انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في اندونيسيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تتمتع أندونيسيا بالغالبية العظمى للمسلمين وتفوق هذه الغالبية نسبة 80 % من العدد الإجمالي للسكان بالإضافة إلى بعض الديانات الأخرى. تعتبر السياحة عامل اقتصادي مهم جِدًّا لأندونيسيا في الوقت الحالي. حيث إن أندونيسيا استطاعت الاستحواذ على نسبة كبيرة من السياح من مختلف دول العالم.

سنقوم في هذا الدليل بتقديم جميع المعلومات عن السياحة في أندونيسيا وأهم المعالم السياحية الموجودة في دولة أندونيسيا.

دليل السياحة في اندونيسيا

تبلغ مساحة دولة أندونيسيا حوالى 1.919.440 كيلومتر مربع وتقع في جنوب شرق آسيا. تصنف دولة اندونيسيا بأنها واحدة من أفضل الدول السياحية في العالم. حيث الطبيعة الخلابة والشواطئ الزرقاء والثقافات العديدة الموجودة بها. حيث إن أغلب سكان اندونيسيا يتحدثون اللغة العربية واللغة الإنجليزية ايضًا بجانب اللغة الأندونيسية. هذا يعتبر مميز للعرب حيث إنهم لايواجهون أي صعوبة في التعامل عند السفر لأندونيسيا. كما تعتبر اندونيسيا منطقة سياحية جميلة جدًا لما لها من مناظر طبيعية رائعة والعديد من الجزر الطبيعية التي تجذب السياح للبلد من جميع أنحاء العالم. حيث استطاعت اندونيسيا الآن أن تستحوذ على نسبة كبيرة جدًا من السياح. وذلك لأنها تحتوي ايضًا على 17 ألف جزيرة مختلفة يوجد بها العديد من المعالم السياحية المميزة.

المناخ في اندونيسيا

المناخ في اندونيسيا يعتبر حار في المناطق المنخفضة ورطب في الأراضي المرتفعة. حيث إن اندونيسيا تقع على خط الاستواء مما يجعل مناخها مدارى استوائي. كما يحدث أمطار في الساحل الغربى لسولاويسي وجاوة وكاليمانتان وتتراوح درجات الحرارة في البلاد ما بين 26 و 30 درجة مئوية.

دليل السياحة في اندونيسيا

دليل السياحة في اندونيسيا

افضل أماكن السياحة في اندونيسيا

تحتوي اندونيسيا على الكثير من الأماكن السياحية التي تتميز بالعديد من المميزات والاضافات التي تجذب السياح اليها أهم هذه الأماكن:

جزيرة بالي

تعتبر جزيرة بالي أهم المدن والجزر السياحية في اندونيسيا لما تحتويه من المناظر الطبيعية الخلابة التي جعلتها أحد أفضل المناطق السياحية في العالم. تحتوي جزيرة بالي على الكثير من الشواطئ المختلفة والمميزة. كما تحتوي على كثير من الفنادق التي تطل على البحر. حيث تصنف شواطئ بالي بأنها من أفضل الشواطئ العالمية وتتمتع بالي ايضًا بالكثير من المميزات والمناطق المميزة التي تجذب السياح اليها.

أهم ما يميز جزيرة بالي

  • الشواطئ النادرة: يأتي السياح إلى بالي بسبب جمالها الطبيعي وسحر شواطئها وروعة المناخ الذي يساعد السياح على الاسترخاء والاستجمام والاستمتاع بجمال الأماكن السياحية في الجزيرة. حيث إن شواطئ بالي هي أكثر ما يميزها ويجعلها من أجمل الجزر السياحية في العالم. حيث تتعد الشواطئ في بالي ويعتبر أشهر شواطئها هو: شاطئ كوتا. يعتبر الشاطئ الأكثر شعبية في بالي. يتميز هذا الشاطئ بالرمال الصفراء النقية النظيفة والمياه الصافية مع أشعة الشمس الرائعة. كما يقدم هذا الشاطئ عديد من المميزات الرائعة للزائرين والكثير من الأنشطة التي تجعله أفضل شواطئ البلاد وتجعل له شهرة كبيرة في العالم.
  • الجبال الرائعة: تحتوي بالي على العديد من الحدائق والمناطق الطبيعية الرائعة التي تميزها عن غيرها من كثير من البلدان الأخرى. كهف الفيل ومدرجات الأرز تيغالالانغ والكثير من الجبال المرتفعة والتي تحتوي على شكل مميز. مثل جبل أغونغ وجبل باتور والعديد من البحيرات الرائعة. مثل بحيرة براتان ومنطقة دموع الشيطان. كل هذه المناطق تعطي شكل مثالي للجولات الترفيهية والرحلات السياحية المميزة مع التقاط أجمل الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء.
  • الشلالات الكثير: كما تحتوي بالي على العديد من الشلالات المميزة والمعروفة أيضا. أهم هذه الشلالات وأكثرهم معرفة هو شلال تيجينونجان الذي يعتبر من أجمل المعالم الطبيعية في بالي والذي استطاع أن ينال إعجاب الكثير من السائحين من مختلف دول العالم. يعد كل هذا بفضل الجولات السياحية التي يوفرها. مثل تسلق الشلال والقفز في المياه من فوق الشلال والاستمتاع بأفضل وقت وأفضل تسلق ورؤية لشكل المياه من قلب الصخور.
  • المناخ: في بالي يعتبر مميز جِدًّا. حيث إنه يأتي معتدل في معظم فصول العام وذلك بسبب موقعها الاستوائي المتميز.
  • المعابد الأثرية: تحتوي جزيرة بالي على معابد أثرية متعددة تتمتع بإطلالة ساحرة وموقع متميز على البحر. كما تعتبر هذه المعابد من أهم معالم بالي وأندونيسيا الأثرية والدينية التي تتمتع بقدسية عالية. أشهر هذه المعابد هو معبد بورا اولان ومعبد اولو واتو.

جزيرة لومبوك

جزيرة لومبوك تأتي في القائمة العالمية لأفضل الجزر الموجودة في العالم. تتمتع جزيرة لومبوك بالكثير من المناطق الطبيعية المميزة ولشواطئ الرملية الناعمة والغابات والمنحدرات الجبلية الخلابة. تعتبر لومبوك من أهم الأماكن التي يمكن أن ننصح بزيارتها. لأنها ستوفر للسائح قضاء عطلة مميزة.

أهم ما يميز جزيرة لومبوك

  • حديقة الفيلة: كما تعتبر حديقة الفيلة من أفضل المعالم السياحية في لومبوك. حيث يمكن للسياح مشاهدة أفضل الفيلة الموجودة في العالم واللعب معها أيضا.
  • جزر جيلي: كما تمتاز هذه الجزر بأنها قريبة من المياه وهي عبارة عن ثلاث جزر صغيرة في منتصف المياه. تعتبر هذه الجزر من أفضل الجزر في لومبوك. حيث إنها تحتوي على غابات مليئة بالأشجار وأصوات الطيور التي تزيد من روعتها.
  • الشاطئ الوردي: من أفضل الشواطئ في لومبوك أيضا هو الشاطئ الوردي الذي يتميز بالعديد باللون الوردي الطبيعي المشابه للكائنات التي تنمو على الشعب المرجانية وهو يصنف من ضمن أفضل 7 شواطئ وردية في العالم.
دليل السياحة في اندونيسيا

دليل السياحة في اندونيسيا

جزيرة بونشاك

تعرف بونشاك في أندونيسيا باسم الجبل الأخضر. نظرًا لأن بونشاك تتميز بالقمم الجبلية المزودة بالكثير من الغابات والنباتات الطبيعية الرائعة والبحيرات المتلألئة وهي من اهم الأماكن السياحية في أندونيسيا وأكثر المناطق التي تجذب السياح لأندونيسيا. لأنها تمنح أجمل اللوحات الطبيعية التي قد تراها يومًا من الغابات والجبال والبحيرات التي تأخذ شكل غاية في الجمال.

أهم ما يميز جزيرة بونشاك

حديقة سفاري بونشاك: من أهم الأماكن السياحية في بونشاك. تضم حديقة سفاري بونشاك العديد من الحيوانات يصل عددها 3000 حيوان من فصائل مختلفة. منها النمور والقردة والأسود والدببة والزرافات والفيلة والنمور البنغالية ايضًا والكثير من أنواع الحيوانات الأخرى.

بحيرة اللودو: تقع هذه البحيرة بالقرب من جبل بونشاك. تجمع هذه البحيرة بين خضرة الطبيعة وزرقة المياه الزرقاء. يعتبر أكثر ما يميز هذه البحيرة أنها تضم ثلاث أماكن للقوارب وأرثائها. كما أن البحيرة تتميز ايضًا بمزارع مخصصة للأسماك وأحواض لتربيتها.

الشلالات السبعة: من أهم المناطق التي تميز بونشاك. هي منطقة الشلالات السبعة التي تتميز بالطبيعة الساحرة والهواء النقي والمياه المنحدرة أعلى تلال الجبال. كما تعتبر الشلالات السبعة أشهر الشلالات الموجودة في العالم. حيث أن الكثير من الأشخاص يؤكدون بأن المياه في هذه الشلالات تشفي من الأمراض. مثل أمراض القلب ومرض الروماتيزم وامراض الضغط والكلي. و ذلك يجذب اليها العديد من السياح.

جبل بونشاك: الذي يعتبر أحد أشهر الجبال في العالم وأكثر الجبال جمالًا.

مسجد التعاون:  يتميز مسجد التعاون بأنه يقع  وسط الجبال الساحرة في بونشاك. يعد مسجد التعاون أبرز المعالم التي تجذب السياح المسلمين الى اندونيسيا. نظرًا لما يحتويه المسجد من تصميم معماري مبهر للناظرين. بالإضافة إلى القبة المستديرة والمأذنة الجميلة. كما يحتوي أيضا على أحواض مائية بها عدد كبير من الأسماك المزينة بألوان رائعة.

قدمنا لكم في هذه المقالة واحدة من أهم الدول السياحية في العالم على مر السنوات الأخيرة. كما قدمنا لكم أهم الأماكن والمعالم السياحية التي تميز دولة اندونيسيا في السياحة عن غيرها الكثير من الدول الأخرى. حيث أنه يمكنك الآن السفر لاندونيسيا والتمتع بقضاء أفضل الأوقات بها.

دليل السياحة في اندونيسيا
تبلغ مساحة دولة أندونيسيا حوالى 1919440 كيلومتر مربع وتقع في جنوب شرق آسيا تصنف دولة اندونيسيا بأنها واحدة من أفضل الدول السياحية في العالم حيث الطبيعة الخلابة والشواطئ الزرقاء والثقافات العديدة الموجودة بها حيث إن أغلب سكان اندونيسيا يتحدثون اللغة العربية واللغة الإنجليزية ايضا بجانب اللغة الأندونيسية هذا يعتبر مميز للعرب حيث إنهم لايواجهون أي صعوبة في التعامل عند السفر لأندونيسيا كما تعتبر اندونيسيا منطقة سياحية جميلة جدا لما لها من مناظر طبيعية رائعة والعديد من الجزر الطبيعية التي تجذب السياح للبلد من جميع أنحاء العالم حيث استطاعت اندونيسيا الآن أن تستحوذ على نسبة كبيرة جدا من السياح وذلك لأنها تحتوي ايضا على 17 ألف جزيرة مختلفة يوجد بها العديد من المعالم السياحية المميزة
المناخ في اندونيسيا
المناخ في اندونيسيا يعتبر حار في المناطق المنخفضة ورطب في الأراضي المرتفعة حيث إن اندونيسيا تقع على خط الاستواء مما يجعل مناخها مدارى استوائي كما يحدث أمطار في الساحل الغربى لسولاويسي وجاوة وكاليمانتان وتتراوح درجات الحرارة في البلاد ما بين 26 و 30 درجة مئويةcaption id=attachment56872 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في اندونيسياcaption
افضل أماكن السياحة في اندونيسيا
تحتوي اندونيسيا على الكثير من الأماكن السياحية التي تتميز بالعديد من المميزات والاضافات التي تجذب السياح اليها أهم هذه الأماكن
جزيرة بالي
تعتبر جزيرة بالي أهم المدن والجزر السياحية في اندونيسيا لما تحتويه من المناظر الطبيعية الخلابة التي جعلتها أحد أفضل المناطق السياحية في العالم تحتوي جزيرة بالي على الكثير من الشواطئ المختلفة والمميزة كما تحتوي على كثير من الفنادق التي تطل على البحر حيث تصنف شواطئ بالي بأنها من أفضل الشواطئ العالمية وتتمتع بالي ايضا بالكثير من المميزات والمناطق المميزة التي تجذب السياح اليها
أهم ما يميز جزيرة بالي
الشواطئ النادرة يأتي السياح إلى بالي بسبب جمالها الطبيعي وسحر شواطئها وروعة المناخ الذي يساعد السياح على الاسترخاء والاستجمام والاستمتاع بجمال الأماكن السياحية في الجزيرة حيث إن شواطئ بالي هي أكثر ما يميزها ويجعلها من أجمل الجزر السياحية في العالم حيث تتعد الشواطئ في بالي ويعتبر أشهر شواطئها هو شاطئ كوتا يعتبر الشاطئ الأكثر شعبية في بالي يتميز هذا الشاطئ بالرمال الصفراء النقية النظيفة والمياه الصافية مع أشعة الشمس الرائعة كما يقدم هذا الشاطئ عديد من المميزات الرائعة للزائرين والكثير من الأنشطة التي تجعله أفضل شواطئ البلاد وتجعل له شهرة كبيرة في العالم الجبال الرائعة تحتوي بالي على العديد من الحدائق والمناطق الطبيعية الرائعة التي تميزها عن غيرها من كثير من البلدان الأخرى كهف الفيل ومدرجات الأرز تيغالالانغ والكثير من الجبال المرتفعة والتي تحتوي على شكل مميز مثل جبل أغونغ وجبل باتور والعديد من البحيرات الرائعة مثل بحيرة براتان ومنطقة دموع الشيطان كل هذه المناطق تعطي شكل مثالي للجولات الترفيهية والرحلات السياحية المميزة مع التقاط أجمل الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء الشلالات الكثير كما تحتوي بالي على العديد من الشلالات المميزة والمعروفة أيضا أهم هذه الشلالات وأكثرهم معرفة هو شلال تيجينونجان الذي يعتبر من أجمل المعالم الطبيعية في بالي والذي استطاع أن ينال إعجاب الكثير من السائحين من مختلف دول العالم يعد كل هذا بفضل الجولات السياحية التي يوفرها مثل تسلق الشلال والقفز في المياه من فوق الشلال والاستمتاع بأفضل وقت وأفضل تسلق ورؤية لشكل المياه من قلب الصخور المناخ في بالي يعتبر مميز جدا حيث إنه يأتي معتدل في معظم فصول العام وذلك بسبب موقعها الاستوائي المتميز المعابد الأثرية تحتوي جزيرة بالي على معابد أثرية متعددة تتمتع بإطلالة ساحرة وموقع متميز على البحر كما تعتبر هذه المعابد من أهم معالم بالي وأندونيسيا الأثرية والدينية التي تتمتع بقدسية عالية أشهر هذه المعابد هو معبد بورا اولان ومعبد اولو واتو
جزيرة لومبوك
جزيرة لومبوك تأتي في القائمة العالمية لأفضل الجزر الموجودة في العالم تتمتع جزيرة لومبوك بالكثير من المناطق الطبيعية المميزة ولشواطئ الرملية الناعمة والغابات والمنحدرات الجبلية الخلابة تعتبر لومبوك من أهم الأماكن التي يمكن أن ننصح بزيارتها لأنها ستوفر للسائح قضاء عطلة مميزة
أهم ما يميز جزيرة لومبوك
حديقة الفيلة كما تعتبر حديقة الفيلة من أفضل المعالم السياحية في لومبوك حيث يمكن للسياح مشاهدة أفضل الفيلة الموجودة في العالم واللعب معها أيضا جزر جيلي كما تمتاز هذه الجزر بأنها قريبة من المياه وهي عبارة عن ثلاث جزر صغيرة في منتصف المياه تعتبر هذه الجزر من أفضل الجزر في لومبوك حيث إنها تحتوي على غابات مليئة بالأشجار وأصوات الطيور التي تزيد من روعتها الشاطئ الوردي من أفضل الشواطئ في لومبوك أيضا هو الشاطئ الوردي الذي يتميز بالعديد باللون الوردي الطبيعي المشابه للكائنات التي تنمو على الشعب المرجانية وهو يصنف من ضمن أفضل 7 شواطئ وردية في العالمcaption id=attachment56873 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في اندونيسياcaption
جزيرة بونشاك
تعرف بونشاك في أندونيسيا باسم الجبل الأخضر نظرا لأن بونشاك تتميز بالقمم الجبلية المزودة بالكثير من الغابات والنباتات الطبيعية الرائعة والبحيرات المتلألئة وهي من اهم الأماكن السياحية في أندونيسيا وأكثر المناطق التي تجذب السياح لأندونيسيا لأنها تمنح أجمل اللوحات الطبيعية التي قد تراها يوما من الغابات والجبال والبحيرات التي تأخذ شكل غاية في الجمال
أهم ما يميز جزيرة بونشاك
حديقة سفاري بونشاك من أهم الأماكن السياحية في بونشاك تضم حديقة سفاري بونشاك العديد من الحيوانات يصل عددها 3000 حيوان من فصائل مختلفة منها النمور والقردة والأسود والدببة والزرافات والفيلة والنمور البنغالية ايضا والكثير من أنواع الحيوانات الأخرىبحيرة اللودو تقع هذه البحيرة بالقرب من جبل بونشاك تجمع هذه البحيرة بين خضرة الطبيعة وزرقة المياه الزرقاء يعتبر أكثر ما يميز هذه البحيرة أنها تضم ثلاث أماكن للقوارب وأرثائها كما أن البحيرة تتميز ايضا بمزارع مخصصة للأسماك وأحواض لتربيتهاالشلالات السبعة من أهم المناطق التي تميز بونشاك هي منطقة الشلالات السبعة التي تتميز بالطبيعة الساحرة والهواء النقي والمياه المنحدرة أعلى تلال الجبال كما تعتبر الشلالات السبعة أشهر الشلالات الموجودة في العالم حيث أن الكثير من الأشخاص يؤكدون بأن المياه في هذه الشلالات تشفي من الأمراض مثل أمراض القلب ومرض الروماتيزم وامراض الضغط والكلي و ذلك يجذب اليها العديد من السياحجبل بونشاك الذي يعتبر أحد أشهر الجبال في العالم وأكثر الجبال جمالامسجد التعاون  يتميز مسجد التعاون بأنه يقع  وسط الجبال الساحرة في بونشاك يعد مسجد التعاون أبرز المعالم التي تجذب السياح المسلمين الى اندونيسيا نظرا لما يحتويه المسجد من تصميم معماري مبهر للناظرين بالإضافة إلى القبة المستديرة والمأذنة الجميلة كما يحتوي أيضا على أحواض مائية بها عدد كبير من الأسماك المزينة بألوان رائعةقدمنا لكم في هذه المقالة واحدة من أهم الدول السياحية في العالم على مر السنوات الأخيرة كما قدمنا لكم أهم الأماكن والمعالم السياحية التي تميز دولة اندونيسيا في السياحة عن غيرها الكثير من الدول الأخرى حيث أنه يمكنك الآن السفر لاندونيسيا والتمتع بقضاء أفضل الأوقات بها

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد