انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طرق معرفة سرعة الإنترنت

بسمة حسين5 سنوات

أصبحنا في وقت أصبح فيه الإنترنت ركيزة ودائرة اهتمام الكثيرين، فلن تنجز أغلب الأعمال إلا من خلاله إن لم يكن جميعها، فجميع التعاملات الخاصة بالبنوك تقوم من خلاله، يستخدمه كافة الموظفين في إدخال البينات والبحث والتسجيل، يستخدمه الطالب في دراسته، والطبيب والمهندس وكافة المجالات، لذا هو أصبح ضرورة كبيرة في أي مكان.

طبيعي أنه لابد أن يكون الإنترنت ذو سرعة فائقة حتى يتم إنجاز الأعمال في أسرع وقت، لذا ف الجميع يهتم بمعرفة سرعة الإنترنت وهل هي مناسبة للعمل الذي يقوم به أم لا..
في المملكة العربية السعودية تتوفر سرعة الإنترنت بسرعة توصف بسرعة البرق حيث يمكنك أن تقوم بالعمل الذي تريده بسرعة فائقة، حيث قيل أنه في مرة قامت إحداهن بالحصول على نتائج دفعتها كاملة في وقت قياسي مما يدل على شدة سرعة الإنترنت.

يوجد الكثيرون لا يعرفون كيفية الوصول إلى سرعة الإنترنت أو كيف يعرفونها وهذا هو ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا في السطور التالية، حيث أنه يوجد أكثر من موقع كل منهم يساعدنا في معرفة سرعة الإنترنت الخاص بنا ومن هذه المواقع..

  • Speedtest.com
  • Speakeasy.net
  • Speedof.me
  • bandwidthplace.com

برنامج Speedtest.com لمعرفة سرعة الإنترنت

  • برنامج سبيد تيست ستتعرف عليه من خلال خطوات بسيطة ستقوم بتتبعها لتحصل على ما تري بسهولة تامة.
  • الخطوة الأولى أن تقوم بالدخول إلى الموقع الذي أوضحناه في الأعلى من خلال الإنترنت.
  • الخطوة الثانية هو أن نتأكد أن مشغل الفلاش يتواجد على الموقع.
  • الخطوة الثالثة سنجد أنه ظهر لنا باللغة الإنجليزية كلمة لداية الاختبار أو كلمة Begin test، ومن هنا سنقوم بالضغط على هذه الكلمة وهي ستقول بعمل نقل لموقعنا عبر إرسال رسالة للجهاز الخاص بنا وبعد ذلك يبدأ في قياس السرعة الخاصة بالإنترنت.
  • بعد ذلك الخطوة الرابعة نجد أن البرنامج يقوم أيضًا بقياس السرعة المستخدمة لرفع الملفات، ومن ثم تظهر لنا النتيجة الخاصة بسرعة الإنترنت وسرعة رفع الملفات.

طريقة لمعرفة سرعة الإنترنت من الراوتر

من الطرق التي تستخدم لمعرفة سرعة الإنترنت، هو معرفة سرعة الإنترنت عن طريق الراوتر الخاص بالإنترنت وذلك أيضًا يتم في عدة خطوات سنتعرف عليها في السطور التالية، وذلك يتم من خلال إحدى علامات التبويب الخاصة بالروتر أما عن الخطوات فهي كالتالي:

  • أولًا نقوم بفتح الإعدادات الخاصة بالروتر.
  • ثانيا نقوم بعمل تسجيل دخول من خلال وضع الاسم والرقم السري الخاص بنا.
  • ثالثا سنجد أنه ظهر لنا أكثر من أيقونة على الجهة الشمال، ومن هذه الأيقونات سنقوم بالضغط على الأيقونة التي تظهر لنا بـ اسم network interface ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على ADSL.
  • رابعا سنجد أنه تم لنا ظهور العديد من البيانات الخاصة بسرعة الإنترنت في منتصف الشاشة والتي منها.. Link StatusK، Modulation، Actual Rate، Noise margin.
  • الخيار الذي يهمنا في كل هذا هو كلمة Actual Rate ، وهذه الكلمة هي التي توضح لنا مدى سرعة الإنترنت الخاص بنا، وعلى الصعيد الآخر إذا قمنا بالبحث حول الأسباب التي تعيق أو تشوش على هذه السرعة فسنجد أننا نحتاج في هذا إلى كلمة Noise margin.
  • عندما يكون الإنترنت في أقصى سرعة له فهذا يظهر لنا في مصطلح يسمى Attainable rate.

وأخيرا نستطيع أن نقوم بحساب سرعة الإنترنت عن طريق ضرب عدد الميجا بايتس في رقم 1024 وهذا الرقم هو عدد الكيلو بايتس في الميجا الواحدة ثم بعد ذلك نقوم بقسمته على 8 وسيظهر لنا معدل السرعة.

 

برنامج Speedtestcom لمعرفة سرعة الإنترنت
برنامج سبيد تيست ستتعرف عليه من خلال خطوات بسيطة ستقوم بتتبعها لتحصل على ما تري بسهولة تامة الخطوة الأولى أن تقوم بالدخول إلى الموقع الذي أوضحناه في الأعلى من خلال الإنترنت الخطوة الثانية هو أن نتأكد أن مشغل الفلاش يتواجد على الموقع الخطوة الثالثة سنجد أنه ظهر لنا باللغة الإنجليزية كلمة لداية الاختبار أو كلمة Begin test ومن هنا سنقوم بالضغط على هذه الكلمة وهي ستقول بعمل نقل لموقعنا عبر إرسال رسالة للجهاز الخاص بنا وبعد ذلك يبدأ في قياس السرعة الخاصة بالإنترنت بعد ذلك الخطوة الرابعة نجد أن البرنامج يقوم أيضا بقياس السرعة المستخدمة لرفع الملفات ومن ثم تظهر لنا النتيجة الخاصة بسرعة الإنترنت وسرعة رفع الملفات
طريقة لمعرفة سرعة الإنترنت من الراوتر
من الطرق التي تستخدم لمعرفة سرعة الإنترنت هو معرفة سرعة الإنترنت عن طريق الراوتر الخاص بالإنترنت وذلك أيضا يتم في عدة خطوات سنتعرف عليها في السطور التالية وذلك يتم من خلال إحدى علامات التبويب الخاصة بالروتر أما عن الخطوات فهي كالتالي أولا نقوم بفتح الإعدادات الخاصة بالروتر ثانيا نقوم بعمل تسجيل دخول من خلال وضع الاسم والرقم السري الخاص بنا ثالثا سنجد أنه ظهر لنا أكثر من أيقونة على الجهة الشمال ومن هذه الأيقونات سنقوم بالضغط على الأيقونة التي تظهر لنا بـ اسم network interface ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على ADSL رابعا سنجد أنه تم لنا ظهور العديد من البيانات الخاصة بسرعة الإنترنت في منتصف الشاشة والتي منها Link StatusK Modulation Actual Rate Noise margin الخيار الذي يهمنا في كل هذا هو كلمة Actual Rate وهذه الكلمة هي التي توضح لنا مدى سرعة الإنترنت الخاص بنا وعلى الصعيد الآخر إذا قمنا بالبحث حول الأسباب التي تعيق أو تشوش على هذه السرعة فسنجد أننا نحتاج في هذا إلى كلمة Noise margin عندما يكون الإنترنت في أقصى سرعة له فهذا يظهر لنا في مصطلح يسمى Attainable rateوأخيرا نستطيع أن نقوم بحساب سرعة الإنترنت عن طريق ضرب عدد الميجا بايتس في رقم 1024 وهذا الرقم هو عدد الكيلو بايتس في الميجا الواحدة ثم بعد ذلك نقوم بقسمته على 8 وسيظهر لنا معدل السرعةnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد