انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد البسكويت للرضع وأضراره

فريق مقال للكتابة3 سنوات

البسكويت من الوجبات الخفيفة المشهورة التي تفضل الكثير من الأمهات أن تقدمها لأطفالها في سن مبكر قبل تناول الأطعمة الصلبة. وسنتعرف هنا في موقعنا فتكات fatakat عن إذا كان الممكن أن نعتمد عليه كوجبة أساسية أم لا.

التعرف على فوائد وعيوب البسكويت للرضع

فوائد بسكويت الأطفال

  • تهدئة وجع الأسنان في مرحلة التسنين: يعاني الأطفال من آلام شديدة في اللثة وبالتالي يحتاجون إلى بعض الأطعمة التي تساعد على تسريع نمو الأسنان وتهدئة وجع الأسنان واللثة لدى الطفل.
  • الشعور بالامتلاء: يساعد خلط البسكويت مع حليب الأم على توفير وجبة سريعة وسهلة للحفاظ على رضا الأطفال لساعات. ويمكنك أيضًا اختيار بعض أنواع البسكويت محلية الصنع الصحية والغنية بالعناصر الغذائية.
  • طعم لذيذ: هناك العديد من أنواع البسكويت بنكهات مختلفة، ويفضل الأطفال تناولها. لكن الأفضل اختيار الأنواع الخالية من السكر والزيوت الصناعية.
أفضل بسكويت للرضع

أفضل بسكويت للرضع

عيوب بسكويت الأطفال

  • يحتوي على الدقيق الأبيض المكون الرئيسي في جميع أنواع البسكويت، وهو دقيق القمح الأبيض الذي لا يوفر نظامًا غذائيًا صحيًا لطفلك، كما أنها تستغرق وقتًا أطول للهضم. مما قد يثقل كاهل الجهاز الهضمي حتى عند البالغين، لذلك تأكد من تجنب تقديم البسكويت المصنوع من الدقيق الأبيض لطفلك.
  • يحتوي على دهون متحولة. الدهون المتحولة أو الدهون الصناعية هي دهون تستخدم غالبًا في الأطعمة المصنعة للحفاظ على شكلها ومذاقها، وينقصها العديد من العناصر الغذائية.
  • يمكن أن يتسبب أيضًا في مشاكل صحية خطيرة.
  • يمكن أن يسبب خللاً في مستويات الكولسترول الجيد والسيئ في الجسم.
  • كما يمكن أن يسبب مشاكل في الرؤية، واضطرابات في الأعصاب، وحساسية عند الرضع والأطفال، وزيادة في الإصابة بمرض السكري والسمنة.
  • تشير العديد من ماركات البسكويت إلى عدم وجود دهون متحولة في منتجاتها، ولكن هذا غالبًا ما يكون غير حقيقي لأنها تحتوي على العددي من الدهون الضارة.
  • خالي من العناصر الغذائية، البسكويت الذي يتم شراؤه من المتجر لا يوفر التغذية لطفلك. حيث يحتوي في الغالب على الدقيق الأبيض والدهون غير الصحية والصوديوم والبوتاسيوم. كذلك المواد الحافظة الصناعية.
  • قد يساعد البسكويت في إرضاء جوع الطفل. لكنه لن يزوده بالعناصر الغذائية. ينطبق هذا أيضًا على الأطعمة الأخرى مثل الكحك والشوكولاتة والحلويات والمشروبات ذات الصودا وما إلى ذلك.
  • تُعرف هذه العناصر بالأطعمة الخالية من السعرات الحرارية بأنها توفر الطاقة لوظائف الجسم الأساسية ولكن لا شيء آخر. لذا احرص على عدم إعطاء طفلك مثل هذا الطعام.
بسكويت للرضع 4 شهور

بسكويت للرضع 4 شهور

  • يمكن أن يؤدي إلى الإمساك. لا يحتوي البسكويت تقريبًا على ألياف غذائية، وقد يسبب هذا إمساكًا شديدًا لطفلك ويمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة مثل القيء والشقوق الشرجية ووجود دم في البراز.
  • يحتوي على نسبة عالية من السكر، فتحتوي الأطعمة المصنعة مثل البسكويت والصودا على كميات كبيرة من السكر، مما قد يؤدي إلى إدمان الأطفال على حساب الوجبات الصحية.
  • قد يسبب الحساسية، فيحتوي البسكويت المعالج على مسببات الحساسية مثل الغلوتين وليسيثين الصويا. تسبب هذه المواد رد فعل تحسسي لدى طفلك، على شكل طفح جلدي أو صعوبة في التنفس.
  • النكهة الاصطناعية والمستحلب، أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن هذه المواد لها تأثير سلبي على بكتيريا الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب عملية تحضير البسكويت بعض المكونات الأخرى. مثل صودا الخبز لكي تحصل على هذا الملمس الجاف المتفتت. لكن الاستخدام المكثف لصودا الخبز يمكن أن يسبب العديد من المشكلات الصحية عند الأطفال ، ويعد من أكثر هذه الأمراض شيوعاً ارتجاع المريء الحمضي.
فوائد بسكويت الأطفال
تهدئة وجع الأسنان في مرحلة التسنين يعاني الأطفال من آلام شديدة في اللثة وبالتالي يحتاجون إلى بعض الأطعمة التي تساعد على تسريع نمو الأسنان وتهدئة وجع الأسنان واللثة لدى الطفل الشعور بالامتلاء يساعد خلط البسكويت مع حليب الأم على توفير وجبة سريعة وسهلة للحفاظ على رضا الأطفال لساعات ويمكنك أيضا اختيار بعض أنواع البسكويت محلية الصنع الصحية والغنية بالعناصر الغذائية طعم لذيذ هناك العديد من أنواع البسكويت بنكهات مختلفة ويفضل الأطفال تناولها لكن الأفضل اختيار الأنواع الخالية من السكر والزيوت الصناعيةcaption id=attachment62285 align=alignnone width=1000 أفضل بسكويت للرضعcaption
عيوب بسكويت الأطفال
يحتوي على الدقيق الأبيض المكون الرئيسي في جميع أنواع البسكويت وهو دقيق القمح الأبيض الذي لا يوفر نظاما غذائيا صحيا لطفلك كما أنها تستغرق وقتا أطول للهضم مما قد يثقل كاهل الجهاز الهضمي حتى عند البالغين لذلك تأكد من تجنب تقديم البسكويت المصنوع من الدقيق الأبيض لطفلك يحتوي على دهون متحولة الدهون المتحولة أو الدهون الصناعية هي دهون تستخدم غالبا في الأطعمة المصنعة للحفاظ على شكلها ومذاقها وينقصها العديد من العناصر الغذائية يمكن أن يتسبب أيضا في مشاكل صحية خطيرة يمكن أن يسبب خللا في مستويات الكولسترول الجيد والسيئ في الجسم كما يمكن أن يسبب مشاكل في الرؤية واضطرابات في الأعصاب وحساسية عند الرضع والأطفال وزيادة في الإصابة بمرض السكري والسمنة تشير العديد من ماركات البسكويت إلى عدم وجود دهون متحولة في منتجاتها ولكن هذا غالبا ما يكون غير حقيقي لأنها تحتوي على العددي من الدهون الضارة خالي من العناصر الغذائية البسكويت الذي يتم شراؤه من المتجر لا يوفر التغذية لطفلك حيث يحتوي في الغالب على الدقيق الأبيض والدهون غير الصحية والصوديوم والبوتاسيوم كذلك المواد الحافظة الصناعية قد يساعد البسكويت في إرضاء جوع الطفل لكنه لن يزوده بالعناصر الغذائية ينطبق هذا أيضا على الأطعمة الأخرى مثل الكحك والشوكولاتة والحلويات والمشروبات ذات الصودا وما إلى ذلك تعرف هذه العناصر بالأطعمة الخالية من السعرات الحرارية بأنها توفر الطاقة لوظائف الجسم الأساسية ولكن لا شيء آخر لذا احرص على عدم إعطاء طفلك مثل هذا الطعامcaption id=attachment62286 align=alignnone width=1000 بسكويت للرضع 4 شهورcaption يمكن أن يؤدي إلى الإمساك لا يحتوي البسكويت تقريبا على ألياف غذائية وقد يسبب هذا إمساكا شديدا لطفلك ويمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة مثل القيء والشقوق الشرجية ووجود دم في البراز يحتوي على نسبة عالية من السكر فتحتوي الأطعمة المصنعة مثل البسكويت والصودا على كميات كبيرة من السكر مما قد يؤدي إلى إدمان الأطفال على حساب الوجبات الصحية قد يسبب الحساسية فيحتوي البسكويت المعالج على مسببات الحساسية مثل الغلوتين وليسيثين الصويا تسبب هذه المواد رد فعل تحسسي لدى طفلك على شكل طفح جلدي أو صعوبة في التنفس النكهة الاصطناعية والمستحلب أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن هذه المواد لها تأثير سلبي على بكتيريا الأمعاء بالإضافة إلى ذلك تتطلب عملية تحضير البسكويت بعض المكونات الأخرى مثل صودا الخبز لكي تحصل على هذا الملمس الجاف المتفتت لكن الاستخدام المكثف لصودا الخبز يمكن أن يسبب العديد من المشكلات الصحية عند الأطفال ويعد من أكثر هذه الأمراض شيوعا ارتجاع المريء الحمضي

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد