انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في ليفربول

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر مدينة ليفربول من أهم وأجمل الوجهات السياحية في إنجلترا ، وتجذب العديد السياح من مختلف أنحاء العالم على مدار العام. وذلك لأنها تحتوى على العديد من المعالم السياحية مثل متحف ليفربول وعجلة ليفربول العملاقة ومبنى رويال ليفر ونادى ليفربول لكرة القدم بالإضافة إلى المطاعم والفنادق والمكتبات والأسواق السياحية.

لذلك سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والفنادق والمطاعم والمولات السياحية في ليفربول.

أهم المعالم السياحية في ليفربول

كاتدرائية ليفربول

تعتبر كاتدرائية ليفربول من أجمل الأماكن السياحية بـ ليفربول وبريطانيا، فهي إحدى أعظم وأكبر الكاتدرائيات حول العالم ويبلغ ترتبيها الخامس عالمياً من حيث الحجم. وذلك بالإضافة إلى أهميتها الدينية فهي أكبر كاتدرائية أنجليكانية في العالم وأكبر كاتدرائية في إنجلترا، وقد تم افتتاحها في عام 1978م.

تقع الكاتدرائية بجنوب مدينة ليفربول على قمة جبل سانت جيمس، وقد تم تصميم هذه الكاتدرائية بنوافذ وقباب مدببة وأقواس وزخارف على جدرانها الخارجية كما تحتوى على العديد من المنحوتات والتماثيل الذهبية بالإضافة إلى جرس مكون من خمسة أجراس.

متحف ليفربول

متحف ليفربول تم افتتاحه لأول مرة في عام 2011م ويعتبر أحد أهم المتاحف في ليفربول بالرغم من حداثته، حيث قد أصبح على مدار الأعوام السابقة أحد أهم المعالم السياحية في المدينة لما يقوم بعرضه من مقتنيات تعبر عن التاريخ العريق والأحداث العصيبة التي مرت بها مدينة ليفربول. حيث يضم الطابق الأرضي عروض عن التطور الحضاري التكنولوجي لمدينة ليفربول، بينما يضم الطابق العلوي دراسة التاريخ الاجتماعي لمدينة ليفربول وعروض للثقافة والأزياء. كما يسمح المتحف بحضور حفلات موسيقية ومسرحيات وعروض ثقافية يقدمها العديد من فنانين المدينة المشهورين.

مبنى رويال ليفر

يتميز مبنى رويال بالطراز الباروكى كما يعتبر من أوائل المباني التي بنيت بالخرسانة المسلحة، وهو من أكبر مباني أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه حوالى 98.2م تقريباً. بالإضافة إلى ذلك يتميز بما يحتويه من مقتنيات كاللوحات الفنية والمصابيح الملونة. لذلك يعتبر أحد أهم المعالم والوجهات السياحية في ليفربول وبريطانيا، وبشكل خاص للفنانين حيث يمكنهم عرض لوحاتهم ومعروضاتهم بالمبنى. وقد صمم في الأصل بواسطة المهندس المعماري والتر أوبري توماس بهدف استخدامه كمكتب لمن يعملون في شركة ليفر للتأمين، ويرجع تاريخ بنائه لعام 1908م. وصنف مبنى رويال ليفر كمزار سياحي من الدرجة الأولى من قبل هيئة الآثار البريطانية وقد تم افتتاحه في عام 1911م.

مكتبة ليفربول المركزية

تقع مكتبة ليفربول المركزية في شارع ويليام براون، وتعد من أجمل وأهم الوجهات والمعالم السياحية التي يقصدها العديد من السياح في ليفربول. وذلك لأنها واحدة من أكبر 22 مكتبة في بريطانيا كما تحتوى على العديد من الكتب والمطبوعات بالإضافة إلى كتب نادرة تتمتع بطراز قديم سواء في كتابتها أو طباعتها. وقد تم افتتاح المكتبة في عام 2013 بعد أن خضعت للعديد من عمليات التطوير.

عجلة ليفربول العملاقة

تقع عجلة ليفربول العملاقة في الواجهة البحرية للمدينة ويطلق عليها أيضاً بسبب قربها من منطقة أيكو أرينا اسم عجلة أيكو ليفربول. وقد تم افتتاحها لأول مرة في عام 2010م. وتعد من أهم المعالم السياحية في مدينة ليفربول حيث يبلغ طولها 60م أما وزنها فيبلغ 365 طنا. وما يميز هذه العجلة أنها تحتوى على 42 كبسولة (الكبسولة تتسع لـ 8 أشخاص) يمكنك من خلالهم الاستمتاع بمشاهدة المدينة بأكملها من أعلى ورؤية أهم معالمها السياحية بإطلالة بانوراميه. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بتجربة العديد من ألذ وأشهى الوجبات في المطاعم التي تتواجد بجانب عجلة ليفربول العملاقة.

نادى ليفربول لكرة القدم

دليل السياحة في ليفربول

دليل السياحة في ليفربول

نادى ليفربول هو أحد أشهر النوادي في العالم وليس إنجلترا فقط ، فالنادي يضم العديد من لاعبي كرة القدم المشاهير عالمياً. ويعد النادي أحد أهم الواجهات السياحية التي يقصدها العديد من السياح للاستمتاع بمشاهدة مباريات كرة القدم.

أفضل الفنادق السياحية في ليفربول

إيبيس ستايلز ليفربول سنتر

يتميز فندق ibis Styles Liverpool Centre Dale St بموقعه حيث يبعد عن محطتي لايم ستريت ومورفيلدز بحوالي 10 دقائق سيرًا على الأقدام، بينما يقع على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من متحف ليفربول. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق 

  • الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص، كما يضم مرافق لصنع الشاي والقهوة.
  • الفندق مصمم على طراز البوتيك.
  • يقدم الفندق بوفيه إفطار كونتيننتال.
  • يقدم مطعم الفندق العديد من المأكولات والأطباق العالمية على العشاء.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يوفر الفندق موقف سيارات خاص (مدفوع).

بولمان ليفربول

فندق بولمان ليفربول يتميز بموقعه حيث يبعد عن متحف قصة البيتلز وتيت ليفربول حوالى 8 دقائق سيراً عَلى الأقدام ،كما يتميز أيضاً بإطلالة ساحرة على الواجهة البحرية بكينغز دوك في ليفربول. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق

  • الغرف مصممة بشكل عصري وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة ومرافق لصنع القهوة والشاي.
  • يوفر الفندق طابق كامل يتميز بغرف تحتوى على آيباد وقاعدة شحن من ماركة Bose ومكتب وحوض استحمام، كما تضم آلة نسبريسو لصنع القهوة.
  • يضم الفندق بار ومطعم شواء Wheeler’s of St James Oyster الذى يتميز بتقديم العديد من المأكولات البريطانية مع إمكانية الاستمتاع بمشاهدة الطهاة في المطبخ، فالمطبخ مصمم على طراز المسرح.
  • يحتوى الفندق على مكان مخصص للياقة البدنية.
  • مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الفندق.
  • يقدم الفندق العديد من أنواع النبيذ الفاخرة من جميع أنحاء العالم بأسلوب Vinoteca by Pullman الفريد.

أفضل المطاعم السياحية في ليفربول

مطعم بازار القصبة Kasbah Cafe Bazaar

يتميز مطعم بازار القصبة Kasbah Cafe Bazaar بتقديم العديد من ألذ واشهى أطباق شمال إفريقيا بشكل عام كالأطباق الجزائرية والمغربية.

مواعيد عمل مطعم بازار القصبة: من 10ص وحتى 11م.

مطعم فتوش Fattoush

يتميز مطعم فتوش Fattoush اللبنانى بتقديم العديد من أطباق الشرق الأوسط والأطباق اللبنانية التي تتناسب مع جميع الأذواق.

مواعيد عمل مطعم فتوش: من 11ص وحتى 11:30م.

مطعم رومي باي بوخارا Rumi By Bukhara

مطعم رومي باي بوخارا متخصص في الأكل الهندى والباكستانى، ويتميز بتقديم العديد من ألذ وأشهى الأطباق الحلال.

مواعيد عمل مطعم رومي باي بوخارا: من 12م وحتى 11م.

مطعم إليف Elif

مطعم إليف التركى يتميز بتقديم مجموعة واسعة من ألذ وأشهى الأطباق التركية الحلال.

مواعيد عمل مطعم إليف: من 12م وحتى 10:30م.

أفضل الأسواق والمولات السياحية في ليفربول

دليل السياحة في ليفربول

دليل السياحة في ليفربول

ليفربول ون

ليفربول ون أحد أكبر وأشهر المراكز التجارية في ليفربول، ويحتوى على أكثر من 170 محل تجارى من ضمنهم العديد من الماركات العالمية والمحلية.

سوق البلطيق

سوق البلطيق هو أول سوق للطعام بمدينة ليفربول، ويحتوى على العديد من المقاهي والمطاعم التي تتميز بتقديم مجموعة واسعة من ألذ وأشهى الأطباق المحلية والعالمية. ويقع في مبنى Cairns Brewery الشهير بالمدينة.

الأسعار السياحية في ليفربول

المعيشة

أجور المعيشة في ليفربول مرتفعة بحوالي 60% بالمقارنة مع الرياض.

الأكل

الأكل في ليفربول تكلفته أعلى من الرياض بحوالي 61%، وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر واحدة باليوم فستنفق 52.14 ريال سعودي للعلبة مقابل 24 ريال سعودي في الرياض.

المطاعم

المطاعم في ليفربول تكلفتها أعلى بحوالي 83% من الرياض، فتكلفة وجبتين في إحدى المطاعم البسيطة ستكلفك 156.41 ريال مقابل 40.00 في الرياض. أما المطاعم المتوسطة فستكلفك الوجبة حوالى 260.68 ريال مقابل 100 ريال سعودي في الرياض.

المواصلات ووسائل النقل 

المواصلات ووسائل النقل في ليفربول أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 450% ، وإذا كنت تستخدم وسائل النقل العامة فستنفق 13.03 ريال سعودي في ليفربول مقابل 2 ريال في الرياض. أما إذا كنت تستخدم سيارة فستنفق 6.30 ريال سعودي لكل لتر بنزين مقابل 1.04 ريال لكل لتر بنزين بالرياض.

الإنترنت والاتصالات 

الإنترنت والاتصالات في ليفربول أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 40%.

التسوق 

التسوق في ليفربول أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 81%.

ليفربول

تقع مدينة ليفربول بمقاطعة مرزيسايد شمال غرب إنجلترا، وهى عبارة عن ميناء على الساحل الغربي. ومناخها عبارة عن مزيج من الطقس البارد والعاصف والملبد بالغيوم والممطر كباقي مدن بريطانيا.

كاتدرائية ليفربول
تعتبر كاتدرائية ليفربول من أجمل الأماكن السياحية بـ ليفربول وبريطانيا فهي إحدى أعظم وأكبر الكاتدرائيات حول العالم ويبلغ ترتبيها الخامس عالميا من حيث الحجم وذلك بالإضافة إلى أهميتها الدينية فهي أكبر كاتدرائية أنجليكانية في العالم وأكبر كاتدرائية في إنجلترا وقد تم افتتاحها في عام 1978متقع الكاتدرائية بجنوب مدينة ليفربول على قمة جبل سانت جيمس وقد تم تصميم هذه الكاتدرائية بنوافذ وقباب مدببة وأقواس وزخارف على جدرانها الخارجية كما تحتوى على العديد من المنحوتات والتماثيل الذهبية بالإضافة إلى جرس مكون من خمسة أجراس
متحف ليفربول
متحف ليفربول تم افتتاحه لأول مرة في عام 2011م ويعتبر أحد أهم المتاحف في ليفربول بالرغم من حداثته حيث قد أصبح على مدار الأعوام السابقة أحد أهم المعالم السياحية في المدينة لما يقوم بعرضه من مقتنيات تعبر عن التاريخ العريق والأحداث العصيبة التي مرت بها مدينة ليفربول حيث يضم الطابق الأرضي عروض عن التطور الحضاري التكنولوجي لمدينة ليفربول بينما يضم الطابق العلوي دراسة التاريخ الاجتماعي لمدينة ليفربول وعروض للثقافة والأزياء كما يسمح المتحف بحضور حفلات موسيقية ومسرحيات وعروض ثقافية يقدمها العديد من فنانين المدينة المشهورين
مبنى رويال ليفر
يتميز مبنى رويال بالطراز الباروكى كما يعتبر من أوائل المباني التي بنيت بالخرسانة المسلحة وهو من أكبر مباني أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه حوالى 982م تقريبا بالإضافة إلى ذلك يتميز بما يحتويه من مقتنيات كاللوحات الفنية والمصابيح الملونة لذلك يعتبر أحد أهم المعالم والوجهات السياحية في ليفربول وبريطانيا وبشكل خاص للفنانين حيث يمكنهم عرض لوحاتهم ومعروضاتهم بالمبنى وقد صمم في الأصل بواسطة المهندس المعماري والتر أوبري توماس بهدف استخدامه كمكتب لمن يعملون في شركة ليفر للتأمين ويرجع تاريخ بنائه لعام 1908م وصنف مبنى رويال ليفر كمزار سياحي من الدرجة الأولى من قبل هيئة الآثار البريطانية وقد تم افتتاحه في عام 1911م
مكتبة ليفربول المركزية
تقع مكتبة ليفربول المركزية في شارع ويليام براون وتعد من أجمل وأهم الوجهات والمعالم السياحية التي يقصدها العديد من السياح في ليفربول وذلك لأنها واحدة من أكبر 22 مكتبة في بريطانيا كما تحتوى على العديد من الكتب والمطبوعات بالإضافة إلى كتب نادرة تتمتع بطراز قديم سواء في كتابتها أو طباعتها وقد تم افتتاح المكتبة في عام 2013 بعد أن خضعت للعديد من عمليات التطوير
عجلة ليفربول العملاقة
تقع عجلة ليفربول العملاقة في الواجهة البحرية للمدينة ويطلق عليها أيضا بسبب قربها من منطقة أيكو أرينا اسم عجلة أيكو ليفربول وقد تم افتتاحها لأول مرة في عام 2010م وتعد من أهم المعالم السياحية في مدينة ليفربول حيث يبلغ طولها 60م أما وزنها فيبلغ 365 طنا وما يميز هذه العجلة أنها تحتوى على 42 كبسولة الكبسولة تتسع لـ 8 أشخاص يمكنك من خلالهم الاستمتاع بمشاهدة المدينة بأكملها من أعلى ورؤية أهم معالمها السياحية بإطلالة بانوراميه بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بتجربة العديد من ألذ وأشهى الوجبات في المطاعم التي تتواجد بجانب عجلة ليفربول العملاقة
نادى ليفربول لكرة القدم
caption id=attachment61181 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ليفربولcaptionنادى ليفربول هو أحد أشهر النوادي في العالم وليس إنجلترا فقط فالنادي يضم العديد من لاعبي كرة القدم المشاهير عالميا ويعد النادي أحد أهم الواجهات السياحية التي يقصدها العديد من السياح للاستمتاع بمشاهدة مباريات كرة القدم
إيبيس ستايلز ليفربول سنتر
يتميز فندق ibis Styles Liverpool Centre Dale St بموقعه حيث يبعد عن محطتي لايم ستريت ومورفيلدز بحوالي 10 دقائق سيرا على الأقدام بينما يقع على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من متحف ليفربول وتتمثل مميزات الفندق في الآتيمميزات الفندق  الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص كما يضم مرافق لصنع الشاي والقهوة الفندق مصمم على طراز البوتيك يقدم الفندق بوفيه إفطار كونتيننتال يقدم مطعم الفندق العديد من المأكولات والأطباق العالمية على العشاء خدمة واى فاى مجانية يوفر الفندق موقف سيارات خاص مدفوع
بولمان ليفربول
فندق بولمان ليفربول يتميز بموقعه حيث يبعد عن متحف قصة البيتلز وتيت ليفربول حوالى 8 دقائق سيرا على الأقدام كما يتميز أيضا بإطلالة ساحرة على الواجهة البحرية بكينغز دوك في ليفربول وتتمثل مميزات الفندق في الآتيمميزات الفندق الغرف مصممة بشكل عصري وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة ومرافق لصنع القهوة والشاي يوفر الفندق طابق كامل يتميز بغرف تحتوى على آيباد وقاعدة شحن من ماركة Bose ومكتب وحوض استحمام كما تضم آلة نسبريسو لصنع القهوة يضم الفندق بار ومطعم شواء Wheelers of St James Oyster الذى يتميز بتقديم العديد من المأكولات البريطانية مع إمكانية الاستمتاع بمشاهدة الطهاة في المطبخ فالمطبخ مصمم على طراز المسرح يحتوى الفندق على مكان مخصص للياقة البدنية مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الفندق يقدم الفندق العديد من أنواع النبيذ الفاخرة من جميع أنحاء العالم بأسلوب Vinoteca by Pullman الفريد
مطعم بازار القصبة Kasbah Cafe Bazaar
يتميز مطعم بازار القصبة Kasbah Cafe Bazaar بتقديم العديد من ألذ واشهى أطباق شمال إفريقيا بشكل عام كالأطباق الجزائرية والمغربيةمواعيد عمل مطعم بازار القصبة من 10ص وحتى 11م
مطعم فتوش Fattoush
يتميز مطعم فتوش Fattoush اللبنانى بتقديم العديد من أطباق الشرق الأوسط والأطباق اللبنانية التي تتناسب مع جميع الأذواقمواعيد عمل مطعم فتوش من 11ص وحتى 1130م
مطعم رومي باي بوخارا Rumi By Bukhara
مطعم رومي باي بوخارا متخصص في الأكل الهندى والباكستانى ويتميز بتقديم العديد من ألذ وأشهى الأطباق الحلالمواعيد عمل مطعم رومي باي بوخارا من 12م وحتى 11م
مطعم إليف Elif
مطعم إليف التركى يتميز بتقديم مجموعة واسعة من ألذ وأشهى الأطباق التركية الحلالمواعيد عمل مطعم إليف من 12م وحتى 1030م
أفضل الأسواق والمولات السياحية في ليفربول
caption id=attachment61182 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ليفربولcaption
ليفربول ون
ليفربول ون أحد أكبر وأشهر المراكز التجارية في ليفربول ويحتوى على أكثر من 170 محل تجارى من ضمنهم العديد من الماركات العالمية والمحلية
سوق البلطيق
سوق البلطيق هو أول سوق للطعام بمدينة ليفربول ويحتوى على العديد من المقاهي والمطاعم التي تتميز بتقديم مجموعة واسعة من ألذ وأشهى الأطباق المحلية والعالمية ويقع في مبنى Cairns Brewery الشهير بالمدينة
المعيشة
أجور المعيشة في ليفربول مرتفعة بحوالي 60% بالمقارنة مع الرياض
الأكل
الأكل في ليفربول تكلفته أعلى من الرياض بحوالي 61% وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر واحدة باليوم فستنفق 5214 ريال سعودي للعلبة مقابل 24 ريال سعودي في الرياض
المطاعم
المطاعم في ليفربول تكلفتها أعلى بحوالي 83% من الرياض فتكلفة وجبتين في إحدى المطاعم البسيطة ستكلفك 15641 ريال مقابل 4000 في الرياض أما المطاعم المتوسطة فستكلفك الوجبة حوالى 26068 ريال مقابل 100 ريال سعودي في الرياض
المواصلات ووسائل النقل 
المواصلات ووسائل النقل في ليفربول أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 450% وإذا كنت تستخدم وسائل النقل العامة فستنفق 1303 ريال سعودي في ليفربول مقابل 2 ريال في الرياض أما إذا كنت تستخدم سيارة فستنفق 630 ريال سعودي لكل لتر بنزين مقابل 104 ريال لكل لتر بنزين بالرياض
الإنترنت والاتصالات 
الإنترنت والاتصالات في ليفربول أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 40%
التسوق 
التسوق في ليفربول أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 81%
ليفربول
تقع مدينة ليفربول بمقاطعة مرزيسايد شمال غرب إنجلترا وهى عبارة عن ميناء على الساحل الغربي ومناخها عبارة عن مزيج من الطقس البارد والعاصف والملبد بالغيوم والممطر كباقي مدن بريطانيا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد