انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

شهر العسل في صلالة

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تتمتع مدينة صلالة بوجود العديد من المواقع السياحية المناسبة لقضاء شهر العسل. وذلك لأنها تتمتع بجمال طبيعي يضم عجائب معمارية مختلفة ومتنوعة في عمان. كما أنها تتمتع بوجود سلسلة من الجبال الخضر التي تحيط بالمدينة، بالإضافة إلي وجود شلالات مياه. ويوجد أيضا العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكن استمتاع العروسين بها خلال قضاء شهر العسل في صلالة. علاوة علي ذلك تتميز مدينة صلالة بوجود أفضل الفنادق لاستقبال الأزواج.

اجمل وجهات السياحة في صلالة لقضاء شهر العسل

تتمتع مدينة صلالة بوجود العديد من المعالم السياحية. التي يجب علي العروسين زيارتها عند قضاء شهر العسل. سوف نتعرف علي أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة صلالة.

مسجد السلطان كابوس

يقع مسجد السلطان كابوس في وسط مدينة صلالة. حيث أنه يعد من أشهر المساجد الموجودة في سلطنة عمان. كما أنه يعتبر من عجائب العمارة لأنه يتمتع بتصميمه المختلف والمتميز الذي يحتوي علي قبتان كبيرتان، وقمرتان طويلتان بيضاء اللون، كما أنه مزين بزخارف ذهبية. ولكن يتمتع المسجد من الداخل بفوانيس جميلة، ونقوش مميزة على الجدران برسومات فريدة من نوعها. كما تم تغطيت الأرضية بالسجاد الأخضر.

شهر العسل في صلالة

شهر العسل في صلالة

كهف المرنيف

يقع كهف المرنيف بالقرب من شاطئ المقسيل في مدينة صلالة. يتميز المكان بسحره وجماله الطبيعي بسبب وجود الجبال المحيطة به. حيث يزورها السائحون للاستمتاع بأفضل إطلالة رائعة على الشاطئ. بالإضافة إلى وجود فتحات طبيعية في المرنيف، وتعد فتحات في باطن الأرض تتدفق من خلالها مياه البحر على شكل نوافير. مما يجعلوا من اكثر المعالم السياحية التي يجب زيارتها عن قضاء شهر العسل في صلالة.

شواطئ مرباط

تنتشر العديد من الشواطئ في مرباط. حيث أن جميع الشواطئ تقدم الكثير من الخدمات للعروسين. كما انها تتميز بوجود أفضل الفنادق المجهزة لاستقبال العروسين مع توفير كل الاحتياجات للتمتع بأفضل شهر عسل. وبالتالي يمكنهم من خلال هذه الشواطئ مشاهدة القوارب الفنية التقليدية المستخدمة في صيد الأسماك ، كما يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء.

وادي سهلناوت

يقع وادي سهلناوت على بعد 15 كيلو متر من مدينة صلالة. حيث أنه يتميز بتألق اللون الأخضر خلال فصل الخريف من كل عام. بالإضافة إلى جمال الطبيعة الجذاب. كما يمكن للعروسين الاستمتاع برؤية المساحات الخضراء الجميلة، مع وجود أفضل الأجواء الرومانسية التي يقدمها وادي سهلناوت.

أفضل فنادق شهر العسل في صلالة

شهر العسل في صلالة يحتاج لوجود العديد من الفنادق والمنتجعات المميزة. وذلك للاستمتاع بفترة إقامة العروسين في مدنية صلالة.

منتجع ميلينيوم سلالا

يتمتع هذا الفندق بوجود العديد من الغرف والفيلات المزينة بذوق رفيع مع وجود أحدث التصميمات في الغرف. يتميز منتجع ميلينيوم سلالا بوجود العديد من الخدمات التي يقدمها للعروسين، ومنها: وجود مسبح كبير، ومنجع صحي متكامل، مركزاً للياقة البدنية، كما أنه يحتوي علي مطعمين متخصصين في تقديم أشهي المأكولات العمانية. كما أن الفندق يوفر أفضل الأجواء الرومانسية للتمتع العروسين بأفضل شهر عسل في مدينة صلالة. بالإضافة إلي ذلك يتميز المنتجع بقاعة احتفالات تتسع لـ 1000 مقعد ومرافق الحفلات بالقرب من الرمال البيضاء النقية لبحر العرب.

تحتوي جميع الغرف علي تكييف، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وماكينة لصنع القهوة والشاي، وغلاية كهربائية، وخزانة ملابس، ومجفف شعر، وخزنة، وحمام خاص مع لوازم استحمام مجانية ومناشف وورق حمام. علاوة علي ذلك خدمة الواي فاي المجانية.

منتجع البليد بإدارة أنانترا

منتجع البليد بإدارة أنانترا يعد من أفخم أماكن لإقامة العروسين في صلالة لقضاء أفضل شهر عسل. يوجد المنتجع البليد بين الشاطئ الذهبي وبحيرة المياه العذبة. بالإضافة إلي ان الفندق يتميز بتصميمة المعماري الأنيق والمتميز الذي يعكس طراز الشرق الأوسط مع وجود التصميم العماني التقليدي. ويوفر الفندق الكثير من المرافق للاستمتاع بقضاء أفضل شهر عسل مع وجود صالة الرياضية، يوفر مركزاً للغوص، وملعب تنس، وملعب كرة طائرة، وكرة قدم شاطئية. كما يتمتع بوجود خدمات متعددة يقدمها أفضل منتجع صحي متكامل بالإضافة إلي وجود نوادي أطفال وحمامات سباحة.

شهر العسل في صلالة

شهر العسل في صلالة

منتجع كراون بلازا صلالة

منتجع كراون بلازا يتميز بطبيعته الجذابة حيث انه محاط بأشجار النخيل والحدائق الجذابة. كما يحتوي المنتجع كراون بلازا على ثلاثة حمامات سباحة متصلة، وملعب تنس، وملعب اسكواش، وملعب غولف من 3 قطع، مما يوفر الكثير من الأنشطة الرياضية التي يستمتع بها العروسين عند إقامتهم في منتجع كراون بلازا صلالة. بالإضافة إلي ذلك أنه يوفر إمكانية الغوص وصيد الأسماك وركوب الدراجات والسباحة والتزلج على الماء. كما أنه يحتوي علي عدد كبير من الغرف والأجنحة المميزة والمجهزة لاستقبال العروسين.

فندق بوتيك جويرة

يعتبر فندق بوتيك جوبرة هو أحد أفضل الأماكن لإقامة العروسين في صلالة لقضاء شهر العسل. وذلك لأنه يتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الجذابة. بالإضافة إلي الهندسة المعمارية اللافتة للأنظار. وتتوفر خدمة خدمة الواي فاي المجانية نتيجة لكل ذلك فان الفندق يقدم أفضل إقامة للعروسين. كما أنه يوفر العديد من الأنشطة خلال فترة إقامتهم، علي سبيل المثال: ركوب الدرجات، الغوص، صيد الأسماك، التزلج علي الماء.

كيفية الاستمتاع بشهر العسل في صلالة

يوجد العديد من الأنشطة التي يمكن علي العروسين التمتع بها خلال إقامتهم في صلالة لقضاء أفضل شهر عسل. حيث يمكنهم أن يقوموا بفعل الآتي:

  • التجول على طول الشواطئ الشهيرة برمالها البيضاء الجميلة ومياهها الصافية تحت أشعة الشمس.
  • الاستمتاع برؤية النوافير الطبيعية المنبثقة من نهاية الصخور.
  • زيارة مغارة المرنيف قرب شاطئ المغسيل، كما أنه يحتوي على عدة مقاعد للسائحين للاستمتاع بإطلالة رائعة على الشاطئ.
  • يوجد العديد من الكهوف في باطن الأرض التي يمكن من خلالها أن تمر مياه البحر وتشكل نوافير عالية ترش الماء حولها بشكل جميل.
  • الاستمتاع بالرحلات القوارب حيث يمكن من خلالها الاسترخاء ومشاهدة الجمال الطبيعي النقي لمدينة صلالة.
  • مشاركة العروسين في مهرجان الجناح الذي يقام من يوليو إلى سبتمبر من كل عام، فهو يشهد عددًا كبيراً من العروض الثقافية والتقليدية للاحتفال بأمطار الرياح الموسمية.
  • تناول شراب جوز الهند من أكواخ الفاكهة الشهيرة المنتشرة في صلالة.
  • الاستمتاع بالمناظر الخلابة من سفح جبل سمحان داخل محمية الحياة البرية، حيث يصل ارتفاع الجبل إلى 2100 متر، كما يمكنهم رؤية السحب الكثيفة.
  • زيارة الشلالات الجميلة مثل: عين أثوم، وعين خور، ووادي دربات، وعين جوغ.

نبذة عن  مدينة صلالة

تعتبر صلالة هي إحدى مدن سلطنة عمان كما أنها عاصمتها الثانية. ونظراً لموقعها السياحي التي تتميز به فأنها تتمتع بمجموعة من العناصر الطبيعية المختلفة. كما انها تحتوي علي جناح شهير لمزارع جوز الهند والبابايا والموز الصغير، بالإضافة إلي ذلك تنتشر المساحات الخضراء المطاردة على منحدرات الجبال والوديان، مع وجود العديد من الينابيع والآبار والطيور المهاجرة في البرك.

علاوة علي ذلك أيضاً فأنها تتميز بصنع البخور وتجارة اللبان، علي الرغم من صغر مساحتهما، إلا انها تتمتع بوجود العديد من الأنشطة.

موقع مدينة صلالة

تقع مدينة صلالة في جنوب سلطنة عمان على الساحل الغربي من شبه الجزيرة العربية.

المناخ في صلالة

تتمتع مدينة صلالة بمناخ أكثر اعتدالاً في شمال عمان. وذلك بفضل الرياح الموسمية الصيفية التي تبدأ من منتصف يونيو إلى منتصف أغسطس. حيث تتراوح درجات الحرارة بين 20-25 درجة مئوية، وعند ارتفاعها قد تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية.

اجمل وجهات السياحة في صلالة لقضاء شهر العسل
تتمتع مدينة صلالة بوجود العديد من المعالم السياحية التي يجب علي العروسين زيارتها عند قضاء شهر العسل سوف نتعرف علي أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة صلالة
مسجد السلطان كابوس
يقع مسجد السلطان كابوس في وسط مدينة صلالة حيث أنه يعد من أشهر المساجد الموجودة في سلطنة عمان كما أنه يعتبر من عجائب العمارة لأنه يتمتع بتصميمه المختلف والمتميز الذي يحتوي علي قبتان كبيرتان وقمرتان طويلتان بيضاء اللون كما أنه مزين بزخارف ذهبية ولكن يتمتع المسجد من الداخل بفوانيس جميلة ونقوش مميزة على الجدران برسومات فريدة من نوعها كما تم تغطيت الأرضية بالسجاد الأخضرcaption id=attachment61398 align=aligncenter width=1000 شهر العسل في صلالةcaption
كهف المرنيف
يقع كهف المرنيف بالقرب من شاطئ المقسيل في مدينة صلالة يتميز المكان بسحره وجماله الطبيعي بسبب وجود الجبال المحيطة به حيث يزورها السائحون للاستمتاع بأفضل إطلالة رائعة على الشاطئ بالإضافة إلى وجود فتحات طبيعية في المرنيف وتعد فتحات في باطن الأرض تتدفق من خلالها مياه البحر على شكل نوافير مما يجعلوا من اكثر المعالم السياحية التي يجب زيارتها عن قضاء شهر العسل في صلالة
شواطئ مرباط
تنتشر العديد من الشواطئ في مرباط حيث أن جميع الشواطئ تقدم الكثير من الخدمات للعروسين كما انها تتميز بوجود أفضل الفنادق المجهزة لاستقبال العروسين مع توفير كل الاحتياجات للتمتع بأفضل شهر عسل وبالتالي يمكنهم من خلال هذه الشواطئ مشاهدة القوارب الفنية التقليدية المستخدمة في صيد الأسماك كما يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء
وادي سهلناوت
يقع وادي سهلناوت على بعد 15 كيلو متر من مدينة صلالة حيث أنه يتميز بتألق اللون الأخضر خلال فصل الخريف من كل عام بالإضافة إلى جمال الطبيعة الجذاب كما يمكن للعروسين الاستمتاع برؤية المساحات الخضراء الجميلة مع وجود أفضل الأجواء الرومانسية التي يقدمها وادي سهلناوت
أفضل فنادق شهر العسل في صلالة
شهر العسل في صلالة يحتاج لوجود العديد من الفنادق والمنتجعات المميزة وذلك للاستمتاع بفترة إقامة العروسين في مدنية صلالة
منتجع ميلينيوم سلالا
يتمتع هذا الفندق بوجود العديد من الغرف والفيلات المزينة بذوق رفيع مع وجود أحدث التصميمات في الغرف يتميز منتجع ميلينيوم سلالا بوجود العديد من الخدمات التي يقدمها للعروسين ومنها وجود مسبح كبير ومنجع صحي متكامل مركزا للياقة البدنية كما أنه يحتوي علي مطعمين متخصصين في تقديم أشهي المأكولات العمانية كما أن الفندق يوفر أفضل الأجواء الرومانسية للتمتع العروسين بأفضل شهر عسل في مدينة صلالة بالإضافة إلي ذلك يتميز المنتجع بقاعة احتفالات تتسع لـ 1000 مقعد ومرافق الحفلات بالقرب من الرمال البيضاء النقية لبحر العربتحتوي جميع الغرف علي تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وماكينة لصنع القهوة والشاي وغلاية كهربائية وخزانة ملابس ومجفف شعر وخزنة وحمام خاص مع لوازم استحمام مجانية ومناشف وورق حمام علاوة علي ذلك خدمة الواي فاي المجانية
منتجع البليد بإدارة أنانترا
منتجع البليد بإدارة أنانترا يعد من أفخم أماكن لإقامة العروسين في صلالة لقضاء أفضل شهر عسل يوجد المنتجع البليد بين الشاطئ الذهبي وبحيرة المياه العذبة بالإضافة إلي ان الفندق يتميز بتصميمة المعماري الأنيق والمتميز الذي يعكس طراز الشرق الأوسط مع وجود التصميم العماني التقليدي ويوفر الفندق الكثير من المرافق للاستمتاع بقضاء أفضل شهر عسل مع وجود صالة الرياضية يوفر مركزا للغوص وملعب تنس وملعب كرة طائرة وكرة قدم شاطئية كما يتمتع بوجود خدمات متعددة يقدمها أفضل منتجع صحي متكامل بالإضافة إلي وجود نوادي أطفال وحمامات سباحةcaption id=attachment61399 align=aligncenter width=1000 شهر العسل في صلالةcaption
منتجع كراون بلازا صلالة
منتجع كراون بلازا يتميز بطبيعته الجذابة حيث انه محاط بأشجار النخيل والحدائق الجذابة كما يحتوي المنتجع كراون بلازا على ثلاثة حمامات سباحة متصلة وملعب تنس وملعب اسكواش وملعب غولف من 3 قطع مما يوفر الكثير من الأنشطة الرياضية التي يستمتع بها العروسين عند إقامتهم في منتجع كراون بلازا صلالة بالإضافة إلي ذلك أنه يوفر إمكانية الغوص وصيد الأسماك وركوب الدراجات والسباحة والتزلج على الماء كما أنه يحتوي علي عدد كبير من الغرف والأجنحة المميزة والمجهزة لاستقبال العروسين
فندق بوتيك جويرة
يعتبر فندق بوتيك جوبرة هو أحد أفضل الأماكن لإقامة العروسين في صلالة لقضاء شهر العسل وذلك لأنه يتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الجذابة بالإضافة إلي الهندسة المعمارية اللافتة للأنظار وتتوفر خدمة خدمة الواي فاي المجانية نتيجة لكل ذلك فان الفندق يقدم أفضل إقامة للعروسين كما أنه يوفر العديد من الأنشطة خلال فترة إقامتهم علي سبيل المثال ركوب الدرجات الغوص صيد الأسماك التزلج علي الماء
كيفية الاستمتاع بشهر العسل في صلالة
يوجد العديد من الأنشطة التي يمكن علي العروسين التمتع بها خلال إقامتهم في صلالة لقضاء أفضل شهر عسل حيث يمكنهم أن يقوموا بفعل الآتي التجول على طول الشواطئ الشهيرة برمالها البيضاء الجميلة ومياهها الصافية تحت أشعة الشمس الاستمتاع برؤية النوافير الطبيعية المنبثقة من نهاية الصخور زيارة مغارة المرنيف قرب شاطئ المغسيل كما أنه يحتوي على عدة مقاعد للسائحين للاستمتاع بإطلالة رائعة على الشاطئ يوجد العديد من الكهوف في باطن الأرض التي يمكن من خلالها أن تمر مياه البحر وتشكل نوافير عالية ترش الماء حولها بشكل جميل الاستمتاع بالرحلات القوارب حيث يمكن من خلالها الاسترخاء ومشاهدة الجمال الطبيعي النقي لمدينة صلالة مشاركة العروسين في مهرجان الجناح الذي يقام من يوليو إلى سبتمبر من كل عام فهو يشهد عددا كبيرا من العروض الثقافية والتقليدية للاحتفال بأمطار الرياح الموسمية تناول شراب جوز الهند من أكواخ الفاكهة الشهيرة المنتشرة في صلالة الاستمتاع بالمناظر الخلابة من سفح جبل سمحان داخل محمية الحياة البرية حيث يصل ارتفاع الجبل إلى 2100 متر كما يمكنهم رؤية السحب الكثيفة زيارة الشلالات الجميلة مثل عين أثوم وعين خور ووادي دربات وعين جوغ
نبذة عن  مدينة صلالة
تعتبر صلالة هي إحدى مدن سلطنة عمان كما أنها عاصمتها الثانية ونظرا لموقعها السياحي التي تتميز به فأنها تتمتع بمجموعة من العناصر الطبيعية المختلفة كما انها تحتوي علي جناح شهير لمزارع جوز الهند والبابايا والموز الصغير بالإضافة إلي ذلك تنتشر المساحات الخضراء المطاردة على منحدرات الجبال والوديان مع وجود العديد من الينابيع والآبار والطيور المهاجرة في البركعلاوة علي ذلك أيضا فأنها تتميز بصنع البخور وتجارة اللبان علي الرغم من صغر مساحتهما إلا انها تتمتع بوجود العديد من الأنشطةموقع مدينة صلالةتقع مدينة صلالة في جنوب سلطنة عمان على الساحل الغربي من شبه الجزيرة العربية
المناخ في صلالة
تتمتع مدينة صلالة بمناخ أكثر اعتدالا في شمال عمان وذلك بفضل الرياح الموسمية الصيفية التي تبدأ من منتصف يونيو إلى منتصف أغسطس حيث تتراوح درجات الحرارة بين 2025 درجة مئوية وعند ارتفاعها قد تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد