انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

زراعة الفطر في المنزل

فريق مقال للكتابة3 سنوات

يمكنك زراعة الفطر في المنزل بسهولة. فهو لا يتطلب خبرة سابقة. ولا حتى معرفة بالفطر. كل ما تحتاجه هو معرفة كيفية إطعام خيوط الفطر البيضاء التي تسمى اختصاصي الفطريات التي ينمو منها الفطر.

طرق زراعة الفطر في المنزل

  • حدد بيئة النمو الأساسية التي ينمو فيها الفطر.
  • يمكنك زراعة أنواع مختلفة من الفطر على القش. أو نشارة الخشب غير المعالجة؛ ومع ذلك، يفضل لكل نوع من أنواع الفطر بيئة معينة يمكن زراعته فيها ، على سبيل المثال: ينمو فطر لحم الخنزير المقدد وفطر البوطون في خليط سماد بينما يفضل فطر المحار القهوة أو القش. وينمو فطر شيتاكي بشكل أفضل في نشارة الخشب.
  • شراء بذور الزواحف الفطر عالية الجودة، ويمكن تشبيه بذور الفطر بشتلات النباتات المختلفة.
  • يمكن شراء الأبواغ بدلاً من البذور (تشبه الأبواغ الموجودة في الفطريات البذور الموجودة في النباتات)؛ ومع ذلك، فهي تحتاج إلى فترة أطول من النمو والخبرة في التعامل معها.
  • تعقيم بيئة النمو الأساسية، يهدف تعقيم بيئة الفطر إلى قتل الكائنات الحية الدقيقة التي يمكنها منافسة الخيوط الفطرية.
  • يتم اقتلاع القش أو نشارة الخشب عن طريق وضعها في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف. وإضافة الماء إليه حتى يبتل وتشغيل الميكروويف لمدة دقيقتين، أو حتى يغلي الماء.
  • تسخين بيئة النمو الأساسية لتشجيع نمو البذور. فتوضع كمية المادة المختارة لزراعة الفطر في صينية ذات مساحة كبيرة. وتخلط مع البذور باستخدام طبق معقم. وتوضع الصينية في مكان دافئ في المنزل. أو على وسادة تدفئة يتم ضبطها على درجة حرارة (21) درجة مئوية.
كيفية إنشاء مزرعة فطر

كيفية إنشاء مزرعة فطر

  • هي درجة الحرارة المطلوبة لزراعة البذور. وتبقى في مكان مظلم (داخل خزانة على سبيل المثال) للسماح للبذور بالتسرب إلى بيئة النمو.
  • نقل بيئة النمو إلى البيئة المناسبة. بعد أسبوعين من ترك البيئة المتنامية في مكان مظلم. يتم اختبارها للتأكد من نمو المستعمرة الفطرية، وتبدو المستعمرة وكأنها ضباب أبيض يغطي البيئة المتنامية. أي حوالي (13) درجة مئوية. ولكن إذا كانت درجة الحرارة أعلى قليلاً من ذلك دون أن تتجاوز (21) درجة مئوية. فإن الفطريات ستنمو أيضًا.
  • في الوقت نفسه يجب إزالة أي بقعة بنية أو خضراء تظهر في المستعمرة. يجب أيضًا تغطية مادة النمو الأساسية بقليل مما هو مخصص للزراعة في الأواني. ورش الماء برفق عليه حتى يبتل.
  • استمر في رش الخليط من حين لآخر بالماء حسب الحاجة. ويمكن تغطية الصينية بمنشفة مبللة. لمنع فقدان الرطوبة. يتم وضع الفطر بجوار مصباح درجة حرارة منخفضة. لأن الضوء يشجع الفطريات على النمو.
  • حصاد الفطر، تظهر الفطريات بعد حوالي ثلاثة أسابيع، ويجب أن تبقى في بيئة رطبة وباردة ومظلمة لتستمر في النمو. ويمكن قطفها عندما تنفصل رؤوس الفطر عن السيقان. ويفضل استخدام سكين حاد لقطع قشرة عيش الغراب من قاعدة الساق. بدلاً من قطفه يدويًا لتلف الفطريات التي تنمو تحت السطح.
مستلزمات زراعة عيش الغراب

مستلزمات زراعة عيش الغرا

العوامل المساهمة في نجاح زراعة الفطر

  • النظافة، يجب الحفاظ على النظافة الكاملة في موقع زراعة الفطر. ويجب توفير نوافذ شبكية ضيقة لمنع دخول الحشرات. وإغلاق الشقوق والفتحات التي توفر بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات والبكتيريا. كما يجب إغلاق المكان، وتعقيمه قبل الزراعة.
  • الرطوبة النسبية، يحتاج الفطر إلى رطوبة نسبية 60-90٪.
  • تنفس، تعتبر التهوية ضرورية جدًا لنمو الفطريات وتكوين الثمار بعد الأسبوع الأول من نمو الفطر. ومن الأفضل استخدام شفاطات الهواء الطلق داخل المنزل أثناء مراحل الإثمار.
  • الرطوبة في بيئة النمو، يجب ألا تزيد الرطوبة النسبية في البيئة المستخدمة للزراعة عن 70-80٪.
  • الرقم الهيدروجيني، يمكن أن تعيش الفطريات في وسط بدرجة حموضة 6-8، لكن الرقم الهيدروجيني الأمثل لها هو الرقم الهيدروجيني 7.
  • الضوء، يفضل الفطر الضوء الطبيعي الخافت دون التعرض لأشعة الشمس المباشرة. ويمكن استخدام الضوء الصناعي. وعند زراعته في منازل بلاستيكية مفتوحة أو معرضة للشمس يجب تغطيتها بشبكة ظل 73٪.
طرق زراعة الفطر في المنزل
حدد بيئة النمو الأساسية التي ينمو فيها الفطر يمكنك زراعة أنواع مختلفة من الفطر على القش أو نشارة الخشب غير المعالجة ومع ذلك يفضل لكل نوع من أنواع الفطر بيئة معينة يمكن زراعته فيها على سبيل المثال ينمو فطر لحم الخنزير المقدد وفطر البوطون في خليط سماد بينما يفضل فطر المحار القهوة أو القش وينمو فطر شيتاكي بشكل أفضل في نشارة الخشب شراء بذور الزواحف الفطر عالية الجودة ويمكن تشبيه بذور الفطر بشتلات النباتات المختلفة يمكن شراء الأبواغ بدلا من البذور تشبه الأبواغ الموجودة في الفطريات البذور الموجودة في النباتات ومع ذلك فهي تحتاج إلى فترة أطول من النمو والخبرة في التعامل معها تعقيم بيئة النمو الأساسية يهدف تعقيم بيئة الفطر إلى قتل الكائنات الحية الدقيقة التي يمكنها منافسة الخيوط الفطرية يتم اقتلاع القش أو نشارة الخشب عن طريق وضعها في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف وإضافة الماء إليه حتى يبتل وتشغيل الميكروويف لمدة دقيقتين أو حتى يغلي الماء تسخين بيئة النمو الأساسية لتشجيع نمو البذور فتوضع كمية المادة المختارة لزراعة الفطر في صينية ذات مساحة كبيرة وتخلط مع البذور باستخدام طبق معقم وتوضع الصينية في مكان دافئ في المنزل أو على وسادة تدفئة يتم ضبطها على درجة حرارة 21 درجة مئويةcaption id=attachment62304 align=alignnone width=1000 كيفية إنشاء مزرعة فطرcaption هي درجة الحرارة المطلوبة لزراعة البذور وتبقى في مكان مظلم داخل خزانة على سبيل المثال للسماح للبذور بالتسرب إلى بيئة النمو نقل بيئة النمو إلى البيئة المناسبة بعد أسبوعين من ترك البيئة المتنامية في مكان مظلم يتم اختبارها للتأكد من نمو المستعمرة الفطرية وتبدو المستعمرة وكأنها ضباب أبيض يغطي البيئة المتنامية أي حوالي 13 درجة مئوية ولكن إذا كانت درجة الحرارة أعلى قليلا من ذلك دون أن تتجاوز 21 درجة مئوية فإن الفطريات ستنمو أيضا في الوقت نفسه يجب إزالة أي بقعة بنية أو خضراء تظهر في المستعمرة يجب أيضا تغطية مادة النمو الأساسية بقليل مما هو مخصص للزراعة في الأواني ورش الماء برفق عليه حتى يبتل استمر في رش الخليط من حين لآخر بالماء حسب الحاجة ويمكن تغطية الصينية بمنشفة مبللة لمنع فقدان الرطوبة يتم وضع الفطر بجوار مصباح درجة حرارة منخفضة لأن الضوء يشجع الفطريات على النمو حصاد الفطر تظهر الفطريات بعد حوالي ثلاثة أسابيع ويجب أن تبقى في بيئة رطبة وباردة ومظلمة لتستمر في النمو ويمكن قطفها عندما تنفصل رؤوس الفطر عن السيقان ويفضل استخدام سكين حاد لقطع قشرة عيش الغراب من قاعدة الساق بدلا من قطفه يدويا لتلف الفطريات التي تنمو تحت السطحcaption id=attachment62305 align=alignnone width=1000 مستلزمات زراعة عيش الغراcaption
العوامل المساهمة في نجاح زراعة الفطر
النظافة يجب الحفاظ على النظافة الكاملة في موقع زراعة الفطر ويجب توفير نوافذ شبكية ضيقة لمنع دخول الحشرات وإغلاق الشقوق والفتحات التي توفر بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات والبكتيريا كما يجب إغلاق المكان وتعقيمه قبل الزراعة الرطوبة النسبية يحتاج الفطر إلى رطوبة نسبية 6090٪ تنفس تعتبر التهوية ضرورية جدا لنمو الفطريات وتكوين الثمار بعد الأسبوع الأول من نمو الفطر ومن الأفضل استخدام شفاطات الهواء الطلق داخل المنزل أثناء مراحل الإثمار الرطوبة في بيئة النمو يجب ألا تزيد الرطوبة النسبية في البيئة المستخدمة للزراعة عن 7080٪ الرقم الهيدروجيني يمكن أن تعيش الفطريات في وسط بدرجة حموضة 68 لكن الرقم الهيدروجيني الأمثل لها هو الرقم الهيدروجيني 7 الضوء يفضل الفطر الضوء الطبيعي الخافت دون التعرض لأشعة الشمس المباشرة ويمكن استخدام الضوء الصناعي وعند زراعته في منازل بلاستيكية مفتوحة أو معرضة للشمس يجب تغطيتها بشبكة ظل 73٪

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد