انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

 فلاجيلflagyl  مطهر ومضاد للجراثيم 

fatakat4 سنوات

 فلاجيلflagyl  مطهر ومضاد للجراثيم 

فلاجيل هو مطهر ومضاد للجراثيم, ويعمل علي تنظيف المعدة, بشكل مفيد ويقوم باستخراج بعض الميكروبات داخل الجسم, كما له اثر فعال في علاج حب الشباب, كما يستعمل ايضا في القضاء علي البكتريا داخل اللثة والأسنان, ويستخدم ايضا كمطهر مهبلي, فهو يحافظ عليها من الالتهابات, كما نوضح لكم في هذه النشرة الطبية, دواعي الاستعمال, والجرعات العلاجيه, والاثار الجانبيه, وموانع الاستعمال والأسعار المتداولة في الصيدليات

دواعي استعمال فلاجيل flagyl:-

  • يستعمل هذا العلاج بأمر من الطبيب, حتي لا يتسبب في اثأر سلبيه لدى المريض, كما يستشير الطبيب ايضا في عدد الجرعات المناسبة. 
  • يستخدم هذا الدواء في تطهير المعدة ضد الجراثيم والطفيليات, كما يستخدم ايضا في علاج حب الشباب, ويعالج البكتريا المتراكمة في اللثة والأسنان, ويعمل ايضا علي تطهير التهاب المهبل البكتيري.
  • كما يعمل ايضا في علاج القولون الملتهب, وقد يسمي باسم أخر, وهو القولون الكاذب, الذي ينتج عنه إسهال, ويستخدم ايضا هذا العلاج في معالجه القرح البكتيريا الناتجة عن التهابات المعدة الهضمية.
  • كما يستخدم ايضا في معالجه الانتانات, التي تحدث نتيجة إجراء عمليات جراحيه, كما يستخدم ايضا في علاج خراريج البطن, والكبد كما يستعمل ايضا في الحماية من بعض الإمراض الجانبيه, قبل إجراء العمليات الجراحية.

الجرعات العلاجية لكبسولات فلاجيل flagyl:-

  • يجب علي المريض تناول الدواء, تحت إشراف الطبيب المعالج والجرعة, التي يكتبها الطبيب مع الإرشادات الهامة, في تناول هذا الدواء إن تزيد الجرعه علي الحد المسموح به حتي لا يسبب إضرار.
  • وقد تكون الجرعه مع الأطفال في دواء شرب, حتي يستطيع البلع ويكون 3 مرات يوميا, بعد الأكل مباشرا, حيث إن يكون تركيزه 125 مج, ويبدأ في التناول بعد استشاره الطبيب.
  • ويمكن ايضا إن تاخد للكبار البالغين, ولكن علي هيه أقراص عن طريق الفم, وتكون النسبه 3 مرات يوميا, ولتحديد الوقت والجرعة المناسبه بتركيزها يجب استشاره الطبيب, ويفضل أخدها بعد الأكل مباشره.

الآثار الجانبية لكبسولات فلاجيل flagyl:-

  • يمكن إن يقدم هذا العلاج اثأر جانبيه, ولكن بسيطة ويمكن حلها بتوقف العلاج مباشره, ومن هذه الاثار الجانبيه الحساسيه المفرطه من المواد الفعالة لهذا العلاج .
  • حيث يمكن إن يسبب هذا العلاج طعم غير محبب من قبل العلاج خلال الفترة العلاجيه, ويمكن إن يزول بعد انتهاء فتره العلاج, وقد يحدث ايضا الشعور بعدم الجوع, وعدم الرغبة في الأكل لمده طويلة.
  • وقد يسبب ايضا الألم داخل المعدة, والاضطرابات عصبيه, وينتج عن ذلك إسهال, وفي بعض الأوقات ممكن إن يسبب حاله من الصداع او سعال, وقد يسبب جفاف, ويؤدي الي حاله من العطش الشديد.
  • حيث إن كثر استخدامه يمكن إن يؤدي الي تورم او التهاب اللثة, لذلك ينصح بتوقف العلاج, والذهاب الي الطبيب لتحديد الحالة الصحية, وقد يؤدي ايضا الي الشعور بالألم في العضلات, والارتباك والصداع والتهاب الحلق.
  • كما يمكن إن يسبب ايضا الم في الرؤية, من حيث وراء العين, ويؤدي ايضا الي الحكة المهبلية او الشعور بالعطش, من حيث جفاف الفم.

موانع استعمال فلاجيل flagyl:-

  • لا يفضل استخدام هذا الدواء دون استشاره الطبيب, لمعرفه الجرعه المناسبه لكل شخص حسب الحالة الصحية, وأيضا لمعرفه مدي الحالات التي لا يمكن إن تأخذ هذا العلاج .
  • لا يجب استخدام هذا الدواء لمن يعانون من الحساسيه المفرطه من المواد الفعالة, التي توجد داخل العلاج وقد ينتج عنها تورم في الوجه والقدمين واحمرار اليدين ايضا.
  • كما يمنع استخدامه ايضا مع الكحوليات, لانه يؤدي الي فشل كلوي, كما يحذر ايضا من استخدامه لمرض القلب, حيث تختلف الجرعات ويجب إتباعها من قبل الطبيب.
  • ويمنع استخدامه ايضا للمراه الحامل او المرضعة, حيث انه يسبب اثأر سلبيه علي الجنين, وقد يفرز في لبن الام, فقد يؤدي الي تدهور صحه الطفل.

أسعار كبسولات فلاجيل flagyl:-

  • تتواجد كبسولات فلاجيل في الصيدليات بكثره, حيث يتوافر سعرها  حسب التركيز واليكم تركيز دواء الشرب 125مجم, يوجد بسعر 9.75 جنيه مصري, ويمكن إن تتواجد ايضا الكبسولات بتركيز500 مج, بسعر 12 جنيه مصري. 
  • وقد يوجد ايضا داخل العبوه نشره طبيه, توضح لكم دواعي استعمال هذا الدواء, والاعراض الجانبيه للجرعات المفرطه, كما يتواجد ايضا الجرعات التي تحددها الشركة المصنعه له, كما يتواجد ايضا موانع الاستعمال.

 

 فلاجيلflagyl  مطهر ومضاد للجراثيم 
فلاجيل هو مطهر ومضاد للجراثيم ويعمل علي تنظيف المعدة بشكل مفيد ويقوم باستخراج بعض الميكروبات داخل الجسم كما له اثر فعال في علاج حب الشباب كما يستعمل ايضا في القضاء علي البكتريا داخل اللثة والأسنان ويستخدم ايضا كمطهر مهبلي فهو يحافظ عليها من الالتهابات كما نوضح لكم في هذه النشرة الطبية دواعي الاستعمال والجرعات العلاجيه والاثار الجانبيه وموانع الاستعمال والأسعار المتداولة في الصيدليات
دواعي استعمال فلاجيل flagyl
يستعمل هذا العلاج بأمر من الطبيب حتي لا يتسبب في اثأر سلبيه لدى المريض كما يستشير الطبيب ايضا في عدد الجرعات المناسبة  يستخدم هذا الدواء في تطهير المعدة ضد الجراثيم والطفيليات كما يستخدم ايضا في علاج حب الشباب ويعالج البكتريا المتراكمة في اللثة والأسنان ويعمل ايضا علي تطهير التهاب المهبل البكتيري كما يعمل ايضا في علاج القولون الملتهب وقد يسمي باسم أخر وهو القولون الكاذب الذي ينتج عنه إسهال ويستخدم ايضا هذا العلاج في معالجه القرح البكتيريا الناتجة عن التهابات المعدة الهضمية كما يستخدم ايضا في معالجه الانتانات التي تحدث نتيجة إجراء عمليات جراحيه كما يستخدم ايضا في علاج خراريج البطن والكبد كما يستعمل ايضا في الحماية من بعض الإمراض الجانبيه قبل إجراء العمليات الجراحية
الجرعات العلاجية لكبسولات فلاجيل flagyl
يجب علي المريض تناول الدواء تحت إشراف الطبيب المعالج والجرعة التي يكتبها الطبيب مع الإرشادات الهامة في تناول هذا الدواء إن تزيد الجرعه علي الحد المسموح به حتي لا يسبب إضرار وقد تكون الجرعه مع الأطفال في دواء شرب حتي يستطيع البلع ويكون 3 مرات يوميا بعد الأكل مباشرا حيث إن يكون تركيزه 125 مج ويبدأ في التناول بعد استشاره الطبيب ويمكن ايضا إن تاخد للكبار البالغين ولكن علي هيه أقراص عن طريق الفم وتكون النسبه 3 مرات يوميا ولتحديد الوقت والجرعة المناسبه بتركيزها يجب استشاره الطبيب ويفضل أخدها بعد الأكل مباشره
الآثار الجانبية لكبسولات فلاجيل flagyl
يمكن إن يقدم هذا العلاج اثأر جانبيه ولكن بسيطة ويمكن حلها بتوقف العلاج مباشره ومن هذه الاثار الجانبيه الحساسيه المفرطه من المواد الفعالة لهذا العلاج حيث يمكن إن يسبب هذا العلاج طعم غير محبب من قبل العلاج خلال الفترة العلاجيه ويمكن إن يزول بعد انتهاء فتره العلاج وقد يحدث ايضا الشعور بعدم الجوع وعدم الرغبة في الأكل لمده طويلة وقد يسبب ايضا الألم داخل المعدة والاضطرابات عصبيه وينتج عن ذلك إسهال وفي بعض الأوقات ممكن إن يسبب حاله من الصداع او سعال وقد يسبب جفاف ويؤدي الي حاله من العطش الشديد حيث إن كثر استخدامه يمكن إن يؤدي الي تورم او التهاب اللثة لذلك ينصح بتوقف العلاج والذهاب الي الطبيب لتحديد الحالة الصحية وقد يؤدي ايضا الي الشعور بالألم في العضلات والارتباك والصداع والتهاب الحلق كما يمكن إن يسبب ايضا الم في الرؤية من حيث وراء العين ويؤدي ايضا الي الحكة المهبلية او الشعور بالعطش من حيث جفاف الفم
موانع استعمال فلاجيل flagyl
لا يفضل استخدام هذا الدواء دون استشاره الطبيب لمعرفه الجرعه المناسبه لكل شخص حسب الحالة الصحية وأيضا لمعرفه مدي الحالات التي لا يمكن إن تأخذ هذا العلاج لا يجب استخدام هذا الدواء لمن يعانون من الحساسيه المفرطه من المواد الفعالة التي توجد داخل العلاج وقد ينتج عنها تورم في الوجه والقدمين واحمرار اليدين ايضا كما يمنع استخدامه ايضا مع الكحوليات لانه يؤدي الي فشل كلوي كما يحذر ايضا من استخدامه لمرض القلب حيث تختلف الجرعات ويجب إتباعها من قبل الطبيب ويمنع استخدامه ايضا للمراه الحامل او المرضعة حيث انه يسبب اثأر سلبيه علي الجنين وقد يفرز في لبن الام فقد يؤدي الي تدهور صحه الطفل
أسعار كبسولات فلاجيل flagyl
تتواجد كبسولات فلاجيل في الصيدليات بكثره حيث يتوافر سعرها  حسب التركيز واليكم تركيز دواء الشرب 125مجم يوجد بسعر 975 جنيه مصري ويمكن إن تتواجد ايضا الكبسولات بتركيز500 مج بسعر 12 جنيه مصري  وقد يوجد ايضا داخل العبوه نشره طبيه توضح لكم دواعي استعمال هذا الدواء والاعراض الجانبيه للجرعات المفرطه كما يتواجد ايضا الجرعات التي تحددها الشركة المصنعه له كما يتواجد ايضا موانع الاستعمالnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد