انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

adminسنة واحدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس من البطولات الأفريقية وتعد قارة أفريقيا من القارات المليئة لمحبي كرة القدم  فيقدم لك موقع ميكس كرة معلومات عن كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

  • بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس تعد من البطولات القارية التابعة لقارة أفريقيا. كان أول انطلاق بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1975 يتأهل للعب في هذه البطولة الأندية التي تمثل الدول الافريقية الفائزة بلقب الكأس في بلدها.
  • وقد تم إلغاء هذه البطولة في عام 2003 حيث تم دمجها مع كأس الاتحاد الأفريقي للأندية ليظهر لنا بطولة جديدة سميت كأس الكونفدرالية الأفريقية.
  • من أكثر الأندية الأفريقية المحققة للقب بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس النادي الممثل لدولة مصر الأهلي المصري وقد حقق اللقب أربع مرات أخر نادي حقق لقب البطولة نادي النجم الرياضي الساحلي الممثل لدولة تونس فلنتعرف على باقي مشاركات الأندية الممثلة للدول التابعة لقارة أفريقيا.

الأندية المحققة لقب البطولة من موسم 1975 وحتى موسم 1980

  • في أول موسم لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1975 فاز تونير ياوندي ممثل دولة الكاميرون التابعة لقارة أفريقيا ويعد أول نادي يحمل لقب البطولة وقد فاز بها مرة واحدة كما تعد الكاميرون أول دولة تحصل على اللقب وخرج نادي ستيلا أبيدجان ممثل دولة كوت ديفوار التابعة لقارة أفريقيا وصيفاً لهذا الموسم.
  • في ثاني موسم لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1976 فاز نادي شوتينغ ستارز ممثل دولة نيجيريا التابعة لقارة أفريقيا بلقب البطولة وكانت أول مرة يفوز بها في تاريخه ولم يحقق اللقب مرة أخرى ويعد أول نادي نيجيري يحقق اللقب على وخرج نادي تونير ياوندي ممثل دولة الكاميرون والبطل للموسم السابق في البطولة.
  • في ثالث موسم لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1977 فاز نادي إينوجو رينجرز ممثل دولة نيجيريا التابعة لقارة أفريقيا بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه ويعد ثاني نادي نيجيري يحقق اللقب وقد خرج وصيفا لهذا الموسم نادي ياوندي ممثل دولة الكاميرون التابعة لقارة أفريقيا لثاني مرة في تاريخه.
  • في رابع موسم لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1978 فاز نادي البطل حورية كوناكري ممثل دولة غينيا التابعة لقارة إفريقيا بلقب البطولة لأول مرة في تاريخ النادي وأول مرة لدولة غينيا وقد خرج نادي حسين داي ممثل دولة الجزائر التابعة لقارة أفريقيا وصيفاً لهذا الموسم.
  • في خامس موسم لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1979 فاز نادي كانون ياوندي ممثل دولة الكاميرون أول مرة في تاريخه بلقب البطولة ولكنها لم تكن الأولى في تاريخ الكاميرون وخرج وصيفاً في هذا الموسم نادي غور ماهيا ممثل دولة كينيا التابعة لقارة افريقيا.
  • في سادس موسم لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1980 فاز نادي تي بي مازيمبي (زائير) ممثل دولة الكونغو بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه وأيضاً لأول مرة في تاريخ الكونغو وقد خرج نادي أفريكا سبورت ممثل دولة الكوت ديفوار التابعة لقارة أفريقيا وصيفاً لهذا الموسم.

الأندية المحققة لقب البطولة من موسم 1981 وحتى موسم 1990

  • في سابع موسم لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1981 فاز نادي يونيون دوالا ممثل دولة الكاميرون التابعة لقارة أفريقيا بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه وليست الأولى في تاريخ الكاميرون حيث أن العديد من الأندية الكاميرونية حصد اللقب وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي ستيشنري ستورز ممثل دولة نيجيريا.
  • في ثامن موسم لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1982 فاز نادي المقاولون العرب ممثل دولة مصر التابعة لقارة أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه وتعد الثانية في تاريخ مصر وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي باور ديناموز ممثل دولة زامبيا.
  • في تاسع موسم لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1983 فاز نادي المقاولون العرب ممثل دولة مصر التابعة لقارة أفريقيا للمرة الثانية على التوالي في تاريخه والثانية على التوالي في تاريخ مصر وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي إجازا لومي ممثل دولة توجو التابعة لقارة أفريقيا.
  • في عاشر موسم لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1984 فاز النادي الأهلي ممثل دولة مصر التابعة لقارة أفريقيا لأول مرة في تاريخ النادي والثالثة على التوالي في تاريخ مصر وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي كانون ياوندي ممثل دولة الكاميرون التابعة لقارة افريقيا.
  • في الموسم الحادي عشر لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1985 فاز النادي الأهلي ممثل دولة مصر التابعة لقارة أفريقيا بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه على التوالي والرابعة على التوالي في تاريخ مصر وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي ليفينتس يونايتد ممثل دولة نيجيريا التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم الثاني عشر لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1986 فاز النادي الأهلي ممثل دولة مصر التابعة لقارة أفريقيا بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي في تاريخه والخامسة على التوالي في تاريخ مصر وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي سوجارا ممثل دولة الجابون التابعة لقارة أفريقيا.
النادي الأهلي ممثل دولة مصر

النادي الأهلي ممثل دولة مصر

  • في الموسم الثالث عشر لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1987 فاز نادي غور ماهيا ممثل دولة كينيا التابعة لقارة أفريقيا لأول مرة في تاريخ النادي والثانية في تاريخ كينيا  وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي الترجي الرياضي التونسي ممثل دولة تونس التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم الرابع عشر لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1988 فاز النادي البنزرتي التونسي ممثل دولة تونس التابعة لقارة أفريقيا بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ النادي والثانية في تاريخ تونس وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي رنجرز بيز ممثل دولة نيجيريا التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم الخامس عشر لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1989 فاز نادي المريخ السوداني ممثل دولة السودان والتي تقع في قارة أفريقيا بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ النادي ولم يفز بها مرة أخرى وكانت الأولى في تاريخ السودان أيضاً وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي بيندل إنشورانس ممثل دولة نيجيريا التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم السادس عشر لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1990 فاز نادي بي سي سي لايونز ممثل دولة نيجيريا التابعة لقارة أفريقيا بلقب البطولة لأول مرة في تاريخ النادي ولم يفز بها مرة أخرى ولم تكن هذه المرة الأولى في تاريخ نيجيريا وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم النادي الإفريقي التونسي ممثل دولة تونس التابعة لقارة افريقيا.

الأندية المحققة لقب البطولة من موسم 1991 وحتى موسم 2000

  • في الموسم السابع عشر لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1991 فاز بها نادي باور ديناموز ممثل دولة زامبيا التابعة لقارة أفريقيا لأول مرة في تاريخ النادي وتعد الأولى أيضاً لدولة زامبيا ولم يفز بها مرة أخرى وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم النادي بي سي سي لايونز ممثل دولة نيجيريا التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم الثامن عشر لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1992 فاز بها نادي أفريكا سبورتس ممثل دولة الكوت ديفوار التابعة لقارة أفريقيا وكانت المرة الأولى في تاريخ النادي ولم يفز بها مرة أخرى وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي فيتال ممثل دولة بوروندي التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم التاسع عشر لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1993 فاز بها النادي الأهلي ممثل دولة مصر التابعة لقارة أفريقيا وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي أفريكا سبورتس ممثل دولة الكوت ديفوار التابعة لقارة أفريقيا.
نادي القرن الافريقي

نادي القرن الافريقي

  • في الموسم العشرين لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1994 فاز بها نادي موتيما بيمبي الكونغولي (زائير) ممثل دولة الكونغو التابعة لقارة أفريقيا وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي توسكر ممثل دولة كينيا.
  • في الموسم الواحد والعشرين لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1995 فاز بها نادي شبيبة القبائل ممثل دولة الجزائر التابعة لقارة أفريقيا وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي جوليوس بيرجر ممثل دولة نيجيريا التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم الثاني والعشرين لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1996 فاز بها المقاولون العرب ممثل دولة مصر التابعة لقارة أفريقيا وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي ايه.اس.سودى جراف الكونغولي (زائير) ممثل دولة الكونغو التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم الثالث والعشرين لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1997 فاز بها النجم الساحلي التونسي الممثل لدولة تونس التابعة لقارة أفريقيا وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي الجيش الملكي ممثل دولة المغرب التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم الرابع والعشرين لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1998 فاز بها  الترجي الرياضي التونسي ممثل دولة تونس التابعة لقارة أفريقيا وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي أول أغسطس  ممثل دولة أنجولا التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم الخامس والعشرين لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1999 فاز بها أفريكا سبورتس ممثل دولة كوت ديفوار التابعة لقارة أفريقيا وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم النادي الإفريقي التونسي ممثل دولة تونس التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم السادس والعشرين لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 2000 فاز بها نادي الزمالك ممثل دولة مصر وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي كانون ياوندي ممثل دولة الكاميرون التابعة لقارة أفريقيا.

الأندية المحققة لقب البطولة من موسم 2001 وحتى موسم 2002

  • في الموسم السابع والعشرين لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 2001 فاز بها نادي كايزر تشيفز ممثل دولة جنوب أفريقيا التابعة لقارة أفريقيا وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي إنتر كلوب لواندا ممثل دولة أنجولا التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم الثامن والعشرين لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 2002 فاز بها نادي الوداد المغربي ممثل دولة المغرب التابعة لقارة أفريقيا وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي أشانتي كوتوكو ممثل دولة غانا التابعة لقارة أفريقيا.
  • في الموسم التاسع والعشرين لبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 2003 فاز بها نادي النجم الساحلي ممثل دولة تونس. وقد خرج وصيفاً للبطولة في هذا الموسم نادي جوليوس بيرجر ممثل دولة نيجيريا التابعة لقارة أفريقيا.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد