انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل

فريق مقال للكتابةسنتين

يأتي الجيل القادم من السيارة سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل من شركة سوبارو SUV. حيث أن هذا الطراز يحمل اسم “Solterra”. لذلك تعمل الشركة علي بناء الهيكل الداخلي للسيارة. كما أن السيارة تأتي أيضا مع البنية التي تعتمد علي الكهرباء بالكامل. وتوفر شركة سوليترا الكثير من أشكال التكنولوجيا الحديثة كما تعمل أيضا علي توفير فرق من المهندسين. والذين يعملون علي تصميم سيارة من السيارات الأسطورية ذات الدفع الرباعي. حيث ان تلك السيارة من الممكن أن نعتبرها واحدة من أهم السيارات الرياضية متعددة الاستخدام. سنتناول من خلال فتكات كل التفاصيل عن سيارة سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل.

سوبارو تكشف عن سيارة عن سولتيرا 2023

سوبارو سولتيرا 2023

  • سوبارو Soltra 2023 هي أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية حيث كشفت سوبارو رسمياً عن سولتيرا 2023. ويتم اعتبار السيارة أول سيارة كهربائية لها خلال حدث بث مباشر في اليابان. ويبدو التصميم الخارجي للسيارة سداسي الأضلاع مع حاجب أمامي سداسي الأضلاع ومصابيح أمامية. تعمل Solterra. مثل شركتها التوأم Toyota BZ4X، على منصة Subaru العالمية الجديدة والتي تم تطويرها مع Toyota.
  • بصرف النظر عن الاختلافات الطفيفة، تبدو السيارتان متطابقتين تقريبًا. في اليابان ، يجب أن تكون مواصفات التي تضعها الولايات المتحدة هي فقط 4WD Solterra. وعلى الرغم من أن PZ4X قد يكون لها سعر أقل. ولا ينبغي أن يأتي التصميم الخارجي لـ Solterra كمفاجأة في الوقت الحالي. بصرف النظر عن العديد من المضايقات التي تم إصدارها قبل الإعلان الرسمي عن مواصفات السيارة.

سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل 2

قوة أداء محرك سيارة سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل

  •  فإن Solterra هي نسخة قريبة من قريب من Toyota PZ4X. غيرت سوبارو المقدمة لتوفير فتحة تهوية مماثلة لبقية منتجاتها. حيث عادة ما تجد حاجب الريح. يتشابه تصميم المصابيح الخلفية في Solterra نسبيًا. لكن قسم الباب الخلفي مخصص لسوبارو تتوفر السيارة بعجلات قياس 18 بوصة بشكل قياسي. وتتوفر أيضا بعجلات ذات قياس 20 بوصة كخيار.
  • تقول سوبارو إن Solterra 2023 لديها نظام جديد يمكنه تحريك العجلات الأمامية والخلفية بمحرك منفصل على كل محور. ينتج كل محرك 107 حصان أي ما مجموعه 215 حصانًا لمحركين. كما يتم تشغيل Solterra بواسطة زوجين من المحركات الكهربائية ، وكل واحد من المحركات يكون على محور خاص به. كل منهما بقوة 107 حصان وإخراج مشترك 215 حصان.
  •  ومع تفضيل سوبارو لمركبات الدفع الرباعي ، هذا هو النظام الوحيد في سولتيرا. ستستخدم هذه السيارة نظام الدفع الرباعي من سوبارو المسمى AWD DX MODE لقيادة السيارة على تضاريس مختلفة. حيث قامت سوبارو بتحسين هذا النظام من خلال ميزة التحكم في الجر الجديدة. والتي توفر مزيدًا من الثبات عند السرعات العالية.

سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل 3

استهلاك الكهرباء في سيارة سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة

  • استنادًا إلى اختبارات دورة القيادة القياسية العالمية JSC. يتم تشغيل Solterra بواسطة حزمة بطارية ليثيوم أيون 71.4 كيلو وات في الساعة. والتي تشحن السيارة متعددة الأوجه التي تبلغ 460 كم بدورة شحن واحدة. نعلم من التجربة أن هذا النطاق سينخفض ​​في اختبار وكالة حماية البيئة الأمريكية. ومع ذلك ، نتوقع أن نرى انخفاضًا مع إصدار Solterra في سوق الولايات المتحدة في معرض لوس أنجلوس للسيارات.
  •  لا تقدم سوبارو تقديرات للوقت ، ولكن يمكن شحن السيارة بمعدل 150 كيلو واط. حيث يستغرق شحن ثمانين بالمائة من سعة توفير الطاقة حوالي نصف ساعة. وبالإضافة إلى ذلك ، هناك ميزات أخرى جديدة في هذه السيارة. خاصة الأجهزة التي تساعد السائقين على الجري بسلاسة على الطرق الوعرة أثناء الجري بسرعة ثابتة. وفي نفس الوقت تعمل السيارة علي تحقيق الاستقرار والتوازن.

سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل 4

تصميم سيارة سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل الداخلي

  • وبحسب المعلومات المتوفرة ، سيتم تقديم تفاصيل أكثر عن هذه السيارة الأسبوع المقبل.
    وإذا كنت تعتقد أن هذا الأسلوب المستخدم في تصميم السيارة يبدو مألوفًا جدًا ، فلن تنخدع عيناك. يشبه هذا الطراز تقريبًا سيارة تويوتا bZ4X التي تم طرحها في وقت سابق من هذا العام. وذلك لأن هيكل Solterra الجديد المكون من خمسة مقاعد وتم تطويره بالاشتراك مع Toyota. تمامًا كما كانت الشركتان تعملان على سيارات GR 86 و BRZ الرياضية.
  • استنادًا إلى بنية BEV مخصصة تسمى Subaru Universal Electronics Platform. تجمع Solterra بين خبرة Toyota في السيارات الكهربائية وخبرة Subaru في الدفع الرباعي. من حيث الحجم ، فهي تدخل سوق الفئة C ، مما يعني أنها بحجم BMW X1 أو Audi Q3. توجد وظائف الميزان للشاشة الرقمية الثانية خلف عجلة القيادة وتظهر شاشة عمودية. تحتوي المقصورة أيضًا على عجلة قيادة من طراز Toyota مع وجود قطع في الجزء العلوي يسمح برؤية واضحة للأدوات. لكن Solterra بها عجلة عادية لذلك يبقى أن نرى كيف تؤثر على الرؤية الأمامية.

سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل 7

التصميم الخارجي لسيارة سوبارو سولتيرا 2023

  • شكل هذه السيارة رياضي أكثر من معظم سيارات سوبارو، حيث أن تلك السيارة تأتي بتصميم انسيابي يساعد علي الزيادة من انسيابية الهواء أعلي السيارة. حتي تتمكن السيارة من الوصول الي السرعات العالية مع الثبات علي القوة والصلابة للسيارة
  • يظهر الانحدار الحاد للنافذة الخلفية بوضوح أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تهتم بالمظهر أكثر من اهتمامها بالشحن. يبدو مدخل الشحن كقطع عادي للمركبات الكهربائية. ولكن عند الانتقال إلى الداخل ، يتم التحكم في المقصورة ، المستعارة بالكامل تقريبًا بواسطة النظام  bZ4X. بواسطة كونسول وسطي طويل يطفو بشكل مسطح فوقالأرض ويسقط أفقيًا في شاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة.
  • تتوفر السيارة بالتصميم العصري المليء بالإثارة مع وجود الكثير من الانحناءات والاسطح المتغيرة في السيارة. لذلك تظهر السيارة بمظهر عام جذاب. كما يمكننا تصميم السيارة من الاستخدام السهل للسيارة في كل الطرق الوعرة التي توجد في البيئة الصحراوية.

سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل 6

معلومات عن سيارة سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل

  • لم تكشف سوبارو عن أي شيء آخر غير بطاريات أو محركات سولتيرا. لكن تويوتا أكدت سابقًا أن نسخة الإنتاج من bZ4X ستتوفر بمحركات ثنائية وأربع عجلات.
    ستكون سولتيرا كروس أوفر أول سيارة كهربائية من سوبارو تُباع في عام 2022 كطراز 2023. بصرف النظر عن حقيقة أن سولتيرا ستكون كهربائية حصريًا وسيكون لها نظام دفع رباعي. فإننا لا نعرف الكثير عن الدفع أو أدائه. من المرجح أن تقود شراكة سوبارو مع تويوتا.
  • كما لم تعلن سوبارو عن سعر لسيارة Solterra 2023 ، لكننا نتوقع أن تتطابق بشكل وثيق مع Toyota bZ4X. والتي نعتقد أنها ستبدأ من 30 ألف دولار. بمجرد أن نعرف مقدار تكاليف Subie ومعرفة المزيد عن المستويات والميزات المختلفة في الطراز. يمكننا أن نوصي بأي منها يجب شراؤه. من ضمن المحرك وعلبة التروس والأداء.
  • من الممكن أن تأتي السيارة سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية في شكل الدفع الرباعي فقط. حيث تأتي مع نظام يمكن السائق من التحكم في كل عجلة علي حدة. لذلك من الممكن أن يتم تثبيت السرعة بكل سهولة أثناء القيادة الطويلة. وبالتالي تعمل السيارة علي توفير كل سبل الراحة والرفاهية.

سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل 5

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد