انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

العادات الأسوء للقيادة

بسمة حسين5 سنوات

منذ أن تم اختراع السيارة وهي تمثل الجزء الذي يعمي حتى يجعل الإنسان في راحة أكثر أثناء انتقاله بين الأماكن، حتى تجعله ينجز الكثير من أعماله في وقت أضيق، حتى يتحرر من الساعات التي كان تضيع في الانتقال من مكان إلى مكان سواء كان ماشيا على قدميه، أو راكبًا دابة، أو غيرها من الوسائل البدائية، فاختُرعت السيارة حتى تنقذه من كل هذا وتجعله يسير إلى المكان الذي يريد بسرعة فائقة ولكن مع الالتزام بقواعد وقوانين مهيأة لذلك..

إذا أخذ كل شخص سيارته وذهب بها على النحو الذي يحبه بالشكل الذي يحبه، دون التزام بأي قوانين للمرور أو أي قوانين للطريق، سيصبح هذا كارثة، سنجد أن السيارة بعد أن كانت وسيلة مساعدة أصبحت عائق كبير يعرقل الطريق ويفسده، بالإضافة إلى الحوادث التي تنتج عن ذلك، بالإضافة أيضًا إلى فساد المظهر الحضاري للمكان، ولن يذهب أحد إلى أي مكان.

لهذا تم وضع قواعد المرور، وتم عمل إرشادات الطريق، وفرض المخالفات ووضع قوانين للسير، حتى يتم العمل بنظام وشكل حضاري، ولكن مع الأسف الشديد لابد أن يكون هناك من يخرج عن هذه القوانين ويفسدها ويضر بنفسه وبالعامة من خلال إتباع العادات السيئة التي تعرضه للكثير من الأخطاء والمخالفات وق تؤدي به إلى إهدار حياته.. كيف كل هذا هو ما سنتعرف عليه في السطور التالية..

عادات للقيادة لا يجب أن تكون

  • أولا مجموعة ليست بالقليلة من سائقي السيارات نرى أنهم يقومون باستخدام الهاتف النقال أو المحمول أثناء التجوال، أو أثناء عملية القيادة وهذا عمل سيء جدا لأنه يشتت الانتباه ويجعل السائق أكثر عرضة للإصابة بحادث.
  • ثانيا العجلة الشديدة وعدم أخذ الحذر والأمان والالتصاق بالسيارة التي في الجوار أو الأمام أو الخلف بصورة كبيرة تعرض السيارتين للاصطدام الشديد.
  • ثالثا يوجد الكثير الذي يفعل أكثر من شيء فنجده يسوق ويأكل ويشرب، ومن النساء من تضع الميك اب وغيرها من التفاصيل التي غالبا ما تنتهي بحادث مؤسف.
  • رابعا عدم الالتزام بخط السير الذي بدأنا به والحركة المستمرة وعمل تشتيت للسيارات الأخرى وحدوث فوضى في الحركة.
  • خامسا إصدار صوت منبهات السيارة بشكل مستمر ومزعج مسببا الضوضاء في المكان.
  • سادسا تخطي حدود السرعة والقيادة على نحو جنوني دون انتباه لخطورة الطريق.
  • عدم الانتباه أو الاهتمام بالنظر إلى المرايا ورؤية الطريق جيدا، والاهتمام بإشارات المرور وإرشادات الطريق، كل هذا يجعل السيارة في مأزق أن يتم تعرضها إلى حادث كبير.

عادات تؤثر سلبا على السيارة

  • أولا التحميل الزائد عن حده على حقيبة السيارة أو أعلى السيارة.
  • ثانيا الانتظار حتى يفرغ خزان الوقود تماما ثم إعادة ملئه من أخطر الأشياء التي قد تعرض السيارة إلى الانفجار.
  • ثالثا عدم تسخين السيارة قبل الذهاب خاصة في فصل الشتاء لابد أن يتم تسخينها قبل التحرك بها.
  • لابد أن يتم استخدام الوقود المناسب للسيارة المناسبة فمثلا جميع السيارات الحديثة الأفضل لها ألا تقوم بوضع بنزين 80 بداخلها وذلك لأنه يجعلها تصدر أصواتا غير محببة وقد يتسبب في فسادها.
  • عدم يتم الدوران بالسيارة الكثير يجعل السيارة على سرعة عالية وهذا يضر بمحرك السيارة حيث يجب أن نهدأ السرعة في هذه النقطة.
  • من الأشياء التي تؤثر سلبا على الرتوس أن يقوم السائق بعمل ضغط مفاجئ على البنزين.
  • من الأشياء التي تنقص من عمر السيارة أن يتم استخدام المكابح الخاصة بها والفرامل بسبب ودون سبب.
  • تروس الناقل تضعف عند الضغط بشكل طويل ومستمر على الفتيس.

 

عادات للقيادة لا يجب أن تكون
أولا مجموعة ليست بالقليلة من سائقي السيارات نرى أنهم يقومون باستخدام الهاتف النقال أو المحمول أثناء التجوال أو أثناء عملية القيادة وهذا عمل سيء جدا لأنه يشتت الانتباه ويجعل السائق أكثر عرضة للإصابة بحادث ثانيا العجلة الشديدة وعدم أخذ الحذر والأمان والالتصاق بالسيارة التي في الجوار أو الأمام أو الخلف بصورة كبيرة تعرض السيارتين للاصطدام الشديد ثالثا يوجد الكثير الذي يفعل أكثر من شيء فنجده يسوق ويأكل ويشرب ومن النساء من تضع الميك اب وغيرها من التفاصيل التي غالبا ما تنتهي بحادث مؤسف رابعا عدم الالتزام بخط السير الذي بدأنا به والحركة المستمرة وعمل تشتيت للسيارات الأخرى وحدوث فوضى في الحركة خامسا إصدار صوت منبهات السيارة بشكل مستمر ومزعج مسببا الضوضاء في المكان سادسا تخطي حدود السرعة والقيادة على نحو جنوني دون انتباه لخطورة الطريق عدم الانتباه أو الاهتمام بالنظر إلى المرايا ورؤية الطريق جيدا والاهتمام بإشارات المرور وإرشادات الطريق كل هذا يجعل السيارة في مأزق أن يتم تعرضها إلى حادث كبير
عادات تؤثر سلبا على السيارة
أولا التحميل الزائد عن حده على حقيبة السيارة أو أعلى السيارة ثانيا الانتظار حتى يفرغ خزان الوقود تماما ثم إعادة ملئه من أخطر الأشياء التي قد تعرض السيارة إلى الانفجار ثالثا عدم تسخين السيارة قبل الذهاب خاصة في فصل الشتاء لابد أن يتم تسخينها قبل التحرك بها لابد أن يتم استخدام الوقود المناسب للسيارة المناسبة فمثلا جميع السيارات الحديثة الأفضل لها ألا تقوم بوضع بنزين 80 بداخلها وذلك لأنه يجعلها تصدر أصواتا غير محببة وقد يتسبب في فسادها عدم يتم الدوران بالسيارة الكثير يجعل السيارة على سرعة عالية وهذا يضر بمحرك السيارة حيث يجب أن نهدأ السرعة في هذه النقطة من الأشياء التي تؤثر سلبا على الرتوس أن يقوم السائق بعمل ضغط مفاجئ على البنزين من الأشياء التي تنقص من عمر السيارة أن يتم استخدام المكابح الخاصة بها والفرامل بسبب ودون سبب تروس الناقل تضعف عند الضغط بشكل طويل ومستمر على الفتيسnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد