انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

خطوات لاختيار الباذنجان الرومي الطازج

فريق مقال للكتابةسنتين

للباذنجان فوائد طبية وعلاجية كثيرة وله فوائد كثيرة لجسم الأنسان، ولانتقاء أفضل أنواع الباذنجان الرومي عليك إتباع الخطوات الآتية من خلال منتدى فتكات مما يسهل عليك معرفة أفضل أنواع الباذنجان.

افضل طرق اختيار الباذنجان الرومي الطازج

  • من أهم الخطوات التي يجب أن تتبعها عند انتقاء الباذنجان الرومي يجب أن تكون الثمرة صغيرة الحجم. لأنها تحتوي على نسبة قليلة من الهرمونات الضارة. وعليك الابتعاد عن الباذنجان ذو الحجم الكبير لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الهرمونات المضرة إلى جسم الأنسان.
  • من المفضل أن تكون الثمرة ثقيلة الوزن حتى لا تكون هاشه وفارغة من الداخل والثمرة الثقيلة تحتوي على نسبة أكبر من الحديد ومضادات الأكسدة وتكون هذه النسبة أكثر من الموجودة في ثمرة الباذنجان ذات الوزن الخفيف.
  • يجب عليك اختيار الباذنجان المتناسق المظهر ومن المفترض أن يكون طويل من الأسفل وليس دائري لأن الباذنجان الطويل يكون أكثر استخداماً في الوصفات داخل المطبخ من الباذنجان الدائري.
  • أن تكون قشرة ثمرة الباذنجان ملساء من الخارج ولامعة وناضرة المظهر وكل هذه النقاط تدل على أن الثمرة حديثة القطف وليست قديمة وعلى أنها سوف تكون طيبة المذاق وإذا أردت أن تستخدمها في معظم الوصفات سوف تستطيع استخدامها بسهولة أكثر من الباذنجان التي تكون قشرته غير ملساء من الخارج.
  • يجب عليك أن تختار الثمرة المرنة نسبياً وعليك الابتعاد عن الثمرة الصلبة لأنها تكون عادة غير طيبة المذاق. والثمرة الصلبة لا يحبذ الأنسان استخدامها في كثير من الوصفات ومن المفترض أن تستخدم الثمرة المرنة.
  • يستخدم الباذنجان في معظم وصفات المطبخ الشرقي، ويوجد نوع من الباذنجان يكون مليء بالبذور مما يجعل للباذنجان مذاق حار ولاذع، لذلك يجب أن تختار باذنجان يكون خالي من البذور، والباذنجان يدخل في وصفات كثيرة مثل المسقعة باللحم المفروم والبابا غنوج والمحاشي والمكرونة بالباذنجان وغيرها.
  • الباذنجان مفيد جداً لأعصاب الأنسان ويقلل من التهاب الأعصاب، يحتوي على الحديد ومضادات الأكسدة.
  • كما يحمى الأنسان من سرطان القولون وأمراض كثيرة أخرى كانت ستصيب الأنسان إذا لم يوجد باذنجان.
  • كما يحتوي أيضا على سعرات حرارية قليلة مما يساعد على فقدان الوزن لأنه يشعرك بالشبع دون أن يتسبب لك في زيادة الوزن أو كمية كبيرة في الدهون بداخل الجسم.
  • يساعد الباذنجان الرومي الطازج على الشعور بالشبع عند تناوله بدون الزيت لأنه غني بالألياف الطبيعية.
  • من أهم فوائد الباذنجان الطبية أنه يساعد على حماية جسم الأنسان من أمراض كثيرة مثل الضغط والقلب. وأمراض الشرايين لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم.
  • بالإضافة إلى إنه يحتوي على فيتامينات كثيرة مثل فيتامين B6 وفيتامين C وعلى الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل كحماية للجسم من أمراض كثيرة.
  • كذلك يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات مما يحمي الأنسان من الإصابة بمرض السكر. ويتحكم في نسبة السكر في الدم لأنه به كمية كبية من الألياف التي تجعل إصابة الأنسان بمرض السكر أمراً صعباً الحدوث.
  • كما أن القشرة الخارجية تحتوي على نسبة كبيرة من الأنثوسيانين وهو نوع مفيد جداً من مضادات الأكسدة ويساعد في حماية الدهون المهمة الموجودة على خلايا المخ.
  • عليك أن تحاول أكل ثمرة باذنجان مرة واحدة إسبوعياً على الأقل ولا تجعل الفترة كبيرة عند تناول ثمرة الباذنجان التالية.
  • كما يسهل تدفق الدم إلى الدماغ ويبعد أمراض كثيرة عن الأنسان مثل الزهايمر وأمراض الشيخوخة.
  • بالإضافة إلى أنه يخفض مستوى الكوليسترول في الدم لأنه يحتوي على حمض الكلوروجينيك.
افضل طرق اختيار الباذنجان الرومي الطازج
من أهم الخطوات التي يجب أن تتبعها عند انتقاء الباذنجان الرومي يجب أن تكون الثمرة صغيرة الحجم لأنها تحتوي على نسبة قليلة من الهرمونات الضارة وعليك الابتعاد عن الباذنجان ذو الحجم الكبير لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الهرمونات المضرة إلى جسم الأنسان من المفضل أن تكون الثمرة ثقيلة الوزن حتى لا تكون هاشه وفارغة من الداخل والثمرة الثقيلة تحتوي على نسبة أكبر من الحديد ومضادات الأكسدة وتكون هذه النسبة أكثر من الموجودة في ثمرة الباذنجان ذات الوزن الخفيف يجب عليك اختيار الباذنجان المتناسق المظهر ومن المفترض أن يكون طويل من الأسفل وليس دائري لأن الباذنجان الطويل يكون أكثر استخداما في الوصفات داخل المطبخ من الباذنجان الدائري أن تكون قشرة ثمرة الباذنجان ملساء من الخارج ولامعة وناضرة المظهر وكل هذه النقاط تدل على أن الثمرة حديثة القطف وليست قديمة وعلى أنها سوف تكون طيبة المذاق وإذا أردت أن تستخدمها في معظم الوصفات سوف تستطيع استخدامها بسهولة أكثر من الباذنجان التي تكون قشرته غير ملساء من الخارج يجب عليك أن تختار الثمرة المرنة نسبيا وعليك الابتعاد عن الثمرة الصلبة لأنها تكون عادة غير طيبة المذاق والثمرة الصلبة لا يحبذ الأنسان استخدامها في كثير من الوصفات ومن المفترض أن تستخدم الثمرة المرنة يستخدم الباذنجان في معظم وصفات المطبخ الشرقي ويوجد نوع من الباذنجان يكون مليء بالبذور مما يجعل للباذنجان مذاق حار ولاذع لذلك يجب أن تختار باذنجان يكون خالي من البذور والباذنجان يدخل في وصفات كثيرة مثل المسقعة باللحم المفروم والبابا غنوج والمحاشي والمكرونة بالباذنجان وغيرها الباذنجان مفيد جدا لأعصاب الأنسان ويقلل من التهاب الأعصاب يحتوي على الحديد ومضادات الأكسدة كما يحمى الأنسان من سرطان القولون وأمراض كثيرة أخرى كانت ستصيب الأنسان إذا لم يوجد باذنجان كما يحتوي أيضا على سعرات حرارية قليلة مما يساعد على فقدان الوزن لأنه يشعرك بالشبع دون أن يتسبب لك في زيادة الوزن أو كمية كبيرة في الدهون بداخل الجسم يساعد الباذنجان الرومي الطازج على الشعور بالشبع عند تناوله بدون الزيت لأنه غني بالألياف الطبيعية من أهم فوائد الباذنجان الطبية أنه يساعد على حماية جسم الأنسان من أمراض كثيرة مثل الضغط والقلب وأمراض الشرايين لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم بالإضافة إلى إنه يحتوي على فيتامينات كثيرة مثل فيتامين B6 وفيتامين C وعلى الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل كحماية للجسم من أمراض كثيرة كذلك يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات مما يحمي الأنسان من الإصابة بمرض السكر ويتحكم في نسبة السكر في الدم لأنه به كمية كبية من الألياف التي تجعل إصابة الأنسان بمرض السكر أمرا صعبا الحدوث كما أن القشرة الخارجية تحتوي على نسبة كبيرة من الأنثوسيانين وهو نوع مفيد جدا من مضادات الأكسدة ويساعد في حماية الدهون المهمة الموجودة على خلايا المخ عليك أن تحاول أكل ثمرة باذنجان مرة واحدة إسبوعيا على الأقل ولا تجعل الفترة كبيرة عند تناول ثمرة الباذنجان التالية كما يسهل تدفق الدم إلى الدماغ ويبعد أمراض كثيرة عن الأنسان مثل الزهايمر وأمراض الشيخوخة بالإضافة إلى أنه يخفض مستوى الكوليسترول في الدم لأنه يحتوي على حمض الكلوروجينيك

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد