انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد العسل للوجه

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تتعدد فوائد العسل للوجه وذلك لما يحتويه العسل من مواد غذائية مفيدة. وبالتالي يوصي العديد من الخبراء باستخدام العسل للوجه والبشرة بسبب احتواءه علي مضادات الأكسدة التي تعمل علي تنعيم البشرة بشكل جيد. بالإضافة إلي أنه يحتوي علي مضادات للبكتريا والفيروسات.

وبالتالي قد يدخل العسل في العديد من مكونات الأقنعة التي تساعد علي نضارة الوجه والبشرة.

أهمية العسل للوجه

للعسل أهمية كبيرة في حياه الكثير. وذلك لأنه متعدد الفوائد والاستخدامات الjي تجعله مفيد جداً للبشرة والوجه. كما ان العسل يمنحهما النعومة والنضارة التي يحتاجونها.

بالإضافة إلي ذلك انه قادر علي حمايا الوجه من البكتريا والجراثيم الموجودة في الهواء، كما أنه يقلل من حالات جفاف البشرة. وذلك بسبب ما يمده من فوائد للوجه بكافه العناصر الغذائية والمعادن الموجودة بداخله.

علاوة علي ذلك يستخدم كعلاج لبعض مشاكل الوجه التي تتمثل علي شكل بثور وشوائب. كما انه يوقي البشرة من ظهور حب الشباب الذي يسبب كثير من الازعاج لبعض الناس.

فوائد العسل علي الوجه

للعسل فوائد كثير قد تفيد البشرة والوجه وذلك بسبب تضخم قيمة العسل الغذائية ،كما تتعدد فوائده للوجه ، حيث انه :

  • يمنح البشرة النعومة والنضارة.
  • يعالج البثور وشوائب الوجه.
  • يقي البشرة من حب الشباب.
  • التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة على البشرة.
  • يغذي البشرة بالفيتامينات والمعادن المهمة التي تدخل في مكوناته.
  • يعالج البشرة الدهنية من افرازات الدهون الزائدة بسبب خصائصه المغذية للبشرة.
  • يعمل علي مقاومة جفاف الجلد ويمنحه الصحة.
فوائد العسل للوجه

فوائد العسل للوجه

أسباب استخدام العسل علي الوجه

تتعدد فوائد العسل لذلك تختلف أسباب استخدامه علي الوجه، وبالتالي يتم استخدامه في الحالات الآتية :

  • مكافحة الشيخوخة، وذلك لأن العسل يتميز بخصائصه التي تقلل من ظهور علامات الشيخوخة علي الوجه. بالإضافة إلى ذلك انه يقوم بتقشير الوجه واعاده إصلاحه وتجديده بسبب غناءه بالأحماض الأمينية والفيتامينات التي تساعد الوجه علي اشراقه من جديد.
  • التخلص من حب الشباب وجميع أنواع البثور الموجودة في الوجه. وذلك بسبب احتواء العسل علي خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم التي تسبب ظهور الحبوب والبثور.
  • يستخدم العسل لترطيب البشرة والوجه بكفاءة عالية. فالعسل من خصائصه انه مادة تمتص الرطوبة. وبالتالي يقوم بامتصاص الماء من الجو ليضف الرطوبة على البشرة.
  • يستخدم العسل في تقشير الوجه مما يجعل الأحماض العضوية تسرع عملية التخلص من خلايا الجلد الميتة. كما ان الاستخدام المنتظم والمستمر للعسل على الوجه يعمل على تحسين وتجديد مظهره خصوصاً عند تقدم العمر.
  • يعمل العسل علي علاج الالتهابات الفطرية التي قد تصيب الجلد بالأمراض المختلفة والتي تتمثل في القوباء الحلقية وهي أكثر الالتهابات انتشاراً.
  • اصلاح البشرة التالفة بمساعدة المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على التخلص من الجذور الحرة. فهي تتواجد بالجلد عن طريق التعرض للشمس والتلوث والغبار أو قلة النوم و الإجهاد أو المرض.
  • تطهير الجروح والحروق الطفيفة بالبشرة، وذلك بوضعه على المناطق المصابة مرتين باليوم إلى أن تشفى المنطقة.

أقنعة العسل للوجه

يمكن تحضير الكثير من الأقنعة أو الماسكات التي تساهم في منح الفائدة أو العلاج للبشرة و الوجه، فأكثر الأقنعة انتشاراً وتداولاً بين الناس هي:

قناع العسل والخيار

يساعد هذا القناع على التقليل من البقع الداكنة بالوجه ويعمل علي توحيد لون البشرة. كما يفضل القيام بهذا القناع مرتين باليوم للحصول على النتائج المطلوب تحقيقها .

المكونات: ملعقتان كبيرتان من العسل بالإضافة إلي نصف خيارة مهروسة.

طريقة التحضير والاستعمال : يتم مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه عليه لمدة 10-15 دقيقة وبعد ذلك يشطف الوجه جيداً بالماء البارد.

قناع العسل والكركم والحليب

يعمل هذا القناع على ترطيب الوجه بكفاءة عالية، وذلك بسبب وجود الحليب. كما ان الكركم يساعد على تفتيح الوجه، العسل يعمل على تجديد البشرة التالفة وعلاجها. لذلك ينصح بتكرار عمل هذا القناع من 2-3 مرات أسبوعياً.

المكونات : ملعقة صغيرة من العسل، ربع ملعقة من الكركم وملعقة صغيرة من الحليب.

طريقة التحضير والاستعمال : تمزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد. ثم يتم وضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، و بعدها يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

قناع العسل والحليب

يستخدم هذا القناع لتقليل من الخطوط الدقيقة وتجاعيد الموجودة في الوجه.

المكونات : يتم وضع كميات متساوية من العسل و الحليب معاً.

طريقة التحضير و الاستعمال : يتم مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد إلى أن يتم الحصول على عجينة متماسكة جيداً، ثم وضعة على الوجه وتركه لبعض الوقت، ويتم شطفه جيداً بالماء الفاتر.

قناع العسل وماء الورد

يستخدم هذا القناع على تفتيح لون بشرة الوجه، بالإضافة إلى ذلك يجعل الوجه اكثر إشراقاً و نضارة.

المكونات : ربع كوب من العسل ، وثلاث ملاعق من ماء الورد.

طريقة التحضير و الاستعمال : مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ثم وضع المزيج على الوجه و تركه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه جيداً بالماء البارد.

قناع العسل و الليمون

يساعد عصير الليمون على تجديد الجلد و تقليل بقع العمر و علامات تقدم السن . كما أن فيتامين C الموجود في الليمون يتكون من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجلد. بالإضافة إلى ذلك احتواء الليمون على خصائص تعمل علي تفتيح البشرة .

المكونات : نصف ليمونة وبضع قطرات من العسل الأبيض .

طريقة التحضير : وضع قطرات العسل على نصف الليمونة المقطوعة، ثم فرك الوجه بها جيدا باتجاه الأعلى و يترك على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم يغسل بعدها الوجه و يجفف جيدا .

فوائد العسل للوجه

فوائد العسل للوجه

نصائح عند استخدام العسل علي الوجه

نقدم لكم العديد من النصائح عند استخدام العسل علي البشرة :

  • عدم استخدام ماسك العسل على البشرة الجافة خلال الطقس الحار ، وذلك لأن العسل يمتص الرطوبة من البيئة المحيطة .
  • يجب الحرص ان يكون العسل طبيعياً عند وضعه علي البشرة .
  • يفضل ان يكون العسل المستخدم موثوق المصدر .
  • يجب اختبار الوصفة على جزء صغير من البشرة أولا قبل وضعها علي الوجه . لضمان حماية الجلد من الحساسية .

أضرار استخدام العسل للوجه

يتكون العسل من العديد من العناصر منها مزيج من حبوب اللقاح والأنزيمات الهاضمة . فهي مواد قد تكون مثيرة للحساسية لبعض الأشخاص .

بالرغم من أن حساسية العسل من الحالات النادرة الا أنها مشكلة صحية يعاني منها بعض الناس . فعند استخدام عسل النحل الأبيض من المحتمل أن يتسبب في الحساسية ،كما ان هذه الحساسية لها بعض الأعراض حساسية :

  •  الربو .
  • اضطرابات نبض القلب .
  • غثيان وتقيؤ .
  • دوار و ظهور حالات إغماء .
  • الشعور بلسعات في الجلد .
  • التعرق الشديد .

كيفية تجنب اضرار العسل

يجب اتباع عدة خطوات لتجنب اضرار العسل علي البشرة :

  • فحص الجلد تجاه العسل عند استخدامه لأول مرة على البشرة .
  •  يفضل تجنب استخدام العسل الذي تم إضافة بعض المواد الضارة إليه أثناء عمليات التصنيع .
  • عدم تناول العسل لطفل لم يكمل عام من عمرة .
  • الحرص علي عدم الافراط في تناول العسل بكميات كبيرة .
أهمية العسل للوجه
للعسل أهمية كبيرة في حياه الكثير وذلك لأنه متعدد الفوائد والاستخدامات الjي تجعله مفيد جدا للبشرة والوجه كما ان العسل يمنحهما النعومة والنضارة التي يحتاجونهابالإضافة إلي ذلك انه قادر علي حمايا الوجه من البكتريا والجراثيم الموجودة في الهواء كما أنه يقلل من حالات جفاف البشرة وذلك بسبب ما يمده من فوائد للوجه بكافه العناصر الغذائية والمعادن الموجودة بداخلهعلاوة علي ذلك يستخدم كعلاج لبعض مشاكل الوجه التي تتمثل علي شكل بثور وشوائب كما انه يوقي البشرة من ظهور حب الشباب الذي يسبب كثير من الازعاج لبعض الناس
فوائد العسل علي الوجه
للعسل فوائد كثير قد تفيد البشرة والوجه وذلك بسبب تضخم قيمة العسل الغذائية كما تتعدد فوائده للوجه حيث انه يمنح البشرة النعومة والنضارة يعالج البثور وشوائب الوجه يقي البشرة من حب الشباب التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة على البشرة يغذي البشرة بالفيتامينات والمعادن المهمة التي تدخل في مكوناته يعالج البشرة الدهنية من افرازات الدهون الزائدة بسبب خصائصه المغذية للبشرة يعمل علي مقاومة جفاف الجلد ويمنحه الصحةcaption id=attachment56727 align=aligncenter width=1000 فوائد العسل للوجهcaption
أسباب استخدام العسل علي الوجه
تتعدد فوائد العسل لذلك تختلف أسباب استخدامه علي الوجه وبالتالي يتم استخدامه في الحالات الآتية مكافحة الشيخوخة وذلك لأن العسل يتميز بخصائصه التي تقلل من ظهور علامات الشيخوخة علي الوجه بالإضافة إلى ذلك انه يقوم بتقشير الوجه واعاده إصلاحه وتجديده بسبب غناءه بالأحماض الأمينية والفيتامينات التي تساعد الوجه علي اشراقه من جديد التخلص من حب الشباب وجميع أنواع البثور الموجودة في الوجه وذلك بسبب احتواء العسل علي خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم التي تسبب ظهور الحبوب والبثور يستخدم العسل لترطيب البشرة والوجه بكفاءة عالية فالعسل من خصائصه انه مادة تمتص الرطوبة وبالتالي يقوم بامتصاص الماء من الجو ليضف الرطوبة على البشرة يستخدم العسل في تقشير الوجه مما يجعل الأحماض العضوية تسرع عملية التخلص من خلايا الجلد الميتة كما ان الاستخدام المنتظم والمستمر للعسل على الوجه يعمل على تحسين وتجديد مظهره خصوصا عند تقدم العمر يعمل العسل علي علاج الالتهابات الفطرية التي قد تصيب الجلد بالأمراض المختلفة والتي تتمثل في القوباء الحلقية وهي أكثر الالتهابات انتشارا اصلاح البشرة التالفة بمساعدة المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على التخلص من الجذور الحرة فهي تتواجد بالجلد عن طريق التعرض للشمس والتلوث والغبار أو قلة النوم و الإجهاد أو المرض تطهير الجروح والحروق الطفيفة بالبشرة وذلك بوضعه على المناطق المصابة مرتين باليوم إلى أن تشفى المنطقة
أقنعة العسل للوجه
يمكن تحضير الكثير من الأقنعة أو الماسكات التي تساهم في منح الفائدة أو العلاج للبشرة و الوجه فأكثر الأقنعة انتشارا وتداولا بين الناس هي
قناع العسل والخيار
يساعد هذا القناع على التقليل من البقع الداكنة بالوجه ويعمل علي توحيد لون البشرة كما يفضل القيام بهذا القناع مرتين باليوم للحصول على النتائج المطلوب تحقيقها المكونات ملعقتان كبيرتان من العسل بالإضافة إلي نصف خيارة مهروسةطريقة التحضير والاستعمال يتم مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ثم وضع المزيج على الوجه وتركه عليه لمدة 1015 دقيقة وبعد ذلك يشطف الوجه جيدا بالماء البارد
قناع العسل والكركم والحليب
يعمل هذا القناع على ترطيب الوجه بكفاءة عالية وذلك بسبب وجود الحليب كما ان الكركم يساعد على تفتيح الوجه العسل يعمل على تجديد البشرة التالفة وعلاجها لذلك ينصح بتكرار عمل هذا القناع من 23 مرات أسبوعياالمكونات ملعقة صغيرة من العسل ربع ملعقة من الكركم وملعقة صغيرة من الحليب طريقة التحضير والاستعمال تمزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ثم يتم وضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة و بعدها يشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر ثم الماء البارد
قناع العسل والحليب
يستخدم هذا القناع لتقليل من الخطوط الدقيقة وتجاعيد الموجودة في الوجهالمكونات يتم وضع كميات متساوية من العسل و الحليب معا طريقة التحضير و الاستعمال يتم مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد إلى أن يتم الحصول على عجينة متماسكة جيدا ثم وضعة على الوجه وتركه لبعض الوقت ويتم شطفه جيدا بالماء الفاتر
قناع العسل وماء الورد
يستخدم هذا القناع على تفتيح لون بشرة الوجه بالإضافة إلى ذلك يجعل الوجه اكثر إشراقا و نضارةالمكونات ربع كوب من العسل وثلاث ملاعق من ماء الورد طريقة التحضير و الاستعمال مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ثم وضع المزيج على الوجه و تركه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه جيدا بالماء البارد
قناع العسل و الليمون
يساعد عصير الليمون على تجديد الجلد و تقليل بقع العمر و علامات تقدم السن كما أن فيتامين C الموجود في الليمون يتكون من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجلد بالإضافة إلى ذلك احتواء الليمون على خصائص تعمل علي تفتيح البشرة المكونات نصف ليمونة وبضع قطرات من العسل الأبيض طريقة التحضير وضع قطرات العسل على نصف الليمونة المقطوعة ثم فرك الوجه بها جيدا باتجاه الأعلى و يترك على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم يغسل بعدها الوجه و يجفف جيدا caption id=attachment56728 align=aligncenter width=1000 فوائد العسل للوجهcaption
نصائح عند استخدام العسل علي الوجه
نقدم لكم العديد من النصائح عند استخدام العسل علي البشرة عدم استخدام ماسك العسل على البشرة الجافة خلال الطقس الحار وذلك لأن العسل يمتص الرطوبة من البيئة المحيطة يجب الحرص ان يكون العسل طبيعيا عند وضعه علي البشرة يفضل ان يكون العسل المستخدم موثوق المصدر يجب اختبار الوصفة على جزء صغير من البشرة أولا قبل وضعها علي الوجه لضمان حماية الجلد من الحساسية
أضرار استخدام العسل للوجه
يتكون العسل من العديد من العناصر منها مزيج من حبوب اللقاح والأنزيمات الهاضمة فهي مواد قد تكون مثيرة للحساسية لبعض الأشخاص بالرغم من أن حساسية العسل من الحالات النادرة الا أنها مشكلة صحية يعاني منها بعض الناس فعند استخدام عسل النحل الأبيض من المحتمل أن يتسبب في الحساسية كما ان هذه الحساسية لها بعض الأعراض حساسية  الربو اضطرابات نبض القلب غثيان وتقيؤ دوار و ظهور حالات إغماء الشعور بلسعات في الجلد التعرق الشديد
كيفية تجنب اضرار العسل
يجب اتباع عدة خطوات لتجنب اضرار العسل علي البشرة فحص الجلد تجاه العسل عند استخدامه لأول مرة على البشرة  يفضل تجنب استخدام العسل الذي تم إضافة بعض المواد الضارة إليه أثناء عمليات التصنيع عدم تناول العسل لطفل لم يكمل عام من عمرة الحرص علي عدم الافراط في تناول العسل بكميات كبيرة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد