انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في مانشستر

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تقع مدينة مانشستر في الشمال الغربي لإنجلترا. وأهم ما يميزها ذكرى اندلاع الثروة الصناعية فيها. حيث تمتلك الكثير من الجامعات المميزة والمعروفة على المستوى العالمي مثل جامعة المملكة المتحدة وجامعة مانشستر وجامعة سالفورد. أيضا تشتهر مانشستر بالنوادي الرياضية كنادي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي. كما خرج من المدينة العديد من العلماء القيمين الذين لهم اكتشافات عظيمة مثل جون دالتون مكتشف الذرة وكارل ماركس مؤسس الشيوعية. بالإضافة إلى المناخ في مانشستر الذي يعتبر معتدل نوعا ما بخلاف باقي مدن إنجلترا. وبالتالي فإن الصيف في المدينة يكون معتدل والشتاء بارد، مع ارتفاع نسبة الرطوبة بالمدينة وهطول الأمطار المتوسطة وأحيانا أيضا الثلوج التي تغطى التلال على الشرق والشمال من المدينة.

سوف نتناول في هذا المقال كل ما يخص السياحة في مانشستر من حيث أبرز المعالم السياحية والفنادق التي توجد بها:

مانشستر

تقع مانشستر في الشمال الغربي لمدينة إنجلترا بما في ذلك المنطقة التاريخية. تشمل مانشستر منطقة جنوب نهر ميرسي وجميعها تابعة لمقاطعة شيشاير التاريخية. كما تعتبر مانشستر أكبر منطقة حضارية في شمال إنجلترا وهي لا تزال مدينة إقليمية مهمة. حيث كانت مانشستر نموذجا حضاريا في الكثير من النواحي. فهي أولى المدن الصناعية الضخمة منذ 250 عام أي في عام 1717م وكانت مجرد مدينة تحتوي على سوق وتضم 10 آلاف مواطن.

وبحلول عام 1851م ازدهرت صناعة النسيج المكوّن من القطن بشكل رئيسي. بحيث أصبحت مدينة تجارية وصناعية تضم أكثر من 300 ألف نسمة، مما أدى إلى ربطها بالعديد من المدن وعمل حلقة مُصنعة للقطن وهذه المدن هي بولتون و روتشيل وأولدهام، كان هذا في بداية القرن العشرين.

المناخ في مانشستر

يعدّ المناخ في مانشستر معتدل مقارنة ببقية مناطق إنجلترا. حيث كان معدل درجات الحرارة في شهري تموز وآب 13 درجة مئوية. بينما شهر شباط هو الأكثر برودة وبالرغم من هذا تأتي السياح إليها بكثرة من جميع أنحاء العالم . حيث تعد مانشستر من المدن السياحية المهمة في إنجلترا و الوصول إليها ليس بالأمر الصعب.

دليل السياحة في مانشستر

دليل السياحة في مانشستر

المناطق السياحة في مانشستر

يمكن زيارة مانشستر باعتبارها مدينة سياحية. حيث يوجد فيها الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها سواء للعائلة أو للأفراد. لذلك يوجد الكثير من مدن الملاهي هناك مثل مدينة ملاهي “أولتن تاورز” التي تشبه مدينة ديزني بشكل كبير.

إضافة لذلك فهناك الكثير من المعالم التاريخية والأثرية في المدينة. لذلك يمكن زيارة الكثير من المتاحف إلي تطلع زائريها على العديد من القطع الأثرية التي تدل على عراقة هذه المدينة وكيف أحدثت ثورة صناعية كبرى في أوروبا في القرن التاسع عشر. يوجد أيضا معالم دينية مهمة في المدينة على سبيل المثال كاتدرائية مانشستر التي بنيت عام 1422م. حيث تتميز هذه الكاتدرائية بتصميم مميز وفريد من نوعه. كما يوجد بها مطار مانشستر المركزي الذي يستقبل الرحلات الجوية من داخل وخارج مدينة إنجلترا.

متحف مانشستر

متحف مانشستر من أهم المناطق السياحية في بريطانيا، ويعتبر من أكبر المتاحف في المملكة المتحدة. حيث تم إنشائه عام 1867م ويوجد به أكثر من أربعة ونصف مليون قطعة من الآثار من أغلب قارات العالم كما يضم هذا المتحف الكثير من الحيوانات المنقرضة التي يستفيد بها أغلب الطلاب في العديد من العلوم الطبيعية. كما يقدم المتحف مجموعة من المغامرات التي يعتبرها السياح تجربه فريدة ومميزة من نوعها. منها ركوب البساط السحري على أرض مليئة بالأشجار مع مخلوقات كثيرة على ارتفاع عالي حيث يشعر السائح بأنه داخل قصه ويستمتع بها. بالتالي أيضا تقدم العديد من القصص المسلية والترفيهية للزوار. كما يسمح المتحف بعمل الكثير من أعياد الميلاد للأطفال في أيام العطلة السبت.

متحف العلوم والصناعة

يوجد المتحف في أول محطة سكة حديدية تم إنشاؤها في العالم. هي محطة مانشستر ليفربول، حيث يعتبر متحف العلوم والصناعة من أهم المتاحف الموجودة في مانشستر. المتحف يشجع على تطور التكنولوجيا والعلم، ويوجد في المتحف الكثير من المحركات القديمة مثل السيارات والطائرات والقطارات وعربات السكك الحديدية القديمة. كما يوجد العديد من المركبات والعديد من الآلات الكهربائية ومحركات الاحتراق الداخلي والمحركات البخارية. يقدم المتحف جو الاستكشافية يتعرف من خلالها السياح والصغار على تطور العلم والاختراعات منذ اختراع الآلة البخارية وحتى الآن كما نقدم بعض المعروضات التي توضح تاريخ المملكة المتحدة وخاصه مدينة مانشستر.

ميدان ألبرت

يوجد الميدان في قلب المدينة، وتم بناء الميدان علي الأسلوب المعماري القوطي. كما يطل مبنى مانشستر تاون هول على الساحة التي من خلالها يظهر جمال الهندسة المعمارية كما يقام به الكثير من الاحتفالات والمهرجانات والمعارض وعروض الألعاب النارية برأس السنة الميلادية واحتفالات النصر بكرة القدم. كما يضم سوقا يعتبر من أفضل أسواق أوروبا. ويتميز الميدان بوجود المحلات التي تعرض المصنوعات اليدوية كما يوجد في الساحة العديد من الآثار والتماثيل، أكبرها هو تمثال ألبرت التذكاري ويوجد بداخل الميدان نافورة من الماء لها طابع التراث القوطي ويسع الميدان أكثر من 10الاف شخص.

مكتبة جون رايلندز

تعتبر مكتبة جون من أهم الأماكن السياحية في مانشستر استقطابا للسياح. لذلك تم بناء المكتبة على الطراز المعماري الفيكتوري القوطي وقد تم افتتاحها سنه 1900 ميلاديا. يوجد بالمكتبة الكثير من المخطوطات التي ترجع إلى العصور الوسطى. كما يوجد بها الكثير من أوائل الكتب المطبوعة في أوروبا وتحتوي على الكثير من المواد الإلكترونية التي توجد في بريطانيا. كما تم ترميم المكتبة أربع مرات متتالية كان في بداية افتتاحها تضم حوالي 40 ألف كتاب. أما الآن فقد تحتوي المكتبة على أكثر من 4 ملايين من الكتب والأبحاث وكل ثقافات وديانات العالم كما تضم المكتبة العديد من المصاحف العربية المكتوبة بخط الكوفي.

مانشستر تاون هول

برج مانشستر تاون هول الموجود داخل ساحة ألبرت. يعتبر من أهم الأماكن السياحية في مانشستر، تم بنائه واكتماله سنه 1977 ميلاديا على العمارة القوطية، يأتي إليه أغلب السياح لمشاهدة مدينة مانشستر من أعلى. فهو من أهم المعالم البارزة في المدينة ومن أعلى القمم بها أيضا. يتميز البرج بالعديد من المميزات منها الطوابق السفلية التي على شكل هرمي والتي يوجد بها الكثير من المنحوتات سواء كانت الموجودة بداخله أو المزخرفة على الجدران. توفر الكثير من التماثيل المصنوعة من الفضة أما الطوابق العليا قد تم بناءها بشكل بسيط. يحتوي البرج على الساعة المشهورة بالمدينة وعند الوقوف أعلى البرج يتم سماع صوت الجرس الموجود داخل الساعة.

دليل السياحة في مانشستر

دليل السياحة في مانشستر

الحي الصيني

الحي الصيني يعتبر ثاني أكبر حي في بريطانيا وثالث أكبر حي في أوروبا بأكملها. لذلك قد تم إنشاء هذا الحي في السبعينيات وهو مقر لتجمع العديد من الجالية الصينية في بريطانيا ويتميز بالكثير من المنازل الملونة والمحلات التجارية والمطاعم التي تقدم الكثير من الأطعمة الصينية المشهورة. قد تم إهداء الصين القوس الملون المزخرف لبريطانيا، تم وضعه في داخل الحي وعند زيارة الحي يشعر السائح بأنه داخل الصين وليست بريطانيا. ويظهر بالأخص في المهرجانات التي تقام داخل الحي ومشاهدة عروض رائعة كرقصة التنين ورقصة الأسد وعروض الألعاب النارية. يمكن زيارة المركز الثقافي والتعرف على الثقافة الصينية.

 

أفضل فنادق السياحة مانشستر

تعد السياحة في مانشستر من الوجهات التي يفضلها السياح لاحتوائها على أجمل مناطق السياحة في إنجلترا. من جانب آخر فالمدينة توفر لهم أفخم وأرقى الفنادق الفريدة بخدماتها الرائعة التي تضمن لهم الراحة التامة. وتعتبر مانشستر من أكثر المدن المشهورة بمواصلاتها المريحة والسريعة.

راديسون بلو مانشستر

يعتبر فندق راديسون من أفضل فنادق في مانشستر 5 نجوم. يقع مقابل قاعة التجارة الحرة ومركز المؤتمرات في مانشستر. يشتمل الفندق على مكتب استقبال على مدار 24 ساعة. بالتالي يوجد مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز للياقة البدنية وساونا.

غوثام مانشستر

من افضل فنادق مانشستر حيث يقع فندق غوثام في وسط المدينة. يتميز الفندق بقربه من طريق دينزغيت ومركز المؤتمرات كما أن مطار مانشستر يقع على بعد 13 كم من الفندق. يوفر الفندق خدمة حجز التذاكر و خدمة تنظيف يومية و مكتب استقبال على مدار 24 ساعة و مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وغرف عازلة للصوت.

ذا لاوري

من أفضل فنادق مانشستر لذلك يقع في وسط المدينة حيث تقع كل من كاتدرائية مانشستر ومتحف تاريخ الشعب على مسافة 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام. يضم ذا لاوري أحد أفضل فنادق في مانشستر مركز للياقة البدنية وتسجيل سريع للوصول والمغادرة. مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة تخزين الأمتعة.

مانشستر
تقع مانشستر في الشمال الغربي لمدينة إنجلترا بما في ذلك المنطقة التاريخية تشمل مانشستر منطقة جنوب نهر ميرسي وجميعها تابعة لمقاطعة شيشاير التاريخية كما تعتبر مانشستر أكبر منطقة حضارية في شمال إنجلترا وهي لا تزال مدينة إقليمية مهمة حيث كانت مانشستر نموذجا حضاريا في الكثير من النواحي فهي أولى المدن الصناعية الضخمة منذ 250 عام أي في عام 1717م وكانت مجرد مدينة تحتوي على سوق وتضم 10 آلاف مواطنوبحلول عام 1851م ازدهرت صناعة النسيج المكون من القطن بشكل رئيسي بحيث أصبحت مدينة تجارية وصناعية تضم أكثر من 300 ألف نسمة مما أدى إلى ربطها بالعديد من المدن وعمل حلقة مصنعة للقطن وهذه المدن هي بولتون و روتشيل وأولدهام كان هذا في بداية القرن العشرين
المناخ في مانشستر
يعد المناخ في مانشستر معتدل مقارنة ببقية مناطق إنجلترا حيث كان معدل درجات الحرارة في شهري تموز وآب 13 درجة مئوية بينما شهر شباط هو الأكثر برودة وبالرغم من هذا تأتي السياح إليها بكثرة من جميع أنحاء العالم حيث تعد مانشستر من المدن السياحية المهمة في إنجلترا و الوصول إليها ليس بالأمر الصعبcaption id=attachment57702 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في مانشسترcaption
المناطق السياحة في مانشستر
يمكن زيارة مانشستر باعتبارها مدينة سياحية حيث يوجد فيها الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها سواء للعائلة أو للأفراد لذلك يوجد الكثير من مدن الملاهي هناك مثل مدينة ملاهي أولتن تاورز التي تشبه مدينة ديزني بشكل كبيرإضافة لذلك فهناك الكثير من المعالم التاريخية والأثرية في المدينة لذلك يمكن زيارة الكثير من المتاحف إلي تطلع زائريها على العديد من القطع الأثرية التي تدل على عراقة هذه المدينة وكيف أحدثت ثورة صناعية كبرى في أوروبا في القرن التاسع عشر يوجد أيضا معالم دينية مهمة في المدينة على سبيل المثال كاتدرائية مانشستر التي بنيت عام 1422م حيث تتميز هذه الكاتدرائية بتصميم مميز وفريد من نوعه كما يوجد بها مطار مانشستر المركزي الذي يستقبل الرحلات الجوية من داخل وخارج مدينة إنجلترا
متحف مانشستر
متحف مانشستر من أهم المناطق السياحية في بريطانيا ويعتبر من أكبر المتاحف في المملكة المتحدة حيث تم إنشائه عام 1867م ويوجد به أكثر من أربعة ونصف مليون قطعة من الآثار من أغلب قارات العالم كما يضم هذا المتحف الكثير من الحيوانات المنقرضة التي يستفيد بها أغلب الطلاب في العديد من العلوم الطبيعية كما يقدم المتحف مجموعة من المغامرات التي يعتبرها السياح تجربه فريدة ومميزة من نوعها منها ركوب البساط السحري على أرض مليئة بالأشجار مع مخلوقات كثيرة على ارتفاع عالي حيث يشعر السائح بأنه داخل قصه ويستمتع بها بالتالي أيضا تقدم العديد من القصص المسلية والترفيهية للزوار كما يسمح المتحف بعمل الكثير من أعياد الميلاد للأطفال في أيام العطلة السبت
متحف العلوم والصناعة
يوجد المتحف في أول محطة سكة حديدية تم إنشاؤها في العالم هي محطة مانشستر ليفربول حيث يعتبر متحف العلوم والصناعة من أهم المتاحف الموجودة في مانشستر المتحف يشجع على تطور التكنولوجيا والعلم ويوجد في المتحف الكثير من المحركات القديمة مثل السيارات والطائرات والقطارات وعربات السكك الحديدية القديمة كما يوجد العديد من المركبات والعديد من الآلات الكهربائية ومحركات الاحتراق الداخلي والمحركات البخارية يقدم المتحف جو الاستكشافية يتعرف من خلالها السياح والصغار على تطور العلم والاختراعات منذ اختراع الآلة البخارية وحتى الآن كما نقدم بعض المعروضات التي توضح تاريخ المملكة المتحدة وخاصه مدينة مانشستر
ميدان ألبرت
يوجد الميدان في قلب المدينة وتم بناء الميدان علي الأسلوب المعماري القوطي كما يطل مبنى مانشستر تاون هول على الساحة التي من خلالها يظهر جمال الهندسة المعمارية كما يقام به الكثير من الاحتفالات والمهرجانات والمعارض وعروض الألعاب النارية برأس السنة الميلادية واحتفالات النصر بكرة القدم كما يضم سوقا يعتبر من أفضل أسواق أوروبا ويتميز الميدان بوجود المحلات التي تعرض المصنوعات اليدوية كما يوجد في الساحة العديد من الآثار والتماثيل أكبرها هو تمثال ألبرت التذكاري ويوجد بداخل الميدان نافورة من الماء لها طابع التراث القوطي ويسع الميدان أكثر من 10الاف شخص
مكتبة جون رايلندز
تعتبر مكتبة جون من أهم الأماكن السياحية في مانشستر استقطابا للسياح لذلك تم بناء المكتبة على الطراز المعماري الفيكتوري القوطي وقد تم افتتاحها سنه 1900 ميلاديا يوجد بالمكتبة الكثير من المخطوطات التي ترجع إلى العصور الوسطى كما يوجد بها الكثير من أوائل الكتب المطبوعة في أوروبا وتحتوي على الكثير من المواد الإلكترونية التي توجد في بريطانيا كما تم ترميم المكتبة أربع مرات متتالية كان في بداية افتتاحها تضم حوالي 40 ألف كتاب أما الآن فقد تحتوي المكتبة على أكثر من 4 ملايين من الكتب والأبحاث وكل ثقافات وديانات العالم كما تضم المكتبة العديد من المصاحف العربية المكتوبة بخط الكوفي
مانشستر تاون هول
برج مانشستر تاون هول الموجود داخل ساحة ألبرت يعتبر من أهم الأماكن السياحية في مانشستر تم بنائه واكتماله سنه 1977 ميلاديا على العمارة القوطية يأتي إليه أغلب السياح لمشاهدة مدينة مانشستر من أعلى فهو من أهم المعالم البارزة في المدينة ومن أعلى القمم بها أيضا يتميز البرج بالعديد من المميزات منها الطوابق السفلية التي على شكل هرمي والتي يوجد بها الكثير من المنحوتات سواء كانت الموجودة بداخله أو المزخرفة على الجدران توفر الكثير من التماثيل المصنوعة من الفضة أما الطوابق العليا قد تم بناءها بشكل بسيط يحتوي البرج على الساعة المشهورة بالمدينة وعند الوقوف أعلى البرج يتم سماع صوت الجرس الموجود داخل الساعةcaption id=attachment57703 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في مانشسترcaption
الحي الصيني
الحي الصيني يعتبر ثاني أكبر حي في بريطانيا وثالث أكبر حي في أوروبا بأكملها لذلك قد تم إنشاء هذا الحي في السبعينيات وهو مقر لتجمع العديد من الجالية الصينية في بريطانيا ويتميز بالكثير من المنازل الملونة والمحلات التجارية والمطاعم التي تقدم الكثير من الأطعمة الصينية المشهورة قد تم إهداء الصين القوس الملون المزخرف لبريطانيا تم وضعه في داخل الحي وعند زيارة الحي يشعر السائح بأنه داخل الصين وليست بريطانيا ويظهر بالأخص في المهرجانات التي تقام داخل الحي ومشاهدة عروض رائعة كرقصة التنين ورقصة الأسد وعروض الألعاب النارية يمكن زيارة المركز الثقافي والتعرف على الثقافة الصينيةnbsp
أفضل فنادق السياحة مانشستر
تعد السياحة في مانشستر من الوجهات التي يفضلها السياح لاحتوائها على أجمل مناطق السياحة في إنجلترا من جانب آخر فالمدينة توفر لهم أفخم وأرقى الفنادق الفريدة بخدماتها الرائعة التي تضمن لهم الراحة التامة وتعتبر مانشستر من أكثر المدن المشهورة بمواصلاتها المريحة والسريعة
راديسون بلو مانشستر
يعتبر فندق راديسون من أفضل فنادق في مانشستر 5 نجوم يقع مقابل قاعة التجارة الحرة ومركز المؤتمرات في مانشستر يشتمل الفندق على مكتب استقبال على مدار 24 ساعة بالتالي يوجد مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز للياقة البدنية وساونا
غوثام مانشستر
من افضل فنادق مانشستر حيث يقع فندق غوثام في وسط المدينة يتميز الفندق بقربه من طريق دينزغيت ومركز المؤتمرات كما أن مطار مانشستر يقع على بعد 13 كم من الفندق يوفر الفندق خدمة حجز التذاكر و خدمة تنظيف يومية و مكتب استقبال على مدار 24 ساعة و مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وغرف عازلة للصوت
ذا لاوري
من أفضل فنادق مانشستر لذلك يقع في وسط المدينة حيث تقع كل من كاتدرائية مانشستر ومتحف تاريخ الشعب على مسافة 5 دقائق فقط سيرا على الأقدام يضم ذا لاوري أحد أفضل فنادق في مانشستر مركز للياقة البدنية وتسجيل سريع للوصول والمغادرة مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة تخزين الأمتعة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد