انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أشهر علماء الكيمياء في العصر الحديث

Rehab Khaled4 سنوات

علماء الكيمياء في العصر الحديث يبحث عنهم ويريد معرفتهم الكثير من الأشخاص المهتمين بعلم الكيمياء، وذلك لأنه من أكثر العلوم الحيوية ويوجد العديد من العلماء العرب الذين أسهموا بشكل كبير في تطوير هذا العلم في العصر الحديث، أيضا أن علم الكيمياء يعتبر من العلوم الكبيرة الذي أشتهر فيها الكثير من العلماء والذين قدموا الكثير من الإنجازات للإرتقاء بهذا العلم.

العالم أميديو أفوجادرو

  • يعد من أشهر وأهم علماء الكيمياء وهو الذي ولد في إيطاليا عام ألف وسبعمائة وستة وسبعين ميلاديا وتوفي في عام ألف وثمانمائة وستة وخمسون ميلاديا.
  • وهو من أشهر العلماء حيث أنه قام بوضع قانون أفوجادرو وهو الذي يظهر أن كميات متساوية من الغازات تشمل نفس عدد الجزيئات والتي تكون في نفس الظروف الخاصة بـ الضغط ودرجة الحرارة.

العالم جونز جاكوب برزيليوس

  • هو عالم كيميائي شهير ولد في السويد في عام ألف وسبعمائة وتسعة وسبعين ميلاديا وتوفي في عام ألف وثمانمائة وثمانية وأربعين ميلاديا، وهو الذي ساعد في اكتشاف الكثير من العناصر والذي منها السريوم واليسيليكون والسيلينيوم والسيروم.
  • وهو الذي قام بوضع العديد من المصطلحات الكيميائية الذي اشتهرت كثيرا، وأيضا له دورا هاما وكبيرا في تطوير الكتابة الخاصة بالصيغ الكيميائية وحصل على لقب شهير وهو والد الكيمياء السويدية.

العالم روبرت بويل

  • وهو الذي يعتبر من أهم المؤسسين لعلم الكيمياء ذلك حيث أنه يعود له الفضل الكبير في وضع القانون الذي ينص على أنه عندما يوجد هناك نظام مغلق وضغط بشكل مستمر فإن هذا الضغط هو الذي يتناسب بشكل عكسي مع حجم الغاز.

العالمة مارى كورى

  • تعتبر أشهر عالمة في الكيمياء وولدت في بولندا عام ألف وثمانمائة وسبعة وستين ميلاديا وتوفت في عام ألف وتسعمائة وأربعة وثلاثين، ويعود إليها الفضل الكبير في وضع العديد من المصطلحات الخاصة بالنشاط الإشعاعي وهي من اكتشفت عنصري البولونيوم والراديوم.
  • وأيضا هي حصلت على جائزة نوبل وهي أول امرأة تفوز بجائزة نوبل وتعتبر من الجوائز الهامة وحصلت عليها مرتين والمرة الأولى كانت في عام ألف وتسعمائة وثلاثة ميلاديا في الفيزياء، والمرة الثانية في عام ألف وتسعمائة وإحدى عشر ميلاديا وكانت في الكيمياء.

العالم جون دالتون

  • يعتبر من أكثر علماء الكيمياء المشهورين كثيرا في العالم الحديث وهو ولد في إنجلترا في عام ألف وسبعمائة وستة وستون ميلاديا وتوفي في عام ألف وثمانمائة وأربعة وأربعون ميلاديا.
  • وهو الذي ساعد كثيرا في التطوير من النظرية الذرية وهو الذي قام بتقديم أول قائمة خاصة بالأوزان الذرية والتي تخص المجموعة الخاصة بالمواد وهذا قام بتقديمه في عام ألف وثمانمائة وثلاثة ميلاديا.

العالم السير همفري ديفي

  • السير همفري ديفي ولد في عام ألف وسبعمائة وثمانية وسبعون ميلاديا وهو أهتم كثيرا باستعمال جميع التحاليل الخاصة بالكهرباء وهذا لإكتشاف العديد من العناصر.
  • وهو الذي أكتشف كلا من الصوديوم والكالسيوم واليود والمغنسيوم واليود والبورون والكلور والباريوم ومن أشهر الأعمال الخاصة به اختراع المصباح، كما أنه تم إطلاق عليه مصباح ديفي لسلامة جميع العمال بالمناجم وتوفي في عام ألف وثمانمائة وتسعة وعشرون.

العالمة روزاليند فرانكلين

  • وهي عالمة كيمياء شهيرة في العصر الحديث وولدت في عام ألف وتسعمائة وعشرين ميلاديا وهي توفت في سن صغير ولكنها حققت الكثير من الإنجازات التي ساعدت في ترك بصمة كبيرة في عالم الكيمياء.
  • وهي أساس اكتشاف الحلزون المزدوج الخاص بالحمض النووي وقدمت الكثير من الأبحاث الهامة في مجال الفيروسات التي تسبب الشلل الخاص بالأطفال ولها العديد من الإنجازات الأخرى وتوفيت في عام ألف وتسعمائة وثمانية وخمسون ميلاديا.
العالم أميديو أفوجادرو
يعد من أشهر وأهم علماء الكيمياء وهو الذي ولد في إيطاليا عام ألف وسبعمائة وستة وسبعين ميلاديا وتوفي في عام ألف وثمانمائة وستة وخمسون ميلاديا وهو من أشهر العلماء حيث أنه قام بوضع قانون أفوجادرو وهو الذي يظهر أن كميات متساوية من الغازات تشمل نفس عدد الجزيئات والتي تكون في نفس الظروف الخاصة بـ الضغط ودرجة الحرارة
العالم جونز جاكوب برزيليوس
هو عالم كيميائي شهير ولد في السويد في عام ألف وسبعمائة وتسعة وسبعين ميلاديا وتوفي في عام ألف وثمانمائة وثمانية وأربعين ميلاديا وهو الذي ساعد في اكتشاف الكثير من العناصر والذي منها السريوم واليسيليكون والسيلينيوم والسيروم وهو الذي قام بوضع العديد من المصطلحات الكيميائية الذي اشتهرت كثيرا وأيضا له دورا هاما وكبيرا في تطوير الكتابة الخاصة بالصيغ الكيميائية وحصل على لقب شهير وهو والد الكيمياء السويدية
العالم روبرت بويل
وهو الذي يعتبر من أهم المؤسسين لعلم الكيمياء ذلك حيث أنه يعود له الفضل الكبير في وضع القانون الذي ينص على أنه عندما يوجد هناك نظام مغلق وضغط بشكل مستمر فإن هذا الضغط هو الذي يتناسب بشكل عكسي مع حجم الغاز
العالمة مارى كورى
تعتبر أشهر عالمة في الكيمياء وولدت في بولندا عام ألف وثمانمائة وسبعة وستين ميلاديا وتوفت في عام ألف وتسعمائة وأربعة وثلاثين ويعود إليها الفضل الكبير في وضع العديد من المصطلحات الخاصة بالنشاط الإشعاعي وهي من اكتشفت عنصري البولونيوم والراديوم وأيضا هي حصلت على جائزة نوبل وهي أول امرأة تفوز بجائزة نوبل وتعتبر من الجوائز الهامة وحصلت عليها مرتين والمرة الأولى كانت في عام ألف وتسعمائة وثلاثة ميلاديا في الفيزياء والمرة الثانية في عام ألف وتسعمائة وإحدى عشر ميلاديا وكانت في الكيمياء
العالم جون دالتون
يعتبر من أكثر علماء الكيمياء المشهورين كثيرا في العالم الحديث وهو ولد في إنجلترا في عام ألف وسبعمائة وستة وستون ميلاديا وتوفي في عام ألف وثمانمائة وأربعة وأربعون ميلاديا وهو الذي ساعد كثيرا في التطوير من النظرية الذرية وهو الذي قام بتقديم أول قائمة خاصة بالأوزان الذرية والتي تخص المجموعة الخاصة بالمواد وهذا قام بتقديمه في عام ألف وثمانمائة وثلاثة ميلاديا
العالم السير همفري ديفي
السير همفري ديفي ولد في عام ألف وسبعمائة وثمانية وسبعون ميلاديا وهو أهتم كثيرا باستعمال جميع التحاليل الخاصة بالكهرباء وهذا لإكتشاف العديد من العناصر وهو الذي أكتشف كلا من الصوديوم والكالسيوم واليود والمغنسيوم واليود والبورون والكلور والباريوم ومن أشهر الأعمال الخاصة به اختراع المصباح كما أنه تم إطلاق عليه مصباح ديفي لسلامة جميع العمال بالمناجم وتوفي في عام ألف وثمانمائة وتسعة وعشرون
العالمة روزاليند فرانكلين
وهي عالمة كيمياء شهيرة في العصر الحديث وولدت في عام ألف وتسعمائة وعشرين ميلاديا وهي توفت في سن صغير ولكنها حققت الكثير من الإنجازات التي ساعدت في ترك بصمة كبيرة في عالم الكيمياء وهي أساس اكتشاف الحلزون المزدوج الخاص بالحمض النووي وقدمت الكثير من الأبحاث الهامة في مجال الفيروسات التي تسبب الشلل الخاص بالأطفال ولها العديد من الإنجازات الأخرى وتوفيت في عام ألف وتسعمائة وثمانية وخمسون ميلاديا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد