انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ماهو الذهب البحريني 

aydaسنتين

هناك الكثير من الأشخاص يتساءلون عن ما هو الذهب البحريني ؟ وهل الذهب البحرين أفضل أم الذهب السعودي ،لذلك وفرت لكم منتدى فتكات اليوم في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة حول الذهب البحريني ولماذا يعد الذهب البحريني من أفضل ذهب الخليج  

ذهب البحرين

ذهب البحرين

ما هو الذهب البحريني 

الذهب البحريني أفضل ذهب بالخليج

  • يعتبر الذهب البحريني من افضل انواع الذهب الموجود في منطقة الخليج العربي كما أنه اكتسب شهرة في الدول العربيه والمملكه العربيه السعوديه .
  • يتميز الذهب البحريني بأنه من انواع الذهب التي يتمتع بدرجه نقاء عاليه بجانب اللون الاصفر الشديد والفريد ويتوفر الذهب البحريني عيار 21 وعيار 22 .
  • أخذ الذهب البحريني مكانة فريدة في دول الخليج وليس في البحرين فقط ، حيث أقامت البحرين مركز دانات بعام 2017 ليقتصر على فحص الأحجار الكريمة واللؤلؤ وتقديم شهادات بمدى جودة الأحجار .
  • يتميز الذهب البحريني بأنه ذات اشكال مختلفه وخاصه المقمش التي يتم استخدامها في الأعياد والمناسبات .
  • اطلق علي الذهب البحريني عدة مسميات مثل القبقب و المضاعد ونجمه البحر والعكد والضفائر والقلادات والخزامه والمرتعشه و كصه السعاده و الصامه وهناك كثير من الأسماء المختلفة الأخرى والفريده .

أشكال ومسميات الذهب البحريني 

الحلي القديم 

  • تعتبر المرأة البحرينية من النساء التي تهتم بشراء الذهب كثيرا حيث انه لا تترك في جسدها غير مزين بالذهب ولا يتوقف الأمر فقط على يدها ولكن تتزين بالذهب من اول رأسها حتى أصابع قدميها .
  • فهناك في البحرين أنواع من الذهب الرأس والكتف مثل جلاب الهامة التي تقوم بارتدائها لتزيين هامة الرأس  والقبقب والخزانة والأنف الشروح .

كرسي جابر

  • يعتبر كرسي جابر من أنواع المجوهرات التي تستخدمها المرأة البحرينية في تزيين رأسها ورقبتها .
  • يطلق على كرسي جابر اسامي كثيره ومختلفه مثل المزنط والقلادة والمرتعشه والجهادي والقمه والكرد الله  .
  • تستخدم المرأة البحرينية المضاعد والخواتم لتزيين الايد منذ قديم الزمن .

فنون وأنواع

  • تعد الفنون والأنواع من اكثر انواع الذهب البحريني التي اهتم بها الأشخاص بالبحرين حيث أنهم حرصوا على تجديدها والتغير في شكلها وحجمها كما أنه تم صنعها من الذهب الأصفر والذهب الأبيض واللؤلؤ والأحجار الكريمة .
  • تدل فنون وابداع على مدى ثراء من يرتديها  كما أنه يطلق على الفنون اسامي كثيره كالحوريات والمفاتيل والبناجر والخصور والجف والخويصات والخواتم .

زينة الخصر

  • يعتبر زينة الخصر منذ قديم الأزمان في البحرين تستخدم في تزين الخصر والوسط 
  • يطلق على زينة الخصر اسماء كثيرة مثل قابس وورده وقايش ودكه القلب ودكه القواطي وقايش بو غنجه وقايش فتح اللواوين .
  • تعتبر زينه الخصر من انواع الذهب البحريني التي تعتبر من التراث البحريني حيث انها كانت تستخدم قديما للنساء  
  • هناك منها انواع تستخدم لتزين الاقدام مثل الحجول والخلاخيل  كما أن هناك منها انواع لتزيين الاطفال مثل المفاتيل والخلاخيل والجامعه وجلاب الذهب .

تجارة الذهب في البحرين 

  • بسبب تعدد المزايا لدي الذهب البحريني من شهرة واسعة لجأ العديد من التجار إلي التجارة في الذهب البحريني .
  • أصبح الذهب البحريني مطلوب بشكل كبير من قبل زبائن الخليج والشرق الأوسط حيث جذب العديد من السياح والأجانب .
  • تشهد أسواق الذهب في البحرين نشاط واسع خاصةً في المواسم والأعياد مما دفع وزارة التجارة بالإهتمام بأسعار الذهب يومياً .
  • من أشهر مناطق الذهب في البحرين هي منطقة منامة وتسمى بمدينة الذهب البحرينية أو سوق الذهب حيث تتمتع تلك المنطقة بشهرة في منطقة الشرق الأوسط .

ايهما افضل الذهب البحريني ام السعودي

  • هناك الكثير من يتساءل هل الذهب البحريني أفضل من الذهب السعودي ؟ الإجابة هي نعم , فالكثير من يفضل شراء الذهب البحريني دون الذهب السعودي نظراً للجودة الذهب البحريني بجانب إنتشاره بصورة كبيرة في كافة أنحاء دول الخليج .
  • يقبل العديد من المستثمرين ومحبي الذهب شراء كميات كبيرة من الذهب البحريني لأنه أرخص سعراً من السعودية .
  • الذهب البحريني يتمتع بدرجة نقاء ولمعان أعلي بوضوح من الذهب السعودي الذي يعرف بلونه الغامق.
  • يتوافر من الذهب البحريني كافة معايير الذهب لكن الأكثر إستخداماً هو عياري ” 21 ،22 ” أما الذهب السعودي يتم إستخدامه كافة المعايير الخاصة بالذهب .
  • مصنعية الذهب البحريني ذات تكلفة عالية مقارنة بالذهب السعودي فإن مصنعية الجرام السعودي تتراوح من بين 13 :20 ريال سعودي .

مزايا الذهب البحريني 

  • يتميز الذهب البحريني انه من انواع الذهب التي يتميز بالبريق الشديد واللامع لذلك أصبحت النساء من جميع البلاد تسعي علي الحصول عليه وشرائه كما انه من انواع الذهب التي يتمتع بوزنه الثقيل .
  • يعتبر الذهب البحريني من انواع الذهب الذي يحتفظ بقيمته العالية والتقليدية بين أنواع المجوهرات كما أنه يصنع منه انواع تناسب الموضة الحديثة .
  • يعتبر الذهب البحريني من انواع الذهب التي تتميز بنقوشات رائعة وجوده صياغة عاليه كما انه يتمتع بدرجه نقاء عاليه كما انه يتميز باللون الاصفر البراق .
  • يتميز الذهب البحريني انه من انواع الذهب التي تستوحي من الحضارات القديمة والعريقة مثل الحضارة الهندية التي كانت منذ الأربعينات والخمسينات كما انه يوجد صاغه تسمي صاغه الهنود بالبحرين 
  • يتميز الذهب البحريني المأخوذ من الحضارات القديمة أنه لا يتم صناعته كما هو ولكن يتم اخذ التصميمات القديمة الخاصة بالحضارة ويتم اضافه اليها الذوق البحريني والخليجي ويتم اضافه عليها أيضا سمات العصر الذي نعيش فيه 
  • تعتبر معظم المشغولات  البحرينية الذهبيه مأخوذة من الحياة الطبيعية وأشكال الطبيعة في البحرين كما في الأزياء الشعبية والخزف الخشبي والابداعات الشعرية المصنوعة يدويا  .
الذهب البحريني أفضل ذهب بالخليج
يعتبر الذهب البحريني من افضل انواع الذهب الموجود في منطقة الخليج العربي كما أنه اكتسب شهرة في الدول العربيه والمملكه العربيه السعوديه يتميز الذهب البحريني بأنه من انواع الذهب التي يتمتع بدرجه نقاء عاليه بجانب اللون الاصفر الشديد والفريد ويتوفر الذهب البحريني عيار 21 وعيار 22 أخذ الذهب البحريني مكانة فريدة في دول الخليج وليس في البحرين فقط حيث أقامت البحرين مركز دانات بعام 2017 ليقتصر على فحص الأحجار الكريمة واللؤلؤ وتقديم شهادات بمدى جودة الأحجار يتميز الذهب البحريني بأنه ذات اشكال مختلفه وخاصه المقمش التي يتم استخدامها في الأعياد والمناسبات اطلق علي الذهب البحريني عدة مسميات مثل القبقب و المضاعد ونجمه البحر والعكد والضفائر والقلادات والخزامه والمرتعشه و كصه السعاده و الصامه وهناك كثير من الأسماء المختلفة الأخرى والفريده
الحلي القديم 
تعتبر المرأة البحرينية من النساء التي تهتم بشراء الذهب كثيرا حيث انه لا تترك في جسدها غير مزين بالذهب ولا يتوقف الأمر فقط على يدها ولكن تتزين بالذهب من اول رأسها حتى أصابع قدميها فهناك في البحرين أنواع من الذهب الرأس والكتف مثل جلاب الهامة التي تقوم بارتدائها لتزيين هامة الرأس  والقبقب والخزانة والأنف الشروح
كرسي جابر
يعتبر كرسي جابر من أنواع المجوهرات التي تستخدمها المرأة البحرينية في تزيين رأسها ورقبتها يطلق على كرسي جابر اسامي كثيره ومختلفه مثل المزنط والقلادة والمرتعشه والجهادي والقمه والكرد الله  تستخدم المرأة البحرينية المضاعد والخواتم لتزيين الايد منذ قديم الزمن
فنون وأنواع
تعد الفنون والأنواع من اكثر انواع الذهب البحريني التي اهتم بها الأشخاص بالبحرين حيث أنهم حرصوا على تجديدها والتغير في شكلها وحجمها كما أنه تم صنعها من الذهب الأصفر والذهب الأبيض واللؤلؤ والأحجار الكريمة تدل فنون وابداع على مدى ثراء من يرتديها  كما أنه يطلق على الفنون اسامي كثيره كالحوريات والمفاتيل والبناجر والخصور والجف والخويصات والخواتم
زينة الخصر
يعتبر زينة الخصر منذ قديم الأزمان في البحرين تستخدم في تزين الخصر والوسط  يطلق على زينة الخصر اسماء كثيرة مثل قابس وورده وقايش ودكه القلب ودكه القواطي وقايش بو غنجه وقايش فتح اللواوين تعتبر زينه الخصر من انواع الذهب البحريني التي تعتبر من التراث البحريني حيث انها كانت تستخدم قديما للنساء   هناك منها انواع تستخدم لتزين الاقدام مثل الحجول والخلاخيل  كما أن هناك منها انواع لتزيين الاطفال مثل المفاتيل والخلاخيل والجامعه وجلاب الذهب
تجارة الذهب في البحرين 
بسبب تعدد المزايا لدي الذهب البحريني من شهرة واسعة لجأ العديد من التجار إلي التجارة في الذهب البحريني أصبح الذهب البحريني مطلوب بشكل كبير من قبل زبائن الخليج والشرق الأوسط حيث جذب العديد من السياح والأجانب تشهد أسواق الذهب في البحرين نشاط واسع خاصة في المواسم والأعياد مما دفع وزارة التجارة بالإهتمام بأسعار الذهب يوميا من أشهر مناطق الذهب في البحرين هي منطقة منامة وتسمى بمدينة الذهب البحرينية أو سوق الذهب حيث تتمتع تلك المنطقة بشهرة في منطقة الشرق الأوسط
ايهما افضل الذهب البحريني ام السعودي
هناك الكثير من يتساءل هل الذهب البحريني أفضل من الذهب السعودي ؟ الإجابة هي نعم فالكثير من يفضل شراء الذهب البحريني دون الذهب السعودي نظرا للجودة الذهب البحريني بجانب إنتشاره بصورة كبيرة في كافة أنحاء دول الخليج يقبل العديد من المستثمرين ومحبي الذهب شراء كميات كبيرة من الذهب البحريني لأنه أرخص سعرا من السعودية الذهب البحريني يتمتع بدرجة نقاء ولمعان أعلي بوضوح من الذهب السعودي الذي يعرف بلونه الغامق يتوافر من الذهب البحريني كافة معايير الذهب لكن الأكثر إستخداما هو عياري 21 22 أما الذهب السعودي يتم إستخدامه كافة المعايير الخاصة بالذهب مصنعية الذهب البحريني ذات تكلفة عالية مقارنة بالذهب السعودي فإن مصنعية الجرام السعودي تتراوح من بين 13 20 ريال سعودي
مزايا الذهب البحريني 
يتميز الذهب البحريني انه من انواع الذهب التي يتميز بالبريق الشديد واللامع لذلك أصبحت النساء من جميع البلاد تسعي علي الحصول عليه وشرائه كما انه من انواع الذهب التي يتمتع بوزنه الثقيل يعتبر الذهب البحريني من انواع الذهب الذي يحتفظ بقيمته العالية والتقليدية بين أنواع المجوهرات كما أنه يصنع منه انواع تناسب الموضة الحديثة يعتبر الذهب البحريني من انواع الذهب التي تتميز بنقوشات رائعة وجوده صياغة عاليه كما انه يتمتع بدرجه نقاء عاليه كما انه يتميز باللون الاصفر البراق يتميز الذهب البحريني انه من انواع الذهب التي تستوحي من الحضارات القديمة والعريقة مثل الحضارة الهندية التي كانت منذ الأربعينات والخمسينات كما انه يوجد صاغه تسمي صاغه الهنود بالبحرين  يتميز الذهب البحريني المأخوذ من الحضارات القديمة أنه لا يتم صناعته كما هو ولكن يتم اخذ التصميمات القديمة الخاصة بالحضارة ويتم اضافه اليها الذوق البحريني والخليجي ويتم اضافه عليها أيضا سمات العصر الذي نعيش فيه  تعتبر معظم المشغولات  البحرينية الذهبيه مأخوذة من الحياة الطبيعية وأشكال الطبيعة في البحرين كما في الأزياء الشعبية والخزف الخشبي والابداعات الشعرية المصنوعة يدويا 

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد