انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طريقة عمل الفشار بدون زيت

ghada mohamed4 سنوات

طريقة عمل الفشار صحي بدون زيت

الفشار من الوجبات الخفيفة المليئة بالفوائد وهو من أكثر الوجبات الخفيفة صحياً حيث يمكن تناوله في أي وقت بدون الإحساس بالامتلاء وأيضاً ينصح به أطباء التخسيس لأن سعراته الحرارية تكاد تكون معدومة وخصوصاً إذا تم طهيه بدون زيت، فهو من الوجبات التي يمكن تناولها بكميات كبيرة دون الخوف من زيادة الوزن وهو أيضاً معروف بأنه من الوجبات التي تسد الجوع وتشعرك بالشبع دون الضرر.

فوائد الفشار بدون زيت:

له أكثر من نكهه مميزة

  • الفشار من الوجبات التي تطبخ بأكثر من نكهه فيمكن أن يضاف إليه نكهة الجبنة أو الكاتشب ولهواة النكهة الحارة فيمكن أن يضاف إليه بهارات الشطة أو الجبنة المشطشطة، فتأكد أنك لن تمل أبداً من أكل الفشار.

مليء بالبروتين والفيتامينات

  • الفشار من الوجبات المملوءة بالبروتين والفسفور والحديد والفيتامينات المفيدة للجسم ويفوق في أهميته البطاطا والبيض.

يعتبر من الحبوب الكاملة

  • الفشار من الحبوب الكاملة التي تفيد الجسم بكل الفوائد الطبيعية التي يحتاجها وأيضاً مفيدة للقلب حيث أنها تحتوي على مضادات أكسدة وألياف.

وجبة اقتصادية

  • من أرخص الوجبات الخفيفة الصحية حيث أنك من الممكن أن تصنع كمية كبيرة من الفشار بحبوب الذرة بمبلغ بسيط جداً من المال.

من أهم الوجبات الخفيفة في عمل الريجيم

  • يعتبر الفشار من أهم واول الوجبات الخفيفة الصحية الذي ينصح بتناوله أطباء التخسيس حيث أن كوب واحد من الفشار بدون زيت يحتوي على واحد وثلاثون سعر حراري، وأيضاً هو من الوجبات التي لا تحتوي على السكر أو الدهون المضرة بالجسم.

لا يشعرك بالجوع

  • الفشار من الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها في أي أوقات الجوع الذي يكون بين الوجبات أو ف الليل لأنه قادر علي اعطاءك شعور بالامتلاء دون أي ضرر لجسمك.
  • مادة الجلوتين حبوب الذرة الذي يصنع منها الفشار لا تحتوي على مادة الجلوتين التي تتسبب في حساسية القمح للبعض مما يجعله آمن تمامًا على الصحة.

مكونات عمل الفشار بدون زيت:

  • لعمل كمية تكفي أربعة أفراد.
  • أربعة ملاعق كبيرة من حبوب الذرة.
  • بعض من التوابل أو النكهات المفضلة.
  • القليل من الملح حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

  • حضري إناء عميق وضعيه فوق النار واتركيه ليسخن تماماً.
  • ضعي حبوب الذرة وقلبيها لمدة ثلاثين ثانية تقريباً ثم قومي بتغطية الإناء بإحكام وهدي النار وتقلب كل عشر ثواني لعدم احتراقه.
  • يرفع من على النار ويضاف إليه القليل جداً من الملح أو أي من النكهات التي تفضلونها ليعطيه طعما أفضل ثم يوضع في طبق التقديم ويقدم ساخنًا، كما يمكنك تقديمة كنوع من الحلو وذلك بوضعه السكر المكرمل عليه.

نصائح حول تناول ذرة الفشار

  • إذا تبقي بعض الفشار يجب أن تضعيه في كيس مغلق جيداً لأن الفشار إذا ترك في الهواء لا يعطي الطعم المقرمش الجميل ولكن يعطي طعمًا طريًا غير محبب.
  • الفشار من الوجبات التي يفضلها الجميع وأيضاً هو محبوب في كل الدول المختلفة وكل دولة يعرف فيها الفشار باسم يختلف عن الدولة الأخرى فمثلاً بالإنجليزية يسمي بوب كورن ((pop corn ويعرف أيضاً بأسماء مختلفة مثل الشامية أو النفيش أو الفراخ أو الشوش وكل هذه أسماء للذرة المفرقعة التي يصنع منها الفشار.
  • الذرة المفرقعة المصنوع منها الفشار هي عبارة عن بذور ذرة يوجد بداخلها كمية بسيطة من الماء تتسبب في الانفجار عند تعرضها للنار، وتتفتح هذه البذور وينتج عنها شكلا عشوائياً لونه أبيض. 
طريقة عمل الفشار صحي بدون زيت
الفشار من الوجبات الخفيفة المليئة بالفوائد وهو من أكثر الوجبات الخفيفة صحيا حيث يمكن تناوله في أي وقت بدون الإحساس بالامتلاء وأيضا ينصح به أطباء التخسيس لأن سعراته الحرارية تكاد تكون معدومة وخصوصا إذا تم طهيه بدون زيت فهو من الوجبات التي يمكن تناولها بكميات كبيرة دون الخوف من زيادة الوزن وهو أيضا معروف بأنه من الوجبات التي تسد الجوع وتشعرك بالشبع دون الضرر
له أكثر من نكهه مميزة
الفشار من الوجبات التي تطبخ بأكثر من نكهه فيمكن أن يضاف إليه نكهة الجبنة أو الكاتشب ولهواة النكهة الحارة فيمكن أن يضاف إليه بهارات الشطة أو الجبنة المشطشطة فتأكد أنك لن تمل أبدا من أكل الفشار
مليء بالبروتين والفيتامينات
الفشار من الوجبات المملوءة بالبروتين والفسفور والحديد والفيتامينات المفيدة للجسم ويفوق في أهميته البطاطا والبيض
يعتبر من الحبوب الكاملة
الفشار من الحبوب الكاملة التي تفيد الجسم بكل الفوائد الطبيعية التي يحتاجها وأيضا مفيدة للقلب حيث أنها تحتوي على مضادات أكسدة وألياف
وجبة اقتصادية
من أرخص الوجبات الخفيفة الصحية حيث أنك من الممكن أن تصنع كمية كبيرة من الفشار بحبوب الذرة بمبلغ بسيط جدا من المال
من أهم الوجبات الخفيفة في عمل الريجيم
يعتبر الفشار من أهم واول الوجبات الخفيفة الصحية الذي ينصح بتناوله أطباء التخسيس حيث أن كوب واحد من الفشار بدون زيت يحتوي على واحد وثلاثون سعر حراري وأيضا هو من الوجبات التي لا تحتوي على السكر أو الدهون المضرة بالجسم
لا يشعرك بالجوع
الفشار من الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها في أي أوقات الجوع الذي يكون بين الوجبات أو ف الليل لأنه قادر علي اعطاءك شعور بالامتلاء دون أي ضرر لجسمك مادة الجلوتين حبوب الذرة الذي يصنع منها الفشار لا تحتوي على مادة الجلوتين التي تتسبب في حساسية القمح للبعض مما يجعله آمن تماما على الصحة
مكونات عمل الفشار بدون زيت
لعمل كمية تكفي أربعة أفراد أربعة ملاعق كبيرة من حبوب الذرة بعض من التوابل أو النكهات المفضلة القليل من الملح حسب الرغبة
طريقة التحضير
حضري إناء عميق وضعيه فوق النار واتركيه ليسخن تماما ضعي حبوب الذرة وقلبيها لمدة ثلاثين ثانية تقريبا ثم قومي بتغطية الإناء بإحكام وهدي النار وتقلب كل عشر ثواني لعدم احتراقه يرفع من على النار ويضاف إليه القليل جدا من الملح أو أي من النكهات التي تفضلونها ليعطيه طعما أفضل ثم يوضع في طبق التقديم ويقدم ساخنا كما يمكنك تقديمة كنوع من الحلو وذلك بوضعه السكر المكرمل عليه
نصائح حول تناول ذرة الفشار
إذا تبقي بعض الفشار يجب أن تضعيه في كيس مغلق جيدا لأن الفشار إذا ترك في الهواء لا يعطي الطعم المقرمش الجميل ولكن يعطي طعما طريا غير محبب الفشار من الوجبات التي يفضلها الجميع وأيضا هو محبوب في كل الدول المختلفة وكل دولة يعرف فيها الفشار باسم يختلف عن الدولة الأخرى فمثلا بالإنجليزية يسمي بوب كورن pop corn ويعرف أيضا بأسماء مختلفة مثل الشامية أو النفيش أو الفراخ أو الشوش وكل هذه أسماء للذرة المفرقعة التي يصنع منها الفشار الذرة المفرقعة المصنوع منها الفشار هي عبارة عن بذور ذرة يوجد بداخلها كمية بسيطة من الماء تتسبب في الانفجار عند تعرضها للنار وتتفتح هذه البذور وينتج عنها شكلا عشوائيا لونه أبيض 

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد