انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

احمي يديك من النمش مع هذه الوصفات الطبيعية

Rehab Khaled4 سنوات

كثير من السيدات والفتيات تركز على العناية بالوجه دون الاهتمام بالكفين مع الرغم من أن العناية باليد لا تقل أهمية من الوجه فهي جزء من مظهر المرأة والرجل، كما يجب الحرص على العناية لليد حتى لا تتعرض للكثير من المشكلات وحتى لا تتفاقم هذه المشكلات وتزداد حدتها ومن هذه المشكلات التي قد تصيب اليد النمش، النمش قد يظهر على اليد نتاج إهمال ترطيبها ورعايتها والاهتمام بها كما أنه من أحد مسبباته التعرض الدائم للشمس ودرجات الحرارة المرتفعة  دون استخدام كريمات للوقاية؛ ولحل مشكلة النمش التي قد تصيب الوجه يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية المستخرجة من البيئة والتي يمكن إحضارها داخل المنزل بكل سهولة.

الوصفة الأولي الليمون والزبادي

  • باستخدام مقدار كوب صغير من الزبادي مضافا إليه مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون نقوم بخلط المكونين معا لاستخدامهم كماسك يطبق على اليد في حالة أصابتها بالنمش فكلا منهما له فاعليته الساحرة مع الجلد هذا لأن الليمون باحتوائه على الكثير من الفيتامينات وخاصة فيتامين C المغذي للبشرة والمساعد على تفتيح لونها.
  • كما أنه يعمل أيضا على القضاء على البقع التي قد تصيب البشرة والجلد؛ هذا غير فوائد الزبادي العديدة اليد والجلد بصفة عامة نتيجة احتوائه على نسبة عالية من البروتين التي يحتاجها الجلد وتغذيته.
  • كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة خاصة إذا كانت هذه البشرة تعرضت للنمش ولا ننسى بأن الزبادي له دور فعال وقوي في منح البشرة واليد درجة عالية من الترطيب اللازم لها.

الوصفة الثانية الليمون والموز

  • يتم إحضار هذه الوصفة عن طريق تقشير موزة ثم هرسها جيدا مع التأكد من خلوها من أي تكتلات ثم يتم إضافة ملعقة ونصف من عصير الليمون فوقها ومع خلطهم جيدا، يتم تطبيق هذا الخليط على اليد.
  • ومن ثم تركه مدة زمنية قدرها عشر دقائق بعدها تغسل اليد وتشطف بالماء الفاتر ولاحظي قلة ظهور النمش على اليد مع المتابعة في استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيا.

الوصفة الثالثة الفجل والخيار

  • أن مجرد تناول الفجل يحمي ويقي من الكثير من الأمراض السهل علاجها والصعبة فهو له قيم غذائية عالية جدا تساعد هذه القيم على حماية البشرة من النمش؛ كما أن للفجل فوائد الخيار فوائد متعددة لليد فهو يمنحها درجة عالية من الترطيب.
  • ولهذا يمكن تكوين ماسك لعلاج وحماية اليد من الإصابة من النمش عن طريق إحضار ثمرة خيار مقطعة شرائح ومقدار نصف كوب كبير من الفجل المقطع.
  • ثم يتم وضع الخيار الشرائح والفجل المقطع داخل الخلاط ومع استخدامه يتم تنعيم هذا الخليط داخل الخلاط، يتم استخراج هذا الخليط ثم وضعه في إناء صغير.
  • كما يمكنك الاستعانة في هذا الوقت بملعقة صغيرة من زيت الزيتون لإضافتها على هذا الخليط؛ وفي النهاية وعن طريق استخدام قطنة مغمسة به يتم مسح اليد كافة حتى ينتهي الخليط تماما بعدها تلاحظي النتيجة الرائعة لليد.

الوصفة الرابعة لبن المخيض

  • يساعد لبن المخيض على حماية اليد من النمش وهذا لاحتوائه على حمض اللاكتيك، ويمكن تطبيقه بكل سهولة على اليد باستخدام قطنة وغمسها في مقدار من اللبن ثم نبدأ بمسح اليد بها.
  • كما يمكن استخدام ثلاث ملاعق من لبن المخيض مع ملعقتين ونصف من الدقيق ثم يتم خلطهم جيدا ومن ثم وضعهم على اليد مدة أقصاها ربع ساعة بعدها يتم عمل فرك للماسك بالحركات دائرية على اليد.
  • ثم نقوم بشطف اليد بالماء الفاتر ولاحظي النتائج الرائعة؛ ويمكن استخدام هذا الماسك لتفتيح اليد وترطيبها فلا تنحصر استخداماته على وقاية اليد وعلاجها من النمش.
الوصفة الأولي الليمون والزبادي
باستخدام مقدار كوب صغير من الزبادي مضافا إليه مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون نقوم بخلط المكونين معا لاستخدامهم كماسك يطبق على اليد في حالة أصابتها بالنمش فكلا منهما له فاعليته الساحرة مع الجلد هذا لأن الليمون باحتوائه على الكثير من الفيتامينات وخاصة فيتامين C المغذي للبشرة والمساعد على تفتيح لونها كما أنه يعمل أيضا على القضاء على البقع التي قد تصيب البشرة والجلد هذا غير فوائد الزبادي العديدة اليد والجلد بصفة عامة نتيجة احتوائه على نسبة عالية من البروتين التي يحتاجها الجلد وتغذيته كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة خاصة إذا كانت هذه البشرة تعرضت للنمش ولا ننسى بأن الزبادي له دور فعال وقوي في منح البشرة واليد درجة عالية من الترطيب اللازم لها
الوصفة الثانية الليمون والموز
يتم إحضار هذه الوصفة عن طريق تقشير موزة ثم هرسها جيدا مع التأكد من خلوها من أي تكتلات ثم يتم إضافة ملعقة ونصف من عصير الليمون فوقها ومع خلطهم جيدا يتم تطبيق هذا الخليط على اليد ومن ثم تركه مدة زمنية قدرها عشر دقائق بعدها تغسل اليد وتشطف بالماء الفاتر ولاحظي قلة ظهور النمش على اليد مع المتابعة في استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيا
الوصفة الثالثة الفجل والخيار
أن مجرد تناول الفجل يحمي ويقي من الكثير من الأمراض السهل علاجها والصعبة فهو له قيم غذائية عالية جدا تساعد هذه القيم على حماية البشرة من النمش كما أن للفجل فوائد الخيار فوائد متعددة لليد فهو يمنحها درجة عالية من الترطيب ولهذا يمكن تكوين ماسك لعلاج وحماية اليد من الإصابة من النمش عن طريق إحضار ثمرة خيار مقطعة شرائح ومقدار نصف كوب كبير من الفجل المقطع ثم يتم وضع الخيار الشرائح والفجل المقطع داخل الخلاط ومع استخدامه يتم تنعيم هذا الخليط داخل الخلاط يتم استخراج هذا الخليط ثم وضعه في إناء صغير كما يمكنك الاستعانة في هذا الوقت بملعقة صغيرة من زيت الزيتون لإضافتها على هذا الخليط وفي النهاية وعن طريق استخدام قطنة مغمسة به يتم مسح اليد كافة حتى ينتهي الخليط تماما بعدها تلاحظي النتيجة الرائعة لليد
الوصفة الرابعة لبن المخيض
يساعد لبن المخيض على حماية اليد من النمش وهذا لاحتوائه على حمض اللاكتيك ويمكن تطبيقه بكل سهولة على اليد باستخدام قطنة وغمسها في مقدار من اللبن ثم نبدأ بمسح اليد بها كما يمكن استخدام ثلاث ملاعق من لبن المخيض مع ملعقتين ونصف من الدقيق ثم يتم خلطهم جيدا ومن ثم وضعهم على اليد مدة أقصاها ربع ساعة بعدها يتم عمل فرك للماسك بالحركات دائرية على اليد ثم نقوم بشطف اليد بالماء الفاتر ولاحظي النتائج الرائعة ويمكن استخدام هذا الماسك لتفتيح اليد وترطيبها فلا تنحصر استخداماته على وقاية اليد وعلاجها من النمش

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد