انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مفاتيح لسعادتك في 2020

Rehab Khaled4 سنوات

السعادة في حياتك يمكنك تحقيقها لنفسك بإتباع مجموعة من الأمور، ومفاتيح السعادة معك في جيبك ويمكن استخدامها لمستقبل أكثر سعادة فقط عليك أن تترك أحزانك خلفك وتبدأ في العيش في واقع يملأه التفاؤل تسعى به إلى إسعاد نفسك والبعد عما يتعسك أو يبعد عنك السعادة واعلم دائمًا أنك بنفسك تستطيع أن تسعد نفسك وليس أحد غيرك لأن سعادتك تهمنا إليك مجموعة من مفاتيح السعادة.

ابتسم وسامح

  • سامح من آذاك ولا تفكر في كيفية أخذ حقك فحقك عند الله والله الموكل بإرجاعه فلا ترهق نفسك أو تشغل فكرك في كيفية الانتقام منهم ولكن سامح.
  • واعلم أن الحياة متفائلة وان من لذلك سيتعرض لما يؤذيه فيما بعد ولا ترهق نفسك بالتفكير فيما حدث ولكن أنسى وابتسم وسامح غيرك.

أسع نحو حريتك

  • حريتك هي أهم شيء لديك فعليك أن تحرص أن تحصل على كامل حريتك بكل شكل من الأشكال ولا تترك نفسك مقيد بشخصية الآخرين ولا تتبع هوى غيرك ولكن كن حر.
  • حر في الحياة وحر في طريقة التفكير وحر في الدراسة وحر في كل ما تريد بحريتك تنبع من ثقتك بأن ذاتك ونفسك تستحق أن تكون حرة دائمًا.

تعلم أن تقول لا

  • لا تقول نعم دائمًا ولكن يمكنك قولها فقط عندما تريد أن تفعل ولكن قولك لا في الأمور التي لا تروق لك ولا تريد أن تفعلها فإنما هو راحة شديدة لنفسك.
  • فعندما تكون لا تستطيع أن تفعل شيء أو تجده سيرهقك فيما لا يفيدك فلا تقل نعم عليه ولكن ترفضه وسيكون لك المكسب فقولك لا في بعض الأحوال سيجعلك سعيدًا.

تقبل التغيير

  • الحياة لا تتوقف على حال واحد ولكن الواقع قابل للتغيير المستمر والسعي نحو الأفضل فلو وقفت الحياة على حال واحد لكان ذلك مملا ولكن الأمر المهم أن تتقبل أنت هذا التغيير.
  • وأن تفعل ما بوسعك لكي تتخطى ما يطرأ على حياتك من تغييرات قد تكون تلك التغييرات سلبية ومؤثرة بصورة سلبية على حياتك.

افتخر بإنجازاتك

  • افتخر بأنك فهي تستحق، افتخر بتلك الأيام التي مرت وكنت أظنها لن تمر ولكن مرت بفضل الله وكان لك فيها كل الهناء، ابتسم وافتخر لأنك تخطيت تلك المصاعب بمفردك وبأنك لم تعتمد على غيرك في حل مشاكلك.
  • وافتخر لأنك وصلت للمكان الذي ظننت الوصول إليه صعب، بل والأهم من كل ذلك افتخر بكونك موجود وما زلت حيًا رغم كل ما مر عليك من أمور صعبه وحواجز عالية.

افتخر بكونك أنت

  • افتخر بشخصيتي وبكونك أنت نفسك التي لم تتغير لأي سبب من الأسباب وافتخر لأنك أمام كل الشهوات أو الأمور التي زينت لك لم تتجه نحوها ولم تغير من شخصيتك الحقيقية ولكن أبقيت عليها وافتخرت بها ولم تغير منها لأي سبب من الأسباب.

نسعى نحو التميز

  • لابد أن تكون متميز وفريد عن غيرك بصفاتك التي تجدها لديك فقط ولا تجدها عند غيرك من أصدقائك أو أهلك أو أي شخص آخر واجعل لك شخصيه ثابتة وفكر ثابت.
  • وطريقة تفكير منطقية واضحة تتميز بالاستقلالية تسعى بها إلى التفكير في أمر من الأمور بعمق واتخاذ الرأي والقرار المناسب وأسعى أن تكون متميز في كل شيء.

ابدأ في صنع مستقبلك

  • ما فات كان للماضي أما مستقبلك فأفعالك الآن سترسم معالمه ولذلك أسعى من الآن أن ترسم حدود مستقبلك بخطوط واضحة فدع ما فعلته من إنجازات جانبًا وابدأ في فعل إنجازات مستقبلية جديدة.
ابتسم وسامح
سامح من آذاك ولا تفكر في كيفية أخذ حقك فحقك عند الله والله الموكل بإرجاعه فلا ترهق نفسك أو تشغل فكرك في كيفية الانتقام منهم ولكن سامح واعلم أن الحياة متفائلة وان من لذلك سيتعرض لما يؤذيه فيما بعد ولا ترهق نفسك بالتفكير فيما حدث ولكن أنسى وابتسم وسامح غيرك
أسع نحو حريتك
حريتك هي أهم شيء لديك فعليك أن تحرص أن تحصل على كامل حريتك بكل شكل من الأشكال ولا تترك نفسك مقيد بشخصية الآخرين ولا تتبع هوى غيرك ولكن كن حر حر في الحياة وحر في طريقة التفكير وحر في الدراسة وحر في كل ما تريد بحريتك تنبع من ثقتك بأن ذاتك ونفسك تستحق أن تكون حرة دائما
تعلم أن تقول لا
لا تقول نعم دائما ولكن يمكنك قولها فقط عندما تريد أن تفعل ولكن قولك لا في الأمور التي لا تروق لك ولا تريد أن تفعلها فإنما هو راحة شديدة لنفسك فعندما تكون لا تستطيع أن تفعل شيء أو تجده سيرهقك فيما لا يفيدك فلا تقل نعم عليه ولكن ترفضه وسيكون لك المكسب فقولك لا في بعض الأحوال سيجعلك سعيدا
تقبل التغيير
الحياة لا تتوقف على حال واحد ولكن الواقع قابل للتغيير المستمر والسعي نحو الأفضل فلو وقفت الحياة على حال واحد لكان ذلك مملا ولكن الأمر المهم أن تتقبل أنت هذا التغيير وأن تفعل ما بوسعك لكي تتخطى ما يطرأ على حياتك من تغييرات قد تكون تلك التغييرات سلبية ومؤثرة بصورة سلبية على حياتك
افتخر بإنجازاتك
افتخر بأنك فهي تستحق افتخر بتلك الأيام التي مرت وكنت أظنها لن تمر ولكن مرت بفضل الله وكان لك فيها كل الهناء ابتسم وافتخر لأنك تخطيت تلك المصاعب بمفردك وبأنك لم تعتمد على غيرك في حل مشاكلك وافتخر لأنك وصلت للمكان الذي ظننت الوصول إليه صعب بل والأهم من كل ذلك افتخر بكونك موجود وما زلت حيا رغم كل ما مر عليك من أمور صعبه وحواجز عالية
افتخر بكونك أنت
افتخر بشخصيتي وبكونك أنت نفسك التي لم تتغير لأي سبب من الأسباب وافتخر لأنك أمام كل الشهوات أو الأمور التي زينت لك لم تتجه نحوها ولم تغير من شخصيتك الحقيقية ولكن أبقيت عليها وافتخرت بها ولم تغير منها لأي سبب من الأسباب
نسعى نحو التميز
لابد أن تكون متميز وفريد عن غيرك بصفاتك التي تجدها لديك فقط ولا تجدها عند غيرك من أصدقائك أو أهلك أو أي شخص آخر واجعل لك شخصيه ثابتة وفكر ثابت وطريقة تفكير منطقية واضحة تتميز بالاستقلالية تسعى بها إلى التفكير في أمر من الأمور بعمق واتخاذ الرأي والقرار المناسب وأسعى أن تكون متميز في كل شيء
ابدأ في صنع مستقبلك
ما فات كان للماضي أما مستقبلك فأفعالك الآن سترسم معالمه ولذلك أسعى من الآن أن ترسم حدود مستقبلك بخطوط واضحة فدع ما فعلته من إنجازات جانبا وابدأ في فعل إنجازات مستقبلية جديدة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد