انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

جزيرة بينانج الماليزية التي تقع في جنوب ماليزيا ويلقبها البعض بجزيرة جوز الهند كانت في القرون الماضية عبارة عن عاصمة تبادل التجاري بريطانية في أقصى آسيا.

لذلك ستجد انعكاس على ثقافة وتقاليد السكان المحليين وأيضًا أبنية المدينة فهي تمزج بين التاريخ العتيق والحداثة. كما تتميز جزيرة بينانج بجمال طبيعتها الأخاذ وكثرة شواطئها الجميلة المناسبة للعديد من الرياضات المائية.

سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والمطاعم والفنادق والأسواق والمولاة السياحية التي تعتبر مراكز جذب سياحي في مدينة بينانج.

أفضل المعالم السياحية في بينانج

معبد خو كونجسي

يقع معبد خو كونجسي Khoo Kongsi في منطقة جورج تاون بمدينة بينانج، كما يعد أحد مناطق الجذب الشهيرة في ماليزيا بأسرها وليس بينانج فقط. فهو أحد أجمل معابد بينانج ويتميز بجمال تصميمه المعماري. وقد بنى في الأساس قبل 650 سنة بهدف احتضان العائلات الصينية خلال تأديتهم لطقوسهم التعبدية.

معبد كيك لوك سي

معبد Kek Lok Si Temple يعتبر أكبر مجمع معابد بوذية بماليزيا ، فالمجمع يضم معابد وحدائق بالإضافة إلى أربعة أجنحة ملكية تتميز بالفخامة والرفاهية في التصميم. كما يحتوى على تمثال ضخم يشير إلى أحد الآلهة التي كانت تؤمن بها الجالية الصينية بالجزيرة بالإضافة إلى سلسلة من دور العبادة وقاعات الصلاة.

قلعة كورنواليس

سميت قلعة كورنواليس Fort Cornwallis نسبة للحاكم العام في البنغال تشارلز كورنواليس. وتعد واحدة من أهم المعالم التاريخية فجدرانها مبينة على شكل نجمة ويبلغ ارتفاعها 10 أقدام. كما لا يزال بداخلها بعض المباني الأصلية التى يعود تاريخ بنائها لأكثر من قرن مثل الكنيسة الصغيرة وحجرات السجن ومنارة كانت تستخدم لإرشاد السفن بالإضافة إلى منطقة تخزين الذخيرة.

الحديقة الوطنية بينانغ

تعتبر الحديقة الوطنية Taman Negara Pulau Pinang أصغر حديقة في ماليزيا وتقع على جزيرة بينانغ على بعد حوالى ساعة ونصف من مدينة جورج تاون. ومن لحظاتك الأولى في الحديقة ستجد أن هذا المكان ساحر حيث يمكنك القيام بعدة أنشطة سياحية خلال تواجدك في الحديقة مثل التخييم الحر والبري و صيد الأسماك و التنزه والمشي كما يعتبر منظر غروب الشمس في الحديقة من المناظر الخلابة الساحرة.

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية فى بينانج

شقق تانجونج توكونج

توجد Jazz Suite Tanjung Tokong في جورج تاون على مسافة 8 كم من ممشى قوس قزح في كومتار ومن شارع 1 بينانغ ، بينما يقع متحف Wonderfood على بعد 9 كم من مكان الإقامة. كما يبعد مطار بينانغ الدولي المطار الأقرب لـ Jazz Suite Tanjung Tokong عن مكان الإقامة بـ 27 كم.

مميزات الفندق

  • جميع الغرف بالفندق مكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة بالإضافة إلى أريكة ومطبخ مع منطقة تناول طعام وميكروويف وثلاجة وفرن كما تضم الغرف حمام خاص مزود بحوض استحمام ومجفف شعر وجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • تتميز شقق تانجونج توكونج بـ تراسا بإطلالات ساحرة على البحر.
  • خدمة واى فاى مجانية
  • يضم الفندق مسبح خارجي ومركز لياقة بدنية وساونا. كما يوفر فندق Jazz Suite Tanjung Tokong فرص للاستمتاع بتجربة صيد الأسماك وركوب الدراجات ولعب تنس الطاولة بالمناطق المحيطة.

صن رايز سيفيو 3 بي آر كوندو

توفر شقة صن رايز سيفيو 3 بي آر كوندو مكان إقامة في جورج تاون بموقع متميز فصن رايز سيفيو 3 بي آر كوندو يبعد عن شاطئ تانجونغ بونغاه بحوالي 2.8 كم وعن راينبو سكايووك آت كومتار بحوالي 6 كم بينما يقع مطار بينانغ الدولي المطار الأقرب من مكان الإقامة على بعد 26 كم.

مميزات الفندق

  • الشقة تحتوى على 3 غرف للنوم وتلفزيون بشاشة مسطحة ومطبخ مزود بميكروويف وثلاجة وغسالة ملابس كما تضم 3 حمامات مع بيديت.
  • خدمة واي فاي مجانية بمكان الإقامة.
  • يضم الفندق مسبح خارجي ومركز لياقة بدنية.
  • موقف سيارات مجانى خاص بالفندق

أفضل المطاعم السياحية في بينانج

مطعم Long Beach

مطعم Long Beach من أفضل مطاعم بينانج السياحية ويتميز بتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق والمأكولات المحلية والعالمية كالهندية والصينية واليابانية.

مواعيد عمل المطعم: من 6:00م وحتى 11:00م.

مطعم Kota Dine & Coffee

يتميز مطعم ومقهى كوتا داين Kota Dine & Coffee بتقديم العديد من الأطباق والمأكولات الآسيوية بالإضافة إلى مجموعة من الحلويات الراقية.

مواعيد عمل المطعم: من 10:30ص وحتى 10:30م.

مطعم Jawi House Cafe Gallery

مطعم Jawi House Cafe Gallery يعتبر من أفضل مطاعم بينانج حيث يتميز بتقديم العديد من الأطباق والمأكولات العالمية كالهندية والباكستانية وذلك بالإضافة إلى مجموعة من ألذ وأرقى الحلويات.

مواعيد عمل المطعم: من 11:00ص وحتى 9:30م.

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

مطعم Lagenda Cafe

يتميز مطعم Lagenda Cafe الراقى بتقديم العديد من الأطباق والمأكولات الماليزية والعالمية مثل الصينية والهندية. كما يتميز بتقديم أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتين.

مواعيد عمل المطعم: من 10:00ص وحتى 11:00م.

أفضل الأسواق والمولات السياحية في بينانج

سوق باتو فيرناغي الليلي

يعتبر سوق The Batu Ferringhi Night Market المكان الأمثل لمن يبحثون عن المعروضات المختلفة. فالسوق يعد شاملاً لكل ما يمكن أن تتخيله حيث يباع بهذا السوق الملابس والأدوات المنزلية واللوحات المزخرفة والمصنوعات اليدوية كالإكسسوارات والمنحوتات.

العنوان: Jalan Batu Ferringhi, Penang

سوق شارع بينانغ الصغير

يقام سوق Penang Street Market على طول طريق بينانج العلوي كل يوم أحد من الشهر من الساعة 10:00 وحتى الساعة 17:00. ويعد أحد أجمل أماكن التسوق حيث يحتوي على العديد من الأعمال التجارية الصغيرة واليدوية مثل التحف والمجوهرات المصنوعة يدوياً.

العنوان: Upper Penang Road, Georgetow

سوق شاوراستا

سوق شاوراستا Chowrasta Bazaar يعد المكان الأمثل للسياح التى تريد الاستمتاع بتجربة الأكلات التقليدية المحلية و الفواكه الموسمية التي لا يمكن إيجادها في أي مكان آخر غير منطقة ماليزيا الغريبة. فسوق شاوراستا يحتوى على العديد من الفواكه الموسمية والمنتجات الغذائية والأسماك والألبان الطازجة.

العنوان: Jalan Penang, Georgetown

سوق شارع مالكوم الليلي

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

يعد سوق The Macallum Street Night Market سوقاً لبيع الأشياء المستخدمة مثل الأدوات المنزلية والإلكترونية والقطع المصنعة يدوياً كالحصير والعطور ، والتي غالباً ما تكون أسعارها أقل من مناطق أخرى.

العنوان: Lintang Macallum 1, Pengkalan Weld, Georgetown

الأسعار السياحية فى بينانج

المعيشة

المعيشة في ماليزيا أقل تكلفة من الرياض بحوالي 8% ، فإذا كنت تريد الحفاظ على معايير الحياة التى تعيشها في الرياض بـ 5,626.50 ريال سعودي بفرض أنك تؤجر شقة فستحتاج إلى ما يقارب 5,176.38 ريال سعودي في ماليزيا.

الأكل 

الأكل في ماليزيا وبينانج أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 38% ، فتكلفة البقالة الشهرية التى تتكلف في الرياض 937.75 ريال سعودي ستكلفك في ماليزيا وبينانج حوالى 1,256.58 ريال سعودي. وإذا كنت مدخن معتدل أى تدخن علبة سجائر في اليوم فستنفق 85.64 ريال سعودي زيادة عما تدفعه للعلبة في الرياض.

المطاعم 

المطاعم في ماليزيا وبينانج أقل تكلفة من الرياض بحوالى 46% ، فـ أسعار المطاعم فى ماليزيا مقبولة لحد كبير. كما يوجد العديد من المطاعم الهندية والعالمية والشرقية والعربية.

المواصلات ووسائل النقل

المواصلات ووسائل النقل في ماليزيا وبينانج أعلى تكلفة من الرياض بحوالى 30%.

الإنترنت والاتصالات 

الإنترنت في بينانج أقل تكلفة من الرياض بحوالي 55% أما الاتصالات في بينانج أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 25% من الرياض.

التسوق

التسوق في بينانج أقل تكلفة من الرياض بحوالي 31% ، فماليزيا تتميز بأسواقها الرخيصة.

معبد خو كونجسي
يقع معبد خو كونجسي Khoo Kongsi في منطقة جورج تاون بمدينة بينانج كما يعد أحد مناطق الجذب الشهيرة في ماليزيا بأسرها وليس بينانج فقط فهو أحد أجمل معابد بينانج ويتميز بجمال تصميمه المعماري وقد بنى في الأساس قبل 650 سنة بهدف احتضان العائلات الصينية خلال تأديتهم لطقوسهم التعبدية
معبد كيك لوك سي
معبد Kek Lok Si Temple يعتبر أكبر مجمع معابد بوذية بماليزيا فالمجمع يضم معابد وحدائق بالإضافة إلى أربعة أجنحة ملكية تتميز بالفخامة والرفاهية في التصميم كما يحتوى على تمثال ضخم يشير إلى أحد الآلهة التي كانت تؤمن بها الجالية الصينية بالجزيرة بالإضافة إلى سلسلة من دور العبادة وقاعات الصلاة
قلعة كورنواليس
سميت قلعة كورنواليس Fort Cornwallis نسبة للحاكم العام في البنغال تشارلز كورنواليس وتعد واحدة من أهم المعالم التاريخية فجدرانها مبينة على شكل نجمة ويبلغ ارتفاعها 10 أقدام كما لا يزال بداخلها بعض المباني الأصلية التى يعود تاريخ بنائها لأكثر من قرن مثل الكنيسة الصغيرة وحجرات السجن ومنارة كانت تستخدم لإرشاد السفن بالإضافة إلى منطقة تخزين الذخيرة
الحديقة الوطنية بينانغ
تعتبر الحديقة الوطنية Taman Negara Pulau Pinang أصغر حديقة في ماليزيا وتقع على جزيرة بينانغ على بعد حوالى ساعة ونصف من مدينة جورج تاون ومن لحظاتك الأولى في الحديقة ستجد أن هذا المكان ساحر حيث يمكنك القيام بعدة أنشطة سياحية خلال تواجدك في الحديقة مثل التخييم الحر والبري و صيد الأسماك و التنزه والمشي كما يعتبر منظر غروب الشمس في الحديقة من المناظر الخلابة الساحرةcaption id=attachment61076 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في بينانج ماليزياcaption
شقق تانجونج توكونج
توجد Jazz Suite Tanjung Tokong في جورج تاون على مسافة 8 كم من ممشى قوس قزح في كومتار ومن شارع 1 بينانغ بينما يقع متحف Wonderfood على بعد 9 كم من مكان الإقامة كما يبعد مطار بينانغ الدولي المطار الأقرب لـ Jazz Suite Tanjung Tokong عن مكان الإقامة بـ 27 كممميزات الفندق جميع الغرف بالفندق مكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة بالإضافة إلى أريكة ومطبخ مع منطقة تناول طعام وميكروويف وثلاجة وفرن كما تضم الغرف حمام خاص مزود بحوض استحمام ومجفف شعر وجميع لوازم الاستحمام المجانية تتميز شقق تانجونج توكونج بـ تراسا بإطلالات ساحرة على البحر خدمة واى فاى مجانية يضم الفندق مسبح خارجي ومركز لياقة بدنية وساونا كما يوفر فندق Jazz Suite Tanjung Tokong فرص للاستمتاع بتجربة صيد الأسماك وركوب الدراجات ولعب تنس الطاولة بالمناطق المحيطة
صن رايز سيفيو 3 بي آر كوندو
توفر شقة صن رايز سيفيو 3 بي آر كوندو مكان إقامة في جورج تاون بموقع متميز فصن رايز سيفيو 3 بي آر كوندو يبعد عن شاطئ تانجونغ بونغاه بحوالي 28 كم وعن راينبو سكايووك آت كومتار بحوالي 6 كم بينما يقع مطار بينانغ الدولي المطار الأقرب من مكان الإقامة على بعد 26 كممميزات الفندق الشقة تحتوى على 3 غرف للنوم وتلفزيون بشاشة مسطحة ومطبخ مزود بميكروويف وثلاجة وغسالة ملابس كما تضم 3 حمامات مع بيديت خدمة واي فاي مجانية بمكان الإقامة يضم الفندق مسبح خارجي ومركز لياقة بدنية موقف سيارات مجانى خاص بالفندق
مطعم Long Beach
مطعم Long Beach من أفضل مطاعم بينانج السياحية ويتميز بتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق والمأكولات المحلية والعالمية كالهندية والصينية واليابانيةمواعيد عمل المطعم من 600م وحتى 1100م
مطعم Kota Dine amp Coffee
يتميز مطعم ومقهى كوتا داين Kota Dine amp Coffee بتقديم العديد من الأطباق والمأكولات الآسيوية بالإضافة إلى مجموعة من الحلويات الراقيةمواعيد عمل المطعم من 1030ص وحتى 1030م
مطعم Jawi House Cafe Gallery
مطعم Jawi House Cafe Gallery يعتبر من أفضل مطاعم بينانج حيث يتميز بتقديم العديد من الأطباق والمأكولات العالمية كالهندية والباكستانية وذلك بالإضافة إلى مجموعة من ألذ وأرقى الحلوياتمواعيد عمل المطعم من 1100ص وحتى 930مcaption id=attachment61075 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في بينانج ماليزياcaption
مطعم Lagenda Cafe
يتميز مطعم Lagenda Cafe الراقى بتقديم العديد من الأطباق والمأكولات الماليزية والعالمية مثل الصينية والهندية كما يتميز بتقديم أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتينمواعيد عمل المطعم من 1000ص وحتى 1100م
سوق باتو فيرناغي الليلي
يعتبر سوق The Batu Ferringhi Night Market المكان الأمثل لمن يبحثون عن المعروضات المختلفة فالسوق يعد شاملا لكل ما يمكن أن تتخيله حيث يباع بهذا السوق الملابس والأدوات المنزلية واللوحات المزخرفة والمصنوعات اليدوية كالإكسسوارات والمنحوتاتالعنوان Jalan Batu Ferringhi Penang
سوق شارع بينانغ الصغير
يقام سوق Penang Street Market على طول طريق بينانج العلوي كل يوم أحد من الشهر من الساعة 1000 وحتى الساعة 1700 ويعد أحد أجمل أماكن التسوق حيث يحتوي على العديد من الأعمال التجارية الصغيرة واليدوية مثل التحف والمجوهرات المصنوعة يدوياالعنوان Upper Penang Road Georgetow
سوق شاوراستا
سوق شاوراستا Chowrasta Bazaar يعد المكان الأمثل للسياح التى تريد الاستمتاع بتجربة الأكلات التقليدية المحلية و الفواكه الموسمية التي لا يمكن إيجادها في أي مكان آخر غير منطقة ماليزيا الغريبة فسوق شاوراستا يحتوى على العديد من الفواكه الموسمية والمنتجات الغذائية والأسماك والألبان الطازجةالعنوان Jalan Penang Georgetown
سوق شارع مالكوم الليلي
caption id=attachment61077 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في بينانج ماليزياcaptionيعد سوق The Macallum Street Night Market سوقا لبيع الأشياء المستخدمة مثل الأدوات المنزلية والإلكترونية والقطع المصنعة يدويا كالحصير والعطور والتي غالبا ما تكون أسعارها أقل من مناطق أخرىالعنوان Lintang Macallum 1 Pengkalan Weld Georgetown
الأسعار السياحية فى بينانج
المعيشةالمعيشة في ماليزيا أقل تكلفة من الرياض بحوالي 8% فإذا كنت تريد الحفاظ على معايير الحياة التى تعيشها في الرياض بـ 562650 ريال سعودي بفرض أنك تؤجر شقة فستحتاج إلى ما يقارب 517638 ريال سعودي في ماليزياالأكل الأكل في ماليزيا وبينانج أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 38% فتكلفة البقالة الشهرية التى تتكلف في الرياض 93775 ريال سعودي ستكلفك في ماليزيا وبينانج حوالى 125658 ريال سعودي وإذا كنت مدخن معتدل أى تدخن علبة سجائر في اليوم فستنفق 8564 ريال سعودي زيادة عما تدفعه للعلبة في الرياضالمطاعم المطاعم في ماليزيا وبينانج أقل تكلفة من الرياض بحوالى 46% فـ أسعار المطاعم فى ماليزيا مقبولة لحد كبير كما يوجد العديد من المطاعم الهندية والعالمية والشرقية والعربيةالمواصلات ووسائل النقلالمواصلات ووسائل النقل في ماليزيا وبينانج أعلى تكلفة من الرياض بحوالى 30%الإنترنت والاتصالات الإنترنت في بينانج أقل تكلفة من الرياض بحوالي 55% أما الاتصالات في بينانج أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 25% من الرياضالتسوقالتسوق في بينانج أقل تكلفة من الرياض بحوالي 31% فماليزيا تتميز بأسواقها الرخيصة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد