انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

 نشرة أقراص يوريبان Uripan لعلاج سلس البول والتبول اللاإرادي

fatakat4 سنوات

 نشرة أقراص يوريبان Uripan لعلاج سلس البول والتبول اللاإرادي

يعاني بعض الأطفال من التبول الللأرادي وسلس البول والذي يكون سبب هذه الحالة هو القلق والتوتر ويمكن أضافة الأضطرابات المعيشية والنفسية الي هذه الأسباب ولذلك عند ظهور هذه المشكلة عند الأطفال يجب الذهاب الي الطبيب وأستشارتة لمعرفة العلاج المخصص لهذه الحالة، حيث يوجد بعض الأطباء الذين يقومون بكتابة أقراص يوريبان لعلاج هذه الحالات وذلك يرجع الي المواد الفعالة والأمنة علي الطفل المستخدمة في تصنيع هذه الأقراص.

دواعي استعمال دواء يوريبان :

  • يتم أستخدام هذا الدواء لعلاج الحالات التي تعاني من التبول الللأرادي الليلي وأغلب هذه الحالات قد تكون من الأطفال الذين يعانون من هذه المشكلة أثناء نومهم.
  • يساعد هذا الدواء في علاج بعض الحالات التي تعاني من انقباض المثانة، لكن في هذه الحالة يجب أستشارة الطبيب أولا لمعرفة المسببات لهذه الحالة وأخذ الجرعة المناسبة من الدواء.
  • هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من وجود عيوب خلقية في العمود الفقري وفي هذه الحالة يكون للطبيب رأي أخر من حيث أعطاء المريض للجرعة اللازمة لعلاج حالته.
  • أيضا يساعد في علاج التلف التي يمكن أن يصيب الحبل الشوكي وكذلك في علاج تلف الخلايا العصبية التي يمكن أن تحدث لعدة أسباب.

الجرعة المناسبة لاستخدام دواء يوريبان :

  • يمكن تحديد الجرعة المحددة من أستخدام هذه الأقراص والتي تكون من مرتين الي ثلاث مرات في اليوم ومن الممكن أن تتغير هذه الجرعة من حالة إلي أخري.
  • هناك بعض الحالات التي يجب فيها علي المريض أستشارة الطبيب أولا قبل أستخدام العقار وذلك لتحديد الجرعة المناسبة.
  • وأيضا يجب علي المريض الألتزام بهذه الجرعات ومواعيدها المحددة، بالأضافة الي أنه لا يمكن وقف أستخدام العقار بدون علم الطبيب

الأثار الجانبية لاستخدام دواء يوريبان :

  • بعض الحالات يمكن أن يظهر عليها الأثار الجانبية لهذا العقار والتي قد تصيبهم بالشعور بالغثيان أو القيئ وذلك يكون بجانب الإحساس بالدوخة.
  • مما يؤدي الي حدوث بعض الأضرابات في المعدة، أضافة الي حدوث الأمساك وفي هذه الحالة يجب أخبار الطبيب وعمل الفحوصات.
  • قد يصيب المريض بعض الأعراض وذلك مثل حدوث بعض الأضطرابات في الرؤية وأيضا جفاف الفم والتي يجب أستشارة الطبيب عند حدوث هذه الأعراض.
  • هناك بعض الحالات الذي يؤدي أستخدامها لهذا الدواء أن تصاب بحدوث تورم في الساقين أو القدمين مما يتطلب وقف الدواء فورا واستشارة الطبيب.

موانع الأستخدام والاحتياطات اللازمة لدواء يوريبان :-

  • هناك بعض الأشياء التي يجب علي الطبيب فعلها أولا وهي القيام بعمل الفحوصات اللازمة للمريض للتأكد من عدم وجود حساسية  ضدد أي مكون من المكونات الفعالة.، إذا وجد الطبيب حساسية في النتائج يجب عليه تحذير المريض من استخدام هذا العقار.
  • الأطفال الأقل من سن 5 أعوام يجب عليهم عدم أستخدام هذا الدواء بدون الرجوع الي الطبيب، اذا أقر الطبيب أستخدامه يكون ذلك بجرعة محددة.
  • الأشخاص الذين يعانون من نزيف داخلي بسبب أستخدام هذا العقار يمنع عليهم أستخدامه وذلك حفاظا علي صحتهم، أيضا قد يسبب أستخدام هذا العقار أرتفاع ضغظ العين لذلك يجب عليهم عدم استخدامه.
  • المرضي بمشاكل في القلب والكلي والكبد وأيضا الشرايين يقوم الأطباء بمنعهم بأستخدام هذا الدواء وذلك للحد من المشاكل الصحية.

طريقة حفظ دواء يوريبان :

  • يتم حفظه في درجة حرارة تكون مناسبة مثل درجة حرارة الغرفة والتي لا  يجب أن تزيد عن 30 درجة مئوية، كما يتم حفظه بعيدا عن متناول الأطفال وذلك لحمايتهم.
 نشرة أقراص يوريبان Uripan لعلاج سلس البول والتبول اللاإرادي
يعاني بعض الأطفال من التبول الللأرادي وسلس البول والذي يكون سبب هذه الحالة هو القلق والتوتر ويمكن أضافة الأضطرابات المعيشية والنفسية الي هذه الأسباب ولذلك عند ظهور هذه المشكلة عند الأطفال يجب الذهاب الي الطبيب وأستشارتة لمعرفة العلاج المخصص لهذه الحالة حيث يوجد بعض الأطباء الذين يقومون بكتابة أقراص يوريبان لعلاج هذه الحالات وذلك يرجع الي المواد الفعالة والأمنة علي الطفل المستخدمة في تصنيع هذه الأقراص
دواعي استعمال دواء يوريبان
يتم أستخدام هذا الدواء لعلاج الحالات التي تعاني من التبول الللأرادي الليلي وأغلب هذه الحالات قد تكون من الأطفال الذين يعانون من هذه المشكلة أثناء نومهم يساعد هذا الدواء في علاج بعض الحالات التي تعاني من انقباض المثانة لكن في هذه الحالة يجب أستشارة الطبيب أولا لمعرفة المسببات لهذه الحالة وأخذ الجرعة المناسبة من الدواء هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من وجود عيوب خلقية في العمود الفقري وفي هذه الحالة يكون للطبيب رأي أخر من حيث أعطاء المريض للجرعة اللازمة لعلاج حالته أيضا يساعد في علاج التلف التي يمكن أن يصيب الحبل الشوكي وكذلك في علاج تلف الخلايا العصبية التي يمكن أن تحدث لعدة أسباب
الجرعة المناسبة لاستخدام دواء يوريبان
يمكن تحديد الجرعة المحددة من أستخدام هذه الأقراص والتي تكون من مرتين الي ثلاث مرات في اليوم ومن الممكن أن تتغير هذه الجرعة من حالة إلي أخري هناك بعض الحالات التي يجب فيها علي المريض أستشارة الطبيب أولا قبل أستخدام العقار وذلك لتحديد الجرعة المناسبة وأيضا يجب علي المريض الألتزام بهذه الجرعات ومواعيدها المحددة بالأضافة الي أنه لا يمكن وقف أستخدام العقار بدون علم الطبيب
الأثار الجانبية لاستخدام دواء يوريبان
بعض الحالات يمكن أن يظهر عليها الأثار الجانبية لهذا العقار والتي قد تصيبهم بالشعور بالغثيان أو القيئ وذلك يكون بجانب الإحساس بالدوخة مما يؤدي الي حدوث بعض الأضرابات في المعدة أضافة الي حدوث الأمساك وفي هذه الحالة يجب أخبار الطبيب وعمل الفحوصات قد يصيب المريض بعض الأعراض وذلك مثل حدوث بعض الأضطرابات في الرؤية وأيضا جفاف الفم والتي يجب أستشارة الطبيب عند حدوث هذه الأعراض هناك بعض الحالات الذي يؤدي أستخدامها لهذا الدواء أن تصاب بحدوث تورم في الساقين أو القدمين مما يتطلب وقف الدواء فورا واستشارة الطبيب
موانع الأستخدام والاحتياطات اللازمة لدواء يوريبان
هناك بعض الأشياء التي يجب علي الطبيب فعلها أولا وهي القيام بعمل الفحوصات اللازمة للمريض للتأكد من عدم وجود حساسية  ضدد أي مكون من المكونات الفعالة إذا وجد الطبيب حساسية في النتائج يجب عليه تحذير المريض من استخدام هذا العقار الأطفال الأقل من سن 5 أعوام يجب عليهم عدم أستخدام هذا الدواء بدون الرجوع الي الطبيب اذا أقر الطبيب أستخدامه يكون ذلك بجرعة محددة الأشخاص الذين يعانون من نزيف داخلي بسبب أستخدام هذا العقار يمنع عليهم أستخدامه وذلك حفاظا علي صحتهم أيضا قد يسبب أستخدام هذا العقار أرتفاع ضغظ العين لذلك يجب عليهم عدم استخدامه المرضي بمشاكل في القلب والكلي والكبد وأيضا الشرايين يقوم الأطباء بمنعهم بأستخدام هذا الدواء وذلك للحد من المشاكل الصحية
طريقة حفظ دواء يوريبان
يتم حفظه في درجة حرارة تكون مناسبة مثل درجة حرارة الغرفة والتي لا  يجب أن تزيد عن 30 درجة مئوية كما يتم حفظه بعيدا عن متناول الأطفال وذلك لحمايتهم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد