انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

الدراسة في امريكا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

الدراسة في امريكا من اكثر الأمور الجيدة التي تتميز بها الولايات المتحدة الأمريكية حيث تعتبر الولايات المتحدة الامريكية من اكثر الدول التي تجذب ملايين الطلاب من جميع انحاء العالم لاستكمال رحلتهم الدراسية بالجامعات الأمريكية، كما تتميز الولايات المتحدة الامريكية بتواجد كافة الجامعات المختصة في دراسة كافة أنواع العلوم المزودة بجميع التقنيات الحديثة والتي تستخدم في التعليم حيث جعلت من جامعات الولايات المتحدة الامريكية من ضمن افضل الجامعات علي مستوي العالم.

وفي هذا الدليل سنوضح كافة الأسباب التي تجعل الدراسة في امريكا افضل من غيرها لذلك ننصحك بمتابعة هذا الدليل ربما يكون هذا حافز لك للذهاب الي الولايات المتحدة الامريكية واستكمال دراستك هناك.

الدراسة في امريكا

تشتهر امريكا علي مستوي العالم بكونها واحدة من افضل الدول التي تحتوي علي الجامعات العالمية، حيث يوجد بهذه الدولة مجموعة رائعة من الجامعات التي تستقطب العديد من الطلاب من جميع انحاء العالم. وذلك لاهتمام الولايات المتحدة الامريكية بالنظام التعليمي وبتطوير الجامعات بشكل كبير، حيث يعتبر اكثر شيء يستهلك من اقتصاد الدولة هو التعليم. لذلك تجد ان هناك تصارع كبير بين الطلاب المحليين والأجانب للالتحاق بالجامعات المتواجدة هناك، مثل جامعة هارفارد وستانفورد. وذلك حرصاً من هؤلاء الطلاب للحصول علي افضل نظام تعليمي.

مميزات الدراسة في امريكا

تتميز الدراسة في امريكا عن غيرها من الدول الأخرى بوجود افضل الجامعات المزودة تماماً بكافة التقنيات الحديثة بالإضافة إلي وجود العديد من المميزات الأخرى التي تجعل الدراسة في امريكا تستحق السفر واكمال دراستك هناك. وإليكم بعض المميزات الأخرى للدراسة في امريكا:

  • يتوفر العديد من البرامج الأكاديمية.
  • توجد العديد من الجامعات المصنفة ضمن أفضل جامعات علي مستوي العالم.
  • تتميز الجداول الدراسية بالمرونة والحرية في تنظيمها.
  • يمكنك اكتشاف العديد من الثقافات الأخرى، وذلك من خلال التعامل مع العديد من الطلاب القادمين من شتي انحاء العالم.
  • يتم توفير العديد من المساعدات المالية التي تقوم بتسهيل العديد من الأمور عليك.

تكاليف الدراسة في امريكا

نظراً لكون الجامعات الموجودة في دولة امريكا من افضل الجامعات العالم، بالإضافة إلي وجود كافة التقنيات الحديثة التي تستخدم في تسهيل وتطوير نظام التعليم هناك. لذلك تشتهر الجامعات المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية بالتكلفة العالية نسبياً. وفي هذه الفقرة سنوضح لكم بعض الرسوم للدراسة في امريكا:

  • السنة التحضيرية: ستكلفك سنوياً فيما يقرب من 6,000 – 35,000 USD
  • الدبلوم: التكلفة في العام الواحد تتراوح ما بين 10,000 – 20,000 USD
  • البكالوريوس: الرسوم الدراسية سنوياً 25,000 – 50,000 USD
  • الماجستير: الرسوم في العام الواحد تصل الي 30,000 – 60,000 USD
الدراسة في امريكا

الدراسة في امريكا

أفضل جامعات للدراسة في امريكا

توجد الكثير من الجامعات الرائعة والتي تستقطب الكثير من الطلاب، حيث تتميز هذه الجامعات بتدريس كافة أنواع العلوم بأحدث الأساليب الحديثة والمتطورة. لذلك تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولي علي مستوي العالم في منظومة التعليم. وفيما يلي قائمة بأفضل 10 جامعات في امريكا:

  1. جامعة ستانفورد.
  2. جامعة هارفارد.
  3. معهد كاليفورنيا.
  4. جامعة شيكاغو.
  5. جامعة برنستون.
  6. معهد ماساتشوستس.
  7. جامعة بنسلفانيا.
  8. كورنيل.
  9. جامعة ييل.
  10. جامعة كولومبيا.

متطلبات القبول للدراسة في جامعات امريكا

كما ذكرنا من قبل ان هناك منافسة كبيرة بين الطلاب من جميع انحاء العالم للذهاب الي الولايات المتحدة الامريكية و استكمال دراستهم هناك. لذلك يتم القيام بعدة اختبارات والتي من خلالها يتم الحكم علي الطلاب وتحديد جدارتهم وكفاءتهم العلمية، وذلك لتحديد إذا كانوا يستحقوا الالتحاق بالجامعات المنصفة كأفضل جامعات علي مستوي العالم ام لا. كما تختلف هذه الاختبارات من جامعة الي أخرى وفقاً للنظام الذي يتعم العمل به في هذه الجامعة. وإليكم في هذه الفقرة بعض أنواع الاختبارات التي قد تعرض اليها العديد من الطلاب اثناء طلبهم للالتحاق بجامعات الولايات المتحدة الامريكية:

  • توجد بعض الجامعات التي تطلب كتابة مقال من قبل الطالب المتقدم.
  • تقوم بعض الجامعات بتحديد جدارة الطالب وفقاً لدرجاته العلمية السابقة.
  • تطلب عدة جامعات مستندات موثقة من المعلمين الذين قاموا بالتدريس الي الطالب المتقدم في المراحل السابقة ويكون مقر فيها عن كفاءة الطالب للالتحاق بهذه الجامعات.
  • اتقان اللغة الإنجليزية من قبل الطالب المتقدم، ويتم اختبار الطلاب من خلال عدة اختبارات كالأيلتس أو التوفل.
  • يتم اختبار الطالب المتقدم في عدة اختبارات أخرى والتي من أشهرها اختبار السات واختبار الآكت.

وفي النهاية هذه الفقرة يجب ان نبلغك ان لكل شيء ضريبة، لذلك فأن الالتحاق بواحدة من هذه الجامعات يجب ان تجتاز هذه الاختبارات بكفاءة. وهذه هي ضريبة الحصول علي واحد من افضل أنظمة التعليم في العالم.

الحصول علي تأشيرة للدراسة في امريكا

حتي يمكنك ان تحصل علي تأشيرة للطلب ان تقوم بالدراسة في امريكا، يجب عليك القيام بالعديد من الإجراءات الطويلة والشاقة. ولكن كلاً هذا ضريبة الي ما ستحصل عليه من نظام تعليمي يستحق كل هذه الأمور. كما تختلف أنواع الأوراق المطلوبة من بلد الى أخرى وفقاً لنظام الدولة، لذلك يجب علي الطلاب التأكد أولاً من قدرتهم علي القبول علي جميع الشروط اللازمة للتقديم علي السفر.

في حالة إتمام هذه الإجراءات والموافقة عليها يتم إرسال تقرير إلي الطالب المتقدم لإبلاغه عن انه تم قبول طلبه. ثم يقوم الطالب بتعبئة النموذج المرسل وكتابة كافة بيانته، ثم يجب عليه الذهاب إلى أقرب سفارة أمريكية للتقديم علي طلب الفيزا الدراسية، ولكن يجب عليك ان تقوم بتجهيز بعض الأوراق والمستندات اللازمة للتقديم:

  • جواز سفر تكون مدة صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر.
  • تعبئة نموذج DS-160 مع إرفاق صورة.
  • خطاب القبول الجامعي.
  • دليل علي القدرة المالية.
  • الشهادات العلمية والمؤهلات الدراسية السابقة.
  • دليل علي نية الولايات المتحدة الأمريكية فور الانتهاء من الدراسة.
  • ملئ النماذج والمتطلبات الأخرى التي تعتمد جنسيتك.

بعد القيام بهذه الإجراءات يتم عمل مقابلة خاصة، وعلي أساس هذه المقابلة سوف يتم تحديد إذا كنت ستأخذ التأشيرة أم لا. وفي حالة قبولك سوف يتم منحك التأشيرة الخاصة بك قبل موعد سفرك بما لا يقل عن 120 يوماً. وذلك حتي تتمكن من السفر قبل بداية العام الدراسي هناك بفترة جيدة حتي تتأقلم علي الوضع بأمريكا.

الدراسة في امريكا

الدراسة في امريكا

إجراءات تقديم الفيزا الدراسية في امريكا

رحلتك الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية قد تكون امراً معقد، ولكن باتباع الخطوات التالية سوف تكون على علم بما يجب القيام به. وإليكم هذه الخطوات:

  • قم بتحديد التخصص والجامعة التي تريدها.
  • انتهي من اكمال المستندات الخاصة بك.
  • قم بإجراء الاختبارات اللغوية اللازمة.
  • اذهب الي الجامعة وقم بتقديم طلبك.
  • كن متأكداً انك انتهيت من إعداد جميع أوراقك.
  • اذهب الي السفارة الأمريكية وقم بتقديم التأشيرة الدراسية.
  • استلم الموافقة علي التأشيرة الدراسية.
  • يجب عليك السفر الي امريكا قبل بداية الدارسة بشهر علي الأقل.

ما هي افضل التخصصات الدراسية في امريكا

يتوفر العديد من التخصصات الدراسية في امريكا والتي يمكنك دراستها من خلال افضل الجامعات. وإليكم أفضل التخصصات في امريكا:

  • تخصص إدارة أعمال.
  • تخصص المحاسبة.
  • الادب الإنجليزي.
  • تخصصات الهندسة بكافة مجالاتها.
  • تخصص الطب.
  • تخصصات العلوم الصحية.
  • علوم الحاسبة وتقنيات المعلومات.
  • تخصص الطيران.

وفي نهاية هذا الدليل لقد قمنا بعرض ما يكفي من المعلومات اللازمة التي تدور حول التعليم والدراسة في امريكا وما هي الإجراءات والخطوات اللازمة للقيام بها قبل السفر الي امريكا.

الدراسة في امريكا
تشتهر امريكا علي مستوي العالم بكونها واحدة من افضل الدول التي تحتوي علي الجامعات العالمية حيث يوجد بهذه الدولة مجموعة رائعة من الجامعات التي تستقطب العديد من الطلاب من جميع انحاء العالم وذلك لاهتمام الولايات المتحدة الامريكية بالنظام التعليمي وبتطوير الجامعات بشكل كبير حيث يعتبر اكثر شيء يستهلك من اقتصاد الدولة هو التعليم لذلك تجد ان هناك تصارع كبير بين الطلاب المحليين والأجانب للالتحاق بالجامعات المتواجدة هناك مثل جامعة هارفارد وستانفورد وذلك حرصا من هؤلاء الطلاب للحصول علي افضل نظام تعليمي
مميزات الدراسة في امريكا
تتميز الدراسة في امريكا عن غيرها من الدول الأخرى بوجود افضل الجامعات المزودة تماما بكافة التقنيات الحديثة بالإضافة إلي وجود العديد من المميزات الأخرى التي تجعل الدراسة في امريكا تستحق السفر واكمال دراستك هناك وإليكم بعض المميزات الأخرى للدراسة في امريكا يتوفر العديد من البرامج الأكاديمية توجد العديد من الجامعات المصنفة ضمن أفضل جامعات علي مستوي العالم تتميز الجداول الدراسية بالمرونة والحرية في تنظيمها يمكنك اكتشاف العديد من الثقافات الأخرى وذلك من خلال التعامل مع العديد من الطلاب القادمين من شتي انحاء العالم يتم توفير العديد من المساعدات المالية التي تقوم بتسهيل العديد من الأمور عليك
تكاليف الدراسة في امريكا
نظرا لكون الجامعات الموجودة في دولة امريكا من افضل الجامعات العالم بالإضافة إلي وجود كافة التقنيات الحديثة التي تستخدم في تسهيل وتطوير نظام التعليم هناك لذلك تشتهر الجامعات المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية بالتكلفة العالية نسبيا وفي هذه الفقرة سنوضح لكم بعض الرسوم للدراسة في امريكا السنة التحضيرية ستكلفك سنويا فيما يقرب من 6000 35000 USD الدبلوم التكلفة في العام الواحد تتراوح ما بين 10000 20000 USD البكالوريوس الرسوم الدراسية سنويا 25000 50000 USD الماجستير الرسوم في العام الواحد تصل الي 30000 60000 USDcaption id=attachment56700 align=aligncenter width=1000 الدراسة في امريكاcaption
أفضل جامعات للدراسة في امريكا
توجد الكثير من الجامعات الرائعة والتي تستقطب الكثير من الطلاب حيث تتميز هذه الجامعات بتدريس كافة أنواع العلوم بأحدث الأساليب الحديثة والمتطورة لذلك تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولي علي مستوي العالم في منظومة التعليم وفيما يلي قائمة بأفضل 10 جامعات في امريكا جامعة ستانفورد جامعة هارفارد معهد كاليفورنيا جامعة شيكاغو جامعة برنستون معهد ماساتشوستس جامعة بنسلفانيا كورنيل جامعة ييل جامعة كولومبيا
متطلبات القبول للدراسة في جامعات امريكا
كما ذكرنا من قبل ان هناك منافسة كبيرة بين الطلاب من جميع انحاء العالم للذهاب الي الولايات المتحدة الامريكية و استكمال دراستهم هناك لذلك يتم القيام بعدة اختبارات والتي من خلالها يتم الحكم علي الطلاب وتحديد جدارتهم وكفاءتهم العلمية وذلك لتحديد إذا كانوا يستحقوا الالتحاق بالجامعات المنصفة كأفضل جامعات علي مستوي العالم ام لا كما تختلف هذه الاختبارات من جامعة الي أخرى وفقا للنظام الذي يتعم العمل به في هذه الجامعة وإليكم في هذه الفقرة بعض أنواع الاختبارات التي قد تعرض اليها العديد من الطلاب اثناء طلبهم للالتحاق بجامعات الولايات المتحدة الامريكية توجد بعض الجامعات التي تطلب كتابة مقال من قبل الطالب المتقدم تقوم بعض الجامعات بتحديد جدارة الطالب وفقا لدرجاته العلمية السابقة تطلب عدة جامعات مستندات موثقة من المعلمين الذين قاموا بالتدريس الي الطالب المتقدم في المراحل السابقة ويكون مقر فيها عن كفاءة الطالب للالتحاق بهذه الجامعات اتقان اللغة الإنجليزية من قبل الطالب المتقدم ويتم اختبار الطلاب من خلال عدة اختبارات كالأيلتس أو التوفل يتم اختبار الطالب المتقدم في عدة اختبارات أخرى والتي من أشهرها اختبار السات واختبار الآكتوفي النهاية هذه الفقرة يجب ان نبلغك ان لكل شيء ضريبة لذلك فأن الالتحاق بواحدة من هذه الجامعات يجب ان تجتاز هذه الاختبارات بكفاءة وهذه هي ضريبة الحصول علي واحد من افضل أنظمة التعليم في العالم
الحصول علي تأشيرة للدراسة في امريكا
حتي يمكنك ان تحصل علي تأشيرة للطلب ان تقوم بالدراسة في امريكا يجب عليك القيام بالعديد من الإجراءات الطويلة والشاقة ولكن كلا هذا ضريبة الي ما ستحصل عليه من نظام تعليمي يستحق كل هذه الأمور كما تختلف أنواع الأوراق المطلوبة من بلد الى أخرى وفقا لنظام الدولة لذلك يجب علي الطلاب التأكد أولا من قدرتهم علي القبول علي جميع الشروط اللازمة للتقديم علي السفرفي حالة إتمام هذه الإجراءات والموافقة عليها يتم إرسال تقرير إلي الطالب المتقدم لإبلاغه عن انه تم قبول طلبه ثم يقوم الطالب بتعبئة النموذج المرسل وكتابة كافة بيانته ثم يجب عليه الذهاب إلى أقرب سفارة أمريكية للتقديم علي طلب الفيزا الدراسية ولكن يجب عليك ان تقوم بتجهيز بعض الأوراق والمستندات اللازمة للتقديم جواز سفر تكون مدة صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر تعبئة نموذج DS160 مع إرفاق صورة خطاب القبول الجامعي دليل علي القدرة المالية الشهادات العلمية والمؤهلات الدراسية السابقة دليل علي نية الولايات المتحدة الأمريكية فور الانتهاء من الدراسة ملئ النماذج والمتطلبات الأخرى التي تعتمد جنسيتكبعد القيام بهذه الإجراءات يتم عمل مقابلة خاصة وعلي أساس هذه المقابلة سوف يتم تحديد إذا كنت ستأخذ التأشيرة أم لا وفي حالة قبولك سوف يتم منحك التأشيرة الخاصة بك قبل موعد سفرك بما لا يقل عن 120 يوما وذلك حتي تتمكن من السفر قبل بداية العام الدراسي هناك بفترة جيدة حتي تتأقلم علي الوضع بأمريكاcaption id=attachment56701 align=aligncenter width=1000 الدراسة في امريكاcaption
إجراءات تقديم الفيزا الدراسية في امريكا
رحلتك الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية قد تكون امرا معقد ولكن باتباع الخطوات التالية سوف تكون على علم بما يجب القيام به وإليكم هذه الخطوات قم بتحديد التخصص والجامعة التي تريدها انتهي من اكمال المستندات الخاصة بك قم بإجراء الاختبارات اللغوية اللازمة اذهب الي الجامعة وقم بتقديم طلبك كن متأكدا انك انتهيت من إعداد جميع أوراقك اذهب الي السفارة الأمريكية وقم بتقديم التأشيرة الدراسية استلم الموافقة علي التأشيرة الدراسية يجب عليك السفر الي امريكا قبل بداية الدارسة بشهر علي الأقل
ما هي افضل التخصصات الدراسية في امريكا
يتوفر العديد من التخصصات الدراسية في امريكا والتي يمكنك دراستها من خلال افضل الجامعات وإليكم أفضل التخصصات في امريكا تخصص إدارة أعمال تخصص المحاسبة الادب الإنجليزي تخصصات الهندسة بكافة مجالاتها تخصص الطب تخصصات العلوم الصحية علوم الحاسبة وتقنيات المعلومات تخصص الطيرانوفي نهاية هذا الدليل لقد قمنا بعرض ما يكفي من المعلومات اللازمة التي تدور حول التعليم والدراسة في امريكا وما هي الإجراءات والخطوات اللازمة للقيام بها قبل السفر الي امريكا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد