انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طرق الدفاع عن النفس للمرأة

Rehab Khaled4 سنوات

قد تتعرض المرأة للعنف من قبل المحيطين بها لأي سبب ما، لذا يستوجب معرفتها ببعض أساسيات وأساليب الدفاع عن النفس سواء بالحركات الدفاعية أو برد الفعل السريع الذي يحتاج إلي سرعة بديهة، هذا لتستطيع أن تدافع عن نفسها طوال الوقت وتصبح هي المسيطرة على الموقف أي كان وضعها من الذين يعتدون عليها حركيا أو لفظيا فقد يتم التدريب على بعض الحركات منزليا أو هناك من تفضل أن يتم تدريبها على يد كابتن للرياضة في أي من الحالتين الأهم هو قدرة المرأة الدفاع عن نفسها.

التخلص من عناق الدب

  • يسمى هذا النوع من الاعتداء بهذا الاسم لمشابهة الحركة باحتضان الدب، فقد يعتدي أحدهم على المرأة بحركة عناق الدب أي مسكها من الأمام أو من الخلف بشدة.
  • وللإفلات من هذه الحركة وإفشالها يجب الانخفاض نحو الأرض بقدر المستطاع وتمكن من الهرب من هذه الحركة من الممكن ضرب المعتدي على ركبته أو على عينه.

  ضرب ركبة المعتدى

  • فإذا كان المعتدى لم يبدأ بالضرب ولكن ينظر لكي وبشدة لمحاولة ضربه لكي في أماكن تضعفك، فالضربة التي يأخذها المعتدى في ركبته وبقوة قد تضعفه هوى أن يوجه لكي اللكمة القادمة.
  • وبهذا وبسرعة التحرك يمكن السيطرة عليه من خلال إمساكه من العنق أو ثنى أذرعته إلي الخلف ومحاولة رفع وجهه إلي أعلى حتى لا ينخفض ويفلت من هذا الإمساك أو من الممكن إمساكه من الكتف.

  اللكمات

  • اللكمات المتتالية والمفاجئة على وجه الشخص المعتدى عليكى قد تفقده السيطرة تمامًا على نفسه خاصة وإذا كان يمهد لاستضعافك.
  • وأن يلهمك هو الأخر لكمة غير متوقعة على الأنف أو العين أو الأماكن الحساسة ليتغلب عليكى.

سرعة البديهة

  • فإذا كانت المرأة لديها سرعة في رد الفعل واتخاذ القرارات السريعة للتصدي ضربات المعتدي بل وتسديد ضربات غير متوقعة منها له.
  • فهذا يعزز موقفها ويحدث ضعف وشلل في تفكير للطرف الثاني ونجد النهاية انتصار المرأة في الدفاع عن نفسها.

 امتلاك بعض وسائل الحماية المصرح بها في حقيبة اليد

  • فمع التقدم التكنولوجي هناك ما يسمى صاعق كهربائي هذا الصاعق إذا لمس الفرد المنتدى فإنه يشل حركته فترة من الزمن فيجعله لا يستطيع التحرك من مكانه.
  • وقد تستخدم بعض السيدات نوع آخر من الحماية كوجود سابراي مكون من مخدر البنج ومكونات أخرى في حقيبتها فهذا النوع من يفقد وعى المعتدى زمنية مؤقتة.

 حركة الركلة الأمامية

  • هذه الحركة تفعلها المرأة وبقوة في الأماكن الحساسة للمعتدى لتفقد توازنه تماما.
  • تساعد تلك الركلة على شلل حركة الخاصة بالرجل، وخاصة أنها تعمل على حدوث خلل في إقدام حركة الشخص بشكل كبير، ولذلك هي من أقوى الحركات.

 التخلص من خنق المعتدى للمرأة

  • فإذا اعتدى أحد عليكى يا سيدتي بالخنق كل ما عليكى فعله هو أن تحاولي فك أصبع الإبهام لتفسد عليه هذه الحركة.
  • وعمل اليد على شكل مخالب القط لتصدى لأعدائها محاولة المرأة مقاومة هذه الحركة ومنع حدوثها مرة أخرى.

التخلص من العنف داخل الأماكن المغلقة

  • إذا تعرضت المرأة للعنف داخل مكان مغلق مثل المصعد يجب عليها وبسرعة اتخاذ قرار سريع وصحيح كأن تضغط على زرار الأسانسير جميعها لفتح باب الأسانسير عند أقرب طابق ولا تضغط على ذر الطوارئ لأنه يوقف الأسانسير تماما.
  • فعند فتح باب المصعد يجب دفع المعتدي وبقوة إلي الخارج. وإذا كانت المرأة تم الاعتداء عليها داخل سيارة تحاول جاهدة أن تكون بجوار الباب دفعه وبقوة للقفز منها سريعا.
التخلص من عناق الدب
يسمى هذا النوع من الاعتداء بهذا الاسم لمشابهة الحركة باحتضان الدب فقد يعتدي أحدهم على المرأة بحركة عناق الدب أي مسكها من الأمام أو من الخلف بشدة وللإفلات من هذه الحركة وإفشالها يجب الانخفاض نحو الأرض بقدر المستطاع وتمكن من الهرب من هذه الحركة من الممكن ضرب المعتدي على ركبته أو على عينه
  ضرب ركبة المعتدى
فإذا كان المعتدى لم يبدأ بالضرب ولكن ينظر لكي وبشدة لمحاولة ضربه لكي في أماكن تضعفك فالضربة التي يأخذها المعتدى في ركبته وبقوة قد تضعفه هوى أن يوجه لكي اللكمة القادمة وبهذا وبسرعة التحرك يمكن السيطرة عليه من خلال إمساكه من العنق أو ثنى أذرعته إلي الخلف ومحاولة رفع وجهه إلي أعلى حتى لا ينخفض ويفلت من هذا الإمساك أو من الممكن إمساكه من الكتف
  اللكمات
اللكمات المتتالية والمفاجئة على وجه الشخص المعتدى عليكى قد تفقده السيطرة تماما على نفسه خاصة وإذا كان يمهد لاستضعافك وأن يلهمك هو الأخر لكمة غير متوقعة على الأنف أو العين أو الأماكن الحساسة ليتغلب عليكى
سرعة البديهة
فإذا كانت المرأة لديها سرعة في رد الفعل واتخاذ القرارات السريعة للتصدي ضربات المعتدي بل وتسديد ضربات غير متوقعة منها له فهذا يعزز موقفها ويحدث ضعف وشلل في تفكير للطرف الثاني ونجد النهاية انتصار المرأة في الدفاع عن نفسها
 امتلاك بعض وسائل الحماية المصرح بها في حقيبة اليد
فمع التقدم التكنولوجي هناك ما يسمى صاعق كهربائي هذا الصاعق إذا لمس الفرد المنتدى فإنه يشل حركته فترة من الزمن فيجعله لا يستطيع التحرك من مكانه وقد تستخدم بعض السيدات نوع آخر من الحماية كوجود سابراي مكون من مخدر البنج ومكونات أخرى في حقيبتها فهذا النوع من يفقد وعى المعتدى زمنية مؤقتة
 حركة الركلة الأمامية
هذه الحركة تفعلها المرأة وبقوة في الأماكن الحساسة للمعتدى لتفقد توازنه تماما تساعد تلك الركلة على شلل حركة الخاصة بالرجل وخاصة أنها تعمل على حدوث خلل في إقدام حركة الشخص بشكل كبير ولذلك هي من أقوى الحركات
 التخلص من خنق المعتدى للمرأة
فإذا اعتدى أحد عليكى يا سيدتي بالخنق كل ما عليكى فعله هو أن تحاولي فك أصبع الإبهام لتفسد عليه هذه الحركة وعمل اليد على شكل مخالب القط لتصدى لأعدائها محاولة المرأة مقاومة هذه الحركة ومنع حدوثها مرة أخرى
التخلص من العنف داخل الأماكن المغلقة
إذا تعرضت المرأة للعنف داخل مكان مغلق مثل المصعد يجب عليها وبسرعة اتخاذ قرار سريع وصحيح كأن تضغط على زرار الأسانسير جميعها لفتح باب الأسانسير عند أقرب طابق ولا تضغط على ذر الطوارئ لأنه يوقف الأسانسير تماما فعند فتح باب المصعد يجب دفع المعتدي وبقوة إلي الخارج وإذا كانت المرأة تم الاعتداء عليها داخل سيارة تحاول جاهدة أن تكون بجوار الباب دفعه وبقوة للقفز منها سريعا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد