انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أكلات يابانية مشهورة

بسمة حسين3 سنوات

المطبخ الياباني واحد من أفضل المطابخ حول العالم وأكثرها عراقة وتميز، كما أنه من المطابخ المتنوعة بقدر كبير ونجد فيها لمسات من المطابخ الكورية والصينية والمطابخ الغريبة بشكل عام، المطبخ الياباني نجده مطبخ حريص جدًا على ضبط كافة الأشياء، فكل وجبة تنفذ بداخله يتم تنفيذها بالمعاير المضبوطة مقاييس ثابتة لكل إضافة ونسب مضبوطة تساعد في أن تخرج الوجبة بشكل وطعم متناسقين وفي السطور القادمة سنتعرف على مجموعة من أشهر الأكلات في اليابان..

حلا التشيز كيك اليابانية

  • التشيز كيك الياباني واحد من أفضل أنواع الحلا داخل اليابان، حتى أنك في حين ذهبت لليابان ستجد أنها تنتشر بشكل موسع داخل جميع المقاهي والمطاعم وعليها إقبال ملحوظ من الأشخاص داخل اليابان.
  • يتم صناعة حلا التشيز كيك الياباني من البيض المخفوق والكريمة والسكر والزبدة، ولكنها لا يتم استعمال الكريمة والسكر بها مثل التشيز كيك العادي وإنما بنسبة قليلة تجعلها خفيفة أكثر وهشة ولا تستطيع الشبع من تناولها.

الياكيتوري اليابانية

  • كلمة الياكيتوري في اليابانية الطير المشوي وهي واحدة من أشهى الأكلات داخل اليابان، فإذا تناولتها لن تتوقف عن تكرار تناولها والاستمتاع بها مرة أخرى.
  • تقدم الياكيتوري في طبق عليه مجموعة من الأسياخ الخشبية بها مكعبات من الدجاج المشوي ومن كبد الدجاج، وأحيانا أخرى من الممكن أن تقدم هذه الأكلة بشوي قطع اللحم أو السمك بدلًا من الدجاج.

حساء رامن الياباني

  • حساء رامن هو أحد الوجبات المنتشرة والشعبية داخل اليابان يعتبر من ألذ أنواع الحساء من الممكن أن يتم تنفيذه باستخدام اللحم أو الدجاج أو السمك حسب الرغبة.
  • يتكون حساء رامن من النودلز ومرق اللحم أو السمك وفي أعلى الطبق يتم تقطيع شرائح من السمك أو اللحم أو الدجاج، كما يضاف إليه مجموعة من الطحالب البحرية ووضع حبات الذرة والبصل الأخضر.
  • تجد حساء رامن في كل مكان داخل اليابان حتى محطات المترو وكل مكان يقوم بتنفيذه بلمساته الخاصة.

السوشي الياباني

  • السوشي من الأطعمة اليابانية المتميزة وهو واحدة من أشهر الأطعمة حتى أنه أصبح طعام مشهور عالميًا وليس على مستوى اليابان فقط.
  • يحضر السوشي بمكونات الأرز المخلل والزنجبيل المخلل وصوص الصويا ومعجون جذور الواسابي ومنه الكثير من الأنواع.
  • من أشهر أنواع السوشي الأونيغيري المصنوع من الأرز المسلوق المرشوش بالخل وشراب الميرين والسكر ويوضع فوقه السلمون والسمك النيئ والانقليس والتونة.
  • سوشي الماكي المصنوع من قدر قليل ورفيع من الأرز المخلل وشرائح من الأسماك والخضار وأوراق النوري ويلف بسمك نيئ ومن سوشي الماكي يتواجد سوشي اوروكامي، وسوشي تيماكي.

حلا الموتشي اليابانية

  • حلا الموتشي اليابانية واحدة من أفضل أنواع الحلا الياباني وأكثرها انتشارًا وتصنع من الأرز يوضع بداخل قوالب.
  • أفضل الأوقات التي تؤكل فيها حلا الموتشي وقت رأس السنة ولكن الكثير من الأشخاص يقومون بتنفيذها وتناولها طوال العام وهي عبارة عن سكر محلى يتم تلوينه ويلف بداخل قوالب ويتداخل معه السكر وبعض المكونات الأخرى.

حساء الميسو الياباني

  • حساء الميسو هو واحد من أنواع الحساء التقليدية المتواجدة داخل اليابان وهو بالتالي طعام منتشر وشعبي ونجده في جميع المطاعم داخل اليابان ويحظى بمحبة كبيرة بين الشعب الياباني.
  • يتكون حساء الميسو من مرقة الداشي مضافًا إليها معجون الميسو، يختلف تنفيذه من منطقة إلى أخرى داخل اليابان وأيضًا طبقًا للفصول، فنجد أن بعض المناطق تقوم بإضافة أعشاب الوكامي وأخرى تضيف جبن الصويا بينما بعض المناطق تقوم بإضافة التوفو، والبعض يضيف بعض الأشياء البحرية على حسب الرغبة.
حلا التشيز كيك اليابانية
التشيز كيك الياباني واحد من أفضل أنواع الحلا داخل اليابان حتى أنك في حين ذهبت لليابان ستجد أنها تنتشر بشكل موسع داخل جميع المقاهي والمطاعم وعليها إقبال ملحوظ من الأشخاص داخل اليابان يتم صناعة حلا التشيز كيك الياباني من البيض المخفوق والكريمة والسكر والزبدة ولكنها لا يتم استعمال الكريمة والسكر بها مثل التشيز كيك العادي وإنما بنسبة قليلة تجعلها خفيفة أكثر وهشة ولا تستطيع الشبع من تناولها
الياكيتوري اليابانية
كلمة الياكيتوري في اليابانية الطير المشوي وهي واحدة من أشهى الأكلات داخل اليابان فإذا تناولتها لن تتوقف عن تكرار تناولها والاستمتاع بها مرة أخرى تقدم الياكيتوري في طبق عليه مجموعة من الأسياخ الخشبية بها مكعبات من الدجاج المشوي ومن كبد الدجاج وأحيانا أخرى من الممكن أن تقدم هذه الأكلة بشوي قطع اللحم أو السمك بدلا من الدجاج
حساء رامن الياباني
حساء رامن هو أحد الوجبات المنتشرة والشعبية داخل اليابان يعتبر من ألذ أنواع الحساء من الممكن أن يتم تنفيذه باستخدام اللحم أو الدجاج أو السمك حسب الرغبة يتكون حساء رامن من النودلز ومرق اللحم أو السمك وفي أعلى الطبق يتم تقطيع شرائح من السمك أو اللحم أو الدجاج كما يضاف إليه مجموعة من الطحالب البحرية ووضع حبات الذرة والبصل الأخضر تجد حساء رامن في كل مكان داخل اليابان حتى محطات المترو وكل مكان يقوم بتنفيذه بلمساته الخاصة
السوشي الياباني
السوشي من الأطعمة اليابانية المتميزة وهو واحدة من أشهر الأطعمة حتى أنه أصبح طعام مشهور عالميا وليس على مستوى اليابان فقط يحضر السوشي بمكونات الأرز المخلل والزنجبيل المخلل وصوص الصويا ومعجون جذور الواسابي ومنه الكثير من الأنواع من أشهر أنواع السوشي الأونيغيري المصنوع من الأرز المسلوق المرشوش بالخل وشراب الميرين والسكر ويوضع فوقه السلمون والسمك النيئ والانقليس والتونة سوشي الماكي المصنوع من قدر قليل ورفيع من الأرز المخلل وشرائح من الأسماك والخضار وأوراق النوري ويلف بسمك نيئ ومن سوشي الماكي يتواجد سوشي اوروكامي وسوشي تيماكي
حلا الموتشي اليابانية
حلا الموتشي اليابانية واحدة من أفضل أنواع الحلا الياباني وأكثرها انتشارا وتصنع من الأرز يوضع بداخل قوالب أفضل الأوقات التي تؤكل فيها حلا الموتشي وقت رأس السنة ولكن الكثير من الأشخاص يقومون بتنفيذها وتناولها طوال العام وهي عبارة عن سكر محلى يتم تلوينه ويلف بداخل قوالب ويتداخل معه السكر وبعض المكونات الأخرى
حساء الميسو الياباني
حساء الميسو هو واحد من أنواع الحساء التقليدية المتواجدة داخل اليابان وهو بالتالي طعام منتشر وشعبي ونجده في جميع المطاعم داخل اليابان ويحظى بمحبة كبيرة بين الشعب الياباني يتكون حساء الميسو من مرقة الداشي مضافا إليها معجون الميسو يختلف تنفيذه من منطقة إلى أخرى داخل اليابان وأيضا طبقا للفصول فنجد أن بعض المناطق تقوم بإضافة أعشاب الوكامي وأخرى تضيف جبن الصويا بينما بعض المناطق تقوم بإضافة التوفو والبعض يضيف بعض الأشياء البحرية على حسب الرغبة

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد