انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد البنوك في إيطاليا

aydaسنتين

تختلف أسعار فوائد البنوك من دولة لاخري علي مستوي العالم حسب الظروف والأحوال الاقتصادية التي تمر بها البلاد ، وبالرغم من عدم استقرارها إلا أنها محط اهتمام الكثيرين خاصة أسعار فوائد البنوك في إيطاليا التي تمثل ثالث أقوى اقتصاد في أوروبا ، وسوف يسرد إليكم منتدي فتكات أهم التفاصيل المتعلقة حول فوائد البنوك في إيطاليا .

بنوك ايطاليا

فوائد بنوك ايطاليا

فوائد البنوك في إيطاليا

أسعار فوائد البنوك في إيطاليا

  • قدم البنك المركزي الايطالي قاعدة الفائدة الصفرية والتي لا تفرض أي فوائد على المقترض وبالمقابل لا تعطي أي عائد مادي للودائع .
  • وهذه الميزة تشجع الدول والمستثمرين علي الاقتراض من البنوك الايطالية مما يساعد على الازدهار الاقتصادي للبلاد
  • قالت الخبيرة الألمانية جوليا سبيرلنج أن البنوك الايطالية افضل من البنوك الألمانية .
  • حيث أنها تفرض فوائد فقط 9. % علي الحسابات المصرفية للعام الواحد مقابل 19. % في البنوك الالمانية مما يجعلها الافضل من وجهة نظر الشعب الألماني .
  • هناك الآن 10 بنوك ايطالية تحتل الأسواق الأوروبية ونجح كل منها حتى الآن في تجميع 400 مليون يورو من اسواق المانيا وهولندا وبلجيكا .
  • وفي الشهور الاربعة الاخيرة من عام 2019 قام المدخرون الألمان بتحويل ما يقرب من 1.4 مليار دولار .
  • وصل إجمالي ودائع الالمان في البنوك الايطالية الى خمسة مليارات دولار .

تراجع الفوائد على السندات الإيطالية

  • شهدت السندات الايطالية تراجعا في عائدها لم يشهد خلال السنوات الثلاثة الأخيرة ، فوصلت إلى أقل مستوياتها .
  • وتراجعت سندات الخزانة الايطالية التراجع الأكبر بين الدول الاوروبية كما صرح احد اعضاء محافظي البنك المركزي الأوروبي عن احتمالية اطلاق إجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد .
  • كما صرحت وكالة “بلومبرغ ” أن أولي رين احد أعضاء المجلس الذي يتبني السياسة النقدية المرنة قال انه من الافضل للبنك المركزي الأوروبي أن يتحرك بأكثر من التوقعات .
  • اضافة الى الاجراءات الجديدة التي تدعم النمو الاقتصادي .
  • وصل العائد إلى أقل مستوى له خلال السنوات الثلاثة الاخيرة وتراجع عائد السندات العشرية الايطالية بواقع 15 نقطة أساس إلى 1.36% .
  • وارتفع العائد بين السندات الالمانية والايطالية الي 206 نقطة اساس .
  • المتوقع من قبل الأسواق المالية أن يخفض البنك المركزي الأوروبي الفائدة بقدر 16 نقطة أساس خلال اجتماعات .

تأثير الفائدة السالبة للبنك المركزي الأوروبي على الفوائد البنوك في إيطاليا

  • قامت البنوك الايطالية باتخاذ خطوات سريعة للوصول لأكبر استفادة ممكنة من تغيير سياسة سعر الفائدة في البنك المركزي الأوروبي .
  • فقامت بتزويد مبلغ القرض الذي تأخذه من بنوك دول اليورو الأخرى وزادت وديعتها في البنك المركزي مما ترتب عليه تحقيق أرباح البنوك الايطالية بفرق سعر الفائدة .
  • تم ارتفاع رصيد الحسابات الجارية للبنوك الايطالية في البنك المركزي الأوروبي بمعدل 37 مليار يورو في أكتوبر 2019 وفقا لتقارير Banca d’Italia .
  • حيث تم إعفاء جزئي من سعر الفائدة علي الودائع الخاصة ببنوك منطقة اليورو الموجودة في البنك المركزي منذ نهاية أكتوبر 2019 وهذا ما استغلته البنوك الايطالية للاستفادة من هذا التغيير .
  • يعتبر هذا النظام موضع استفادة لجميع دول اليورو ولكن لا يغطي سوى جزء من ودائعهم ليس كلها لكن البنوك الايطالية الوحيدة التي تمتلك فرصة تزويد حساباتها .
  • وبالفعل زودت حساباتها وودائعها لدي البنك المركزي بمقدار 35 مليار يورو ومازال لديها الحق في الاعفاء 
  • تم التاكد من ان البنوك الإيطالية قامت بالاقتراض بمعدلات سلبية من بنوك منطقة اليورو بواسطة المحللون  وبعد الإيداع في البنك المركزي مجانا مما ادى الى تكوين أرباح .

تأثير تخفيض سعر الفائدة على الاقتراض والفوائد في بنوك إيطاليا من البنك المركزي الأوروبي

  • طبقا لما أوضحه المتحدث باسم البنك المركزي الايطالي انه على الرغم من التقلبات المتكررة لودائع البنوك الايطالية الا ان التوقيت الذي حدثت فيه الزيادة يؤكد انها كانت مرتبطة بانخفاض سعر الفائدة
  • تم انخفاض مستوى صافي المطلوبات بمبلغ 48 مليار يورو وهو نظام لجوء البنوك الايطالية الى البنك المركزي الأوروبي لتسوية التدفقات والعجز ويعتبر مبلغ قياسي .
أسعار فوائد البنوك في إيطاليا
قدم البنك المركزي الايطالي قاعدة الفائدة الصفرية والتي لا تفرض أي فوائد على المقترض وبالمقابل لا تعطي أي عائد مادي للودائع وهذه الميزة تشجع الدول والمستثمرين علي الاقتراض من البنوك الايطالية مما يساعد على الازدهار الاقتصادي للبلاد قالت الخبيرة الألمانية جوليا سبيرلنج أن البنوك الايطالية افضل من البنوك الألمانية حيث أنها تفرض فوائد فقط 9 % علي الحسابات المصرفية للعام الواحد مقابل 19 % في البنوك الالمانية مما يجعلها الافضل من وجهة نظر الشعب الألماني هناك الآن 10 بنوك ايطالية تحتل الأسواق الأوروبية ونجح كل منها حتى الآن في تجميع 400 مليون يورو من اسواق المانيا وهولندا وبلجيكا وفي الشهور الاربعة الاخيرة من عام 2019 قام المدخرون الألمان بتحويل ما يقرب من 14 مليار دولار وصل إجمالي ودائع الالمان في البنوك الايطالية الى خمسة مليارات دولار
تراجع الفوائد على السندات الإيطالية
شهدت السندات الايطالية تراجعا في عائدها لم يشهد خلال السنوات الثلاثة الأخيرة فوصلت إلى أقل مستوياتها وتراجعت سندات الخزانة الايطالية التراجع الأكبر بين الدول الاوروبية كما صرح احد اعضاء محافظي البنك المركزي الأوروبي عن احتمالية اطلاق إجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد كما صرحت وكالة بلومبرغ أن أولي رين احد أعضاء المجلس الذي يتبني السياسة النقدية المرنة قال انه من الافضل للبنك المركزي الأوروبي أن يتحرك بأكثر من التوقعات اضافة الى الاجراءات الجديدة التي تدعم النمو الاقتصادي وصل العائد إلى أقل مستوى له خلال السنوات الثلاثة الاخيرة وتراجع عائد السندات العشرية الايطالية بواقع 15 نقطة أساس إلى 136% وارتفع العائد بين السندات الالمانية والايطالية الي 206 نقطة اساس المتوقع من قبل الأسواق المالية أن يخفض البنك المركزي الأوروبي الفائدة بقدر 16 نقطة أساس خلال اجتماعات
تأثير الفائدة السالبة للبنك المركزي الأوروبي على الفوائد البنوك في إيطاليا
قامت البنوك الايطالية باتخاذ خطوات سريعة للوصول لأكبر استفادة ممكنة من تغيير سياسة سعر الفائدة في البنك المركزي الأوروبي فقامت بتزويد مبلغ القرض الذي تأخذه من بنوك دول اليورو الأخرى وزادت وديعتها في البنك المركزي مما ترتب عليه تحقيق أرباح البنوك الايطالية بفرق سعر الفائدة تم ارتفاع رصيد الحسابات الجارية للبنوك الايطالية في البنك المركزي الأوروبي بمعدل 37 مليار يورو في أكتوبر 2019 وفقا لتقارير Banca d’Italia حيث تم إعفاء جزئي من سعر الفائدة علي الودائع الخاصة ببنوك منطقة اليورو الموجودة في البنك المركزي منذ نهاية أكتوبر 2019 وهذا ما استغلته البنوك الايطالية للاستفادة من هذا التغيير يعتبر هذا النظام موضع استفادة لجميع دول اليورو ولكن لا يغطي سوى جزء من ودائعهم ليس كلها لكن البنوك الايطالية الوحيدة التي تمتلك فرصة تزويد حساباتها وبالفعل زودت حساباتها وودائعها لدي البنك المركزي بمقدار 35 مليار يورو ومازال لديها الحق في الاعفاء  تم التاكد من ان البنوك الإيطالية قامت بالاقتراض بمعدلات سلبية من بنوك منطقة اليورو بواسطة المحللون  وبعد الإيداع في البنك المركزي مجانا مما ادى الى تكوين أرباح
تأثير تخفيض سعر الفائدة على الاقتراض والفوائد في بنوك إيطاليا من البنك المركزي الأوروبي
طبقا لما أوضحه المتحدث باسم البنك المركزي الايطالي انه على الرغم من التقلبات المتكررة لودائع البنوك الايطالية الا ان التوقيت الذي حدثت فيه الزيادة يؤكد انها كانت مرتبطة بانخفاض سعر الفائدة تم انخفاض مستوى صافي المطلوبات بمبلغ 48 مليار يورو وهو نظام لجوء البنوك الايطالية الى البنك المركزي الأوروبي لتسوية التدفقات والعجز ويعتبر مبلغ قياسي

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد