انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

نشرة كريم ريتينول Retinol لتفتيح البشرة وازالة التجاعيد

fatakat4 سنوات

نشرة كريم ريتينول Retinol لتفتيح البشرة وازالة التجاعيد

تهتم كل سيدة بمظهرها والذي يأتي بالحفاظ علي البشرة وجمالها والأهتمام بها وحمايتها من التجاعيد وهذا ما يقوم به كريم ريتينول الذي يعمل علي نضارة البشرة وتقشير الجلد الميت وأزالة التجاعيد وذلك يرجع للمكونات المصنوع منها الكريم، حيث يحتوي علي فيتامين أ الذي تحتوي عليه كثير من الأطعمة مثل الخيار والسبانخ واللبن، وأيضا يحتوي علي الخيار و أوراق زهرة الشاي الأخضر وحمض الأوليك الذي يساعد في تجديد الخلايا والأنسجة.

دواعي استعمال كريم ريتينول :-

  • يتم استخدام هذا الكريم لتفتيح الجلد والقضاء علي التصبغات الناتجة من التعرض المستمر لأشعة الشمس الشديدة والبقع أيضا التي تنتج من أثر الحبوب.
  • مع تقدم العمر بالأنسان تظهر بعض العلامات في الوجه والتي يطلق عليها تجاعيد، حيث يعمل هذا الكريم بعمله وهو القضاء عليها وايضا يقوم بتقشير الجلد الميت الذي يقوم بإطفاء نضارة البشرة.
  • يقوم بالقضاء علي الخطوط التي تظهر في الوجه وذلم لأنه يحفز مادة الكولاجين التي توجد في البشرة من الداخل.
  • كما أنه يقوم بحماية البشرة من ظهور حب الشباب بها مما يسبب العديد من المشاكل مثل ظهور البقع والحفر والندبات التي يجب أن تعالج فورا.
  • علي ذلك فأنه يقوم بتجديد خلايا وأنسجة البشرة كما يعطيها الحيوية اللازمة التي تفقدها نتيجة التقدم في العمر مما يعطيها دائما المظهر الجذاب.
  • كلما تقدم العمر بالأنسان وجب عليه أستعمال بعض المنتجات التي تعيد له الحيوية مرة أخري وهذا ما حرصت عليه الشركة أثناء تصنيعها للكريم.

الجرعة المناسبة لاستخدام كريم ريتينول :-

  • يمكن تحديد الجرعة المناسبة من الكريم علي أنها تكون 3 أيام في الأسبوع وتستمر هذه الجرعة لمدة أسبوعين، حيث يتم أستخدامه يوم بعد يوم وهذا يكون في أول أسبوعين أما بعد ذلك يمكن أستعمله يوميا.
  • لكن هناك الأشياء التي يجب فعلها عند أستخدامه وهي غسل اليدين والوجه جيدا بالماء قبل أستعمال الكريم حتي لا يتم أستعماله وهناك بعض الأتربة الموجودة علي الوجه.
  • بعد ذلك يتم مسح الماء من الوجه قبل أستخدام الكريم، بعد ذلك يتم وضعه ولكن بكمية قليلة ثم يتم تدليك البشرة بالكريم، حتى تقوم بامتصاصه.

الآثار الجانبية لكريم ريتينول :-

  • هناك بعض الأثار التي قد تظهر عند زيادة فيتامين أ في الجسم وعلي ذلك فأنه عند ظهور أعراض غير مؤلوفة يجب التوجه الي المريض واستشارته لمعرفة كيفية معالجه هذه الأعراض.
  • قد يسبب أستخدام هذه الكريم بعض الأضطرابات التي قد تحدث في الجهاز الهضمي مثل الشعور بالغثيان أو القيئ أو الشعور بألم في البطن.
  • بعض الأشخاص الذين يستخدمونه قد يشعرون بالصداع أو النعاس، مما يسبب الشعور بالتعب والأرهاق بعض الشئ مما يؤدي الي فقدان الشهية في بعض الحالات.

موانع الأستخدام والاحتياطات اللازمة لكريم ريتينول :-

  • يحذر علي السيدة أثناء فترة الحمل أو التي تقوم بالتخطيط للحمل في فترة مقبلة وذلك لأن الجسم يمتص الكريم مما قد يؤدي الي ظهور بعض التشوهات في الجنين.
  • أثناء فترة الرضاعة الأولي والتي تكون الستة أشهر الأولي وذلك حتي لا يصل التأثير الي الطفل عن طريق اللبن وأصابته ببعض الأمراض،ولكن بعد هذه الفترة يمكن أستخدامه ولكن ذلك يكون عن طريق استشارة الطبيب.
  • لا يمكن وضع الكريم والتعرض بها مباشرة الي الشمس لأن المواد الفعالة المكون منها قد تتفاعل مع الشمس مما قد يسبب الكثير من المشاكل بعد ذلك. 

طريقة حفظ كريم ريتينول :-

  • يتم حفظه بعيدا عن أشعة الشمس حتي لا يسبب ضررا لمستخدمه، كما أنه يتم وضعه في منطقة تكون بعيدا عن متناول أيدي الأطفال.
نشرة كريم ريتينول Retinol لتفتيح البشرة وازالة التجاعيد
تهتم كل سيدة بمظهرها والذي يأتي بالحفاظ علي البشرة وجمالها والأهتمام بها وحمايتها من التجاعيد وهذا ما يقوم به كريم ريتينول الذي يعمل علي نضارة البشرة وتقشير الجلد الميت وأزالة التجاعيد وذلك يرجع للمكونات المصنوع منها الكريم حيث يحتوي علي فيتامين أ الذي تحتوي عليه كثير من الأطعمة مثل الخيار والسبانخ واللبن وأيضا يحتوي علي الخيار و أوراق زهرة الشاي الأخضر وحمض الأوليك الذي يساعد في تجديد الخلايا والأنسجة
دواعي استعمال كريم ريتينول
يتم استخدام هذا الكريم لتفتيح الجلد والقضاء علي التصبغات الناتجة من التعرض المستمر لأشعة الشمس الشديدة والبقع أيضا التي تنتج من أثر الحبوب مع تقدم العمر بالأنسان تظهر بعض العلامات في الوجه والتي يطلق عليها تجاعيد حيث يعمل هذا الكريم بعمله وهو القضاء عليها وايضا يقوم بتقشير الجلد الميت الذي يقوم بإطفاء نضارة البشرة يقوم بالقضاء علي الخطوط التي تظهر في الوجه وذلم لأنه يحفز مادة الكولاجين التي توجد في البشرة من الداخل كما أنه يقوم بحماية البشرة من ظهور حب الشباب بها مما يسبب العديد من المشاكل مثل ظهور البقع والحفر والندبات التي يجب أن تعالج فورا علي ذلك فأنه يقوم بتجديد خلايا وأنسجة البشرة كما يعطيها الحيوية اللازمة التي تفقدها نتيجة التقدم في العمر مما يعطيها دائما المظهر الجذاب كلما تقدم العمر بالأنسان وجب عليه أستعمال بعض المنتجات التي تعيد له الحيوية مرة أخري وهذا ما حرصت عليه الشركة أثناء تصنيعها للكريم
الجرعة المناسبة لاستخدام كريم ريتينول
يمكن تحديد الجرعة المناسبة من الكريم علي أنها تكون 3 أيام في الأسبوع وتستمر هذه الجرعة لمدة أسبوعين حيث يتم أستخدامه يوم بعد يوم وهذا يكون في أول أسبوعين أما بعد ذلك يمكن أستعمله يوميا لكن هناك الأشياء التي يجب فعلها عند أستخدامه وهي غسل اليدين والوجه جيدا بالماء قبل أستعمال الكريم حتي لا يتم أستعماله وهناك بعض الأتربة الموجودة علي الوجه بعد ذلك يتم مسح الماء من الوجه قبل أستخدام الكريم بعد ذلك يتم وضعه ولكن بكمية قليلة ثم يتم تدليك البشرة بالكريم حتى تقوم بامتصاصه
الآثار الجانبية لكريم ريتينول
هناك بعض الأثار التي قد تظهر عند زيادة فيتامين أ في الجسم وعلي ذلك فأنه عند ظهور أعراض غير مؤلوفة يجب التوجه الي المريض واستشارته لمعرفة كيفية معالجه هذه الأعراض قد يسبب أستخدام هذه الكريم بعض الأضطرابات التي قد تحدث في الجهاز الهضمي مثل الشعور بالغثيان أو القيئ أو الشعور بألم في البطن بعض الأشخاص الذين يستخدمونه قد يشعرون بالصداع أو النعاس مما يسبب الشعور بالتعب والأرهاق بعض الشئ مما يؤدي الي فقدان الشهية في بعض الحالات
موانع الأستخدام والاحتياطات اللازمة لكريم ريتينول
يحذر علي السيدة أثناء فترة الحمل أو التي تقوم بالتخطيط للحمل في فترة مقبلة وذلك لأن الجسم يمتص الكريم مما قد يؤدي الي ظهور بعض التشوهات في الجنين أثناء فترة الرضاعة الأولي والتي تكون الستة أشهر الأولي وذلك حتي لا يصل التأثير الي الطفل عن طريق اللبن وأصابته ببعض الأمراضولكن بعد هذه الفترة يمكن أستخدامه ولكن ذلك يكون عن طريق استشارة الطبيب لا يمكن وضع الكريم والتعرض بها مباشرة الي الشمس لأن المواد الفعالة المكون منها قد تتفاعل مع الشمس مما قد يسبب الكثير من المشاكل بعد ذلك 
طريقة حفظ كريم ريتينول
يتم حفظه بعيدا عن أشعة الشمس حتي لا يسبب ضررا لمستخدمه كما أنه يتم وضعه في منطقة تكون بعيدا عن متناول أيدي الأطفال

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد