انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في الشتاء

Rehab Khaled4 سنوات

 تحتاج البشرة إلى عناية خاصة، ومكثفة في فصل الشتاء. حيث تعاني جميع أنواع البشرة في الأجواء الباردة من الجفاف، وتكون معرضة للإصابة بالتشقق، حيث يصبح من الطبيعي أن تصبح يديك جافة وأكثر خشونة، وتتعرض قدماك للتشقق وتلاحظي أن شفتيك تتشققان ويصيبهما الجفاف وقد تصاب عينيك أيضا بالجفاف، بالإضافة إلى إصابة بشرة ركبتيك بالجفاف وفيما يلي سنعرض لكي بعض الروتين اليومي التي يمكنك إتباعها خلال فترة الشتاء للحصول على بشرة صحية ومرطبة.

معالجة تشقق الشفاه

  • مع اقتراب فصل الشتاء ينصح الأطباء بتخصيص بلسم مرطب ومهدئ الشفاه أو وضع عبوات الفازلين الصغيرة في الشنط الخاصة بك أو في الجيب دائما لتمليس الشفاه عند الاحتياج، وفي حالة سماح ميزانيتك الخاصة بأكثر من هذا، يمكنك الحصول على كريم مخصص لترطيب البشرة الحساسة وتدليك شفتيك به.
  • ومن الضروري تخصيص فرشاة صغيرة لتقشير شفتيك وتليين سطحهم، وذلك للحفاظ على المظهر المتألق لأحمر الشفاه الخاص بك، إن كان درجة لونه صارخة أو هادئة، ويجب أن تحرصي على اختيار أحمر الشفاه الذي يحتوي على مواد مرطبة.
  • ويجب أن تتجنبي المحتوي على التركيب المطفأة التي تدوم طويلا لأن ذلك يزيد من تعرض شفاهك للتشقق والجفاف، كما يجب أن تستخدمي مزيل المكياج الخاص بالعيون والشفاه الحساسة، واحرصي على ترطيب شفاهك يوميا مساءا.

معالجة خشونة اليدين

  • تصاب الأيدي بالتشقق والجفاف والخشونة نتيجة لتعرضها المباشر لبرودة الجو القاسية. لذلك يجب أن تحصلي على كريم مرطب غني بالمكونات التي تساعد على ترطيب يديك مع الحرص على استخدامه باستمرار، ويجب عليك ارتداء القفازات عند تواجدك في الهواء لحمايتها من البرد والرياح المسبيين لمشاكل الجفاف والتشقق.
  • كذلك يجب أن تحافظي على مظهر أظافرك وتقومي وتنسيقها في الصالون لتصبح أنيقة ولا تقتصر هذه الخطوة على فصل الصيف فقط، وقومي بتخصيص مجموعة للعناية بهم.

معالجة جفاف العينين

  • يصاب محيط العينين بالجفاف والحساسية نتيجة للتعرض للرياح الباردة في الصباح الباكر، مما يسبب أيضا ظهور التجاعيد المبكرة. لذلك ينصح أن تقومي باستخدام كريم مرطب وواقي وغني بالعناصر المغذية.
  • واستخدمي النظارات الكبيرة في الحجم الواقية قبل خروجك من المنزل لحماية عينيك من تسرب الغبار إليها ومن الرياح الباردة.

معالجة خشونة الركبتين والقدمين

  • يجب الحرص على تقشير تلك المناطق جيدا خلال فصل الشتاء وبشكل منتظم، حتى لا يأتي فصل الصيف وتتفاجأ بخشونتها.
  • قومي بتخصيص مقشر خاص بهم وقومي باستخدام الماسكات الطبيعية المرممة التي تساعد على تنعيمها مثل؛ عصير الليمون وقومي بترطيبهم جيدا بكريم الجسم الغني والمكثف.

وصفات مجربة لترطيب البشرة

الزبادي والجوز: 

  • تطحنين بعض حبات الجوز أو عين الجمل جيدا ثم تضيفي لها معلقة زبادي وتخلطيهم جيدا.
  • قومي بوضع الخليط على البشرة لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم قومي بشطفه بشكل جيد، حيث يساعد المرطب على جعل البشرة تتنفس ويجددها بشكل فوري.

البيض وزيت الزيتون:

  • اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع بيضة مخفوقة وملعقتين من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على بشرتك ويشطف جيدا بالمياه الفاترة، وتناسب الخلطة ترطيب البشرة الجافة.

الشوفان والعسل:

  • قومي بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين من الشوفان المسلوق، واستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف جيدا، وهذه الخلطة مناسبة جدا للبشرة الجافة أيضا.

ماء الورد والجلسرين:

  • قومي بخلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين، وضعي الخليط في زجاجة صغيرة للعناية اليومية بالبشرة.
  • يناسب هذا الخليط جميع أنواع البشرة.

العسل مع الأفوكادو:

  • قومي بخلط معلقة صغيرة من العسل مع معلقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ثمرة أفوكادو ونصف كوب من الزبادي.
  • وتستخدمي الخليط لتدليك بشرتك وتتركيه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدا.
معالجة تشقق الشفاه
مع اقتراب فصل الشتاء ينصح الأطباء بتخصيص بلسم مرطب ومهدئ الشفاه أو وضع عبوات الفازلين الصغيرة في الشنط الخاصة بك أو في الجيب دائما لتمليس الشفاه عند الاحتياج وفي حالة سماح ميزانيتك الخاصة بأكثر من هذا يمكنك الحصول على كريم مخصص لترطيب البشرة الحساسة وتدليك شفتيك به ومن الضروري تخصيص فرشاة صغيرة لتقشير شفتيك وتليين سطحهم وذلك للحفاظ على المظهر المتألق لأحمر الشفاه الخاص بك إن كان درجة لونه صارخة أو هادئة ويجب أن تحرصي على اختيار أحمر الشفاه الذي يحتوي على مواد مرطبة ويجب أن تتجنبي المحتوي على التركيب المطفأة التي تدوم طويلا لأن ذلك يزيد من تعرض شفاهك للتشقق والجفاف كما يجب أن تستخدمي مزيل المكياج الخاص بالعيون والشفاه الحساسة واحرصي على ترطيب شفاهك يوميا مساءا
معالجة خشونة اليدين
تصاب الأيدي بالتشقق والجفاف والخشونة نتيجة لتعرضها المباشر لبرودة الجو القاسية لذلك يجب أن تحصلي على كريم مرطب غني بالمكونات التي تساعد على ترطيب يديك مع الحرص على استخدامه باستمرار ويجب عليك ارتداء القفازات عند تواجدك في الهواء لحمايتها من البرد والرياح المسبيين لمشاكل الجفاف والتشقق كذلك يجب أن تحافظي على مظهر أظافرك وتقومي وتنسيقها في الصالون لتصبح أنيقة ولا تقتصر هذه الخطوة على فصل الصيف فقط وقومي بتخصيص مجموعة للعناية بهم
معالجة جفاف العينين
يصاب محيط العينين بالجفاف والحساسية نتيجة للتعرض للرياح الباردة في الصباح الباكر مما يسبب أيضا ظهور التجاعيد المبكرة لذلك ينصح أن تقومي باستخدام كريم مرطب وواقي وغني بالعناصر المغذية واستخدمي النظارات الكبيرة في الحجم الواقية قبل خروجك من المنزل لحماية عينيك من تسرب الغبار إليها ومن الرياح الباردة
معالجة خشونة الركبتين والقدمين
يجب الحرص على تقشير تلك المناطق جيدا خلال فصل الشتاء وبشكل منتظم حتى لا يأتي فصل الصيف وتتفاجأ بخشونتها قومي بتخصيص مقشر خاص بهم وقومي باستخدام الماسكات الطبيعية المرممة التي تساعد على تنعيمها مثل عصير الليمون وقومي بترطيبهم جيدا بكريم الجسم الغني والمكثف
وصفات مجربة لترطيب البشرة
الزبادي والجوز  تطحنين بعض حبات الجوز أو عين الجمل جيدا ثم تضيفي لها معلقة زبادي وتخلطيهم جيدا قومي بوضع الخليط على البشرة لمدة تصل إلى 20 دقيقة ثم قومي بشطفه بشكل جيد حيث يساعد المرطب على جعل البشرة تتنفس ويجددها بشكل فوريالبيض وزيت الزيتون اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع بيضة مخفوقة وملعقتين من زيت الزيتون ثم ضعي الخليط على بشرتك ويشطف جيدا بالمياه الفاترة وتناسب الخلطة ترطيب البشرة الجافةالشوفان والعسل قومي بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين من الشوفان المسلوق واستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدا وهذه الخلطة مناسبة جدا للبشرة الجافة أيضاماء الورد والجلسرين قومي بخلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين وضعي الخليط في زجاجة صغيرة للعناية اليومية بالبشرة يناسب هذا الخليط جميع أنواع البشرةالعسل مع الأفوكادو قومي بخلط معلقة صغيرة من العسل مع معلقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ثمرة أفوكادو ونصف كوب من الزبادي وتستخدمي الخليط لتدليك بشرتك وتتركيه لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد