انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

تسرب المياه داخل الجدران

فريق مقال للكتابةسنتين

تعتبر مشكلة تسرب المياه داخل الجدران من أخطر المشاكل التي تواجهنا في حياتنا اليومية. لذلك يجب أن نقوم بالكشف عن أي وجود لتسريبات للمياه في الجدران. حيث تؤدي تسرب المياه داخل الجدران الي الكثير من التصدعات والتشققات التي من الممكن أن تحدث بداخل المباني. لذلك يجب ان نقوم بالفحص المستمر عن أماكن تسرب المياه في المنازل والمباني. واللجوء إلى شركة مختصة لمعالجة التسربات الموجودة داخل الجدران ومن افضل الشركات التي يمكنك اللجوء إليها شركة نجوم الخليج.

تسربات المياه داخل الجدران

  • هناك الكثير من الطرق التي تمكننا من معرفة أماكن تواجد التسريبات. لذلك يجب أن نلاحظ العلامات التي تعرفنا علي تواجد المشاكل بالمواسير حتي نتمكن من حل تلك المشاكل بسهولة. حيث يمكننا ان نتأكد من وجود تسريبات للمياه في حالة اكتشاف أي نوع من أنواع برك المياه بالقرب من الجدران. لذلك يجب أن نقوم بالبحث عن أي بلل في المفروشات أو السجاد بجوار الجدران.
  • من الممكن أن يؤثر تسرب المياه داخل الجدران علي البنية التحتية للأبنية. حيث أن تسرب المياه داخل الجدران من أكثر العوامل التي تؤدي الي تآكل الخرسانة الإسمنتية بداخل المباني. كما من الممكن أيضا أن تؤثر المياه المتسربة الي تآكل حديد التسليح الذي يتواجد بداخل الخرسانات. وبالتالي العمل علي تدمير المباني من خلال تآكل الحديد حيث أن حديد التسليح من أكثر عوامل التدعيم في المباني.
  • يعمل تسرب المياه داخل الجدران علي تدمير الحوائط والدهانات التي تتواجد علي الحوائط داخل المبني وخارجه. مما يؤدي الي اللجوء الي أعمال الترميم للمباني حيث أن الدهانات من أكثر مقومات الجمال في المباني. لذلك يجب ان نحافظ عليها نظيفة ولامعة حتي نحافظ علي شكل المباني والمنازل جميلة ومنظمة.
  • من الممكن أن يؤدي تسرب المياه داخل الجدران الي ظهور الرطوبة والعفن علي الجدران. حيث أن الرطوبة تؤثر علي الصحة العامة للأفراد في المنازل. وبالتالي إصابة الأفراد بكثير من الأمراض الي تنتج عن الارتفاع الملحوظ في درجات الرطوبة في المنازل. حيث تعمل الرطوبة علي إصابة أفراد المنزل بأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو وضيق التنفس. والكثير من الأمراض التي تؤثر علي عملية التنفس.

كيف اعرف مكان تسرب الماء

  • هناك الكثير من أنواع التسريب التي من الممكن أن تصيب الجدران في المنازل والمباني. حيث توجد أنواع التسريب الظاهرة نتيجة للخلل الذي يصيب الأجزاء والتوصيلات الخارجية للمواسير.
  • حيث أن المياه من الممكن أن تتسرب. نتيجة لتآكل الوصلات أو تفككها نتيجة لانتهاء العمر الافتراضي لتلك التوصيلات. لذلك يجب ان نقوم بالكشف عن تسرب المياه داخل الجدران.
  • يوجد أيضا نوع من أنواع التسريب يعرف بالتسريب المخفي. حيث يعمل هذا النوع علي إصابة المباني المختلفة بالتسريبات التي تحدث في الوصلات المخفية في المباني. حيث تتواجد تلك التوصيلات بداخل الجدران والأسطح الخرسانية.
  • كما يلاحظ الكثير من السكان والأفراد تلك التسريبات عن طريق الكثير من العلامات التي تحدث. نتيجة لوجود تلك التسريبات أو من خلال الأجهزة المعتمدة التي تستخدم في كشف تسرب المياه داخل الجدران.
  • تتعدد الطرق التي يتم استخدامها في الكشف عن وجود أي تسربات مخفية في الجدران. لذلك يجب ان نقوم بالبحث عن أفضل وأسهل الطرق التي تمكننا من معرفة وجود تسرب المياه داخل الجدران. ومن أسهل تلك الطرق هي الطريقة اليدوية التي تتمثل ي غلق كافة مصادر المياه الرئيسية في المباني.
  • ونتوقف عن استخدام المياه لمدة محددة تصل الي 12 ساعة ثم نقوم بتسجيل قراءة العداد. وإذا وجدنا أي اختلاف في القراءة نتعرف علي وجود تسرب المياه داخل الجدران.
  • ننصح كل العملاء بالحصول علي خدمات العزل للمباني والجدران. حيث أن العزل من أفضل الإجراءات الوقائية. والتي تمكننا من معالجة كل مشاكل التسريب التي تصيب المباني. ويعمل العزل المائي أيضا علي منع الأضرار الجانبية التي تحدث نتيجة لوجود تسربات. حيث يعمل العزل علي منع وصول المياه المتسربة الي الخرسانات التي تعتمد عليها المباني.

جهاز كشف تسرب المياه في الجدران

جهاز أكوا فون لفحص تسرب المياه

  • يعتبر الجهاز من أكفأ الأجهزة التي يتم الاعتماد عليها في كشف تسرب المياه داخل الجدران. حيث يعمل الجهاز علي وجه عالي جدا من الدقة.
  • كما يتم الاعتماد علي ضغط غاز النيتروجين في الجهاز. لذلك يقوم الجهاز بقياس الترددات الناتجة عن ضغط الغاز في الأنابيب الخاصة بالمياه. مما يقلل من معدل الخطأ في القياس وبذلك نتمكن من معرفة وجود تسرب مياه داخل الجدران بكل سهولة ويسر.

جهاز الميكروفون الأرضي لكشف تسربات المياه

  • يعتبر من الأجهزة القديمة التي يتم الاعتماد عليها في كشف تسرب المياه داخل الجدران. حيث يتم استخدام هذا الجهاز من خلال الأصوات حيث يعمل الجهاز علي تكبير الأصوات بكل سهولة.
  • فمن الممكن أن نقوم بوضع أحد طرفي الجهاز علي الحائط أو الجدران. ثم نقوم بالاستماع الي الطرف الآخر وبالتالي نتمكن من اكتشاف وجود تسرب مياه داخل الجدران.

جهاز الحقل المغناطيسي لكشف التسربات

  • يعتبر هذا الجهاز من الأجهزة الحديثة التي تعتمد عليها الشركات في عملية كشف تسرب المياه داخل الجدران. حيث يتم استخدام هذا الجهاز حتي نتمكن من التعرف علي أماكن التسرب بسهولة. كما يعمل الجهاز علي إرسال الموجات الكهرومغناطيسية بداخل الأنابيب. ونتمكن من معرفة وجود التسريب عن طريق اقطاع الموجات اللاسلكية في أماكن التسريبات.

 جهاز الذبذبات الترددي في فحص التسربات

  • يعمل الجهاز علي كشف تسربات المياه داخل الجدران عن طريق استخدام موجات من نوع الميجا هرتز. فنقوم بإرسال تلك الموجات بداخل المواسير ثم نتعرف علي أماكن وجود التسريب بكل سهولة. عن طريق شاشة العرض التي تتواجد بالجهاز حيث يتم عرض قياسات الترددات علي الشاشة.

تسرب الماء تحت البلاط

  • هناك الكثير من المشاكل التي ممكن أن تحدث نتيجة تسرب الماء تحت البلاط. كما أن الانابيب الخاصة بالماء التي تتواجد تحت البلاط تعد السبب الرئيسي في تلك المشكلة. وخاصة الأنابيب والوصلات المصنوعة من الحديد الزهر حيث أن تلك الأنابيب تتعرض للتآكل بمرور الوقت. لذلك يجب علينا الحرص علي تلك الأنابيب والمواسير.
  • من الممكن أن تتعرض الأنابيب الخاصة بنقل المياه الي التآكل والتفتيت بداخل الجدران والأرضيات. لذلك يجب ان نحرص علي الصيانة الدورية للأنابيب والمواسير حتي نتمكن من اكتشاف الثقوب والكسور بداخل المواسير. كما من الممكن أن يحدث الكسور والثقوب في المواسير نتيجة لأعمال الترميم في المنازل.
  • حيث من الممكن أن تتعرض تلك الأنابيب الي الكسور. نتيجة للآلات الحادة التي تستخدم في تكسير. البلاط حتي نتمكن من تنفيذ أعمال تغيير بلاط وسيراميك المطابخ والحمامات.
  • يجب أن نقوم بالكشف عن كل الوصلات والمواسير التي يتم استخدامها في تصميم شبكات الماء والصرف الصحي. حيث من الممكن أن يتم صنع تلك الشبكات من المكونات الرديئة. لذلك يجب أن نكون حريصين تمام الحرص بعد تنفيذ وتركيب شبكات الماء والصرف. حتي نتأكد من انعدام وجود تسرب الماء تحت البلاط.
  • يجب ان نكون حرصين تمام الحرص أثناء تركيب شبكات الصرف الصحي من تنفيذ أعمال العزل المائي. حتي نأمن من المشاكل التي تحدث نتيجة تسرب الماء تحت البلاط. حيث أن المياه المتسربة من الممكن أن تسبب الكثير من الكوارث في المباني وخاصة إذا كانت تلك المباني قديمة ومتهالكة. فتأثير الماء المتسرب يكون أضعاف التأثير المتوقع.

كم تكلف أسعار كشف تسربات مع شركة نجوم الخليج ؟

  • تقوم شركة نجوم الخليج بتقديم خدماتها في فحص والكشف عن تسرب المياه الموجود بالجدران باحترافية عالية. وبأعلى جودة ممكنة كل هذا بأسعار دائماً ما تناسب عملائنا الكرام. بالإضافة إي تقديمها العديد من الخصومات والعروض يصفه مستمرة.
  • وتقوم باستخدام العديد من الأجهزة العالمية التي يتم استيرادها خصيصاً لنا من الخارج لتقديم الخدمات على أكمل وجه. والآن تواصل معنا ولا تتردد لتحصل على خدمات الشركة والتخلص من المشاكل الذي يسببها لك التسرب على الفور.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد