انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

الروايات الأكثر مبيعا ً

Rehab Khaled5 سنوات

يوجد روايات نجحت بشكل كبير وعديدة تٌجذب القارئ لها فتحقق  من ورائه  مبيعا ًكبيراً وذلك لما تحتويه من روايات متنوعة  وأفكار إبداعات على القارئ بشكل أو بأخر ويكون وراء كل رواية فكرة أو معلومة توصل إلى القارئ فيخرج بعد قراءته الرواية  بشيء مفيد و سوف نعرض هنا الروايات الأكثر مبيعا ً في العالم.

رواية الخيميائي-باولو كويلو

  • تعد رواية الخيميائي الاكثر مبيعاً وتدور أحداثها حول شاب حلم انه عثر على كنز وعندما استيقظ شعر انه ليس حلم وأنه يعلم جيدا مكان هذا الكنز.
  • لكنه دخل صراع بينه وبين نفسه من الممكن أن يسافر بحثا عن الكنز وفي الأخير قرر ما يمليه عليه قلبه وسافر للبحث عن الكنز بالرغم انه لا يعلم ما تخبره لها الرحلة .
  • لكنه أثناء الرحلة تعلم أشياء كثيرة منها لغة الكون ولغة الصحراء وغيرها لكن استخرج القارئ من هذه الرواية أن لكل إنسان هدف يجب أن يسعي وراء هدفه حتي يوصل إليه.

راوية ابنة القس-جورج أورويل

  • تسرد بسخرية على المجتمع الإنجليزي فتتميز بالطابع الاجتماعي وتدور أحداثها حول فتاة تعيش مع أب قاسي يكره التجديد ومتشدد وشخصية بخيله.
  • لن تعيش هذه الفتاه طفولتها لكنها كانت تقوم بمساعدة والدها القس في أعمال الكنيسة كانت تعد الطعام الرباني وتقدم أعمال الدعوة وتعليم المرشدات.
  • وكانت تخدم والدها الأرمل وكل شئون المنزل ولكن ما بين يوم وليلة يتبدل الحال حين فقدت ذاكرتها غيرتها وجعلتها تعيش مغامرة في شوارع لندن.

رواية شيفرة دافنشي –دان براون

  • اعتمدت هذه الرواية على عنصري الإثارة والتشويق والألغاز وأثارت هذه الرواية ضجة وجدال كبيرة وتحولت الرواية إلى فيلم آثار أيضا تلك الضجة.
  • تدور أحداث الرواية حول مقتل جاك سوني ير في متحف اللوفر في باريس وكان هذا أول لغز فيلجأ إلى بروبرت لحل هذا اللغز ومن هنا تبدأ الإثارة والتشويق والمغامرة .

رواية مئة عام من العزلة – غابر ييلغارسيا

  • تعتبر رواية ترجمت إلى عشر لغات في العالم حتى ترجمت إلى اللغة العربية رواية حقا فاقت كل الإبداع و العبقرية واستطاعت شغل ذهن القارئ.
  • تدور أحداثها حول قصة حياة عائلة بوينديا لسبع أجيال تعيش في قرية ماكوندوعلى الساحل الكاريبي  وتوضح سبب سقوط ونهوض  قرية ماكوندو وهي رواية تتحدثون الظروف الاجتماعية والتاريخية والعزلة.

رواية الجريمة والعقاب –فيودور دوستويفسكي

  • تدور أحداثها حول قضية الخير والشر والجريمة وعلاقتها بالمشاكل الاجتماعية والأخلاقية حيث تصور المشاعر الداخلية للحرم عندما يقدم على جرمته.
  • وهي خاصة بالنسبة للكاتب حيث جذبت أحداث الرواية وهو في أحد المعتقلات لأنه قد اعتقل بتهمة سياسية وعاش فترة بين المسجونين.
  • تحكي عن شاب جامعي ارتكب جريمة قتل لمرابية عجوز وشقيقتها وكانت دوافعه النفسية وراء ارتكابه الجريمة.

رواية الأسود يليق بك-احلام مستغانمي

  • تحكي القصة عن فتاة جزائرية قتل أخاها ووالدها على يد الإرهاب فهددوها هي أيضا لأنها كانت مغنية فترك الجزائر وذهبت مع والدتها إلى سوريا حيث أن الأم سورية.
  • فظلت مرتدية الأسود فأحبها شاب لبناني ثري حاول الوصول إليها فلم يستطع أحب شموخها  وعزتها  لكن بالرغم كل هذه الأموال تقبل فقد عليها.

رواية ذاكرة جسد – أحلام مستغانمي

  • من أفضل الروايات حيث حازت على جائزة نجيب محفوظ 1997 وقد جذبت القراء بشكل كبير حتى تم تصويرها مسلسل تلفزيوني وتعد من الروايات المشوقة.
  • كما أن تسميتها بهذا الاسم يدل على أن لكل جسد ذاكرة تروي العديد من الحكايات وتدور أحداثها حول شاب ذات شخصية ثورية وفتاة وهبته الأمل ثم خلت وتركته للألم.
رواية الخيميائيباولو كويلو
تعد رواية الخيميائي الاكثر مبيعا وتدور أحداثها حول شاب حلم انه عثر على كنز وعندما استيقظ شعر انه ليس حلم وأنه يعلم جيدا مكان هذا الكنز لكنه دخل صراع بينه وبين نفسه من الممكن أن يسافر بحثا عن الكنز وفي الأخير قرر ما يمليه عليه قلبه وسافر للبحث عن الكنز بالرغم انه لا يعلم ما تخبره لها الرحلة لكنه أثناء الرحلة تعلم أشياء كثيرة منها لغة الكون ولغة الصحراء وغيرها لكن استخرج القارئ من هذه الرواية أن لكل إنسان هدف يجب أن يسعي وراء هدفه حتي يوصل إليه
راوية ابنة القسجورج أورويل
تسرد بسخرية على المجتمع الإنجليزي فتتميز بالطابع الاجتماعي وتدور أحداثها حول فتاة تعيش مع أب قاسي يكره التجديد ومتشدد وشخصية بخيله لن تعيش هذه الفتاه طفولتها لكنها كانت تقوم بمساعدة والدها القس في أعمال الكنيسة كانت تعد الطعام الرباني وتقدم أعمال الدعوة وتعليم المرشدات وكانت تخدم والدها الأرمل وكل شئون المنزل ولكن ما بين يوم وليلة يتبدل الحال حين فقدت ذاكرتها غيرتها وجعلتها تعيش مغامرة في شوارع لندن
رواية شيفرة دافنشي دان براون
اعتمدت هذه الرواية على عنصري الإثارة والتشويق والألغاز وأثارت هذه الرواية ضجة وجدال كبيرة وتحولت الرواية إلى فيلم آثار أيضا تلك الضجة تدور أحداث الرواية حول مقتل جاك سوني ير في متحف اللوفر في باريس وكان هذا أول لغز فيلجأ إلى بروبرت لحل هذا اللغز ومن هنا تبدأ الإثارة والتشويق والمغامرة
رواية مئة عام من العزلة غابر ييلغارسيا
تعتبر رواية ترجمت إلى عشر لغات في العالم حتى ترجمت إلى اللغة العربية رواية حقا فاقت كل الإبداع و العبقرية واستطاعت شغل ذهن القارئ تدور أحداثها حول قصة حياة عائلة بوينديا لسبع أجيال تعيش في قرية ماكوندوعلى الساحل الكاريبي  وتوضح سبب سقوط ونهوض  قرية ماكوندو وهي رواية تتحدثون الظروف الاجتماعية والتاريخية والعزلة
رواية الجريمة والعقاب فيودور دوستويفسكي
تدور أحداثها حول قضية الخير والشر والجريمة وعلاقتها بالمشاكل الاجتماعية والأخلاقية حيث تصور المشاعر الداخلية للحرم عندما يقدم على جرمته وهي خاصة بالنسبة للكاتب حيث جذبت أحداث الرواية وهو في أحد المعتقلات لأنه قد اعتقل بتهمة سياسية وعاش فترة بين المسجونين تحكي عن شاب جامعي ارتكب جريمة قتل لمرابية عجوز وشقيقتها وكانت دوافعه النفسية وراء ارتكابه الجريمة
رواية الأسود يليق بكاحلام مستغانمي
تحكي القصة عن فتاة جزائرية قتل أخاها ووالدها على يد الإرهاب فهددوها هي أيضا لأنها كانت مغنية فترك الجزائر وذهبت مع والدتها إلى سوريا حيث أن الأم سورية فظلت مرتدية الأسود فأحبها شاب لبناني ثري حاول الوصول إليها فلم يستطع أحب شموخها  وعزتها  لكن بالرغم كل هذه الأموال تقبل فقد عليها
رواية ذاكرة جسد أحلام مستغانمي
من أفضل الروايات حيث حازت على جائزة نجيب محفوظ 1997 وقد جذبت القراء بشكل كبير حتى تم تصويرها مسلسل تلفزيوني وتعد من الروايات المشوقة كما أن تسميتها بهذا الاسم يدل على أن لكل جسد ذاكرة تروي العديد من الحكايات وتدور أحداثها حول شاب ذات شخصية ثورية وفتاة وهبته الأمل ثم خلت وتركته للألم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد