انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة عن الخبر

فريق مقال للكتابة3 سنوات

الخبر هي واحدة من أهم المدن داخل المملكة العربية السعودية. كما إنها تمتاز بموقعها المميز داخل المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. حيث تقع على بعد حوالي 10 كم من مدينة الظهران الشهيرة وتعتبر مدينة الخبر واحدة من أكثر المدن جاذبية داخل المملكة العربية السعودية للسياح. لما تتمتع به من معالم سياحية قديمة بالإضافة إلى إنها مكتظة بعدد هائل من الشواطئ والحدائق والمتنزهات، كما تتمتع بطبيعتها الساحرة والخلابة وتعد من أكثر مناطق الجذب السياحي.

ومن خلال هذا المقال سوف ندرس افضل الأماكن السياحية و المطاعم و الفنادق الشهيرة في الخبر .

دليل السياحة عن الخبر واهم المعالم السياحية

كورنيش الخبر

قد يكون كورنيش الخبر مكانًا يتردد عليه كثير من الناخبين، حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم التي تطلب صورة فورية للمحيط . يعتبر هذا الكورنيش مجال عمل ، لأنه يعتبر من افضل أماكن السياحة في الخبر و منطقة تجذب السياح العرب وحتى الأجانب الذين يرغبون في الاستمتاع بالمناظر البحرية الخلابة .

يتميز كورنيش الخبر بانتشار كبير للحدائق والمساحات الخضراء المزروعة بأشجار النخيل. كما إنه مكان هادئ للاسترخاء والراحة والاستمتاع بالمناظر الرائعة.

شاطئ نصف القمر

إذا كنت تحاول العثور على إجازة خاصة وهادئة ، فعليك زيارة شاطئ نصف القمر في الخبر . هذا الشاطئ الواقع على الساحل الجنوبي للمدينة . يحتوي شاطئ نصف القمر على جميع الخدمات التي توفر الراحة للسياح . والأهم من ذلك كله أن الشاطئ مجاني تمامًا. ومن أهم الرياضات التي يمكن للسائح ممارستها على هذا الشاطئ صيد الأسماك والرياضات المائية بمختلف أنواعها.

مجمع الراشد

قد يكون مجمع الراشد مركزًا تجاريًا ضخمًا داخل مدينة الخبر .بالإضافة إلى انه يقع غرب المدينة على الجانب الشمالي من طريق الملك عبد الله. حيث تم افتتاح مجمع الراشد في عام 1995 و يتكون من 4 طوابق للتسوق ومواقف السيارات. وفي عام 2006 تم توسع مجمع الراشد وشمل العديد من المرافق منها مسجد وهايبر ماركت. لذلك أصبح حجمه اكبر بكثير من السابق. أما بالنسبة للتخطيط الذي يتمتع به الراشد مول ، فهو تصميم عربي أصيل ممزوج بالتقنيات الغربية.

دليل السياحة عن الخبر

دليل السياحة عن الخبر

الظهران مول

يعتبر الظهران مول من افضل  الأماكن الترفيهية في الخبر . حيث يقع على طريق الأمير فيصل بن فهد. ويجذب هذا المركز التجاري إعجاب العديد من السياح والزوار. يتكون الظهران مول من عدة طوابق ، ويتميز كل طابق بالجمال والأناقة. عادة ما يتميز الظهران مول بنظافته وروعته.

يضم الظهران مول مجموعة جيدة من المنتجات ، من أشهر الماركات العالمية . وبالتالي فإن الملابس والإكسسوارات على درجة عالية من الكفاءة والجودة. كما يضم الظهران مول افضل القاعات والمطاعم التي تقدم أشهى وأفضل المأكولات لجميع السائحين ، وأيضاً لأن يضم أفضل قاعات الألعاب التي تستقبل جميع الأطفال ومناسبة لجميع الأعمار.

برج الماء

تعتبر من أفضل الأماكن في الخبر حيث توفر لك إطلالة خاصة ورائعة من أعلى المكان . بالإضافة إلى وجود مطعم رائع ستستمتع من خلاله بجميع المناظر الطبيعية المميزة داخل مدينة الخبر. يتكون البرج من ثلاثة طوابق مختلفة ومتميزة توفر له وجهة معينة.

جزيرة دغيثر

تتمتع جزيرة الدغيثر بموقع رائع داخل مدينة الخبر ، حيث تقع في الجزء الجنوبي منها ، مما جعلها من أهم الأماكن السياحية في الخبر. و يوجد بها العديد من لمطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق السعودية المحلية ، وكذلك مجموعة جيدة من الأطباق العالمية.

يمكن لزوار قرية الدغيثر القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ، وأهمها القيام بنزهة خفيفة على ضفاف كورنيش الخبر ، واختيار مطعم ، وتذوق الأطباق الشهيرة ، والتقاط الصور التذكارية داخل الأماكن الشهيرة بداخله. القرية وآخرون. .

جسر الملك فهد

يعد جسر الملك فهد من أهم الأماكن السياحية في الخبر ، وهو ملاذ للعديد من الزوار ، و يربط هيمنة البحرين بهيمنة المملكة العربية السعودية. كما يوجد في جسر الملك فهد ممشى رائع للسياح ، كما توجد طرق مخصصة للسيارات والشاحنات.

يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة هذا الجسر ، وأهمها طلب جولة مشي رائعة والتقاط صور تذكارية على هذا الجسر.  ويمكنهم تناول بعض الأطعمة أو المشروبات داخل المطاعم المنتشرة حول الجسر.

منتجع صن ست بيتش

يعتبر منتجع شاطئ الخبر من أفضل الأماكن السياحية في الخبر . يقع على بعد 53 كم من أقرب مطار لمحل الإقامة وهو مطار الملك فهد الدولي

يقدم منتجع Sunset Beach Resort مجموعة أنيقة من الوحدات والغرف الأنيقة المجهزة على أفضل مستوى بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة.

دليل السياحة عن الخبر

دليل السياحة عن الخبر

منتزه الأمير فيصل بن فهد

من أهم الأماكن السياحية التي تمتلكها مدينة الخبر الواجهة البحرية أو (منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري) ، وتتمتع بوجود العديد من المساحات الخضراء الشاسعة والمناظر الطبيعية الخلابة.

منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري يعد من المنتزهات المناسبة جدا للتجمعات العائلية . ذلك لاحتوائه على مرافق للكبار للجلوس ، وألعاب ترفيهية مناسبة للصغار . وبالتالي فهي من أفضل الأماكن السياحية في الخبر.

أهم المتاحف بالخبر

متحف الطيبين

متحف داخل مدينة الخبر يسلط الضوء على الحياة بين السبعينيات و نهاية التسعينيات . يقع متحف الطيبين في حي العزيزية . بمجرد زيارة متحف الطيبين ، ستكتشف العمر المذهل والمثير للجيل العظيم من خلال 10000 قطعة قادرة على إضفاء السعادة على أحشاء مشاهديها ، بما في ذلك احتياجات من الطعام والشراب والمعدات. وغيرها من القطع التي تحمل ذاكرة رائعة لكل شخص.

كما يضم المتحف مكتبة ضخمة لذكريات الطفولة ، تحتوي علي العديد من البرامج الكرتونية الكلاسيكية التي عرضت على شاشات التليفزيون خلال السبعينيات والثمانينيات ، وأيضًا الألعاب اليدوية الشهيرة التي بيعت على نطاق واسع في تلك الفترة ، و تطور صناعة الحلويات والعصائر.

يحتوي المتحف على جناح يسمى “البيت القديم” يعود تاريخه إلى ما بين عام 1900 إلى عام 1930. ويضم هذا المنزل المجلس بشكله الشعبي ، والذي لا يزال حاضراً حتى اليوم في العديد من المنازل السعودية ، حفاظاً على التراث الوطني ، مع اختلاف بسيط في بعض التفاصيل معتمدين على ثقافة كل منطقة .

مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم

يقع المركز على كورنيش مدينة الخبر على مساحة 21.700 متر مربع وبالتالي تبلغ مساحة البناء 14100 متر مربع. تم تصميمه وتنفيذه ضمن .أحدث مركز علمي ويضم سبع قاعات عرض رئيسية تتناول مختلف العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك (350) معروضًا علميًا ، وبالتالي القبة العلمية “IMAX” ، والمرصد الفلكي ، والوحدة التعليمية ، والغرفة ، منطقة عرض مؤقتة ، مرافق إدارية وخدمية.

يهدف المركز بشكل أساسي إلى تعليم أفراد المجتمع – وخاصة الشباب – مبادئ وتطبيقات العلوم ، وشرحها وتبسيطها من خلال تقديمها بطريقة تفاعلية محفزة تعتمد على التعليم بالترفيه / التعليم عن طريق التجربة والملاحظة.

المتحف الوطني

قد يكون المتحف الوطني متحفًا مخصصًا لعرض كل ما يشير إلى تاريخ وثقافة وأصالة المدينة وبالتالي البلد ، لاحتوائه على أنواع رائعة من الفن السعودي .

أفضل الفنادق في الخبر

فندق اسوار البوتيكي

يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم على بُعد كيلومتر واحد من مجمع أرامكو، ويتمتع بموقع مثالي في قلب مدينة الخبر، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع المناطق وتراسًا. تقع مناطق الجذب المحلية مثل الخبر كارنيكا ومعرض الظهران على مسافة قريبة من 5 كم و 9 كم على التوالي.

  • تم تجهيز غرف للضيوف في الفندق.
  • تتميز الغرف بفرن وميكروويف وغلاية وجاكوزي ولوازم استحمام مجانية وخزانة ملابس، فضلاً عن حمام خاص .
  • تحتوي جميع الغرف على تكييف ، ويضم بعضها تراسًا.
  • وجبة إفطار كونتيننتال.
  • يقع الفندق على بعد 1.7 كم من الراشد مول ، وعلى بعد 4.9 كم من الخبر كورنيكا ، وعلى بعد 17 كم من صن ست مارينا ،
  • يبعد مطار الملك فهد الدولي مسافة 42 كم. من هناك.
  • مناسب للأزواج تحديدًا الموقع وقيّموه 8.7 لرحلة لشخصين.
دليل السياحة عن الخبر

دليل السياحة عن الخبر

فندق الوفت الظهران

يقع Eloft Dharan في حي العليا في الحوفر ، على بعد 0.5 كم من الظهران مول ، ويضم مسبحًا في الهواء الطلق وتراسًا. يمكن للضيوف الاستمتاع بالبار الموجود في الموقع. تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع المناطق ومواقف خاصة للسيارات مجانًا في الموقع. تم تجهيز الغرف بجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة.

  • تحتوي بعض الوحدات على منطقة جلوس حيث يمكنك الاسترخاء فيها.
  • تتوفر أيضًا غلاية في الغرفة.
  • تحتوي جميعها على حمام خاص ، ويتم توفير لوازم استحمام مجانية ومجفف شعر لراحتك.
  • يضم مكان الإقامة مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.
  • يمكن للضيوف لعب البلياردو في الفندق.
  • يقع الفندق على بعد 5 كم ، في حين يقع Sunset Marina على بعد 17 كم.
  • يقع أقرب مطار وهو مطار الملك فهد الدولي على بعد 42 كم.
  • أحب الأزواج تحديدًا الموقع وقيّموه 8.9 لرحلة لشخصين.

فندق كمبينسكي العثمان الحوفر

يقع الفندق في موقع مثالي بين الخبر ودمشق ، ويوفر سهولة الوصول إلى المنطقة التجارية وعلى بعد دقائق فقط من مراكز التسوق الشهيرة ، ويمكنك الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية في جميع المناطق.

  • جميع الغرف والأجنحة فسيحة للغاية وتتميز بتصميم مشرق وحديث وشاشة تلفزيون LED مسطحة مقاس 47 بوصة مع مجموعة كبيرة من القنوات العالمية.
  • توفر الغرف مكتب عمل وميني بار مجاني.
  • تحتوي الحمامات الفسيحة على حوض استحمام و دش منفصل مع لوازم استحمام مجانية.
  • تتوفر مجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام والمشروبات ، من التجربة الإيطالية الأصيلة في Il Vero إلى البوفيه العالمي في مطعم الطعام اليوم ، الديوان.
  • يتم تقديم الطعام الباريسي في فترة ما بعد الظهيرة في Boulangerie ، ويمكن للضيوف اللحاق بأعمالهم بوجبة خفيفة سريعة في صالة اللوبي.
  • يقدم مطعم Annab Beirut Restaurant ، صالة Sky الفاخرة والفريدة من نوعها ، المأكولات اللبنانية الأصيلة ، بينما يقدم Flame Latin Grill شرائح اللحم والدجاج والمأكولات البحرية من فرن Josper.
  • يقدم مركز اللياقة البدنية أحدث جيل من أجهزة اللياقة البدنية بالإضافة إلى الآلات ومجموعة من الأوزان.
  • يقع مول الظهران على بعد 8.2 كم من فندق كمبينسكي العثمان ، في حين يقع الخبر كارنيكا على بعد 6 كم.
  • يعتبر مطار الملك فهد الدولي المطار الأقرب لـ Kempinski Al Othman ، حيث يقع على بعد 41 كم.
  • أحب الأزواج تحديدًا الموقع وقيّموه 8.1 لرحلة لشخصين.

معون الرشيد

يقع El Rashid Residence في الهوفر ، داخل مجمع الرشيد ، وعلى بعد 5 إلى 10 دقائق فقط بالسيارة من كورنيشا والشاطئ. يقع الراشد رزيدنس على بعد 10 دقائق بالسيارة من طريق البحرين السريع وحوالي 20 دقيقة من شاطئ نصف القمر. تتوفر خدمة الواي فاي في جميع أنحاء الفندق.

  • تتميز الشقق الفسيحة والمزينة بأناقة برفاهية مستوحاة من الطراز العربي مع درجات ألوان ترابية محايدة وأعمال فنية محلية أصلية.
  • الغرف مفروشة ومجهزة بالكامل وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وشرفة واسعة وغرفة معيشة.
  • تحتوي الشقق على مطبخ صغير مجهز بالكامل وثلاجة مدمجة وميكروويف.
  • سواء لتناول غداء خفيف أو عشاء أو احتفال بالمناسبات الخاصة، يقدم Al Rashid Residence مطعم Tuxedo ، الذي يقدم مجموعة متنوعة مبهجة من خيارات الأكل الفاخر مع مجموعة واسعة من الأطباق العالمية الممتازة واللذيذة.
  • توجد حمامات سباحة للكبار والأطفال ، فضلاً عن صندوق رمل وحديقة خضراء مذهلة ، فضلاً عن صالة ألعاب رياضية فريدة من نوعها للاسترخاء ومثيرة للإعجاب ومجهزة جيدًا للتدريب واللياقة البدنية بما في ذلك غرفة بخار ومرافق ساونا للضيوف أيضًا.
  • يقع مطار الملك فهد الدولي على بعد 40 دقيقة بالسيارة ، ويوفر العقار مساحات واسعة لوقوف السيارات تتسع لـ 500 سيارة في المرة الواحدة.
  • هذه منطقة مفضلة في El Jubar بين ضيوفنا بناءً على تقييمات مستقلة.
  • أحب الأزواج تحديدًا الموقع وقيّموه 8.7 لرحلة لشخصين.

هاي وحدائق الخبر

  • يقع High Gardens على بعد 3.3 كم من مجمع الراشد ، ويوفر أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي مجانًا ومواقف خاصة للسيارات مجانًا.
  • تتميز الوحدات بأرضيات من البلاط ومطبخ مجهز بالكامل مع ميكروويف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص.
  • مع بيديت ومجفف شعر وثلاجة وموقد وغلاية. يمكن للضيوف أيضًا الاسترخاء في منطقة الصالة المشتركة.
  • فهد وعلى بعد 45 كم من الشقق.
  • أحب الأزواج تحديدًا الموقع وقيّموه 8.6 لرحلة لشخصين.

افضل المطاعم في مدينة الخبر

دليل السياحة عن الخبر

دليل السياحة عن الخبر

مطعم بييرو جاردن

من أفضل المطاعم اللبنانية في الخبر ، المطعم يختلف في موقعه وإطلالة رائعة على البحر والخليج العربي مباشرة ، طيور النورس ترفرف بجوارك في جو رومانسي هادئ ، تصميم عصري راقي ، طاقم عمل وخدمة.

  • إنه ممتاز والترحيب الحار نادر الحدوث.
  • الوجبات المقدمة في المطعم متنوعة وغنية بالمأكولات اللبنانية والشرق أوسطية ، مع تقديم الفن والنكهة ، ويقدم الغداء والعشاء والغداء بأسعار معقولة ومعقولة.
  • أهم وجبات المطعم هي البقع والمعكرونة والأسماك المشوية وشرائح لحم العجل واللحوم والأسماك المشوية والروبيان.
  • موصى به للعائلات والأطفال والأزواج الرومانسيين.

مطعم المرسى للمأكولات البحرية

إذا كنت من محبي تناول أنواع مختلفة من الأسماك إلى جانب أطباق المأكولات البحرية المتميزة ، فلا تتردد عزيزي المسافر في زيارة مطعم المارست أثناء رحلتك إلى الخبر ، وهو مطعم مرموق متخصص في إعداد أشهى الأسماك الطازجة أطباق. إلى جانب العديد من الأطباق السعودية الأخرى وخاصة اللحوم والمشاوي المختلفة.

مطعم بيت التنور في الحوفر

يقع مطعم بيت التنور على طريق الأمير فيصل بن فهد في منطقة الحزام الأخضر بالخبر ، وهو من المطاعم الفريدة والمميزة التي سترغب في زيارتها مع عائلتك مرارًا وتكرارًا. المطعم متخصص في تقديم أشهى الأطباق العربية والشرقية ، وسترى الطهاة يطبخون أمامك ، والأسعار مدهشة وأنت وعائلتك لن تدفع الكثير مما يجعله مناسبًا للعائلات ذات العدد الكبير.

مطعم سوشي وأزياء للمأكولات البحرية

من أفخم المطاعم اليابانية في الخبر حيث يقع في فندق ميريديان بإطلالة جميلة على البحر. يسود المطعم الفخامة والرقي في موقعه مع مصعد خاص للمطعم ، بتصميم فاخر وهادئ حديث ، أجواء رومانسية وتصميم أنيق وكلاسيكي. الخدمة في المطعم أكثر روعة مع ترحيب كبير واهتمام كبير بالعميل.

  • يقدم العديد من الوجبات اليابانية والآسيوية والسوشي اللذيذ والمأكولات البحرية والأسماك المشوية.
  • يفضل زوار المطعم وجبات السوشي وسلطة جراد البحر وبذور السمسم والسمك المشوي وسلطة كوميو.
  • يتميز المطعم بالنظافة الواضحة في جميع أنحاء المطعم والطهي.
  • مناسب للنباتيين وينصح به للأطفال والعائلات والمجموعات الكبيرة بالإضافة إلى اللقاءات الرومانسية.
  • كما يقدم الغداء والعشاء والغداء بالإضافة إلى توفير مواقف للسيارات ومدخل للكراسي المتحركة.

مطعم لا جوندولا

حاز مطعم الجندول الإيطالي في الخبر على عدة جوائز كأحد أفضل المطاعم في الخبر . بالإضافة إلى الأطباق الشهية التي يقدمها، في موقع متميز بالقرب من شارع الكورنيش، وتصميمه الجذاب مما يجعله مكانًا مثاليًا للجميع ، من العائلات إلى مجموعات الأزواج. مع مجموعة واسعة مليئة بالأطباق الإيطالية اللذيذة والخدمة الممتازة والطعام اللذيذ ، ستجد هنا ما يرضيك.

دليل السياحة عن الخبر

دليل السياحة عن الخبر

الاسعار في الخبر

ما هي العملة المستخدمة في الخبر ؟

هنا معلومات العملة: عملة المملكة العربية السعودية هي الريال السعودي (SAR). مقسم 5 إلى 100 مساحة. هناك 5 عملات مختلفة: 5 ، 10 ، 25 ، 50 ، 100. هناك 7 عملات ورقية مختلفة بالقيم التالية: 1 ريال سعودي ، 5 ريال سعودي ، 10 ريال سعودي
، 20 ريال سعودي ، 50 ريال سعودي ، 100 ريال سعودي ، 500 ريال سعودي. لتجنب المخاطر غير المتوقعة في تلقي الأموال المزيفة ، نوصي بمراجعة العملة عند التداول.

انتبه جيدًا للأوراق النقدية التالية: 500 ريال سعودي ، 100 ريال سعودي.

    1. (USD) مقابل 1 دولار أمريكي، يمكنك الحصول على: 3.75 ريال سعودي (ريال سعودي)
    2. مقابل 1 يورو يمكنك الحصول على: 4.42 ريال سعودي (SAR) 4.42
    3. (GBP) يمكنك الحصول على 1 جنيه استرليني: 5.16SAR ريال سعودي (SAR)
    4. (RUB) 1 ₽ روبل روسي يمكنك الحصول عليها: 0.05 ريال السعودية (SAR)

هل الخبر مدينه غاليه؟

أسعار المنتجات الأساسية في الخبر أقل مما هي عليه في المملكة العربية السعودية. عليك أن تدفع 1.03 مرة أقل عند التسوق في الخبر مما تدفعه في الولايات المتحدة. يتراوح متوسط ​​تكلفة الإقامة في دام من: 127 ريال سعودي في نزل إلى 254 ريال سعودي في فندق 3 نجوم.
يبلغ سعر الليلة في فندق فخم حوالي 353 ريال سعودي. يتضمن استخدام وسائل النقل العام في دام تكلفة: 2.00 ريال سعودي لكل تذكرة ذهاب. سعر استئجار سيارة في الدمام (على سبيل المثال فولكس فاجن جولف أو تويوتا كورولا) هو 68000 ريال سعودي.

تكلفة المعيشة في السد هي؟

    1. 1.10 مرة أقل من الرياض.
    2. 1.07 مرةاقل من ماجدة.
    3. 1.11 مرة أعلى من البريدة.
    4. 1.03 مرة أكثر من مكة.

هل الطعام مكلف في السد؟

على سبيل المثال ، في الدمام عليك أن تدفع مقابل:

      1. زجاجة أو كرتونة حليب (1 لتر): 4.90 ريال سعودي
      2. جبنة صفراء شعبية (1 كجم): 29 ريال سعودي
      3. زجاجة بيرة من ماركة مشهورة: 5.80 ريال سعودي
      4. سجق أو لحوم باردة (1 كجم): 53 ريال سعودي
      5. نبيذ متوسط ​​المدى (زجاجة واحدة): 11 ريال سعودي
كورنيش الخبر
قد يكون كورنيش الخبر مكانا يتردد عليه كثير من الناخبين حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم التي تطلب صورة فورية للمحيط يعتبر هذا الكورنيش مجال عمل لأنه يعتبر من افضل أماكن السياحة في الخبر و منطقة تجذب السياح العرب وحتى الأجانب الذين يرغبون في الاستمتاع بالمناظر البحرية الخلابة يتميز كورنيش الخبر بانتشار كبير للحدائق والمساحات الخضراء المزروعة بأشجار النخيل كما إنه مكان هادئ للاسترخاء والراحة والاستمتاع بالمناظر الرائعة
شاطئ نصف القمر
إذا كنت تحاول العثور على إجازة خاصة وهادئة فعليك زيارة شاطئ نصف القمر في الخبر هذا الشاطئ الواقع على الساحل الجنوبي للمدينة يحتوي شاطئ نصف القمر على جميع الخدمات التي توفر الراحة للسياح والأهم من ذلك كله أن الشاطئ مجاني تماما ومن أهم الرياضات التي يمكن للسائح ممارستها على هذا الشاطئ صيد الأسماك والرياضات المائية بمختلف أنواعها
مجمع الراشد
قد يكون مجمع الراشد مركزا تجاريا ضخما داخل مدينة الخبر بالإضافة إلى انه يقع غرب المدينة على الجانب الشمالي من طريق الملك عبد الله حيث تم افتتاح مجمع الراشد في عام 1995 و يتكون من 4 طوابق للتسوق ومواقف السيارات وفي عام 2006 تم توسع مجمع الراشد وشمل العديد من المرافق منها مسجد وهايبر ماركت لذلك أصبح حجمه اكبر بكثير من السابق أما بالنسبة للتخطيط الذي يتمتع به الراشد مول فهو تصميم عربي أصيل ممزوج بالتقنيات الغربيةcaption id=attachment57313 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة عن الخبرcaption
الظهران مول
يعتبر الظهران مول من افضل  الأماكن الترفيهية في الخبر حيث يقع على طريق الأمير فيصل بن فهد ويجذب هذا المركز التجاري إعجاب العديد من السياح والزوار يتكون الظهران مول من عدة طوابق ويتميز كل طابق بالجمال والأناقة عادة ما يتميز الظهران مول بنظافته وروعتهيضم الظهران مول مجموعة جيدة من المنتجات من أشهر الماركات العالمية وبالتالي فإن الملابس والإكسسوارات على درجة عالية من الكفاءة والجودة كما يضم الظهران مول افضل القاعات والمطاعم التي تقدم أشهى وأفضل المأكولات لجميع السائحين وأيضا لأن يضم أفضل قاعات الألعاب التي تستقبل جميع الأطفال ومناسبة لجميع الأعمار
برج الماء
تعتبر من أفضل الأماكن في الخبر حيث توفر لك إطلالة خاصة ورائعة من أعلى المكان بالإضافة إلى وجود مطعم رائع ستستمتع من خلاله بجميع المناظر الطبيعية المميزة داخل مدينة الخبر يتكون البرج من ثلاثة طوابق مختلفة ومتميزة توفر له وجهة معينة
جزيرة دغيثر
تتمتع جزيرة الدغيثر بموقع رائع داخل مدينة الخبر حيث تقع في الجزء الجنوبي منها مما جعلها من أهم الأماكن السياحية في الخبر و يوجد بها العديد من لمطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق السعودية المحلية وكذلك مجموعة جيدة من الأطباق العالميةيمكن لزوار قرية الدغيثر القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة وأهمها القيام بنزهة خفيفة على ضفاف كورنيش الخبر واختيار مطعم وتذوق الأطباق الشهيرة والتقاط الصور التذكارية داخل الأماكن الشهيرة بداخله القرية وآخرون
جسر الملك فهد
يعد جسر الملك فهد من أهم الأماكن السياحية في الخبر وهو ملاذ للعديد من الزوار و يربط هيمنة البحرين بهيمنة المملكة العربية السعودية كما يوجد في جسر الملك فهد ممشى رائع للسياح كما توجد طرق مخصصة للسيارات والشاحناتيمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة هذا الجسر وأهمها طلب جولة مشي رائعة والتقاط صور تذكارية على هذا الجسر  ويمكنهم تناول بعض الأطعمة أو المشروبات داخل المطاعم المنتشرة حول الجسر
منتجع صن ست بيتش
يعتبر منتجع شاطئ الخبر من أفضل الأماكن السياحية في الخبر يقع على بعد 53 كم من أقرب مطار لمحل الإقامة وهو مطار الملك فهد الدولييقدم منتجع Sunset Beach Resort مجموعة أنيقة من الوحدات والغرف الأنيقة المجهزة على أفضل مستوى بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعةcaption id=attachment57314 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة عن الخبرcaption
منتزه الأمير فيصل بن فهد
من أهم الأماكن السياحية التي تمتلكها مدينة الخبر الواجهة البحرية أو منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري وتتمتع بوجود العديد من المساحات الخضراء الشاسعة والمناظر الطبيعية الخلابةمنتزه الأمير فيصل بن فهد البحري يعد من المنتزهات المناسبة جدا للتجمعات العائلية ذلك لاحتوائه على مرافق للكبار للجلوس وألعاب ترفيهية مناسبة للصغار وبالتالي فهي من أفضل الأماكن السياحية في الخبر
متحف الطيبين
متحف داخل مدينة الخبر يسلط الضوء على الحياة بين السبعينيات و نهاية التسعينيات يقع متحف الطيبين في حي العزيزية بمجرد زيارة متحف الطيبين ستكتشف العمر المذهل والمثير للجيل العظيم من خلال 10000 قطعة قادرة على إضفاء السعادة على أحشاء مشاهديها بما في ذلك احتياجات من الطعام والشراب والمعدات وغيرها من القطع التي تحمل ذاكرة رائعة لكل شخصكما يضم المتحف مكتبة ضخمة لذكريات الطفولة تحتوي علي العديد من البرامج الكرتونية الكلاسيكية التي عرضت على شاشات التليفزيون خلال السبعينيات والثمانينيات وأيضا الألعاب اليدوية الشهيرة التي بيعت على نطاق واسع في تلك الفترة و تطور صناعة الحلويات والعصائريحتوي المتحف على جناح يسمى البيت القديم يعود تاريخه إلى ما بين عام 1900 إلى عام 1930 ويضم هذا المنزل المجلس بشكله الشعبي والذي لا يزال حاضرا حتى اليوم في العديد من المنازل السعودية حفاظا على التراث الوطني مع اختلاف بسيط في بعض التفاصيل معتمدين على ثقافة كل منطقة
مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم
يقع المركز على كورنيش مدينة الخبر على مساحة 21700 متر مربع وبالتالي تبلغ مساحة البناء 14100 متر مربع تم تصميمه وتنفيذه ضمن أحدث مركز علمي ويضم سبع قاعات عرض رئيسية تتناول مختلف العلوم والتكنولوجيا بما في ذلك 350 معروضا علميا وبالتالي القبة العلمية IMAX والمرصد الفلكي والوحدة التعليمية والغرفة منطقة عرض مؤقتة مرافق إدارية وخدميةيهدف المركز بشكل أساسي إلى تعليم أفراد المجتمع وخاصة الشباب مبادئ وتطبيقات العلوم وشرحها وتبسيطها من خلال تقديمها بطريقة تفاعلية محفزة تعتمد على التعليم بالترفيه التعليم عن طريق التجربة والملاحظة
المتحف الوطني
قد يكون المتحف الوطني متحفا مخصصا لعرض كل ما يشير إلى تاريخ وثقافة وأصالة المدينة وبالتالي البلد لاحتوائه على أنواع رائعة من الفن السعودي
فندق اسوار البوتيكي
يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم على بعد كيلومتر واحد من مجمع أرامكو ويتمتع بموقع مثالي في قلب مدينة الخبر ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع المناطق وتراسا تقع مناطق الجذب المحلية مثل الخبر كارنيكا ومعرض الظهران على مسافة قريبة من 5 كم و 9 كم على التوالي تم تجهيز غرف للضيوف في الفندق تتميز الغرف بفرن وميكروويف وغلاية وجاكوزي ولوازم استحمام مجانية وخزانة ملابس فضلا عن حمام خاص تحتوي جميع الغرف على تكييف ويضم بعضها تراسا وجبة إفطار كونتيننتال يقع الفندق على بعد 17 كم من الراشد مول وعلى بعد 49 كم من الخبر كورنيكا وعلى بعد 17 كم من صن ست مارينا يبعد مطار الملك فهد الدولي مسافة 42 كم من هناك مناسب للأزواج تحديدا الموقع وقيموه 87 لرحلة لشخصينcaption id=attachment57315 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة عن الخبرcaption
فندق الوفت الظهران
يقع Eloft Dharan في حي العليا في الحوفر على بعد 05 كم من الظهران مول ويضم مسبحا في الهواء الطلق وتراسا يمكن للضيوف الاستمتاع بالبار الموجود في الموقع تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في جميع المناطق ومواقف خاصة للسيارات مجانا في الموقع تم تجهيز الغرف بجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة تحتوي بعض الوحدات على منطقة جلوس حيث يمكنك الاسترخاء فيها تتوفر أيضا غلاية في الغرفة تحتوي جميعها على حمام خاص ويتم توفير لوازم استحمام مجانية ومجفف شعر لراحتك يضم مكان الإقامة مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة يمكن للضيوف لعب البلياردو في الفندق يقع الفندق على بعد 5 كم في حين يقع Sunset Marina على بعد 17 كم يقع أقرب مطار وهو مطار الملك فهد الدولي على بعد 42 كم أحب الأزواج تحديدا الموقع وقيموه 89 لرحلة لشخصين
فندق كمبينسكي العثمان الحوفر
يقع الفندق في موقع مثالي بين الخبر ودمشق ويوفر سهولة الوصول إلى المنطقة التجارية وعلى بعد دقائق فقط من مراكز التسوق الشهيرة ويمكنك الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية في جميع المناطق جميع الغرف والأجنحة فسيحة للغاية وتتميز بتصميم مشرق وحديث وشاشة تلفزيون LED مسطحة مقاس 47 بوصة مع مجموعة كبيرة من القنوات العالمية توفر الغرف مكتب عمل وميني بار مجاني تحتوي الحمامات الفسيحة على حوض استحمام و دش منفصل مع لوازم استحمام مجانية تتوفر مجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام والمشروبات من التجربة الإيطالية الأصيلة في Il Vero إلى البوفيه العالمي في مطعم الطعام اليوم الديوان يتم تقديم الطعام الباريسي في فترة ما بعد الظهيرة في Boulangerie ويمكن للضيوف اللحاق بأعمالهم بوجبة خفيفة سريعة في صالة اللوبي يقدم مطعم Annab Beirut Restaurant صالة Sky الفاخرة والفريدة من نوعها المأكولات اللبنانية الأصيلة بينما يقدم Flame Latin Grill شرائح اللحم والدجاج والمأكولات البحرية من فرن Josper يقدم مركز اللياقة البدنية أحدث جيل من أجهزة اللياقة البدنية بالإضافة إلى الآلات ومجموعة من الأوزان يقع مول الظهران على بعد 82 كم من فندق كمبينسكي العثمان في حين يقع الخبر كارنيكا على بعد 6 كم يعتبر مطار الملك فهد الدولي المطار الأقرب لـ Kempinski Al Othman حيث يقع على بعد 41 كم أحب الأزواج تحديدا الموقع وقيموه 81 لرحلة لشخصين
معون الرشيد
يقع El Rashid Residence في الهوفر داخل مجمع الرشيد وعلى بعد 5 إلى 10 دقائق فقط بالسيارة من كورنيشا والشاطئ يقع الراشد رزيدنس على بعد 10 دقائق بالسيارة من طريق البحرين السريع وحوالي 20 دقيقة من شاطئ نصف القمر تتوفر خدمة الواي فاي في جميع أنحاء الفندق تتميز الشقق الفسيحة والمزينة بأناقة برفاهية مستوحاة من الطراز العربي مع درجات ألوان ترابية محايدة وأعمال فنية محلية أصلية الغرف مفروشة ومجهزة بالكامل وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وشرفة واسعة وغرفة معيشة تحتوي الشقق على مطبخ صغير مجهز بالكامل وثلاجة مدمجة وميكروويف سواء لتناول غداء خفيف أو عشاء أو احتفال بالمناسبات الخاصة يقدم Al Rashid Residence مطعم Tuxedo الذي يقدم مجموعة متنوعة مبهجة من خيارات الأكل الفاخر مع مجموعة واسعة من الأطباق العالمية الممتازة واللذيذة توجد حمامات سباحة للكبار والأطفال فضلا عن صندوق رمل وحديقة خضراء مذهلة فضلا عن صالة ألعاب رياضية فريدة من نوعها للاسترخاء ومثيرة للإعجاب ومجهزة جيدا للتدريب واللياقة البدنية بما في ذلك غرفة بخار ومرافق ساونا للضيوف أيضا يقع مطار الملك فهد الدولي على بعد 40 دقيقة بالسيارة ويوفر العقار مساحات واسعة لوقوف السيارات تتسع لـ 500 سيارة في المرة الواحدة هذه منطقة مفضلة في El Jubar بين ضيوفنا بناء على تقييمات مستقلة أحب الأزواج تحديدا الموقع وقيموه 87 لرحلة لشخصين
هاي وحدائق الخبر
يقع High Gardens على بعد 33 كم من مجمع الراشد ويوفر أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي مجانا ومواقف خاصة للسيارات مجانا تتميز الوحدات بأرضيات من البلاط ومطبخ مجهز بالكامل مع ميكروويف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص مع بيديت ومجفف شعر وثلاجة وموقد وغلاية يمكن للضيوف أيضا الاسترخاء في منطقة الصالة المشتركة فهد وعلى بعد 45 كم من الشقق أحب الأزواج تحديدا الموقع وقيموه 86 لرحلة لشخصين
افضل المطاعم في مدينة الخبر
caption id=attachment57316 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة عن الخبرcaption
مطعم بييرو جاردن
من أفضل المطاعم اللبنانية في الخبر المطعم يختلف في موقعه وإطلالة رائعة على البحر والخليج العربي مباشرة طيور النورس ترفرف بجوارك في جو رومانسي هادئ تصميم عصري راقي طاقم عمل وخدمة إنه ممتاز والترحيب الحار نادر الحدوث الوجبات المقدمة في المطعم متنوعة وغنية بالمأكولات اللبنانية والشرق أوسطية مع تقديم الفن والنكهة ويقدم الغداء والعشاء والغداء بأسعار معقولة ومعقولة أهم وجبات المطعم هي البقع والمعكرونة والأسماك المشوية وشرائح لحم العجل واللحوم والأسماك المشوية والروبيان موصى به للعائلات والأطفال والأزواج الرومانسيين
مطعم المرسى للمأكولات البحرية
إذا كنت من محبي تناول أنواع مختلفة من الأسماك إلى جانب أطباق المأكولات البحرية المتميزة فلا تتردد عزيزي المسافر في زيارة مطعم المارست أثناء رحلتك إلى الخبر وهو مطعم مرموق متخصص في إعداد أشهى الأسماك الطازجة أطباق إلى جانب العديد من الأطباق السعودية الأخرى وخاصة اللحوم والمشاوي المختلفة
مطعم بيت التنور في الحوفر
يقع مطعم بيت التنور على طريق الأمير فيصل بن فهد في منطقة الحزام الأخضر بالخبر وهو من المطاعم الفريدة والمميزة التي سترغب في زيارتها مع عائلتك مرارا وتكرارا المطعم متخصص في تقديم أشهى الأطباق العربية والشرقية وسترى الطهاة يطبخون أمامك والأسعار مدهشة وأنت وعائلتك لن تدفع الكثير مما يجعله مناسبا للعائلات ذات العدد الكبير
مطعم سوشي وأزياء للمأكولات البحرية
من أفخم المطاعم اليابانية في الخبر حيث يقع في فندق ميريديان بإطلالة جميلة على البحر يسود المطعم الفخامة والرقي في موقعه مع مصعد خاص للمطعم بتصميم فاخر وهادئ حديث أجواء رومانسية وتصميم أنيق وكلاسيكي الخدمة في المطعم أكثر روعة مع ترحيب كبير واهتمام كبير بالعميل يقدم العديد من الوجبات اليابانية والآسيوية والسوشي اللذيذ والمأكولات البحرية والأسماك المشوية يفضل زوار المطعم وجبات السوشي وسلطة جراد البحر وبذور السمسم والسمك المشوي وسلطة كوميو يتميز المطعم بالنظافة الواضحة في جميع أنحاء المطعم والطهي مناسب للنباتيين وينصح به للأطفال والعائلات والمجموعات الكبيرة بالإضافة إلى اللقاءات الرومانسية كما يقدم الغداء والعشاء والغداء بالإضافة إلى توفير مواقف للسيارات ومدخل للكراسي المتحركة
مطعم لا جوندولا
حاز مطعم الجندول الإيطالي في الخبر على عدة جوائز كأحد أفضل المطاعم في الخبر بالإضافة إلى الأطباق الشهية التي يقدمها في موقع متميز بالقرب من شارع الكورنيش وتصميمه الجذاب مما يجعله مكانا مثاليا للجميع من العائلات إلى مجموعات الأزواج مع مجموعة واسعة مليئة بالأطباق الإيطالية اللذيذة والخدمة الممتازة والطعام اللذيذ ستجد هنا ما يرضيكcaption id=attachment57336 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة عن الخبرcaption
ما هي العملة المستخدمة في الخبر ؟
هنا معلومات العملة عملة المملكة العربية السعودية هي الريال السعودي SAR مقسم 5 إلى 100 مساحة هناك 5 عملات مختلفة 5 10 25 50 100 هناك 7 عملات ورقية مختلفة بالقيم التالية 1 ريال سعودي 5 ريال سعودي 10 ريال سعودي 20 ريال سعودي 50 ريال سعودي 100 ريال سعودي 500 ريال سعودي لتجنب المخاطر غير المتوقعة في تلقي الأموال المزيفة نوصي بمراجعة العملة عند التداولانتبه جيدا للأوراق النقدية التالية 500 ريال سعودي 100 ريال سعودي USD مقابل 1 دولار أمريكي يمكنك الحصول على 375 ريال سعودي ريال سعودي مقابل 1 يورو يمكنك الحصول على 442 ريال سعودي SAR 442 GBP يمكنك الحصول على 1 جنيه استرليني 516SAR ريال سعودي SAR RUB 1 ₽ روبل روسي يمكنك الحصول عليها 005 ريال السعودية SAR
هل الخبر مدينه غاليه؟
أسعار المنتجات الأساسية في الخبر أقل مما هي عليه في المملكة العربية السعودية عليك أن تدفع 103 مرة أقل عند التسوق في الخبر مما تدفعه في الولايات المتحدة يتراوح متوسط ​​تكلفة الإقامة في دام من 127 ريال سعودي في نزل إلى 254 ريال سعودي في فندق 3 نجوميبلغ سعر الليلة في فندق فخم حوالي 353 ريال سعودي يتضمن استخدام وسائل النقل العام في دام تكلفة 200 ريال سعودي لكل تذكرة ذهاب سعر استئجار سيارة في الدمام على سبيل المثال فولكس فاجن جولف أو تويوتا كورولا هو 68000 ريال سعودي
تكلفة المعيشة في السد هي؟
110 مرة أقل من الرياض 107 مرةاقل من ماجدة 111 مرة أعلى من البريدة 103 مرة أكثر من مكة
هل الطعام مكلف في السد؟
على سبيل المثال في الدمام عليك أن تدفع مقابل زجاجة أو كرتونة حليب 1 لتر 490 ريال سعودي جبنة صفراء شعبية 1 كجم 29 ريال سعودي زجاجة بيرة من ماركة مشهورة 580 ريال سعودي سجق أو لحوم باردة 1 كجم 53 ريال سعودي نبيذ متوسط ​​المدى زجاجة واحدة 11 ريال سعودي

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد