انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

سيارة مرسيدس بنز سستينير ميني فان المستقبل

فريق مقال للكتابةسنتين

أظهرت مرسيدس النسبة التي يمكن أن تصبح من خلالها شحنات التوصيل الصديقة للبيئة في المستقبل من خلال تقديم نموذج الاستدامة الجديد ، مرسيدس بنز سستينير. وإذا كنت تريد أن تعرف كل تفاصيل السيارات من خلال منتدى فتكات.

مميزات ومواصفات سيارة مرسيدس بنز سستينير ميني فان

تصميم سيارة Mercedes Benz Sustaineer الداخلي

  • تم وصف نموذج السيارة بأنه عرض تقني يتضمن حلولاً لتحسين جودة الحياة والسلامة في كل الإستخدامات للسيارة حيث من الممكن قيادة السيارة بسهولة علي الطريق وفي المدن ،كما تعمل السيارة أيضا علي حماية المناخ ، والحفاظ علي الموارد ، وتحسين صحة السائقين وسلامتهم.
  • عند صناعة السيارة استخدمت مرسيدس بنز سستينير ميني فان المواد المعاد تدويرها لتقليل تأثير الصناعة السلبي علي البيئة. حيث تم تصنيع الألواح السفلية لهيكل السيارة من مادة البولي بروبيلين المعاد تدويرها مرة أخرى. والإطارات المستعملة في السيارة أيضا مصنوعة من مواد معاد تدويرها ، كما تم أيضا استخدام ألواح قش طبيعية وقابلة للتحلل دون تأثير علي البيئة في القسم بين حجرة التحميل و الكابينة
  • ولكي يتم تحسين جودة الهواء ، تم تجهيز سيارة مرسيدس بنز سستينير ميني فان بفلتر جسيمات سفلي يوجد بالقرب من المحور الخلفي للسيارة . وفي بعض الوقت تجد أنه من الغريب جدا رؤية سيارة كهربائية مزودة بفلتر متطور بهذا الشكل، وصرحت مرسيدس إنها تحبس الجزيئات الضارة التي تبعثها الشاحنة والسيارات الأخرى.
  • تم تجهيز النموذج أيضا بفلتر جسيمات ثاني يعمل عند قيادة السيارة أو شحنها. ، تنخفض انبعاثات الجسيمات الدقيقة بنسبة 15% أثناء القيادة و 35% أثناء الشحن.
مميزات سيارة مرسيدس بنز سستينير ميني فان المستقبل

تصميم سيارة Mercedes Benz Sustaineer الداخلي

تصميم سيارة مرسيدس بنز سستينير الخارجي

  • تحتوي الميني فان علي أقراص مكابح من الحديد الزهر تتميز بطبقة من السيراميك تساعد علي تقليل التأكل وغبار الفرامل كما يعمل الهواء علي تبريد المكابح. لذلك يتم تركيب هذا الطراز أيضا علي إطارات منخفضة المقاومة لسهولة  السير علي الطرق، تلك الإطارات يكون لها تأكل مطاطي أقل بكثير من الإطارات التقليدية وهذا يساعد علي تقليل انبعاثات الجسيمات المضرة.
  • من الخارج، تم تجهيز السيارة بباب توصيل سريع المستعمل في SPRINTER. حيث يأخذ الباب الدوار المزدوج مكان الباب المنزلق التقليدي وهو شفاف وصلب جدا. والأهم من ذلك أنه يفتح ويغلق تلقائياً.
  • وتأتي سبرينتر هذه مع مرايا جانبية رقمية تعرف باسم MIRROR CAMS. وتوفر ديناميكيات هوائية محسنة بالإضافة إلى مجال رؤية متزايد ، عند مقارنتها بالمرايا الجانبية التقليدية.
  • أخيرًا وليس آخرًا ، تعمل مرسيدس للسماح باستخدام أي تطبيقات ANDROID مرغوبة بأمان داخل السيارة دون تشتيت انتباه الشخص الذي يقود السيارة. ذلك يعود إلى أن هناك شركات توصيل تستخدم برامج ملاحة وبرامج خدمات لوجستية. ولكن من الممكن أن يمتد هذا أيضاً ليشمل نماذج المستهلكين والهدف هو استخدام تطبيقات ANDROID مباشرة مع نظام MBUX للمعلومات والترفيه.
تصميم سيارة مرسيدس بنز سستينير الخارجي

تصميم سيارة مرسيدس بنز سستينير الخارجي

أنظمة الراحة في سيارة مرسيدس ميني فان

  • وفيما يتعلق بموضوع التحكم في المناخ. تتميز شركة ساستينير لديها نظام تدفئة أعيد صناعتها وتطويرها حيث تحتوي سيارة مرسيدس بنز سستينير ميني فان علي خاصية توزيع الشحن على كبائن كبيرة أيضًا ويوجد فيها أبواب كثيرة تفتح وتغلق باستمرار للسماح للهواء الساخن بالخروج.
  • للتغلب علي هذه التحديات ، فإن هذا الطراز النموذجي يوفر الدفء حيث يلزم كما تم تجهيز النموذج بعجلة قيادة مدفأه وحزام أمان مدفأ يحتوي علي خيوط تدفئة دقيقة للغاية منسوجة فيه.
  • تقول مرسيدس إن حزام الأمان المسخن يوفر درجة حرارة لطيفة للجزء العلوي من الجسم. حيث توجد كمية كبيرة من مستقبلات درجة الحرارة في هذه المنطقة. كما نبهت الشركة إلى أن الحزام له تأثير تسخين كبير. و أسرع من المقعد التقليدي المدفأ لأنه يحتوي علي تقنيات حديثة.
  • أستمرت مرسيدس تقول إن عجلة القيادة الساخنة وحزام المقعد يمكن ربطهما بنظام تحكم مناخي منطقي. يعمل فقط علي تدفئة المنطقة المحيطة بالسائق. ويكون هذا طبيعيا لأن إذا تم تسخين الجزاء الداخلي بالكامل سوف يكون لذلك أضرار وتأثير سلبي علي السائق.
أنظمة شحن البطارية في سيارة بنز سستينير ميني فان

أنظمة شحن البطارية في سيارة بنز سستينير ميني فان

أنظمة شحن البطارية في سيارة بنز سستينير ميني فان المستقبل

  • بينما يمكن التعرف على الشاحنة على الفور، عندا رؤيتها من المرة الأولى سوف تتعرف علي العلامات التي تدل علي أنها صديقة للبيئة. وأبرزها إضافة الألواح الشمسية التي تولد الطاقة إلى ما يصل 850 واط . ومع ذلك هذه الألواح لا تعيد شحن بطارية الميني فان. لأن الألواح الشمسية مصممة لاستخدمها في تشغيل الأنظمة كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل مكيف السيارة وأنظمة التبريد وحجر التحميل أو لشحن الأدوات التي تعمل بالبطارية و الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

صور سيارة مرسيدس Mercedes Benz Sustaineer

صور سيارة مرسيدس Mercedes Benz Sustaineer

صور سيارة مرسيدس Mercedes Benz Sustaineer

 

 

 

 

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد