انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أكلات كورية مشهورة

بسمة حسين4 سنوات

رغم التطور الملحوظ في كل شيء داخل كوريا إلا أن المطبخ الكوري مازال محتفظًا بمذاقه المميز، وهناك بعض الأكلات والأطعمة التي لم تتحول أو تتغير على مر العصور بل إنها إلى الآن تحتفظ بنكهتها ويجتمع حولها الشعب الكوري، وتحكي أيضًا عن الثقافة الكورية في الأطعمة وتشرحها للعالم، وهذا من الأشياء التي جعلت للمطبخ الكوري بصمة واسعة في العالم ومغظم أكلاته تجد شهرة واسعة وتحظى بإعجاب الجميع والآن سنتعرف على بعض الأكلات الكورية المشهورة..

حساء السوندوبو جاجيجا الكوري

  • يعتبر حساء السوندوبو جاجيجا الكوري من أنواع الحساء المشهورة داخل كوريا وهو حساء يصنع من التوفو الحار واللين.
  • التوفو في كوريا عبارة عن الفطر وبعض الخضروات ومعهم قطع من اللحم البقري أو الأسماك وقدر من معجون الفلفل الحار، كما أنه من الممكن أن يضاف إليه بعض من البصل الأخضر أو البقدونس أو بعض الإضافات الأخرى بحسب الرغبة.

الكيميتشي الكوري

  • الكيميتشي الكوري هو عبارة عن أكلة تقليدية من أقدم وأعرق الأكلات الكورية حتى أنه من أشهرها على الإطلاق خاصة داخل كوريا الجنوبية.
  • الكيميتشي طعام لابد من أن يتواجد على السفرة الكورية ولا ينبغي أن تخلو منه السفرة وهو عبارة عن مجموعة من الخضروات المتنوعة والتي يتم تخميرها، ويتميز بنكهته الحامضة والحارة.
  • ممتلئ بالفوائد والعناصر الغذائية لتنوع الخضروات به كما أنه من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية وبالتالي لا يسبب زيادة في الوزن.

حلا فطائر الهودوك الكوري

  • حلا فطائر الهودوك هو حلا يشبه البان كيك الحلا الأوروبي الشهير وهي فطائر من أسهل وأسرع الفطائر التي يتم تنفيذها داخل كوريا، كما أنها تتميز بمذاق مختلف يجعل الجميع يحبها ويتناولها باستمرار.
  • تتواجد فطائر الهودوك في جميع الشوارع الكورية وتنتشر بصورة كبيرة في فصل الشتاء حيث أنها من الأطعمة التي تشعر بالدفء وتؤكل ساخنة.
  • تتكون فطائر الهودوك من فطائر على شكل دائري يتم حشوها بمزيج من السكر البني ومعه القرفة والعسل والفول السوداني، وتتطهى على الشواية ويتم تقديمها.

اللحم المشوي الكوري بالتوابل

  • إذا أردت أن تتناول اللحم داخل كوريا فعليك باللحم المشوي بالتوابل الكورية المتميزة، فهذا اللحم تم تصنيفه ضمن أفضل خمسين نوع طعام الأشهى على مستوى العالم وقد حظى بالمرتبة الثالثة والعشرين.
  • هذه الوجبة يتم تجهيز اللحمة وتتبيلة جيدًا ثم يوضع على الشواية ومعه قدر من شرائح البصل والثوم والكثير من معجون الفلفل الحار الأحمر وبعد أن ينضج يتم لفه بشرائح من الخس ثم يتم تقديمه وهو طبق لذيذ المذاق بدرجة كبيرة.

البيبيمباب الأرز المخلوط الكوري

  • تعتبر هذه الأكلة من ألذ الأكلات وأكثرها انتشارًا داخل كوريا ويتكون من مجموعة من الأطعمة عالية الفائدة وله قيمة غذائية كبيرة تفيد الجسم بقدر عالي.
  • الطبق عبارة عن الأرز ومعه مجموعة من الخضروات التي يتم قليها في نسبة بسيطة من الزيت ويضاف إليه اللحم البقري ومعجون فلفل حار وصلصلة صويا وفطر والبيض المقلي ومن الممكن أن تضاف إليه مجموعة أخرى من المكونات وهذا بحسب المنطقة التي تقوم بتنفيذه.

الجابتشي الكورية

  • طبق جابتشي هو عبارة عن طبق مكون من اللحم وبعض الخضروات والمكون الرئيسي به هو النودلز المقلية، يحظى بشهرة واسعة داخل كوريا.
  • يتكون طبق الجابتشي من نودلز يتم تصنيعها من بطاطا حلوة ويضاف صوص صويا وسكر وخضروات مقطعة بصورة رفيعة وبعض القطع من للحم البقري والفطر ومن الممكن أن يضاف بعض المكونات الأخرى بحسب المنطقة وهو من الأطباق المتنوعة والتي تمتلك قيمة غذائية كبيرة للجسم.
حساء السوندوبو جاجيجا الكوري
يعتبر حساء السوندوبو جاجيجا الكوري من أنواع الحساء المشهورة داخل كوريا وهو حساء يصنع من التوفو الحار واللين التوفو في كوريا عبارة عن الفطر وبعض الخضروات ومعهم قطع من اللحم البقري أو الأسماك وقدر من معجون الفلفل الحار كما أنه من الممكن أن يضاف إليه بعض من البصل الأخضر أو البقدونس أو بعض الإضافات الأخرى بحسب الرغبة
الكيميتشي الكوري
الكيميتشي الكوري هو عبارة عن أكلة تقليدية من أقدم وأعرق الأكلات الكورية حتى أنه من أشهرها على الإطلاق خاصة داخل كوريا الجنوبية الكيميتشي طعام لابد من أن يتواجد على السفرة الكورية ولا ينبغي أن تخلو منه السفرة وهو عبارة عن مجموعة من الخضروات المتنوعة والتي يتم تخميرها ويتميز بنكهته الحامضة والحارة ممتلئ بالفوائد والعناصر الغذائية لتنوع الخضروات به كما أنه من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية وبالتالي لا يسبب زيادة في الوزن
حلا فطائر الهودوك الكوري
حلا فطائر الهودوك هو حلا يشبه البان كيك الحلا الأوروبي الشهير وهي فطائر من أسهل وأسرع الفطائر التي يتم تنفيذها داخل كوريا كما أنها تتميز بمذاق مختلف يجعل الجميع يحبها ويتناولها باستمرار تتواجد فطائر الهودوك في جميع الشوارع الكورية وتنتشر بصورة كبيرة في فصل الشتاء حيث أنها من الأطعمة التي تشعر بالدفء وتؤكل ساخنة تتكون فطائر الهودوك من فطائر على شكل دائري يتم حشوها بمزيج من السكر البني ومعه القرفة والعسل والفول السوداني وتتطهى على الشواية ويتم تقديمها
اللحم المشوي الكوري بالتوابل
إذا أردت أن تتناول اللحم داخل كوريا فعليك باللحم المشوي بالتوابل الكورية المتميزة فهذا اللحم تم تصنيفه ضمن أفضل خمسين نوع طعام الأشهى على مستوى العالم وقد حظى بالمرتبة الثالثة والعشرين هذه الوجبة يتم تجهيز اللحمة وتتبيلة جيدا ثم يوضع على الشواية ومعه قدر من شرائح البصل والثوم والكثير من معجون الفلفل الحار الأحمر وبعد أن ينضج يتم لفه بشرائح من الخس ثم يتم تقديمه وهو طبق لذيذ المذاق بدرجة كبيرة
البيبيمباب الأرز المخلوط الكوري
تعتبر هذه الأكلة من ألذ الأكلات وأكثرها انتشارا داخل كوريا ويتكون من مجموعة من الأطعمة عالية الفائدة وله قيمة غذائية كبيرة تفيد الجسم بقدر عالي الطبق عبارة عن الأرز ومعه مجموعة من الخضروات التي يتم قليها في نسبة بسيطة من الزيت ويضاف إليه اللحم البقري ومعجون فلفل حار وصلصلة صويا وفطر والبيض المقلي ومن الممكن أن تضاف إليه مجموعة أخرى من المكونات وهذا بحسب المنطقة التي تقوم بتنفيذه
الجابتشي الكورية
طبق جابتشي هو عبارة عن طبق مكون من اللحم وبعض الخضروات والمكون الرئيسي به هو النودلز المقلية يحظى بشهرة واسعة داخل كوريا يتكون طبق الجابتشي من نودلز يتم تصنيعها من بطاطا حلوة ويضاف صوص صويا وسكر وخضروات مقطعة بصورة رفيعة وبعض القطع من للحم البقري والفطر ومن الممكن أن يضاف بعض المكونات الأخرى بحسب المنطقة وهو من الأطباق المتنوعة والتي تمتلك قيمة غذائية كبيرة للجسم

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد