انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في اسطنبول

فريق مقال للكتابة3 سنوات

مدينة إسطنبول من أجمل واهم الواجهات السياحية في تركيا، حيث تتميز باحتوائها على العديد من المعالم السياحية مثل جامع السلطان أحمد، قصر توب كابي وحديقة كولهانة. بالإضافة إلى العديد من الأماكن التي تندرج في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. كما تحتوي على العديد من الشواطئ والأماكن الطبيعية الخلابة. لذلك تعتبر مدينة إسطنبول مدينة السحر والجمال.

سنقدم لك في هذا المقال أبرز المعالم والفنادق والمطاعم والأسواق السياحية.

نبذة عن مدينة إسطنبول

مدينة إسطنبول كانت تعرف قديما بالقسطنطينية، وتعد إسطنبول عاصمة تركيا. وتقع على بحر مرمرة الذي يربط جانبي مضيق البوسفور والبحر الأسود بالبحر الأبيض المتوسط. كما تعتبر ثاني أكبر المدن في العالم من حيث عدد السكان فإسطنبول تضم حوالي 13 مليون نسمة. وتتميز مدينة إسطنبول بالمناخ المعتدل صيفاً وبارد شتاءً خاصة في الشهور الأولى من السنة.

أبرز المعالم السياحة في إسطنبول

متحف ايا صوفيا

متحف ايا صوفيا كان قديماً كاتدرائية كبيرة تتبع الطائفة الأرثوذكسية ثم تحولت في عهد السلطان محمد الفاتح إلى مسجد. بعد ذلك تحولت إلى متحف يعبر عن عن ملحمة دينية من مُختلف الديانات التي مرت على الدولة التركية. ويتميز بتصاميمه المعمارية الفريدة التي في غاية الجمال.

جامع السلطان أحمد

يعد جامع السلطان أحمد من أهم المساجد المبنية على المستوى العالمي في العهود الإسلامية. وقد تم تشييده بأمر من السلطان أحمد الأول بواسطة عدة مهندسين مبدعين. كما يتميز نقوشه وزخارفه اللامعة من الداخل والخارج، فهو كالنجمة التي تتلألأ في ميدان السلطان أحمد. ويتميز أيضا بإطلالته الفريدة على بحر مرمرة. لذلك يعتبر من أشهر المعالم السياحية في إسطنبول ويأتي إليه المسلمين ليمتعوا نظرهم بجماله.

حديقة جولهانة

تعتبر حديقة جولهانة من أهم المعالم السياحية كما تعد من أجمل المتنزهات وأبرز الحدائق في إسطنبول، وقد تم إنشاء حديقة جولهانة في الأساس لتكون الحديقة المحيطة بقصر توبكابي الذى كان مقر الحكم في فترة الدولة العثمانية، وكلمة جولهانة تعنى خان الزهور. وتقع الحديقة بين القصر ومضيق البسفور. لذلك إذا كنت من عشاق الهدوء والاستمتاع بالطبيعة فحديقة جولهانة تعد المكان الأنسب لأخذ قسط من الراحة.

جزر الأميرات في بحر مرمرة

دليل السياحة في اسطنبول

دليل السياحة في اسطنبول

تعتبر من الجزر الطبيعية في بحر مرمرة ، وتطل على الجانب الآسيوي لإسطنبول. وتتكون من 3 جزر رئيسية متاحة للزيارة أشهرهم الجزيرة الكبيرة التي يمكنك قضاء يوم كامل بها للاستمتاع بالطبيعية الخلابة ولاستكشاف اسرارها. ويمكن الوصول اليها بالعبارات المائية.

مضيق البوسفور

تجربة الإبحار في مضيق البوسفور فريدة من نوعها حيث ستشاهد عراقة وجمال إسطنبول في رحلة بحرية تستغرق ساعتين ، ويبلغ طول المضيق 30 كليو. كما يعد نقطة مهمة جدا للملاحة والنقل والشحن الدولي. لذلك يعتبر مضيق البوسفور من اهم وابرز المعالم السياحية في إسطنبول.

ما هي أفضل الفنادق السياحة في إسطنبول؟

فندق هيلتون بومونتي إسطنبول

يقع فندق Hilton Istanbul Beaumont في قلب المدينة مباشرةً على مسافة 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من محطة مترو Osmanby وعلى بعد محطة واحدة من ساحة Ceremonial. كما يقع الفندق بجوار مصنع الجعة Bomonti التاريخي السابق. بينما يقع المركز الثقافي والترفيهي الجديد في المدينة على مسافة 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من منطقة التسوق الأنيقة Nissantasi ومركز المدينة التجاري. ويمكنك الوصول إلى Sabhir Mall في غضون 15 دقيقة سيرًا على الأقدام ، بينما يبعد مطار إسطنبول أيضًا مسافة 15 دقيقة سيرًا على الأقدام.

مميزات الفندق

  • تتميز جميع غرف الفندق بأثاث فاخر وانيق مع تكييف.
  • الغرف تحتوى على تلفزيونات وحمام خاص.
  • توفر الغرف التنفيذية الدخول المجاني إلى الصالة التنفيذية التي توفر إطلالات بانوراميه بزاوية 360 درجة على المدينة ومضيق البوسفور.
  • يتميز الفندق بإطلالات بانوراميه على مضيق البوسفور.
  • يقدم بوفيه إفطار ومشروبات ووجبات خفيفة على مدار اليوم.
  • يضم الفندق صالون لتصفيف الشعر في طابق اللوبي.
  • يقدم مطعم Globe Restaurant المفتوح طوال اليوم مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية بالإضافة إلى الأطباق التركية.
  • يحتوى الفندق على مركز ساونا وسبا ومسبح وحمام تركي وصالة ألعاب رياضية وغرفة بخار وغرف علاج ومرافق سبا خاصة للأزواج.
  • يطل بار التراس Cloud 34 على الحديقة ويقدم كوكتيلات فريدة من نوعها مع أطباق آسيوية مختارة أو قائمة سوشي.
  • يوفر الفندق أنشطة موسمية في الهواء الطلق.
  • يتميز بار Grand Lobby بمدفأة مركزية كبيرة وتراس خارجي يطل على الحديقة وتشمل القائمة قهوة وشاي عالي الجودة وعصائر طازجة ومعجنات وسلطات السندويشات والأطباق الصغيرة.
  • يقدم الفندق مقبلات ساخنة وباردة المحضرة بمواد خام عالية الجودة من جميع أنحاء العالم.
  • خدمة واى فاى مجانية.

فندق لازوني

هو فندق من فئة الـ 5 نجوم ، ويقع في موقع مميز بجولدن هورن بجوار مركز مؤتمرات هاليك ، وعلى بعد 10 دقائق بالسيارة فقط من مدينة إسطنبول القديمة. بينما يقع على بعد 6.5 من مول هستوريا و 7.5 كم من مركز زورلو والمستشفى الأمريكي. كما يقع على بعد 6 كم من مستشفى أتشيبادم تقسيم و9 كم من ميدان تقسيم و10 دقائق سيراً على الأقدام من مركز مؤتمرات هاليك. بينما يبعد مسافة 46 كم عن مطار إسطنبول.

مميزات الفندق 

  • الغرف مصممة على طراز عصر النهضة الحديث.
  • الغرف تحتوى على تكييف هواء وميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية.
  • خدمة واى فاى مجانية في جميع أنحاء الفندق.
  • يتم تقديم وجبة الإفطار على طراز البوفيه.
  • يوفر صندوق ودائع آمن.
  • يضم بار تراس الذى يوفر إطلالات على جولدن هورن.
  • يحتوى الفندق على مركز سبا مزود بمسبح داخلي وحمام تقليدي وساونا ومرافق مساج.
  • يضم بار يقدم مشروبات المنعشة طوال اليوم ويطل على جولدن هورن.
دليل السياحة في اسطنبول

دليل السياحة في اسطنبول

 

فندق كلاريون غولدن هورن

فندق كلاريون غولدن هورن يقع بجوار Golden Horn ، وعلى بعد 7 كم فقط من ساحة تقسيم. بينما يقع مركز Halic للمؤتمرات على بعد 1.9 كم فقط من مكان الإقامة. كما يقع مسجد أيوب سلطان ومنتزه Miniaturk الترفيهي على بعد 13 دقيقة بالسيارة. وتقع فيالاند على بعد 4 كم فقط ، بينما على بعد 38 كم من فندق The Clarion Golden Horn يقع مطار إسطنبول.

مميزات الفندق 

  • تحتوي الغرف المكيفة على تلفزيون بشاشة مسطحة 42 بوصة ، وسرير طويل ومريح للغاية ، بالإضافة إلى حمام خاص مع دش.
  • يتميز مكان الإقامة بمركز لياقة البدنية.
  • يقدم الوجبات العالمية والتركية.
  • خدمة واي فاي مجانية في جميع أنحاء الفندق.
  • بعض الغرف تتميز بإطلالة بانوراميه على القرن الذهبي.
  • يقدم سلة فاكهة مجانية في يوم الوصول.
  • وجبة الإفطار يتم تقديمها على طراز البوفيه ، مع إمكانية الاستمتاع بالمشروبات في بار اللوبي.
  • يضم مكان الإقامة معدات أكثر حداثة وغرف اجتماعات ، و قاعة احتفالات واسعة.

أفضل المطاعم السياحية في إسطنبول

  • مطعم إمبات.
  • كافيه ومطعم ماربيلا.
  • مطعم أكدنيز هاتاي سفراسي.
  • بيتزا وباستا مطعم اوزي.

أفضل الأسواق والمولات السياحية في إسطنبول

  • مول ايستن بارك.
  • مول فورم إسطنبول.
  • السوق الكبير.
  • سوق معمار سنان.
نبذة عن مدينة إسطنبول
مدينة إسطنبول كانت تعرف قديما بالقسطنطينية وتعد إسطنبول عاصمة تركيا وتقع على بحر مرمرة الذي يربط جانبي مضيق البوسفور والبحر الأسود بالبحر الأبيض المتوسط كما تعتبر ثاني أكبر المدن في العالم من حيث عدد السكان فإسطنبول تضم حوالي 13 مليون نسمة وتتميز مدينة إسطنبول بالمناخ المعتدل صيفا وبارد شتاء خاصة في الشهور الأولى من السنة
متحف ايا صوفيا
متحف ايا صوفيا كان قديما كاتدرائية كبيرة تتبع الطائفة الأرثوذكسية ثم تحولت في عهد السلطان محمد الفاتح إلى مسجد بعد ذلك تحولت إلى متحف يعبر عن عن ملحمة دينية من مختلف الديانات التي مرت على الدولة التركية ويتميز بتصاميمه المعمارية الفريدة التي في غاية الجمال
جامع السلطان أحمد
يعد جامع السلطان أحمد من أهم المساجد المبنية على المستوى العالمي في العهود الإسلامية وقد تم تشييده بأمر من السلطان أحمد الأول بواسطة عدة مهندسين مبدعين كما يتميز نقوشه وزخارفه اللامعة من الداخل والخارج فهو كالنجمة التي تتلألأ في ميدان السلطان أحمد ويتميز أيضا بإطلالته الفريدة على بحر مرمرة لذلك يعتبر من أشهر المعالم السياحية في إسطنبول ويأتي إليه المسلمين ليمتعوا نظرهم بجماله
حديقة جولهانة
تعتبر حديقة جولهانة من أهم المعالم السياحية كما تعد من أجمل المتنزهات وأبرز الحدائق في إسطنبول وقد تم إنشاء حديقة جولهانة في الأساس لتكون الحديقة المحيطة بقصر توبكابي الذى كان مقر الحكم في فترة الدولة العثمانية وكلمة جولهانة تعنى خان الزهور وتقع الحديقة بين القصر ومضيق البسفور لذلك إذا كنت من عشاق الهدوء والاستمتاع بالطبيعة فحديقة جولهانة تعد المكان الأنسب لأخذ قسط من الراحة
جزر الأميرات في بحر مرمرة
caption id=attachment59408 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في اسطنبولcaptionتعتبر من الجزر الطبيعية في بحر مرمرة وتطل على الجانب الآسيوي لإسطنبول وتتكون من 3 جزر رئيسية متاحة للزيارة أشهرهم الجزيرة الكبيرة التي يمكنك قضاء يوم كامل بها للاستمتاع بالطبيعية الخلابة ولاستكشاف اسرارها ويمكن الوصول اليها بالعبارات المائية
مضيق البوسفور
تجربة الإبحار في مضيق البوسفور فريدة من نوعها حيث ستشاهد عراقة وجمال إسطنبول في رحلة بحرية تستغرق ساعتين ويبلغ طول المضيق 30 كليو كما يعد نقطة مهمة جدا للملاحة والنقل والشحن الدولي لذلك يعتبر مضيق البوسفور من اهم وابرز المعالم السياحية في إسطنبول
فندق هيلتون بومونتي إسطنبول
يقع فندق Hilton Istanbul Beaumont في قلب المدينة مباشرة على مسافة 10 دقائق فقط سيرا على الأقدام من محطة مترو Osmanby وعلى بعد محطة واحدة من ساحة Ceremonial كما يقع الفندق بجوار مصنع الجعة Bomonti التاريخي السابق بينما يقع المركز الثقافي والترفيهي الجديد في المدينة على مسافة 15 دقيقة سيرا على الأقدام من منطقة التسوق الأنيقة Nissantasi ومركز المدينة التجاري ويمكنك الوصول إلى Sabhir Mall في غضون 15 دقيقة سيرا على الأقدام بينما يبعد مطار إسطنبول أيضا مسافة 15 دقيقة سيرا على الأقداممميزات الفندق تتميز جميع غرف الفندق بأثاث فاخر وانيق مع تكييف الغرف تحتوى على تلفزيونات وحمام خاص توفر الغرف التنفيذية الدخول المجاني إلى الصالة التنفيذية التي توفر إطلالات بانوراميه بزاوية 360 درجة على المدينة ومضيق البوسفور يتميز الفندق بإطلالات بانوراميه على مضيق البوسفور يقدم بوفيه إفطار ومشروبات ووجبات خفيفة على مدار اليوم يضم الفندق صالون لتصفيف الشعر في طابق اللوبي يقدم مطعم Globe Restaurant المفتوح طوال اليوم مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية بالإضافة إلى الأطباق التركية يحتوى الفندق على مركز ساونا وسبا ومسبح وحمام تركي وصالة ألعاب رياضية وغرفة بخار وغرف علاج ومرافق سبا خاصة للأزواج يطل بار التراس Cloud 34 على الحديقة ويقدم كوكتيلات فريدة من نوعها مع أطباق آسيوية مختارة أو قائمة سوشي يوفر الفندق أنشطة موسمية في الهواء الطلق يتميز بار Grand Lobby بمدفأة مركزية كبيرة وتراس خارجي يطل على الحديقة وتشمل القائمة قهوة وشاي عالي الجودة وعصائر طازجة ومعجنات وسلطات السندويشات والأطباق الصغيرة يقدم الفندق مقبلات ساخنة وباردة المحضرة بمواد خام عالية الجودة من جميع أنحاء العالم خدمة واى فاى مجانية
فندق لازوني
هو فندق من فئة الـ 5 نجوم ويقع في موقع مميز بجولدن هورن بجوار مركز مؤتمرات هاليك وعلى بعد 10 دقائق بالسيارة فقط من مدينة إسطنبول القديمة بينما يقع على بعد 65 من مول هستوريا و 75 كم من مركز زورلو والمستشفى الأمريكي كما يقع على بعد 6 كم من مستشفى أتشيبادم تقسيم و9 كم من ميدان تقسيم و10 دقائق سيرا على الأقدام من مركز مؤتمرات هاليك بينما يبعد مسافة 46 كم عن مطار إسطنبولمميزات الفندق  الغرف مصممة على طراز عصر النهضة الحديث الغرف تحتوى على تكييف هواء وميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية خدمة واى فاى مجانية في جميع أنحاء الفندق يتم تقديم وجبة الإفطار على طراز البوفيه يوفر صندوق ودائع آمن يضم بار تراس الذى يوفر إطلالات على جولدن هورن يحتوى الفندق على مركز سبا مزود بمسبح داخلي وحمام تقليدي وساونا ومرافق مساج يضم بار يقدم مشروبات المنعشة طوال اليوم ويطل على جولدن هورنcaption id=attachment59409 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في اسطنبولcaptionnbsp
فندق كلاريون غولدن هورن
فندق كلاريون غولدن هورن يقع بجوار Golden Horn وعلى بعد 7 كم فقط من ساحة تقسيم بينما يقع مركز Halic للمؤتمرات على بعد 19 كم فقط من مكان الإقامة كما يقع مسجد أيوب سلطان ومنتزه Miniaturk الترفيهي على بعد 13 دقيقة بالسيارة وتقع فيالاند على بعد 4 كم فقط بينما على بعد 38 كم من فندق The Clarion Golden Horn يقع مطار إسطنبولمميزات الفندق  تحتوي الغرف المكيفة على تلفزيون بشاشة مسطحة 42 بوصة وسرير طويل ومريح للغاية بالإضافة إلى حمام خاص مع دش يتميز مكان الإقامة بمركز لياقة البدنية يقدم الوجبات العالمية والتركية خدمة واي فاي مجانية في جميع أنحاء الفندق بعض الغرف تتميز بإطلالة بانوراميه على القرن الذهبي يقدم سلة فاكهة مجانية في يوم الوصول وجبة الإفطار يتم تقديمها على طراز البوفيه مع إمكانية الاستمتاع بالمشروبات في بار اللوبي يضم مكان الإقامة معدات أكثر حداثة وغرف اجتماعات و قاعة احتفالات واسعة
أفضل المطاعم السياحية في إسطنبول
مطعم إمبات كافيه ومطعم ماربيلا مطعم أكدنيز هاتاي سفراسي بيتزا وباستا مطعم اوزي
أفضل الأسواق والمولات السياحية في إسطنبول
مول ايستن بارك مول فورم إسطنبول السوق الكبير سوق معمار سنان

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد