انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فروع بنك أوف أمريكا

aydaسنتين

هو واحد من أهم المصارف الاستثمارية الأمريكية حول العالم ومقرها الأساسي ولاية كارولاينا الشمالية، يبلغ فروع بنك أوف أمريكا 5100 فرعاً ويعمل به حوالي 151 ألف موظف بجانب امتلاكه أكثر من 16300 جهاز صرف آلي ، يعد بنك أمريكا هو ثاني مؤسسة مصرفية في الولايات المتحدة الأمريكية ويعد ثامن أكبر بنك في العالم ، تم تأسيس البنك للمرة الأولي عام 1904 وكان يدعي بنك إيطاليا ثم ظهر إسم بنك أمريكا عام 1923 ليصبح أكبر مؤسسة مصرفية في البلاد ،تم الاستحواذ على البنك عدة مرات حتى استحوذ نيشنز بنك الى بنك أمريكا عام 1998 ، تصل فروع بنك أوف أمريكا 411 فرعًا في امريكا بجانب  1500 جهاز صراف آلي منتشر حول العالم، وسوف يوضح لكم منتدي فتكات مشوار إفتتاح فروع بنك أوف أمريكا 

فروع بنك أوف أمريكا

فروع بنك أوف أمريكا

فرع كاليفورنيا

  • يعد فرع كاليفورنيا أول فرع يتم إنشاؤها خارج مدينة سان فرانسيسكو ، حيث سمح بإسناد عدة فروع للخدمات المصرفية عام 1909 .
  • في عام 1929 أصبح لدي البنك 453 مكتب مصرفي داخل ولاية كاليفورنيا .
  • في عام 1953 تم الفصل بين شركة ترانس أميركا وبين بنك أوف أَمرِيكا بموجب قانون كلايتون لمكافحة الاحتكار وهذا ما سمح لشركة ترانس أميركا بالعملي في قطاع التأمين وحظر السلطات الفيدرالية نشاط بنك أوف أمريكا .
  • اضطرار فروع بنك أوف أمريكا خارج كاليفورنيا بالعمل شركات منفصلة ولم تتمكن بنك أمريكا بالتوسع مرة أخرى في خارج كاليفورنيا إلا في الثمانينات .

فروع بنك أمريكا خارج كاليفورنيا 

  • تمت توسعات بنك أوف أمريكا خارج كاليفورنيا عام 1983 فور تأسيس بنك أمريكا كوربوريشن عندما استحوذ بنك أمريكا علي شركة سي فيرست كوربوريشن بولاية واشنطن  .
  • بنك أمريكا كوربوريشن ظل يشغل الشركات الفرعية بإسم سي فيرست دون إسم بنك أوف أمريكا إلى حين اندماجه مع نيشنز بنك عام 1998 .
  • تعرض البنك إلى خسائر فادحة في عام 1986 -1987 وأدت تلك الخسائر إلي إنخفاض سعر الأسهم للبنك في الأسواق المالية ليصل سعر السهم إلي 8 دولار .
  • تم بيع بنك أوف أمريكا وإيطاليا إلى دويتشه بنك .

اندماج بنك نيشنز بنك مع بنك أوف أمريكا

  • عام 1997 أقرضت شركة بنك أوف أمريكا صندوق دي شاو ، لكن تكبد الصندوق عدة خسائر مما أدى إلى تخلف السداد لسندات روسيا عام 1998 .
  • في عام 1998 تم استحواذ بنك نايشنز بانك أوف شارلوت علي بنك أمريكا بقيمة 62 مليار دولار أمريكي ويعد هذا هو أكبر استحواذ في التسعنيات.
  • في عام 1998 إمتلك بنك أوف أمريكا 4800 فرع في 22 ولاية بقيمة أصول تصل إلي 570 دولار ثم تم تصفية 13 فرعاً في نيومكسيكو .
  • في عام 1998 تم تسمية شركة نيشنز بنك مونتغمري سيكيورتيز بإسم بنك أوف أمريكا سيكيورتيز.

فروع بنك أمريكا في أمريكا اللاتينية 

  • بدأ بنك أمريكا بالعمل في بلدان أمريكا اللاتينية بإسم بنك بوسطن .
  • في عام 2006 تم الإتفاق مع بانكو ايتاو باستحواذ شركة إيتو على كافة عمليات بنك بوسطن بالبرازيل ومع منح حق شراء عمليات بنك أمريكا في الأوروغواي وتشيلي تبادل أسهم ايتاو.
  • لدي بنك بوسطن 66 فرعاً بجانب 203 ألف عميل بدولة البرازيل بالإضافة إلي 44 فرعاً بمدينة تشيلي و85 ألف عميل .
  • لدي البنك 15 فرعا في الأوروغواي بالإضافة إلي 23 فرعاً خاصة لشركات بطاقات الإئتمان ،وكان يخدم حوالي 372 ألف عميل .

توسعات بنك أوف أمريكا 

  • في عام 2007 حصل بنك أمريكا الموافقة على الاستحواذ على بنك لاسال كوربوراشن من مجلس الاحتياطي الفيدرالي مقابل 21 مليار دولار مما أدي إلي الاستحواذ على كافة فروع البنوك الإقليمية الصغيرة دي لاسال .
  • من أهم الفروع فرع ” لانسنغ ، بنك ميتشيغان الوطني ” وأدى هذا التوسع إلى انتشار فروع بنك أوف أمريكا في إلينوي وميشيغان وانديانا وبلغت عدد الفروع 411 فرعاً بجانب 17 ألف عميل وأصبح من أكبر البنوك في شيكاغو .
  • ظل البنك في توسعات عدة واستحواذ على الكثير من البنوك المختلفة حتى 2015 افتتح البنك عدة فروع في العديد من المدن الجديدة مثل مدينة دنفر مينيابوليس سانت بول و مدينة إنديانابوليس .
  • في عام 2018 قام بنك أوف أمريكا بتوسعات مرة أخرى وإنشاء بصمة خاصة في بيتسبرغ  وكافة المناطق المحيطة به بهدف تكملة كافة الأعمال التجارية و الاستثمارية .
  • في الشهر التالي لتوسعات بيتسبرغ تم التوسع مرة أخرى في أكبر ثلاث مدن ولاية أوهايو مثل ” كليفلاند، وكولومبوس، وسينسيناتي” .

فروع بنك أوف أمريكا في الإمارات

  • أحد فروع بنك أمريكا بداخل دولة الإمارات العربية المتحدة متواجد في : بوابة القرية 06 طريق الشيخ زايد – دبي – الإمارات العربية المتحدة .
  • يعمل البنك وفق المواعيد الرسمية لكافة فروع بنك أوف أمريكا وهي طوال الأسبوع بداية من يوم الأحد حتي الخميس من الساعة التاسعة حتي الخامسة .

فروع بنك أوف أمريكا في مصر

  • تم إفتتاح فرع بنك أوف أمريكا بدولة مصر في :106 ش القصر العينى , القاهرة .
فرع كاليفورنيا
يعد فرع كاليفورنيا أول فرع يتم إنشاؤها خارج مدينة سان فرانسيسكو حيث سمح بإسناد عدة فروع للخدمات المصرفية عام 1909 في عام 1929 أصبح لدي البنك 453 مكتب مصرفي داخل ولاية كاليفورنيا في عام 1953 تم الفصل بين شركة ترانس أميركا وبين بنك أوف أمريكا بموجب قانون كلايتون لمكافحة الاحتكار وهذا ما سمح لشركة ترانس أميركا بالعملي في قطاع التأمين وحظر السلطات الفيدرالية نشاط بنك أوف أمريكا اضطرار فروع بنك أوف أمريكا خارج كاليفورنيا بالعمل شركات منفصلة ولم تتمكن بنك أمريكا بالتوسع مرة أخرى في خارج كاليفورنيا إلا في الثمانينات
فروع بنك أمريكا خارج كاليفورنيا 
تمت توسعات بنك أوف أمريكا خارج كاليفورنيا عام 1983 فور تأسيس بنك أمريكا كوربوريشن عندما استحوذ بنك أمريكا علي شركة سي فيرست كوربوريشن بولاية واشنطن  بنك أمريكا كوربوريشن ظل يشغل الشركات الفرعية بإسم سي فيرست دون إسم بنك أوف أمريكا إلى حين اندماجه مع نيشنز بنك عام 1998 تعرض البنك إلى خسائر فادحة في عام 1986 1987 وأدت تلك الخسائر إلي إنخفاض سعر الأسهم للبنك في الأسواق المالية ليصل سعر السهم إلي 8 دولار تم بيع بنك أوف أمريكا وإيطاليا إلى دويتشه بنك
اندماج بنك نيشنز بنك مع بنك أوف أمريكا
عام 1997 أقرضت شركة بنك أوف أمريكا صندوق دي شاو لكن تكبد الصندوق عدة خسائر مما أدى إلى تخلف السداد لسندات روسيا عام 1998 في عام 1998 تم استحواذ بنك نايشنز بانك أوف شارلوت علي بنك أمريكا بقيمة 62 مليار دولار أمريكي ويعد هذا هو أكبر استحواذ في التسعنيات في عام 1998 إمتلك بنك أوف أمريكا 4800 فرع في 22 ولاية بقيمة أصول تصل إلي 570 دولار ثم تم تصفية 13 فرعا في نيومكسيكو في عام 1998 تم تسمية شركة نيشنز بنك مونتغمري سيكيورتيز بإسم بنك أوف أمريكا سيكيورتيز
فروع بنك أمريكا في أمريكا اللاتينية 
بدأ بنك أمريكا بالعمل في بلدان أمريكا اللاتينية بإسم بنك بوسطن في عام 2006 تم الإتفاق مع بانكو ايتاو باستحواذ شركة إيتو على كافة عمليات بنك بوسطن بالبرازيل ومع منح حق شراء عمليات بنك أمريكا في الأوروغواي وتشيلي تبادل أسهم ايتاو لدي بنك بوسطن 66 فرعا بجانب 203 ألف عميل بدولة البرازيل بالإضافة إلي 44 فرعا بمدينة تشيلي و85 ألف عميل لدي البنك 15 فرعا في الأوروغواي بالإضافة إلي 23 فرعا خاصة لشركات بطاقات الإئتمان وكان يخدم حوالي 372 ألف عميل
توسعات بنك أوف أمريكا 
في عام 2007 حصل بنك أمريكا الموافقة على الاستحواذ على بنك لاسال كوربوراشن من مجلس الاحتياطي الفيدرالي مقابل 21 مليار دولار مما أدي إلي الاستحواذ على كافة فروع البنوك الإقليمية الصغيرة دي لاسال من أهم الفروع فرع لانسنغ بنك ميتشيغان الوطني وأدى هذا التوسع إلى انتشار فروع بنك أوف أمريكا في إلينوي وميشيغان وانديانا وبلغت عدد الفروع 411 فرعا بجانب 17 ألف عميل وأصبح من أكبر البنوك في شيكاغو ظل البنك في توسعات عدة واستحواذ على الكثير من البنوك المختلفة حتى 2015 افتتح البنك عدة فروع في العديد من المدن الجديدة مثل مدينة دنفر مينيابوليس سانت بول و مدينة إنديانابوليس في عام 2018 قام بنك أوف أمريكا بتوسعات مرة أخرى وإنشاء بصمة خاصة في بيتسبرغ  وكافة المناطق المحيطة به بهدف تكملة كافة الأعمال التجارية و الاستثمارية في الشهر التالي لتوسعات بيتسبرغ تم التوسع مرة أخرى في أكبر ثلاث مدن ولاية أوهايو مثل كليفلاند وكولومبوس وسينسيناتي
فروع بنك أوف أمريكا في الإمارات
أحد فروع بنك أمريكا بداخل دولة الإمارات العربية المتحدة متواجد في بوابة القرية 06 طريق الشيخ زايد دبي الإمارات العربية المتحدة يعمل البنك وفق المواعيد الرسمية لكافة فروع بنك أوف أمريكا وهي طوال الأسبوع بداية من يوم الأحد حتي الخميس من الساعة التاسعة حتي الخامسة
فروع بنك أوف أمريكا في مصر
تم إفتتاح فرع بنك أوف أمريكا بدولة مصر في 106 ش القصر العينى القاهرة

التعليق

أقرأ ايضا
دليل البنوك

مصرف الراجحي

لم يعجبني
0
قراءة المزيد