انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ما هي فوائد وأضرار الإنترنت

بسمة حسين5 سنوات

بدأت حياة الإنسان وهو لا يعرف أي شيء عن التكنولوجيا، ولا يستطيع أن يعرف أي أخبار أو معلومات عن أي جزء في العالم غير الجزء الذي يعيش فيه، وإذا تطلع إلى معرفة معلومة ما عن مكان معين كان لابد أن يقوم بالذهاب بنفسه في رحلة تستغرق الكثير حتى يصل إلى هذه المعلومة..

مع الوقت تم التوصل إلى المذياع، الذي يمكنك من السماع دون الرؤية ويشرح لك بعض ما يدور في العالم من حولك، وبعدها أصبحت هذه الأخبار تنقل صوت وصورة عن طريق التلفيزيون والطفرة الكبيرة كانت عندما ظهر الإنترنت..

تم ظهور الإنترنت في بداية الأمر في أمريكا وأوربا عامة، وكانت ليس مجرد وسيلة لتتعرف على أخبار العالم في الوقت اللذي تريد، لا بل أنه أصبح يصلك بكل شخص داخل هذا العالم، وتستطيع أن تتحدث معه وتسمع صوته وتراه من خلال شاشة صغيرة..

ولكن الإنترنت ليس فقط بوسيلة تحقق الفائدة بل أنها سلاح ذو حدين فكما أن لها فوائد فإن لها أيضًا أضرار لا يستهان بها وفي موضوعنا هذا سنتعرف على الفوائد والأضرار التي نتعرض لها من خلال الإنترنت..

الفوائد التي يقدمها لنا الإنترنت

  • يساعد الإنترنت الباحثين في التوصل إلى كافة المعلومات الخاصة ببحثهم بكل سهولة.
  • هو أيضا موسوعة لأي مستخدم فجميعنا نستطيع أن نقوم بالبحث عن أي شيء نريده في الحياة وسنجد عنه معلومات عديدة.
  • وسيلة قوية جدا للدعاية والإعلانات وتسويق المنتجات بصورة إحترافيه، فتستطيع من خلاله أن تبدأ مشروعك الخاص.
  • يتواجد من خلاله خدمة البيع والشراء أون لاين فتسطيع أن تشتري ما تريد من خلاله وأيضًا تعرض ما تريد للبيع.
  • تستطيع من خلاله أن تقوم بمشاهدة كل الأفلام والمسلسلات والفيديوهات التي تحب ، فأصبح من الأشياء التي تنافس الراديو والتلفيزيون.
  • أصبحت تتواصل مع أي شخص في أي مكن في العالم بكل سهولة وتسمع صوته وتراه، فقام بتقريب المسافات كثيرا بين الجميع.
  • من خلال الإنترنت تستطيع أن تجري مع زملاك اجتماع وتتحدثون بكل سهولة دون الحاجة إلى السفر أو الحركة.
  • أسرع انتشار للخبر، فتستطيع أن تعرف أي خبر من خلاله بسرعة فائقة وأيضًا تستقبل أي خبر من خلاله بسرعة فائة.

الأضرار التي يعرضنا لها الإنترنت

  • بالرغم من كل الفوائد التي يقدمها الإنترنت إلا أن هناك الكثيرين الذين لا يستطيعون الإستفادة من خلاله فيصبح لهم أكبر سببا لإضاعة الوقت.
  • الجلوس المستمر أماما شاشة الإنترنت يتسبب في هلاك صحة المستخدم، والشهور بالألام في الظهر والرقبة وضعف النظر وغيرها من المضاعفات.
  • يتسبب أيضًا الجلوس المطول على الإنترنت على الإصابة بالأرق وعدم استطاعة النوم بشكل منتظم وصحي.
  • البعض يأخذ كل ما يقرئه على الإنترنت على محمل الجد، وللأسف الشديد أن هناك الكثير من المعلومات الغير موثقة وابتي تتردد على ألسنة الكثيرين.
  • يعتبر الإنترنت أيضًا من الوسائل التي تساعد على نشر العنصرية والتنمر والتعصبات.
  • يوجد من خلال الإنترنت كثير من المواقع الإباحية التي لا يصح مشهدتها مما يجعله يشكل خطورة خاصة على الأطفال وسن المراهقة.
  • الجلوس المستمر على الإنترنت يجعل الإنسان عرضة للإصابة بالإكتئاب والعزلة، وعدم الرغبة في مواجهة الواقع.
  • يجعل استخدام الإنترنت بشكل خاطئ إلى تعرض الإنسان للفساد الأخلاقي والأسلوب الفظ في الرد، ورفع التكاليف في النقد، وأصبح يجعل أي شخص يقوم بإهانة الآخر دون أي مراعاة لحدود الإنسانية، كما أنه يتم من خلاله متاجرة الأعضاء وعمليات النصب والسرقة.

وأخيرا لكل شيء الإيجاب والسلب، فعلينا أن يكون كل منا رقيب على نفسه ولا ينجرف لفضوله اتجاه أي شيء دون أن يتأكد من أنه لن يلحق به ضرر.

الفوائد التي يقدمها لنا الإنترنت
يساعد الإنترنت الباحثين في التوصل إلى كافة المعلومات الخاصة ببحثهم بكل سهولة هو أيضا موسوعة لأي مستخدم فجميعنا نستطيع أن نقوم بالبحث عن أي شيء نريده في الحياة وسنجد عنه معلومات عديدة وسيلة قوية جدا للدعاية والإعلانات وتسويق المنتجات بصورة إحترافيه فتستطيع من خلاله أن تبدأ مشروعك الخاص يتواجد من خلاله خدمة البيع والشراء أون لاين فتسطيع أن تشتري ما تريد من خلاله وأيضا تعرض ما تريد للبيع تستطيع من خلاله أن تقوم بمشاهدة كل الأفلام والمسلسلات والفيديوهات التي تحب فأصبح من الأشياء التي تنافس الراديو والتلفيزيون أصبحت تتواصل مع أي شخص في أي مكن في العالم بكل سهولة وتسمع صوته وتراه فقام بتقريب المسافات كثيرا بين الجميع من خلال الإنترنت تستطيع أن تجري مع زملاك اجتماع وتتحدثون بكل سهولة دون الحاجة إلى السفر أو الحركة أسرع انتشار للخبر فتستطيع أن تعرف أي خبر من خلاله بسرعة فائقة وأيضا تستقبل أي خبر من خلاله بسرعة فائة
الأضرار التي يعرضنا لها الإنترنت
بالرغم من كل الفوائد التي يقدمها الإنترنت إلا أن هناك الكثيرين الذين لا يستطيعون الإستفادة من خلاله فيصبح لهم أكبر سببا لإضاعة الوقت الجلوس المستمر أماما شاشة الإنترنت يتسبب في هلاك صحة المستخدم والشهور بالألام في الظهر والرقبة وضعف النظر وغيرها من المضاعفات يتسبب أيضا الجلوس المطول على الإنترنت على الإصابة بالأرق وعدم استطاعة النوم بشكل منتظم وصحي البعض يأخذ كل ما يقرئه على الإنترنت على محمل الجد وللأسف الشديد أن هناك الكثير من المعلومات الغير موثقة وابتي تتردد على ألسنة الكثيرين يعتبر الإنترنت أيضا من الوسائل التي تساعد على نشر العنصرية والتنمر والتعصبات يوجد من خلال الإنترنت كثير من المواقع الإباحية التي لا يصح مشهدتها مما يجعله يشكل خطورة خاصة على الأطفال وسن المراهقة الجلوس المستمر على الإنترنت يجعل الإنسان عرضة للإصابة بالإكتئاب والعزلة وعدم الرغبة في مواجهة الواقع يجعل استخدام الإنترنت بشكل خاطئ إلى تعرض الإنسان للفساد الأخلاقي والأسلوب الفظ في الرد ورفع التكاليف في النقد وأصبح يجعل أي شخص يقوم بإهانة الآخر دون أي مراعاة لحدود الإنسانية كما أنه يتم من خلاله متاجرة الأعضاء وعمليات النصب والسرقةوأخيرا لكل شيء الإيجاب والسلب فعلينا أن يكون كل منا رقيب على نفسه ولا ينجرف لفضوله اتجاه أي شيء دون أن يتأكد من أنه لن يلحق به ضرر

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد