انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ما تأثير بنج الأسنان على الرضاعة الطبيعية؟

فريق مقال للكتابةسنتين

الرضاعة الطبيعية هي فترة في حياة كل أم، قد يصل خلالها أي شيء تأكله، سواء أكان طعامًا أو دواءً، إلى طفلك في حليبك. في هذا المقال، في منتدى فتكات، تعرفي على الخطوات التي يجب اتباعها لإرضاع طفلك رضاعة طبيعية بأمان.

أثر بنج الأسنان على الرضاعة

تأثير البنج الموضعي

  • إذا كنت تعانين من ألم شديد في أسنانك، وقمت بزيارة طبيب الأسنان، فهو يخبرك أنك بحاجة إلى بعض الإجراءات، ويعطيك خيار تلقي التخدير، تخشى أن يكون لذلك تأثير سيء على طفلك.
  • لكن اطمئن عزيزي القارئ، تشير الدراسات إلى أن التخدير الموضعي لمنطقة الفم والأسنان باستخدام الليدوكائين أو اللجنوكائين لا يضر بالرضع، ولا يصله في اللبن في المقام الأول.
  • بالإضافة إلى التعرض للأشعة السينية في منطقة الأسنان، يجب أن يصف لك طبيبك المسكنات والمضادات الحيوية بعد العملية. يجب أن تكون هذه آمنة أثناء الرضاعة، لذلك على أي حال، يجب أن تخبره أنك ترضعين. يمكنه اختيار الأدوية المناسبة.
  • هناك بعض الأدوية التي تسبب له مشاكل كبيرة، وفي نفس الوقت يكون وجع الأسنان شائعاً جداً بعد الولادة.
  • يمكن تجنب آلام الأسنان أثناء الرضاعة الطبيعية من خلال التدابير الوقائية المناسبة قبل الذهاب إلى طبيب الأسنان. كما تتوفر أيضًا مسكنات آمنة وفعالة للاستخدام أثناء الحمل والرضاعة.

تأثير هرمون الادرينالين

  • يحرص جميع أطباء الأسنان المتخصصين على إعطاء الأم المرضعة أنواعًا خاصة من التخدير إذا كانت في فترة الرضاعة. لأن هذه الأنواع خالية من الأدرينالين، مما قد يتسبب في الكثير من الأضرار الصحية للرضيع.
  • يفضل أن تتوقف الأم عن إرضاع الطفل إذا كانت خائفة جدا على رضيعها بسبب تخدير طبيب الأسنان. لكن التخدير الذي أخذته الأم عند طبيب الأسنان آمن للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فإن أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل أهم بكثير من تأثير التخدير.

تأثير المسكنات بشكل عام

  • يمكن للأم تناول الكثير من الأدوية المسكنة للتخلص من الآلام الشديدة التي تشعر بها نتيجة التهاب الأسنان. وذلك خوفا من زيارة طبيب الأسنان والتخدير الذي سيعطيه لها والذي قد يؤثر على رضيعها، ولكن على العكس فالحقيقة أن المخدر لا يؤثر على الرضاعة.
  • ألم الأسنان يمكن معالجته باستخدام القرنفل ومضغ بعض القرنفل أو استخدام زيت القرنفل حيث يكون الألم قد يجعلك تشعر بالخدر والتنميل لفترة حتى تذهب لطبيب الأسنان.
  • إذا كنت ستستخدم زيت القرنفل الخام، قم بتخفيفه بزيت آخر، مثل زيت الزيتون، ثم ضعه بقطعة قطن.
  • يمكنك أيضًا شطفه بالماء والملح وغلي بعض الماء وتركه يبرد حتى يصبح فاترًا. ثم أضف بعض الملح إلى الماء. يقوم الماء والملح بتنظيف اللثة وإزالة أي بقايا طعام وتقليل الالتهاب.
  • يجب استخدام كمادات الماء البارد لتسكين الآلام. يجب وضع الكمادات الباردة على منطقة الألم، ويجب التبديل بين الكمادات الساخنة والباردة لتخفيف الألم.
  • يمكن أن يساعد تطبيق رذاذ مخدر موضعي على منطقة جراحية في تخفيف الألم مؤقتًا. يمكن شراء الرذاذ من الصيدلية. ويمكن أن يساعد إعادة التقديم بشكل دوري في توفير الراحة.
  • يعتبر الباراسيتامول آمنًا عند الرضاعة الطبيعية. وهو في الأصل آمن للرضع وحتى الأطفال حديثي الولادة، والكمية التي يصل إليهم في اللبن أقل من الجرعة العلاجية الآمنة لهم.
  • ومع ذلك، فإن الباراسيتامول مسكن ضعيف، وقد لا يخفف من آلام الأسنان الشديدة. في هذه الحالة، يمكنك استخدام الإيبوبروفين، حيث إن الكمية التي تصل إلى الطفل في حليبك صغيرة جدًا ولا يمكن أن تسبب له أي ضرر.
  • يمنع الإيبوبروفين أيضًا التورم. يمكنك أيضًا استخدام ديكلوفيناك (فولتارين، كاتفلام)، ولكن يجب أن تأخذ جرعات صغيرة جدًا. إذا لم تكن مسكنات الألم الأخرى فعالة، يوصي الأطباء بتجنب مسكنات الألم المحتوية على الأسبرين تمامًا أثناء الرضاعة الطبيعية. وكذلك تحتوي على الكودايين.
تأثير البنج الموضعي
إذا كنت تعانين من ألم شديد في أسنانك وقمت بزيارة طبيب الأسنان فهو يخبرك أنك بحاجة إلى بعض الإجراءات ويعطيك خيار تلقي التخدير تخشى أن يكون لذلك تأثير سيء على طفلك لكن اطمئن عزيزي القارئ تشير الدراسات إلى أن التخدير الموضعي لمنطقة الفم والأسنان باستخدام الليدوكائين أو اللجنوكائين لا يضر بالرضع ولا يصله في اللبن في المقام الأول بالإضافة إلى التعرض للأشعة السينية في منطقة الأسنان يجب أن يصف لك طبيبك المسكنات والمضادات الحيوية بعد العملية يجب أن تكون هذه آمنة أثناء الرضاعة لذلك على أي حال يجب أن تخبره أنك ترضعين يمكنه اختيار الأدوية المناسبة هناك بعض الأدوية التي تسبب له مشاكل كبيرة وفي نفس الوقت يكون وجع الأسنان شائعا جدا بعد الولادة يمكن تجنب آلام الأسنان أثناء الرضاعة الطبيعية من خلال التدابير الوقائية المناسبة قبل الذهاب إلى طبيب الأسنان كما تتوفر أيضا مسكنات آمنة وفعالة للاستخدام أثناء الحمل والرضاعة
تأثير هرمون الادرينالين
يحرص جميع أطباء الأسنان المتخصصين على إعطاء الأم المرضعة أنواعا خاصة من التخدير إذا كانت في فترة الرضاعة لأن هذه الأنواع خالية من الأدرينالين مما قد يتسبب في الكثير من الأضرار الصحية للرضيع يفضل أن تتوقف الأم عن إرضاع الطفل إذا كانت خائفة جدا على رضيعها بسبب تخدير طبيب الأسنان لكن التخدير الذي أخذته الأم عند طبيب الأسنان آمن للغاية بالإضافة إلى ذلك فإن أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل أهم بكثير من تأثير التخدير
تأثير المسكنات بشكل عام
يمكن للأم تناول الكثير من الأدوية المسكنة للتخلص من الآلام الشديدة التي تشعر بها نتيجة التهاب الأسنان وذلك خوفا من زيارة طبيب الأسنان والتخدير الذي سيعطيه لها والذي قد يؤثر على رضيعها ولكن على العكس فالحقيقة أن المخدر لا يؤثر على الرضاعة ألم الأسنان يمكن معالجته باستخدام القرنفل ومضغ بعض القرنفل أو استخدام زيت القرنفل حيث يكون الألم قد يجعلك تشعر بالخدر والتنميل لفترة حتى تذهب لطبيب الأسنان إذا كنت ستستخدم زيت القرنفل الخام قم بتخفيفه بزيت آخر مثل زيت الزيتون ثم ضعه بقطعة قطن يمكنك أيضا شطفه بالماء والملح وغلي بعض الماء وتركه يبرد حتى يصبح فاترا ثم أضف بعض الملح إلى الماء يقوم الماء والملح بتنظيف اللثة وإزالة أي بقايا طعام وتقليل الالتهاب يجب استخدام كمادات الماء البارد لتسكين الآلام يجب وضع الكمادات الباردة على منطقة الألم ويجب التبديل بين الكمادات الساخنة والباردة لتخفيف الألم يمكن أن يساعد تطبيق رذاذ مخدر موضعي على منطقة جراحية في تخفيف الألم مؤقتا يمكن شراء الرذاذ من الصيدلية ويمكن أن يساعد إعادة التقديم بشكل دوري في توفير الراحة يعتبر الباراسيتامول آمنا عند الرضاعة الطبيعية وهو في الأصل آمن للرضع وحتى الأطفال حديثي الولادة والكمية التي يصل إليهم في اللبن أقل من الجرعة العلاجية الآمنة لهم ومع ذلك فإن الباراسيتامول مسكن ضعيف وقد لا يخفف من آلام الأسنان الشديدة في هذه الحالة يمكنك استخدام الإيبوبروفين حيث إن الكمية التي تصل إلى الطفل في حليبك صغيرة جدا ولا يمكن أن تسبب له أي ضرر يمنع الإيبوبروفين أيضا التورم يمكنك أيضا استخدام ديكلوفيناك فولتارين كاتفلام ولكن يجب أن تأخذ جرعات صغيرة جدا إذا لم تكن مسكنات الألم الأخرى فعالة يوصي الأطباء بتجنب مسكنات الألم المحتوية على الأسبرين تماما أثناء الرضاعة الطبيعية وكذلك تحتوي على الكودايين

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد