انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

عدد دول الخليج العربي- منتدي فتكات

بسمة حسين3 سنوات

عدد دول الخليج العربي هو ست دول عربية يتبع جميعها النظام الملكي وهي دول غنية بالموارد الطبيعية وتعتمد على النفط في ثروتها واقتصادها وهذه الدول هي المملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ودولة البحرين ودولة عمان، قبل اكتشاف النفط في دول الخليج كانت من الدول الفقيرة ومن بعده أصبحت من أغنى دول العالم وزاد دخل المواطن بها حتى أنها أصبحت وجهة للكثير من الأشخاص حول العالم يرغبون بالعمل بداخلها للحصول على رواتب مرتفعة وتحسين حالتهم الاقتصادية ومن خلال موضوعنا سنتعرف بصورة أكبر على دول الخليج العربي.

المملكة العربية السعودية

  • الممكلة العربية السعودية هي الدولة الأكبر من حيث المساحة بالنسبة لدول الخليج العربي حيث تبلغ مساحتها حوالي من 2.149.690 كيلو متر مربع.
  • عاصمة المملكة العربية السعودية هي مدينة الرياض وتضم المملكة السعودية بداخلهاالجزء الأكبر من منطقة شبه جزيرة العرب.
  • عند النظر إلى الحدود الخاصة بالمملكة السعودية سنجد من جهة الشمال يتواجد دولة الكويت ودولة الأردن ودولة العراق أما في الجنوب نجد دولة اليمن ومن جهة الشرق تقابلنا قطر والإمارات أما الغرب فيوجد خليج العقبة.

دولة قطر

  • تعتبر دولة قطر رغم صغر مساحتها واحدة من أهم وأغنى دول الخليج بل دول الشرق الأوسط جميعها وحتى دول العلم حيث أنها تحدث تطورات مستمرة وتسعى دائمًا لتتمتع بحياة علمية وعملية عالية المستوى.
  • تتواجد دولة قطر في غرب قارة آسيا يقابل من الجهة الجنوبية المملكة العربية السعودية بينما باقي حدودها تتقابل مع الخليج العربي ويحصل الفرد بداخلها على أعلى مستوى للرواتب والمعيشة.

دولة الإمارات

  • دولة الإمارات من دول خليج المتميزة والتي تضم بداخلها العديد من الثقافات، تتواجد في الجزء الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية ومكانها في قارة آسيا في الجهة الغربية.
  • عاصمة دولة الإمارات هي أبو ظبي بينما المدينة الأكبر من حيث المساحة بداخلها فهي مدينة دبي وتشتهر الإمارات بكثرة الأماكن السياحية بداخلها ويأتي إليها الأشخاص من مختلف دول العالم للقيام بجولات سياحية والاستمتاع بأجوائها المبهجة والساحرة حيث تلقب دبي فيها بباريس الشرق.

دولة الكويت

  • دولة الكويت إحدى دول الخليج التي تتميز بأرضها المسطحة التي تغطيها الرمال، وتتواجد دولة الكويت في شبه الجزيرة العربية، وهي من الدول التي تتواجد في غرب قارة آسيا.
  • تتقابل دول الكويت في الحدود مع كل من المملكة العربية السعودية ودولة العراق، تبلغ مساحة دولة الكويت حوالي 17.820 كيلو متر مربع، وعاصمتها هي مدينة الكويت التي تحظى بالمساحة الأكبر بداخلها.

دولة البحرين

  • دولة البحرين هي عبارة عن مجموعة من الجزر متجمعة مع بعضها البعض أو مجموعة جزر تشكل ما يطلق عليه أرخبيل وهي عبارة عن 33 جزيرة.
  • أكبر جزر البحرين هي جزيرة البحرين التي تبلغ مساحتها حوالي 55 كيلو متر مربع وعاصمة البحرين هي مدينة المنامة المدينة الأكبر داخل البحرين.
  • تتواجه حدود البحرين مع أكثر من دولة عربية منهم المملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الإمارات ودولة إيران.

سلطنة عمان

  • سلطنة عمان هي إحدى دول الخليج وتبلغ مساحتها حوالي 209,498,49 كيلو متر مربع، وأما عن عاصمتها فهي مدينة مسقط وهي المدينة الأكبر من بين جميع مدن السلطنة.
  • تتواجد سلطنة عمان في الجزء الجنوبي الغربي لقارة آسيا كما أنها تتواجد بداخل شبه الجزيرة العربية.
  • تتقابل الحدود العمانية مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة اليمن والمملكة العربية السعودية، ويعيش على الأراضي العمانية ما يقارب الـ 2 مليون و800 الف نسمة يتحدثون اللغة العربية ويحظى المواطن بداخلها مستوى معيشة متقدم وراتب مرتفع وهي من دول الخليج الغنية.
المملكة العربية السعودية
الممكلة العربية السعودية هي الدولة الأكبر من حيث المساحة بالنسبة لدول الخليج العربي حيث تبلغ مساحتها حوالي من 2149690 كيلو متر مربععاصمة المملكة العربية السعودية هي مدينة الرياض وتضم المملكة السعودية بداخلهاالجزء الأكبر من منطقة شبه جزيرة العربعند النظر إلى الحدود الخاصة بالمملكة السعودية سنجد من جهة الشمال يتواجد دولة الكويت ودولة الأردن ودولة العراق أما في الجنوب نجد دولة اليمن ومن جهة الشرق تقابلنا قطر والإمارات أما الغرب فيوجد خليج العقبة
دولة قطر
تعتبر دولة قطر رغم صغر مساحتها واحدة من أهم وأغنى دول الخليج بل دول الشرق الأوسط جميعها وحتى دول العلم حيث أنها تحدث تطورات مستمرة وتسعى دائما لتتمتع بحياة علمية وعملية عالية المستوىتتواجد دولة قطر في غرب قارة آسيا يقابل من الجهة الجنوبية المملكة العربية السعودية بينما باقي حدودها تتقابل مع الخليج العربي ويحصل الفرد بداخلها على أعلى مستوى للرواتب والمعيشة
دولة الإمارات
دولة الإمارات من دول خليج المتميزة والتي تضم بداخلها العديد من الثقافات تتواجد في الجزء الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية ومكانها في قارة آسيا في الجهة الغربيةعاصمة دولة الإمارات هي أبو ظبي بينما المدينة الأكبر من حيث المساحة بداخلها فهي مدينة دبي وتشتهر الإمارات بكثرة الأماكن السياحية بداخلها ويأتي إليها الأشخاص من مختلف دول العالم للقيام بجولات سياحية والاستمتاع بأجوائها المبهجة والساحرة حيث تلقب دبي فيها بباريس الشرق
دولة الكويت
دولة الكويت إحدى دول الخليج التي تتميز بأرضها المسطحة التي تغطيها الرمال وتتواجد دولة الكويت في شبه الجزيرة العربية وهي من الدول التي تتواجد في غرب قارة آسياتتقابل دول الكويت في الحدود مع كل من المملكة العربية السعودية ودولة العراق تبلغ مساحة دولة الكويت حوالي 17820 كيلو متر مربع وعاصمتها هي مدينة الكويت التي تحظى بالمساحة الأكبر بداخلها
دولة البحرين
دولة البحرين هي عبارة عن مجموعة من الجزر متجمعة مع بعضها البعض أو مجموعة جزر تشكل ما يطلق عليه أرخبيل وهي عبارة عن 33 جزيرةأكبر جزر البحرين هي جزيرة البحرين التي تبلغ مساحتها حوالي 55 كيلو متر مربع وعاصمة البحرين هي مدينة المنامة المدينة الأكبر داخل البحرينتتواجه حدود البحرين مع أكثر من دولة عربية منهم المملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الإمارات ودولة إيران
سلطنة عمان
سلطنة عمان هي إحدى دول الخليج وتبلغ مساحتها حوالي 20949849 كيلو متر مربع وأما عن عاصمتها فهي مدينة مسقط وهي المدينة الأكبر من بين جميع مدن السلطنةتتواجد سلطنة عمان في الجزء الجنوبي الغربي لقارة آسيا كما أنها تتواجد بداخل شبه الجزيرة العربيةتتقابل الحدود العمانية مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة اليمن والمملكة العربية السعودية ويعيش على الأراضي العمانية ما يقارب الـ 2 مليون و800 الف نسمة يتحدثون اللغة العربية ويحظى المواطن بداخلها مستوى معيشة متقدم وراتب مرتفع وهي من دول الخليج الغنية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد