انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اليخت الفاخر Benetti Oasis Joy

فريق مقال للكتابة3 سنوات

أطلقت شركة Benetti لبناء السفن النسخة الثانية من اليخت الفاخر Oasis Joy المشار إليه باسم “BO102” في إيطاليا يوم 31 مارس 2021م، ويعد Benetti Oasis Joy يختاً ساحراً. فقد صمم خصيصاً للاندماج بسلاسة مع الطبيعة فهو يجمع بين أسلوب الحياة الديناميكية مع ترفيه ممتع على متنه، كما قامت شركة التصميم البريطانية RWD برسم خطوط التصميم الخارجي المميز له، بينما ابتكرت شركة Bonetti Kozerski Architecture التي مقرها نيويورك اللمسات الداخلية في السفينة. وقد تم تصنيع اليخت من الألياف الزجاجية بطول 40 مترًا ويبلغ عمق الغاطس 2,14 متر.

ولروعة تصميم يخت Benetti Oasis Joy الفاخر سنتناول في هذا المقال تصميم يخت Benetti Oasis Joy، وسائل الراحة الفاخرة داخل Benetti Oasis Joy، بالإضافة إلى مميزات اليخت الفاخر Oasis Joy، فتابعوا معنا.

شركة Benetti أكبر شركة بحرية فاخرة في العالم

تفخر Benetti بابتكاراتها مثل BEST (Benetti Exclusive Sea Technology)، وهي منصة مملوكة تُستخدم لدمج المعدات والأنظمة الإلكترونية الموجودة على متن اليخوت. وتمتلك المجموعة خدمات تصميم داخلية واسعة النطاق وتمتلك أيضًا ساحة Lisbon للإصلاح والتجديد. وقد تأسست Benetti في عام 1873، مما يجعلها أقدم شركة بناء إيطالية لليخوت ذات المحركات وأيقونة التصميم الإيطالي المميز. ويعد كل يخت فيها فريد من نوعه ومبني حول احتياجات ورغبات الشركة كما تقوم Benetti بتصميم وبناء وتسويق ثلاثة خطوط إنتاج اليخوت المركبة “Class” من 30 إلى 42 مترًا، ويخوت “Custom”. بالإضافة إلى المصنوعة من الصلب والألمنيوم من 45 إلى 90 مترًا، و “Giga” لليخوت التي يزيد طولها عن 90 مترًا. ويتم توظيف حوالي 1000 متخصص من ذوي المهارات العالية في موقعي الإنتاج التابعين لها، ليفورنو والمقر الرئيسي في فراريجي. ويوجد لدى Benetti مكاتب في Fort Lauderdale ودبي وهونغ كونغ ولندن.

وتتميز Benetti بتصميم اليخوت بأطوال مختلفة تتراوح ما بين 29 إلى 44 مترًا، وتصل أطوال القوارب المصنوعة من الصلب والألمنيوم من 37 إلى حوالي 100 مترًا وأكثر. بالإضافة إلى ذلك تتميز بنتلي بتلبية متطلبات السوق من خلال يخوتها الرائعة المصممة بفئات مختلفة وتشمل على Class ،Oasis ،B.Yond ،B.Now وCustom.

تصميم يخت Benetti Oasis Joy

اليخت الفاخر Benetti Oasis Joy

اليخت الفاخر Benetti Oasis Joy

  • يتميز بنافذتين جانبيتين في منطقة تناول الطعام والمطبخ.
  • يمكن للطاقم الانتقال إلى مكان الإقامة في مقدمة السفينة في الطابق السفلي والطوابق العليا. وذلك باستخدام طرق منفصلة لحماية خصوصية المالك.
  • الجناح الرئيسي يحتوي على شرفة خاصة به على الجانب الأيمن.
  • يؤدي الممر المركزي إلى منطقة تبديل الملابس والحمام.
  • يتميز السطح العلوي باحتوائه على غرفة قيادة مستقلة.
  • يوجد مقاعد مريحة لستة أشخاص حيث يتميز سطح السفينة بغرفة قيادة مبتكرة تتسع لستة أشخاص يمكنهم الاستمتاع بإطلالة على البحر والاستمتاع بالرحلة.
  • يحتوي اليخت على صالة رياضية مجهزة بالكامل مع نافذة تفتح بالكامل مع أريكة وتلفزيون.
  • الطابق السفلي يوجد به أربع كبائن مزدوجة للضيوف مع حمامات داخلية.
  • دمج الصالون الرئيسي ومنطقة تناول الطعام في منطقة واحدة.
  • يتم طي ثلاث ألواح زجاجية كبيرة بعيدًا للسماح للهواء النقي بالاندفاع.
  • تتسع أماكن الإقامة لما يصل إلى 10 ضيوف في أكثر من 5 كبائن كبيرة بالإضافة إلى وجود أربع كبائن للقبطان وطاقم العمل المكون من 6 أفراد.
  • حمامات الجناح يمكن الوصول إليها عبر ممر ومنطقة تبديل الملابس.
  • تم وضع المفروشات الجميلة والمقاعد الفخمة في جميع الأنحاء لخلق جو أنيق ومريح.
  • بينيتي أواسي 40M Joy تحتوي على مرافق ترفيهية رائعة تجعلها يختًا مِثَالِيًّا للتواصل الاجتماعي والتسلية مع العائلة والأصدقاء.

التصميم الديناميكي ليخت Benetti Oasis Joy

يظهر من خلال التصميم الخارجي لليخت المزيج المثالي من الصقل الإيطالي والخطوط الإنجليزية الكلاسيكية. بالإضافة إلى لمسات مستوحاة من السيارات الفائقة السرعة. كما تتميز بهيكل ديناميكيًا رائعاً ومناسبًا لأمواج البحر الأبيض المتوسط. ومن ناحية أخرى يتميز القوس العمودي والزجاج الموجود في غرفة القيادة بمظهره الرائع والمليء بالطاقة والحيوية، كذلك يظهر ذلك في مساحاتها الواسعة الموجودة في الكوثل.

كما يتميز تصميم اليخت السوبر بالانسيابية المطلقة بين المساحات الداخلية والخارجية ويظهر ذلك في زجاج اليخت الموجود في جميع أجزاءه من الأرض إلى السقف وفي جميع الجوانب. علاوة على ذلك يوجد باليخت منطقة لإنشاء نادي على اليخت حيث تبلغ مساحتها حوالي 90 مترًا مربعًا. ويصل عرضها إلى حوالي 11 مترًا. بالإضافة إلى أن هناك تصميم يأتي بشكل شرفة بدون حواجز مادية أو بصرية ويسمح بالاستخدامات المتعددة. وتعد المنطقة مناسبة للتسلية والسباحة والاستمتاع بأشعة الشمس خلال النهار. ويمكن أن تتحول أثناء الليل إلى مكان أنيق لتناول وجبات العشاء الرومانسية خلال الليل أو سينما في الهواء الطلق.

اليخت الفاخر Benetti Oasis Joy

اليخت الفاخر Benetti Oasis Joy

 وسائل الراحة الفاخرة داخل Benetti Oasis Joy

  • ركزت تصميمات الشركة في نيويورك على الفخامة والراحة والأناقة اللامحدودة. حيث يتكون اليخت من 4 طوابق ويضم خمس غرف فاخرة تتسع لما يصل إلى 10 ضيوف.
  • يحتوي معظم سطح السفينة على صالة كبيرة الحجم بها نافذتان جانبيتان وثلاثة ألواح زجاجية.
  • يتم الوصول إلى المطبخ عبر باب بجانب اليخت.
  • يتميز المالك بمدخل خاص من الجانب الخلفي الأيمن من معظم الصالات وغرفة النوم الرئيسية التي تتميز باحتوائها على مكتبة زجاجية شخصية وحمام وشرفة على الجانب الأساسي.
  • يوجد عند الدرج في منتصف سطح السفينة أربع كبائن مع حمامات داخلية لأفراد الطاقم السبعة، بما في ذلك القبطان.

مميزات اليخت الفاخر Oasis Joy في إيطاليا

  • تتميز Oasis Joy بمجموعة متنوعة من التقنيات المخصصة، بما في ذلك نظام التحكم عن بعد الذي يسمح للقارب بالرسو على المنطقة دون الحاجة إلى التواجد داخل غرفة القيادة. كما يستخدم أيضاً هذا النظام في تشغيل مكبرات الصوت الخارجية.
  • يتميز اليخت بسرعة تصل إلى 18 عقدة وهيكل خفيف الوزن.
  • تم تطوير تصميمات اليخوت بما يتوافق مع أفضل المعايير الفنية والهندسية في العالم، وتم الاهتمام بأدق التفاصيل من الداخل والخارج.
  • يحتوي اليخت على نظام معالجة جودة الهواء من حيث الأكسجين والرطوبة الذي يجدد الهواء حوالي 6 مرات في الساعة ليبقى دائمًا نظيفًا وَنَقِيًّا.
  • تنتمي شركة Benetti إلى أكبر مجموعة يخوت فاخرة مملوكة للقطاع الخاص في العالم، Azimut | Benetti Group، التي تأسست عام 1873 وهي واحدة من أقدم أحواض بناء السفن الإيطالية المتخصصة في اليخوت الفاخرة.

التكنولوجيا المتطورة في Benetti Oasis Joy

يتميز اليخت “Oasis Joy” بالعديد من التقنيات والتي تتمثل في نظام متطور للتحكم عن بعد wi-fi ويعد من فوائد ومميزات هذا القارب بأنه يسمح للقارب بالتحكم والرسو من منطقة العارضة دون التواجد في غرفة القيادة. كما تتميز السفينة باحتوائها على مكبرات صوت خارجية لتشغيل الموسيقى. وتصل سرعة اليخت إلى 18 عقدة وذلك بسبب أن هيكل السفينة التي صممته شركة بييرلويجي أوسونيو “P.L.A.N.A” بالتعاون مع حوض بناء السفن يتميز بالخفة.

وقد صُمم اليخت بناء على المعايير الفنية والهندسية العالمية، وتم اختيار أدق التفاصيل وأبسطها بعناية سواء كانت التفاصيل الداخلية أو الخارجية.  ويشمل نظام المعالجة على جودة الهواء فيما يخص بنسبة الأوكسجين والرطوبة ودرجة الحرارة داخل الأماكن المغلقة، بالإضافة إلى ذلك يقوم هذا النظام بتجديد الهواء حوالي 6 مرات تقريباً خلال الساعة ليظل نظيفًا ونقيًا دائمًا.

شركة Benetti أكبر شركة بحرية فاخرة في العالم
تفخر Benetti بابتكاراتها مثل BEST Benetti Exclusive Sea Technology وهي منصة مملوكة تستخدم لدمج المعدات والأنظمة الإلكترونية الموجودة على متن اليخوت وتمتلك المجموعة خدمات تصميم داخلية واسعة النطاق وتمتلك أيضا ساحة Lisbon للإصلاح والتجديد وقد تأسست Benetti في عام 1873 مما يجعلها أقدم شركة بناء إيطالية لليخوت ذات المحركات وأيقونة التصميم الإيطالي المميز ويعد كل يخت فيها فريد من نوعه ومبني حول احتياجات ورغبات الشركة كما تقوم Benetti بتصميم وبناء وتسويق ثلاثة خطوط إنتاج اليخوت المركبة Class من 30 إلى 42 مترا ويخوت Custom بالإضافة إلى المصنوعة من الصلب والألمنيوم من 45 إلى 90 مترا و Giga لليخوت التي يزيد طولها عن 90 مترا ويتم توظيف حوالي 1000 متخصص من ذوي المهارات العالية في موقعي الإنتاج التابعين لها ليفورنو والمقر الرئيسي في فراريجي ويوجد لدى Benetti مكاتب في Fort Lauderdale ودبي وهونغ كونغ ولندنوتتميز Benetti بتصميم اليخوت بأطوال مختلفة تتراوح ما بين 29 إلى 44 مترا وتصل أطوال القوارب المصنوعة من الصلب والألمنيوم من 37 إلى حوالي 100 مترا وأكثر بالإضافة إلى ذلك تتميز بنتلي بتلبية متطلبات السوق من خلال يخوتها الرائعة المصممة بفئات مختلفة وتشمل على Class Oasis BYond BNow وCustom
تصميم يخت Benetti Oasis Joy
caption id=attachment60702 align=aligncenter width=1000 اليخت الفاخر Benetti Oasis Joycaption يتميز بنافذتين جانبيتين في منطقة تناول الطعام والمطبخ يمكن للطاقم الانتقال إلى مكان الإقامة في مقدمة السفينة في الطابق السفلي والطوابق العليا وذلك باستخدام طرق منفصلة لحماية خصوصية المالك الجناح الرئيسي يحتوي على شرفة خاصة به على الجانب الأيمن يؤدي الممر المركزي إلى منطقة تبديل الملابس والحمام يتميز السطح العلوي باحتوائه على غرفة قيادة مستقلة يوجد مقاعد مريحة لستة أشخاص حيث يتميز سطح السفينة بغرفة قيادة مبتكرة تتسع لستة أشخاص يمكنهم الاستمتاع بإطلالة على البحر والاستمتاع بالرحلة يحتوي اليخت على صالة رياضية مجهزة بالكامل مع نافذة تفتح بالكامل مع أريكة وتلفزيون الطابق السفلي يوجد به أربع كبائن مزدوجة للضيوف مع حمامات داخلية دمج الصالون الرئيسي ومنطقة تناول الطعام في منطقة واحدة يتم طي ثلاث ألواح زجاجية كبيرة بعيدا للسماح للهواء النقي بالاندفاع تتسع أماكن الإقامة لما يصل إلى 10 ضيوف في أكثر من 5 كبائن كبيرة بالإضافة إلى وجود أربع كبائن للقبطان وطاقم العمل المكون من 6 أفراد حمامات الجناح يمكن الوصول إليها عبر ممر ومنطقة تبديل الملابس تم وضع المفروشات الجميلة والمقاعد الفخمة في جميع الأنحاء لخلق جو أنيق ومريح بينيتي أواسي 40M Joy تحتوي على مرافق ترفيهية رائعة تجعلها يختا مثاليا للتواصل الاجتماعي والتسلية مع العائلة والأصدقاء
التصميم الديناميكي ليخت Benetti Oasis Joy
يظهر من خلال التصميم الخارجي لليخت المزيج المثالي من الصقل الإيطالي والخطوط الإنجليزية الكلاسيكية بالإضافة إلى لمسات مستوحاة من السيارات الفائقة السرعة كما تتميز بهيكل ديناميكيا رائعا ومناسبا لأمواج البحر الأبيض المتوسط ومن ناحية أخرى يتميز القوس العمودي والزجاج الموجود في غرفة القيادة بمظهره الرائع والمليء بالطاقة والحيوية كذلك يظهر ذلك في مساحاتها الواسعة الموجودة في الكوثلكما يتميز تصميم اليخت السوبر بالانسيابية المطلقة بين المساحات الداخلية والخارجية ويظهر ذلك في زجاج اليخت الموجود في جميع أجزاءه من الأرض إلى السقف وفي جميع الجوانب علاوة على ذلك يوجد باليخت منطقة لإنشاء نادي على اليخت حيث تبلغ مساحتها حوالي 90 مترا مربعا ويصل عرضها إلى حوالي 11 مترا بالإضافة إلى أن هناك تصميم يأتي بشكل شرفة بدون حواجز مادية أو بصرية ويسمح بالاستخدامات المتعددة وتعد المنطقة مناسبة للتسلية والسباحة والاستمتاع بأشعة الشمس خلال النهار ويمكن أن تتحول أثناء الليل إلى مكان أنيق لتناول وجبات العشاء الرومانسية خلال الليل أو سينما في الهواء الطلقcaption id=attachment60703 align=aligncenter width=1000 اليخت الفاخر Benetti Oasis Joycaption
 وسائل الراحة الفاخرة داخل Benetti Oasis Joy
ركزت تصميمات الشركة في نيويورك على الفخامة والراحة والأناقة اللامحدودة حيث يتكون اليخت من 4 طوابق ويضم خمس غرف فاخرة تتسع لما يصل إلى 10 ضيوف يحتوي معظم سطح السفينة على صالة كبيرة الحجم بها نافذتان جانبيتان وثلاثة ألواح زجاجية يتم الوصول إلى المطبخ عبر باب بجانب اليخت يتميز المالك بمدخل خاص من الجانب الخلفي الأيمن من معظم الصالات وغرفة النوم الرئيسية التي تتميز باحتوائها على مكتبة زجاجية شخصية وحمام وشرفة على الجانب الأساسي يوجد عند الدرج في منتصف سطح السفينة أربع كبائن مع حمامات داخلية لأفراد الطاقم السبعة بما في ذلك القبطان
مميزات اليخت الفاخر Oasis Joy في إيطاليا
تتميز Oasis Joy بمجموعة متنوعة من التقنيات المخصصة بما في ذلك نظام التحكم عن بعد الذي يسمح للقارب بالرسو على المنطقة دون الحاجة إلى التواجد داخل غرفة القيادة كما يستخدم أيضا هذا النظام في تشغيل مكبرات الصوت الخارجية يتميز اليخت بسرعة تصل إلى 18 عقدة وهيكل خفيف الوزن تم تطوير تصميمات اليخوت بما يتوافق مع أفضل المعايير الفنية والهندسية في العالم وتم الاهتمام بأدق التفاصيل من الداخل والخارج يحتوي اليخت على نظام معالجة جودة الهواء من حيث الأكسجين والرطوبة الذي يجدد الهواء حوالي 6 مرات في الساعة ليبقى دائما نظيفا ونقيا تنتمي شركة Benetti إلى أكبر مجموعة يخوت فاخرة مملوكة للقطاع الخاص في العالم Azimut | Benetti Group التي تأسست عام 1873 وهي واحدة من أقدم أحواض بناء السفن الإيطالية المتخصصة في اليخوت الفاخرة
التكنولوجيا المتطورة في Benetti Oasis Joy
يتميز اليخت Oasis Joy بالعديد من التقنيات والتي تتمثل في نظام متطور للتحكم عن بعد wifi ويعد من فوائد ومميزات هذا القارب بأنه يسمح للقارب بالتحكم والرسو من منطقة العارضة دون التواجد في غرفة القيادة كما تتميز السفينة باحتوائها على مكبرات صوت خارجية لتشغيل الموسيقى وتصل سرعة اليخت إلى 18 عقدة وذلك بسبب أن هيكل السفينة التي صممته شركة بييرلويجي أوسونيو PLANA بالتعاون مع حوض بناء السفن يتميز بالخفةوقد صمم اليخت بناء على المعايير الفنية والهندسية العالمية وتم اختيار أدق التفاصيل وأبسطها بعناية سواء كانت التفاصيل الداخلية أو الخارجية  ويشمل نظام المعالجة على جودة الهواء فيما يخص بنسبة الأوكسجين والرطوبة ودرجة الحرارة داخل الأماكن المغلقة بالإضافة إلى ذلك يقوم هذا النظام بتجديد الهواء حوالي 6 مرات تقريبا خلال الساعة ليظل نظيفا ونقيا دائما

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد