انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اغرب عادات الزواج في العالم

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تتنوع مراسم الزفاف من منطقة إلى أخرى، وفقًا للتقاليد المعروفة في المنطقة أو الدولة، حيث أن عادات وتقاليد كل دولة تختلف عن الأخرى. وهناك بعض العادات والتقاليد الغريبة التي تضفي على روح الحفل نوعًا من التقاليد الخاصة التي تصبح أحد شعارات المجتمع في التعبير عن فرحتهم.

سنعرض لك في هذا المقال أغرب عادات الزواج في العالم بالإضافة إلى ذلك سنقوم بعرض أبرز وأغرب العادات والتقاليد لمختلف دول العالم بشرح مفصل.

أغرب تقاليد الزواج حول العالم والتي لا يمكن تصورها

يوجد الكثير من العادات الغريبة في الزواج والتي سنعرضها لك، كالتالي:

ضرب العريس بالسمك الميت

  • يستخدم الشعب الكوري عادة غريبة جدًا في الزواج، وهي ربط العريس وضربه على ساقيه بعصا مصنوعة من الخيزران.
  • كما أنهم يقوموا بضربه بالسمك الميت ويعتقدون بذلك أن هذا الشيء يجعله مستعدًا للزواج.

البصق على العروس يوم زفافها

  • يعتبر البصق على العروس في يوم زفافها علامة جيدة في اليونان وسحر حظ سعيد يبقي الأرواح الشريرة بعيدة عن العروسة طوال فترة زواجها.
  • يقوم الأصدقاء وأفراد العائلة والضيوف بالبصق على العروس يوم زفافها بقوة، وذلك يعتبر نوع من أنواع الاحتفالات الشهيرة في اليونان والغريبة في العالم.

دش العروس مع طلاء الجدران

  • من العادات الغريبة في أوروبا أيضًا هو أنه يتم ربط العريس والعروس المتزوجين حديثًا في شجرة من قبل الأصدقاء والعائلة.
  • ثم القيام برشهم بطلاء الجدران وهذا من أغرب العادات في اسكتلندا، حيث انهم يعتقدون ان هذه الاحتفالية من الاحتفالات الرائعة والمختلفة في الزواج.

الزواج من شجرة

  • يوجد بعض العائلات في بعض القرى الهندية يقوموا بزواج العروس بشجرة ثم قطعها بعد ذلك لتتمكن من الزواج من عريس حقيقي. وذلك بسبب اعتقادهم بأن هؤلاء الفتيات يصابوا بلعنه عند ولادتهم في فترة فلكية معينة.
  • تعتبر هذه العادة من أغرب عادات الزواج الموجودة في مختلف دول العالم.
عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

المراحيض والبلاط المكسور

  • هناك بعض المدن في المانيا يقوموا بالاحتفال بطريقة غريبة بالعروسين، حيث يقوم العائلات والأصدقاء في المانيا، بكسر البلاط والزجاج والأدوات الجديدة في شقة العروسين ليلة زفافهم.
  • وفي اعتقادهم بأنهم يقوموا باحتفال مختلف يعطي نوع من الفرحة للعروسين وترك ذكرى جميلة لهم.

العروس في صندوق

  • تقوم عائلة العروس في الصين بتزيينها وتتم خطبتها دون ان يراها العريس.
  • ثم تقوم عائلة العروس بعد تزيينها بوضعها في صندوق مخصص للزواج في الصين.
  • ثم اخذ العروسة الى بيت العريس وإعطاء العريس المفتاح لفتح الصندوق ورؤية العروس وعائلتها.

الشجار من أجل الزواج

  • هذه العادة تعد من أغرب عادات الزواج في العالم، حيث انهم يقوموا بعمل تحدى قديم في حالة تقدم أثنان لعروسة واحدة.
  • يتشاجر الرجلين حتى الموت والناجي يعتبر هو الفائز بالتحدي ويستطيع بعد ذلك الزواج من العروس. جميع العائلات في جزيرة ماباسا الافريقية.

رمي الأوساخ على الزوج

  • أفراد العريس والعروس في اسكتلندا يقومون برمي الزوج بالقمامة والأوساخ والبيض الفاسد على المتزوجين حديثًا كشكل من أشكال المرح والمتعة.
  • وهي عادة غريبة ولكن لا يستخدمها الكثيرين في اسكتلندا ولكن بعض العائلات فقط.

تبول طفل ذكر على سرير العروسين

  • يتبول طفل ذكر على فراش العروس ليلة الزفاف حتى تتمكن العروس من إحضار طفل ذكر والفتاة الراغبة في الزواج تكتب اسمها على حذاء العروس.
  • هذه العادة من العادات الغريبة التي يتبعها سكان محافظة ديالى في العراق وتعد من اغرب عادات الزواج في العالم وأكثرها شهرة.

إنجاب طفلين شرط للزواج الشرعي

من العادات الغريبة في السودان أيضأ هو أنه لا يتم اعتبار المرأة امرأة شرعية للرجل، إلا إذا أنجبت طفلين من الرجل. إذا فشلت المرأة في تحقيق ذلك، يقوم الزوج بتطليقها في الحال.

صبغ الاسنان باللون الأسود

  • يتطلب على المرأة المقبلة على الزواج في جزيرة بالي الإندونيسيا أن تقوم بصبغ أسنانها باللون الأسود والزوج يستعد للإجازة.
  • ثم تقوم العروسة في حفل الاحتفال بمراسم الزفاف بغسل قدم زوجها لإثبات انها تستطيع خدمته طول الحياة.
  • كما ان عائلة العروس تقوم بحمل العروسة من منزلها الى منزل العريس دون ان تلمس قدمها الأرض وهذا يعتبر عرف لدى هذه الجزيرة.
  • تعتبر هذه العادة من أغرب عادات الزواج في العالم.

المنع منع دخول الحمام

  • العروسين يتم منعهم من دخول الحمام بعد الزواج في بورينو، ولا يسمح لهم بالاستحمام أو التبول وتقوم عائلة العروسين بمراقبتهم عن كثب للتأكد من الالتزام بالاتفاق.
  • ويضمن هذا التقليد الزواج الناجح من وجهة نظر اهل بورنيو. كما ان العروسين يأكلان القليل من الطعام فقط خلال الثلاثة أيام.

ضرب العريس بالعصا

  • الهند تعتبر من البلاد الغريبة التي يوجد بها الكثير من الديانات والتقاليد والأعراف المختلفة ليس عن العالم بل داخل البلاد أيضًا، حيث أن كثرة الديانات الموجودة في البلاد تغير الكثير من العادات والتقاليد في مدن معينة في الهند.
  • ففي بعض مدن الهند الفتاة تقوم باختيار العريس الذي تريده وتقوم بضربه بالعصا واذا تحمل يصبح لائق وقادر على الزواج وتحمل المسؤولية.
  • وتختار الفتاة العريس الذي تعتقد أنه يستحق الزواج منها وتضربه بالعصا وكلما زاد احتمال تعرضه للضرب. كلما أثبت أنه لائق وقادر على تحمل مسؤولية الزواج.

تلطيخ العروس بالحليب

  • يتم تتويج العروس في منطقة كونانا بشمال ناميبيا بالمجوهرات الباهظة ويتم تلطيخ جلدها وشعرها بالحليب والأعشاب.
  • وبعد انتهاء مراسم الزفاف تقوم عائلة العريس والعروس برمي العروسين بالزبدة ترحيبًا بهم.
  • كما تقوم والدة العريس بوضع غطاء على رأس العروس وهذا الغطاء يسمى “Okori” وهو مصنوع من الجلد الخالص.
عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

قطع الأصابع

  • كان العريس في دولة غينيا الافريقية يقوم بقطع أصبعه للزواج من امرأة في حفل الزفاف وذلك للتعبير عن حبه لزوجته.
  • ويعد هذا تعبيراً عن فرحة العريس في حفل زفافه، بالإضافة إلى أن بعض النساء كانت تفعل ذلك.
  • وتقوم بقطع أصبعها أيضًا وتدفنها مع الزوج في حالة وفاه الزوج كدليل على أنها حزينة على فراقه.

خطف العروس

  • كان يتم الزواج عن طريق اختطاف رجل لامرأة يريد الزواج منها، وكانت هذه العادة من العادات الغريبة في أوروبا.
  • كما أنها من أغرب عادات الزواج الموجودة في العالم أيضًا. حيث أن العريس قبل زفافه كان يقوم باختطاف العروسة برفقة أصدقائه. وأقاربه وأخذها إلى البيت حتى يقنع أقارب العريس أن تقبل الزواج من أبنهم وأن ترتدي وشاح المرأة المتزوجة.
  • كما انه كانت توجد عادة زواج أخرى غريبة في فرنسا وهي أن في الليلة الأولى بعد تأدية مراسم الزفاف يأتي الأصدقاء والأقارب وعائلة العروسين.
  • والقيام بتجمع خارج منزل العروسين والصراخ حتة يقوم الزوجين بتقديم المشروبات لهم واستقبالهم. يعتبر هذا التقليد هو تقليد مشهور بشكل كبير في فرنسا وكان الفرنسيين يطلقون عليه اسم تقليد “Charivari”.
أغرب تقاليد الزواج حول العالم والتي لا يمكن تصورها
يوجد الكثير من العادات الغريبة في الزواج والتي سنعرضها لك كالتالي
ضرب العريس بالسمك الميت
يستخدم الشعب الكوري عادة غريبة جدا في الزواج وهي ربط العريس وضربه على ساقيه بعصا مصنوعة من الخيزران كما أنهم يقوموا بضربه بالسمك الميت ويعتقدون بذلك أن هذا الشيء يجعله مستعدا للزواج
البصق على العروس يوم زفافها
يعتبر البصق على العروس في يوم زفافها علامة جيدة في اليونان وسحر حظ سعيد يبقي الأرواح الشريرة بعيدة عن العروسة طوال فترة زواجها يقوم الأصدقاء وأفراد العائلة والضيوف بالبصق على العروس يوم زفافها بقوة وذلك يعتبر نوع من أنواع الاحتفالات الشهيرة في اليونان والغريبة في العالم
دش العروس مع طلاء الجدران
من العادات الغريبة في أوروبا أيضا هو أنه يتم ربط العريس والعروس المتزوجين حديثا في شجرة من قبل الأصدقاء والعائلة ثم القيام برشهم بطلاء الجدران وهذا من أغرب العادات في اسكتلندا حيث انهم يعتقدون ان هذه الاحتفالية من الاحتفالات الرائعة والمختلفة في الزواج
الزواج من شجرة
يوجد بعض العائلات في بعض القرى الهندية يقوموا بزواج العروس بشجرة ثم قطعها بعد ذلك لتتمكن من الزواج من عريس حقيقي وذلك بسبب اعتقادهم بأن هؤلاء الفتيات يصابوا بلعنه عند ولادتهم في فترة فلكية معينة تعتبر هذه العادة من أغرب عادات الزواج الموجودة في مختلف دول العالمcaption id=attachment61801 align=alignnone width=1000 عادات وتقاليد الشعوب في الزواجcaption
المراحيض والبلاط المكسور
هناك بعض المدن في المانيا يقوموا بالاحتفال بطريقة غريبة بالعروسين حيث يقوم العائلات والأصدقاء في المانيا بكسر البلاط والزجاج والأدوات الجديدة في شقة العروسين ليلة زفافهم وفي اعتقادهم بأنهم يقوموا باحتفال مختلف يعطي نوع من الفرحة للعروسين وترك ذكرى جميلة لهم
العروس في صندوق
تقوم عائلة العروس في الصين بتزيينها وتتم خطبتها دون ان يراها العريس ثم تقوم عائلة العروس بعد تزيينها بوضعها في صندوق مخصص للزواج في الصين ثم اخذ العروسة الى بيت العريس وإعطاء العريس المفتاح لفتح الصندوق ورؤية العروس وعائلتها
الشجار من أجل الزواج
هذه العادة تعد من أغرب عادات الزواج في العالم حيث انهم يقوموا بعمل تحدى قديم في حالة تقدم أثنان لعروسة واحدة يتشاجر الرجلين حتى الموت والناجي يعتبر هو الفائز بالتحدي ويستطيع بعد ذلك الزواج من العروس جميع العائلات في جزيرة ماباسا الافريقية
رمي الأوساخ على الزوج
أفراد العريس والعروس في اسكتلندا يقومون برمي الزوج بالقمامة والأوساخ والبيض الفاسد على المتزوجين حديثا كشكل من أشكال المرح والمتعة وهي عادة غريبة ولكن لا يستخدمها الكثيرين في اسكتلندا ولكن بعض العائلات فقط
تبول طفل ذكر على سرير العروسين
يتبول طفل ذكر على فراش العروس ليلة الزفاف حتى تتمكن العروس من إحضار طفل ذكر والفتاة الراغبة في الزواج تكتب اسمها على حذاء العروس هذه العادة من العادات الغريبة التي يتبعها سكان محافظة ديالى في العراق وتعد من اغرب عادات الزواج في العالم وأكثرها شهرة
إنجاب طفلين شرط للزواج الشرعي
من العادات الغريبة في السودان أيضأ هو أنه لا يتم اعتبار المرأة امرأة شرعية للرجل إلا إذا أنجبت طفلين من الرجل إذا فشلت المرأة في تحقيق ذلك يقوم الزوج بتطليقها في الحال
صبغ الاسنان باللون الأسود
يتطلب على المرأة المقبلة على الزواج في جزيرة بالي الإندونيسيا أن تقوم بصبغ أسنانها باللون الأسود والزوج يستعد للإجازة ثم تقوم العروسة في حفل الاحتفال بمراسم الزفاف بغسل قدم زوجها لإثبات انها تستطيع خدمته طول الحياة كما ان عائلة العروس تقوم بحمل العروسة من منزلها الى منزل العريس دون ان تلمس قدمها الأرض وهذا يعتبر عرف لدى هذه الجزيرة تعتبر هذه العادة من أغرب عادات الزواج في العالم
المنع منع دخول الحمام
العروسين يتم منعهم من دخول الحمام بعد الزواج في بورينو ولا يسمح لهم بالاستحمام أو التبول وتقوم عائلة العروسين بمراقبتهم عن كثب للتأكد من الالتزام بالاتفاق ويضمن هذا التقليد الزواج الناجح من وجهة نظر اهل بورنيو كما ان العروسين يأكلان القليل من الطعام فقط خلال الثلاثة أيام
ضرب العريس بالعصا
الهند تعتبر من البلاد الغريبة التي يوجد بها الكثير من الديانات والتقاليد والأعراف المختلفة ليس عن العالم بل داخل البلاد أيضا حيث أن كثرة الديانات الموجودة في البلاد تغير الكثير من العادات والتقاليد في مدن معينة في الهند ففي بعض مدن الهند الفتاة تقوم باختيار العريس الذي تريده وتقوم بضربه بالعصا واذا تحمل يصبح لائق وقادر على الزواج وتحمل المسؤولية وتختار الفتاة العريس الذي تعتقد أنه يستحق الزواج منها وتضربه بالعصا وكلما زاد احتمال تعرضه للضرب كلما أثبت أنه لائق وقادر على تحمل مسؤولية الزواج
تلطيخ العروس بالحليب
يتم تتويج العروس في منطقة كونانا بشمال ناميبيا بالمجوهرات الباهظة ويتم تلطيخ جلدها وشعرها بالحليب والأعشاب وبعد انتهاء مراسم الزفاف تقوم عائلة العريس والعروس برمي العروسين بالزبدة ترحيبا بهم كما تقوم والدة العريس بوضع غطاء على رأس العروس وهذا الغطاء يسمى Okori وهو مصنوع من الجلد الخالصcaption id=attachment61802 align=alignnone width=1000 عادات وتقاليد الشعوب في الزواجcaption
قطع الأصابع
كان العريس في دولة غينيا الافريقية يقوم بقطع أصبعه للزواج من امرأة في حفل الزفاف وذلك للتعبير عن حبه لزوجته ويعد هذا تعبيرا عن فرحة العريس في حفل زفافه بالإضافة إلى أن بعض النساء كانت تفعل ذلك وتقوم بقطع أصبعها أيضا وتدفنها مع الزوج في حالة وفاه الزوج كدليل على أنها حزينة على فراقه
خطف العروس
كان يتم الزواج عن طريق اختطاف رجل لامرأة يريد الزواج منها وكانت هذه العادة من العادات الغريبة في أوروبا كما أنها من أغرب عادات الزواج الموجودة في العالم أيضا حيث أن العريس قبل زفافه كان يقوم باختطاف العروسة برفقة أصدقائه وأقاربه وأخذها إلى البيت حتى يقنع أقارب العريس أن تقبل الزواج من أبنهم وأن ترتدي وشاح المرأة المتزوجة كما انه كانت توجد عادة زواج أخرى غريبة في فرنسا وهي أن في الليلة الأولى بعد تأدية مراسم الزفاف يأتي الأصدقاء والأقارب وعائلة العروسين والقيام بتجمع خارج منزل العروسين والصراخ حتة يقوم الزوجين بتقديم المشروبات لهم واستقبالهم يعتبر هذا التقليد هو تقليد مشهور بشكل كبير في فرنسا وكان الفرنسيين يطلقون عليه اسم تقليد Charivari

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد