انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في كورفو

فريق مقال للكتابة3 سنوات

جزيرة كورفو من أجمل جزر اليونان وأكثرها شعبية، وتقع على البحر الأيوني بشمال غرب اليونان على بعد 2 كيلومتر من ألبانيا. وتتميز جزيرة كورفو بجمعها للتاريخ والطبيعة والاسترخاء وعلم الآثار، فهي من الجزر التي تحتوي على العديد من المواقع الأثرية مثل قلعة كورفو القديمة ومبنى سان جياكومو بالإضافة إلى العديد من المتاحف والكنائس والحصون القديمة.

أهم المناطق السياحية في كورفو

القلعة القديمة​ كورفو

قلعة كورفو القديمة Old Fortress Corfu من الأماكن التاريخية التى تحتوى جدرانها على حكايات تاريخية عظيمة ، فهي واحدة من أهم القلاع التى كانت تدافع عن المدينة ضد العثمانيين وتمكنت من صد هذه الهجمات العثمانية المتكررة. لكن أصبحت الجزيرة محل الأنظار لهجمات القراصنة بعد تلك الهجمات العثمانية مما أدى إلى تحصين الدولة البيزنطية للجزيرة. لذلك تعتبر من أهم المعالم السياحية في الجزيرة.

شاطئ أجيوس جورجيوس

يعتبر شاطئ أجيوس جورجيوس Agios Georgios من أهم وأشهر الشواطئ الجزيرة، ويقع على بعد 40 دقيقة سيراً على الأقدام من جنوب شاطئ اركوديلاس الذى هو عبارة عن خليج صغير به الكثير من المنحدرات البيضاء والمياه النقية. ومن عادات السكان المحليين العلاجية دهن أجسامهم بالطين ثم الاستلقاء على الرمال ثم شطف أجسامهم بماء البحر، وهو ما يستخدم في العديد من الأماكن بالجزيرة في العلاج. كما يمكنك الاستمتاع بالمشي على الشاطئ فهو من أكثر الأنشطة السياحية الممتعة في الجزيرة.

مدينة ومنتجع كاسيوبي

مدينة ومنتجع كاسيوبي Kassiopi عبارة عن منتجع ساحلي متميز بالمناظر الخلابة ، ويحظى بشعبية كبيرة بين السياح من جميع أنحاء العالم لما يحتويه من شواطئ ومطاعم رائعة. بالإضافة إلى الكثير من المعالم السياحية الأثرية فالمنتجع يحتوى على قلعة بيزنطية ساحرة تطل على المدينة وشواطئها مع إمكانية ممارسة جميع الأنشطة الترفيهية مثل التزلج الهوائي وركوب الخيل وغوص السكوبا والسباحة. وقد تم تأسيسها في القرن الثالث قبل الميلاد.

دليل السياحة في كورفو

دليل السياحة في كورفو

مبني سان جياكومو

يمكنك الاستمتاع بالتجول في شوارع المبنى الضيقة ومشاهدة المباني الفينيسية الأنيقة التي يرجع تاريخها إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر ، والتي كانت في السابق عبارة عن ممرات قديمة لمركز تجارى عريق. بينما هي الآن تمتلئ بمحلات المجوهرات وحقائب اليد. كما يمكنك التعرف على تاريخ الجزيرة من هذا خلال المبنى ، فمبني سان جياكومو يسمى قاعة المدينة وتاريخه يعود إلى حكم البندقية في القرن الرابع عشر وأواخر القرن الثامن عشر. لذلك هو واحد من أهم المعالم الأثرية الهامة بجزيرة كورفو.

أفضل الفنادق السياحية في كورفو

منتجع كورفو هوليداي بالاس

منتجع كورفو هوليداي بالاس Corfu Holiday Palace يقع بالقرب من وسط المدينة ، كما يتميز بإطلالة فريدة على جزيرة بونتيكونيسي والبحيرة الشاطئية. وهو ما يجعل من إقامتك مثالية.

مميزات الفندق

  1. يوفر المنتجع إمكانية الوصول إلى المسابح الخارجية والداخلية والشاطئ الرملي.
  2. خدمة واى فاى مجانية بـ لوبى المنتجع.
  3. تقدم مطاعم المنتجع المأكولات اليونانية والعالمية ، كما يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بالأطباق اليابانية في بار Sushi.
  4. يمكن الوصول إلى الشرفات الخاصة من خلال أبواب منزلقة كبيرة ، مما يضمن تهوية جيدة لكل غرفة من غرف النزلاء.
  5. الإطلالات على المحيط أو البحيرة تجعل من Corfu Holiday Palace مكانًا مثاليًا للاسترخاء.

فندق Almyros Beach

يوجد فندق Almyros Beach في أخارافى على بعد 36 كم من المدينة، بينما تقع غليفادا ومطار كورفو الدول على بعد 42 كم من Almyros Beach. كما تقع ساراندي على بعد 17 كم من الفندق.

مميزات الفندق

  • يضم مسبحًا خارجيًا وملعبًا للأطفال وتراسًا.
  • يضم مكتب استقبال على مدار الـ 24 ساعة.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء مكان الإقامة.
  • يقدم المطعم بالفندق وجبات لذيذة وفريدة.
  • تتميز بعض الغرف بإطلالة على البحر أو الجبل بينما تحتوى غرف أخرى على منطقة جلوس للاسترخاء.
  • تحتوى الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام شخصي.
  • يقدم الفندق خدمة استئجار الدراجات والسيارات.
  • يحتوى الفندق على مرافق الرياضات المائية.
دليل السياحة في كورفو

دليل السياحة في كورفو

فندق مايور مون ريبوس بالاس

فندق مايور مون ريبوس بالاس Mayor Mon Repos Palace يقع في جنوب خليج غاريتسا على مسافة 1 كم من مدينة كورفو ، بينما يقع Mayor Mon Repos Palace على بعد 4 كم من ميناء كورفو. أما مطار يوانيس كابوديستراياس الدولي فيقع على بعد 1.5 كم من مكان الإقامة. كما يقع الفندق على بعد 1 كم من مون ريبوس والحمامات الرومانية الشهيرة.

مميزات الفندق

  • يوفر مسبحًا صغيرًا من المياه العذبة مع كراسي استلقاء للتشمس بالإضافة إلى مطعم فريد بأناقته.
  • غرف الفندق مكيفة وتحتوى على شرفة تتمتع بإطلالات على البحر الأيوني.
  • خدمة واى فاى مجانية بالفندق.
  • تحتوى الغرف على ثلاجة وتلفزيون إل سي دي وحمام خاص مجهز بأرقى مستلزمات الاستحمام ومجفف شعر.
  •  يقدم مطعم الفندق العديد من الأطباق العالمية على العشاء.
  • بوفيه الإفطار مميز وفريد.
  • خدمة تأجير السيارات بالإضافة إلى موقف مجانى للسيارات خاص في الموقع.

فندق The Royal Grand

يقع فندق The Royal Grand على بعد 300 متر من الشاطئ الرملي كانوني ، بينما يقع الميناء على بعد 3.5 كم من مكان الإقامة. أما مطار كورفو فيقع على بعد 1.5 كم. ويتميز الفندق أيضاً بإطلالة متميزة على جزيرة ماوس بالإضافة إلى ذلك ينقسم فندق The Royal Grand لمبنيين.

مميزات الفندق

  1. خدمة واي فاي مجانية بمنطقة اللوبي الخاصة بالفندق.
  2. تحتوى الغرف على مفروشات وأثاث عصري وأنيق.
  3. يتوفر بالغرف تكييف هواء وخزنة ومينى بار وتلفزيون بشاشة مسطحة بالإضافة إلى حمام خاص.
  4. يضم الفندق حديقة تتميز بإطلالتها الفريدة على البحر.
  5. يقدم الفندق بوفيه إفطار مميز كل صباح.
  6. يمكنك الاستمتاع بالمشروبات المنعشة والأطباق المختلفة الفريدة بالمطاعم والبارات المتوفرة في مكان الإقامة.
  7. يحتوى الفندق على مسبح ومطعمين وبار ومقهى جميعهم يطل على جزيرة ماوس ومطار كورفو.

أفضل المطاعم في كورفو

مطعم الهرم

يتميز مطعم الهرم Pyramid Restaurant بموقعه على شاطئ البحر وبتصميمه العصري الأنيق ، فهو مبنى من الحجر والرخام. ويقدم مطعم الهرم العديد من مأكولات البحر الأبيض المتوسط المتميزة الشهية التى تعد مع المكونات اليونانية الطازجة ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بقائمة واسعة من النبيذ مع موسيقى فضية راقية.

ساعات عمل مطعم الهرم: من 9:30 ص حتى 3:30 ص.

دليل السياحة في كورفو

دليل السياحة في كورفو

مطعم إتروسكو

يقدم مطعم إتروسكو Etrusco Restaurant أطباق إيطالية واليونانية مميزة وفريدة مستوحاه من البحر الأبيض المتوسط مع مقبلات شهية على خريطة تدل على بلد منشأ كلاً منها ، فالمطعم حائز على  أفضل مطعم في اليونان لعام 2013م وجائزة غولدن شيف هات.

ساعات عمل مطعم إتروسكو: من 8:00 م حتى 12:00 ص.

بوكاري بيتش

مطعم بوكاري بيتش Boukari Beach Fishtaverna Restaurant من أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة ، وذلك بالإضافة لأطباق البوكاري بيتش الفريدة وسمك الحبار المشوي المملح بجبنة الفيتا المهروسة والمتبل بالبقدونس والثوم. وتعتبر الكركند الطازج من أفضل الوجبات التى يمكنك الاستمتاع بها كعشاء.

ساعات عمل مطعم بوكاري بيتش: من 10:00 ص حتى 11:45 م.

مطعم كليمتاريا

مطعم كليمتاريا Klimataria Seafood Restaurant يقع بقلب قرية بينيتسيس الخلابة ، ويحتوى على 11 طاولة فقط. و يتميز بالهدوء الملئ برائحة الأطباق اليونانية الشهية. ويقدم المطعم قائمة الطعام بناء على المنتجات الطازجة والموسمية الأساسية مما يعنى أن الأطباق التى يقدمها تختلف باختلاف المنتجات التى توجد في السوق المحلية.

ساعات عمل مطعم كليمتاريا: من 6:30 م حتى 11:30 م.

أفضل الأسواق والمولات في كورفو

بازار المدينة القديمة

بازار المدينة القديمة The Bazaar of Corfu Old Town عبارة مكان ساحر وجميل جداً يحتوى على العديد من الحانات التى تتميز بأنها تناسب جميع الأذواق بالإضافة إلى أن أسعارها تنخفض كلما اقتربت من الميناء ، ويمتد البازار على عدة شوارع كما يعرض العديد من المنتجات التقليدية والمشروبات والحلويات والملابس والأحذية والمجوهرات الذهبية والفضية وغيرها.

كورفو ماركت

كورفو ماركت أو جوهرة السوق هو سوق متخصص في بيع المنتجات الغذائية التى من أهمها الأسماك بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الطازجة. كما يحتوى على مقهى فريد ومميز يمكنك تناول الطعام الطازج فيه.

صنادل كورفو

هو مكان متخصص في بيع الأحذية ذات التصاميم الفريدة والجميلة بالإضافة إلى الصنادل المتنوعة بأسعار مناسبة.

القلعة القديمة​ كورفو
قلعة كورفو القديمة Old Fortress Corfu من الأماكن التاريخية التى تحتوى جدرانها على حكايات تاريخية عظيمة فهي واحدة من أهم القلاع التى كانت تدافع عن المدينة ضد العثمانيين وتمكنت من صد هذه الهجمات العثمانية المتكررة لكن أصبحت الجزيرة محل الأنظار لهجمات القراصنة بعد تلك الهجمات العثمانية مما أدى إلى تحصين الدولة البيزنطية للجزيرة لذلك تعتبر من أهم المعالم السياحية في الجزيرة
شاطئ أجيوس جورجيوس
يعتبر شاطئ أجيوس جورجيوس Agios Georgios من أهم وأشهر الشواطئ الجزيرة ويقع على بعد 40 دقيقة سيرا على الأقدام من جنوب شاطئ اركوديلاس الذى هو عبارة عن خليج صغير به الكثير من المنحدرات البيضاء والمياه النقية ومن عادات السكان المحليين العلاجية دهن أجسامهم بالطين ثم الاستلقاء على الرمال ثم شطف أجسامهم بماء البحر وهو ما يستخدم في العديد من الأماكن بالجزيرة في العلاج كما يمكنك الاستمتاع بالمشي على الشاطئ فهو من أكثر الأنشطة السياحية الممتعة في الجزيرة
مدينة ومنتجع كاسيوبي
مدينة ومنتجع كاسيوبي Kassiopi عبارة عن منتجع ساحلي متميز بالمناظر الخلابة ويحظى بشعبية كبيرة بين السياح من جميع أنحاء العالم لما يحتويه من شواطئ ومطاعم رائعة بالإضافة إلى الكثير من المعالم السياحية الأثرية فالمنتجع يحتوى على قلعة بيزنطية ساحرة تطل على المدينة وشواطئها مع إمكانية ممارسة جميع الأنشطة الترفيهية مثل التزلج الهوائي وركوب الخيل وغوص السكوبا والسباحة وقد تم تأسيسها في القرن الثالث قبل الميلادcaption id=attachment61068 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في كورفوcaption
مبني سان جياكومو
يمكنك الاستمتاع بالتجول في شوارع المبنى الضيقة ومشاهدة المباني الفينيسية الأنيقة التي يرجع تاريخها إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر والتي كانت في السابق عبارة عن ممرات قديمة لمركز تجارى عريق بينما هي الآن تمتلئ بمحلات المجوهرات وحقائب اليد كما يمكنك التعرف على تاريخ الجزيرة من هذا خلال المبنى فمبني سان جياكومو يسمى قاعة المدينة وتاريخه يعود إلى حكم البندقية في القرن الرابع عشر وأواخر القرن الثامن عشر لذلك هو واحد من أهم المعالم الأثرية الهامة بجزيرة كورفو
منتجع كورفو هوليداي بالاس
منتجع كورفو هوليداي بالاس Corfu Holiday Palace يقع بالقرب من وسط المدينة كما يتميز بإطلالة فريدة على جزيرة بونتيكونيسي والبحيرة الشاطئية وهو ما يجعل من إقامتك مثالية
مميزات الفندق
يوفر المنتجع إمكانية الوصول إلى المسابح الخارجية والداخلية والشاطئ الرملي خدمة واى فاى مجانية بـ لوبى المنتجع تقدم مطاعم المنتجع المأكولات اليونانية والعالمية كما يمكن للضيوف أيضا الاستمتاع بالأطباق اليابانية في بار Sushi يمكن الوصول إلى الشرفات الخاصة من خلال أبواب منزلقة كبيرة مما يضمن تهوية جيدة لكل غرفة من غرف النزلاء الإطلالات على المحيط أو البحيرة تجعل من Corfu Holiday Palace مكانا مثاليا للاسترخاء
فندق Almyros Beach
يوجد فندق Almyros Beach في أخارافى على بعد 36 كم من المدينة بينما تقع غليفادا ومطار كورفو الدول على بعد 42 كم من Almyros Beach كما تقع ساراندي على بعد 17 كم من الفندق
مميزات الفندق
يضم مسبحا خارجيا وملعبا للأطفال وتراسا يضم مكتب استقبال على مدار الـ 24 ساعة خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء مكان الإقامة يقدم المطعم بالفندق وجبات لذيذة وفريدة تتميز بعض الغرف بإطلالة على البحر أو الجبل بينما تحتوى غرف أخرى على منطقة جلوس للاسترخاء تحتوى الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام شخصي يقدم الفندق خدمة استئجار الدراجات والسيارات يحتوى الفندق على مرافق الرياضات المائيةcaption id=attachment61069 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في كورفوcaption
فندق مايور مون ريبوس بالاس
فندق مايور مون ريبوس بالاس Mayor Mon Repos Palace يقع في جنوب خليج غاريتسا على مسافة 1 كم من مدينة كورفو بينما يقع Mayor Mon Repos Palace على بعد 4 كم من ميناء كورفو أما مطار يوانيس كابوديستراياس الدولي فيقع على بعد 15 كم من مكان الإقامة كما يقع الفندق على بعد 1 كم من مون ريبوس والحمامات الرومانية الشهيرة
مميزات الفندق
يوفر مسبحا صغيرا من المياه العذبة مع كراسي استلقاء للتشمس بالإضافة إلى مطعم فريد بأناقته غرف الفندق مكيفة وتحتوى على شرفة تتمتع بإطلالات على البحر الأيوني خدمة واى فاى مجانية بالفندق تحتوى الغرف على ثلاجة وتلفزيون إل سي دي وحمام خاص مجهز بأرقى مستلزمات الاستحمام ومجفف شعر  يقدم مطعم الفندق العديد من الأطباق العالمية على العشاء بوفيه الإفطار مميز وفريد خدمة تأجير السيارات بالإضافة إلى موقف مجانى للسيارات خاص في الموقع
فندق The Royal Grand
يقع فندق The Royal Grand على بعد 300 متر من الشاطئ الرملي كانوني بينما يقع الميناء على بعد 35 كم من مكان الإقامة أما مطار كورفو فيقع على بعد 15 كم ويتميز الفندق أيضا بإطلالة متميزة على جزيرة ماوس بالإضافة إلى ذلك ينقسم فندق The Royal Grand لمبنيين
مميزات الفندق
خدمة واي فاي مجانية بمنطقة اللوبي الخاصة بالفندق تحتوى الغرف على مفروشات وأثاث عصري وأنيق يتوفر بالغرف تكييف هواء وخزنة ومينى بار وتلفزيون بشاشة مسطحة بالإضافة إلى حمام خاص يضم الفندق حديقة تتميز بإطلالتها الفريدة على البحر يقدم الفندق بوفيه إفطار مميز كل صباح يمكنك الاستمتاع بالمشروبات المنعشة والأطباق المختلفة الفريدة بالمطاعم والبارات المتوفرة في مكان الإقامة يحتوى الفندق على مسبح ومطعمين وبار ومقهى جميعهم يطل على جزيرة ماوس ومطار كورفو
مطعم الهرم
يتميز مطعم الهرم Pyramid Restaurant بموقعه على شاطئ البحر وبتصميمه العصري الأنيق فهو مبنى من الحجر والرخام ويقدم مطعم الهرم العديد من مأكولات البحر الأبيض المتوسط المتميزة الشهية التى تعد مع المكونات اليونانية الطازجة بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بقائمة واسعة من النبيذ مع موسيقى فضية راقيةساعات عمل مطعم الهرم من 930 ص حتى 330 صcaption id=attachment61070 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في كورفوcaption
مطعم إتروسكو
يقدم مطعم إتروسكو Etrusco Restaurant أطباق إيطالية واليونانية مميزة وفريدة مستوحاه من البحر الأبيض المتوسط مع مقبلات شهية على خريطة تدل على بلد منشأ كلا منها فالمطعم حائز على  أفضل مطعم في اليونان لعام 2013م وجائزة غولدن شيف هاتساعات عمل مطعم إتروسكو من 800 م حتى 1200 ص
بوكاري بيتش
مطعم بوكاري بيتش Boukari Beach Fishtaverna Restaurant من أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة وذلك بالإضافة لأطباق البوكاري بيتش الفريدة وسمك الحبار المشوي المملح بجبنة الفيتا المهروسة والمتبل بالبقدونس والثوم وتعتبر الكركند الطازج من أفضل الوجبات التى يمكنك الاستمتاع بها كعشاءساعات عمل مطعم بوكاري بيتش من 1000 ص حتى 1145 م
مطعم كليمتاريا
مطعم كليمتاريا Klimataria Seafood Restaurant يقع بقلب قرية بينيتسيس الخلابة ويحتوى على 11 طاولة فقط و يتميز بالهدوء الملئ برائحة الأطباق اليونانية الشهية ويقدم المطعم قائمة الطعام بناء على المنتجات الطازجة والموسمية الأساسية مما يعنى أن الأطباق التى يقدمها تختلف باختلاف المنتجات التى توجد في السوق المحليةساعات عمل مطعم كليمتاريا من 630 م حتى 1130 م
بازار المدينة القديمة
بازار المدينة القديمة The Bazaar of Corfu Old Town عبارة مكان ساحر وجميل جدا يحتوى على العديد من الحانات التى تتميز بأنها تناسب جميع الأذواق بالإضافة إلى أن أسعارها تنخفض كلما اقتربت من الميناء ويمتد البازار على عدة شوارع كما يعرض العديد من المنتجات التقليدية والمشروبات والحلويات والملابس والأحذية والمجوهرات الذهبية والفضية وغيرها
كورفو ماركت
كورفو ماركت أو جوهرة السوق هو سوق متخصص في بيع المنتجات الغذائية التى من أهمها الأسماك بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الطازجة كما يحتوى على مقهى فريد ومميز يمكنك تناول الطعام الطازج فيه
صنادل كورفو
هو مكان متخصص في بيع الأحذية ذات التصاميم الفريدة والجميلة بالإضافة إلى الصنادل المتنوعة بأسعار مناسبة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد