انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طرق العناية بشعر الأطفال

Rehab Khaled4 سنوات

شعر الأطفال دائما يحتاج إلى عناية بشكل كبير وباستمرار، كما أنه يجب الاعتناء به منذ الصغر وذلك ليصبح لامع وصحي بالإضافة إلى أن الاعتناء بشعر الطفل يؤدي إلى تجنب إصابة الشعر في المستقبل بمشاكل مثل التساقط والتقصف وتعرضه إلى جفاف وسنتناول في هذا المقال بعض الطرق للاعتناء بشعر الطفل.

 نظافة شعر الطفل

  • يجب استعمال نوع الشامبو الخاص بالأطفال وذلك لأنها تحتوي على نسبه قليل جدا من الكيماويات وذلك لتجنب إصابة شعر الطفل بمشاكل بالإضافة إلى أنها لا تسبب لعين الطفل ضرر مما يؤدي ذلك إلى جعل الطفل يحب الاستحمام.
  • يجب على الأم أن تسمح لابنها بأن يقوم هو بتصفيف وتمشيط شعره وذلك لكي يصبح الأمر محبوب عنده.
  • عندما يكون شعر الطفل معرض إلى الاشتباك قومي باستعمال شامبو يكون عليه نسبه من البلسم أو استعمال بلسم خاص بالأطفال بجانب الشامبو وذلك يساعد على التخلص من الاشتباكات.
  • لا تقومي بتعريض الطفل للهواء بعد غسل شعره وذلك لكي لا يتعرض للمرض يجب أن تقومي بتجفيف شعر الطفل جيدا.
  • يجب الابتعاد عن غسل شعر الطفل في الليل وبالأخص في الشتاء.
  • لا تقصري في غسل شعر الطفل لكي لا يتعرض إلى المشاكل والابتعاد عن تعرضه إلى القشرة.

تمشيط شعر الطفل

  • يجب عند تمشيط شعر الطفل أن يتم استخدام زيت أو كريم خاص بالأطفال ووضع كميه مناسبة ولكن يجب قبلها أن يكون الشعر مجفف بالكامل وبعد ذلك يجب تمشيطه.
  • يلزم أن تستخدمي مشط يكون غير حاد خاص بالطفل أو استخدام فرشاة ناعمة للشعر ويفضل استخدامها خشبية.
  • يجب مسك الشعر المتشابك الطفل أثناء التمشيط عن طريق مسكه من اعلي وتسريحه من الأسفل وذلك لكي لا يتم شد شعر الطفل بالإضافة إلى الحفاظ على عدم تساقطه.

قص شعر الطفل

  • يلزم الاعتناء بقص جميع أطراف شعر الطفل كل 45 يوم وذلك للإناث أما الذكور يتم قصه كل شهر.
  • يفضل أن يتم اختيار قصة مناسبة لسن الطفل فيمكن قص الشعر على شكل مدرج وذلك القصة تظهر الطفل بشكل أكبر من عمره الأساسي.
  • ينصح بعدم قص شعر الطفل القصات التي يكون طولها متوسط إذا كأن الطفل شعرها مجعدا وذلك لأنه نوع هذه القصة تلائم الأطفال الذي لديهم شعر يكون ناعم.
  • يفضل العمل على قص شعر الأنثى ذات الشعر الناعم وذلك كل فترة لكي لا يصاب شعرهم بأي ضرر بسبب العينين.

 طرق العناية وتغذية شعر الطفل

  • يجب أن يتناول الطفل أنواع الخضراوات وأيضا الفواكه التي تتواجد فيها العناصر التي يحتاجها الجسم وذلك لكي يتغذى جسمه وأيضا لتغذية شعره وجعله أقوى.
  • يلزم المحافظة على أن يتناول طفلك أيضا الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات وبالأخص فيتامين E وفيتامين C وأيضا B مما يساعد على جعل الشعر لامع وصحي.
  • استخدمي زيوت طبيعية لشعر الطفل فذلك يساعد على علاج شعر الأطفال الهائش والمجعد والمتقصف والخفيف، ومن هذه الزيوت زيت اللوز فهو يساعد على مجموعه من الفيتامينات التي تكون ضرورية للشعر ويستخدم عن طريق وضع كميه على الشعر بالكامل يترك أربعين دقيقة.
  • وبعدها يغسل أو يمكن دهنه قليل منه بعد الانتهاء من شطف الشعر، وأيضا يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الهائش لدى الطفل، وزيت الخروع يساعد على زيادة كثافة شعر الأطفال.
  • وبالأخص الإناث كما أنه يساعد أيضا في تقليل تقصفه ويزيد من تقويته ونعومته، بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند يساعد على تحفيز شعر الأطفال لكي يزيد من نموه.
 نظافة شعر الطفل
يجب استعمال نوع الشامبو الخاص بالأطفال وذلك لأنها تحتوي على نسبه قليل جدا من الكيماويات وذلك لتجنب إصابة شعر الطفل بمشاكل بالإضافة إلى أنها لا تسبب لعين الطفل ضرر مما يؤدي ذلك إلى جعل الطفل يحب الاستحمام يجب على الأم أن تسمح لابنها بأن يقوم هو بتصفيف وتمشيط شعره وذلك لكي يصبح الأمر محبوب عنده عندما يكون شعر الطفل معرض إلى الاشتباك قومي باستعمال شامبو يكون عليه نسبه من البلسم أو استعمال بلسم خاص بالأطفال بجانب الشامبو وذلك يساعد على التخلص من الاشتباكات لا تقومي بتعريض الطفل للهواء بعد غسل شعره وذلك لكي لا يتعرض للمرض يجب أن تقومي بتجفيف شعر الطفل جيدا يجب الابتعاد عن غسل شعر الطفل في الليل وبالأخص في الشتاء لا تقصري في غسل شعر الطفل لكي لا يتعرض إلى المشاكل والابتعاد عن تعرضه إلى القشرة
تمشيط شعر الطفل
يجب عند تمشيط شعر الطفل أن يتم استخدام زيت أو كريم خاص بالأطفال ووضع كميه مناسبة ولكن يجب قبلها أن يكون الشعر مجفف بالكامل وبعد ذلك يجب تمشيطه يلزم أن تستخدمي مشط يكون غير حاد خاص بالطفل أو استخدام فرشاة ناعمة للشعر ويفضل استخدامها خشبية يجب مسك الشعر المتشابك الطفل أثناء التمشيط عن طريق مسكه من اعلي وتسريحه من الأسفل وذلك لكي لا يتم شد شعر الطفل بالإضافة إلى الحفاظ على عدم تساقطه
قص شعر الطفل
يلزم الاعتناء بقص جميع أطراف شعر الطفل كل 45 يوم وذلك للإناث أما الذكور يتم قصه كل شهر يفضل أن يتم اختيار قصة مناسبة لسن الطفل فيمكن قص الشعر على شكل مدرج وذلك القصة تظهر الطفل بشكل أكبر من عمره الأساسي ينصح بعدم قص شعر الطفل القصات التي يكون طولها متوسط إذا كأن الطفل شعرها مجعدا وذلك لأنه نوع هذه القصة تلائم الأطفال الذي لديهم شعر يكون ناعم يفضل العمل على قص شعر الأنثى ذات الشعر الناعم وذلك كل فترة لكي لا يصاب شعرهم بأي ضرر بسبب العينين
 طرق العناية وتغذية شعر الطفل
يجب أن يتناول الطفل أنواع الخضراوات وأيضا الفواكه التي تتواجد فيها العناصر التي يحتاجها الجسم وذلك لكي يتغذى جسمه وأيضا لتغذية شعره وجعله أقوى يلزم المحافظة على أن يتناول طفلك أيضا الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات وبالأخص فيتامين E وفيتامين C وأيضا B مما يساعد على جعل الشعر لامع وصحي استخدمي زيوت طبيعية لشعر الطفل فذلك يساعد على علاج شعر الأطفال الهائش والمجعد والمتقصف والخفيف ومن هذه الزيوت زيت اللوز فهو يساعد على مجموعه من الفيتامينات التي تكون ضرورية للشعر ويستخدم عن طريق وضع كميه على الشعر بالكامل يترك أربعين دقيقة وبعدها يغسل أو يمكن دهنه قليل منه بعد الانتهاء من شطف الشعر وأيضا يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الهائش لدى الطفل وزيت الخروع يساعد على زيادة كثافة شعر الأطفال وبالأخص الإناث كما أنه يساعد أيضا في تقليل تقصفه ويزيد من تقويته ونعومته بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند يساعد على تحفيز شعر الأطفال لكي يزيد من نموه

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد