انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أسرار مهنة العطارة

Rehab Khaled4 سنوات

كانت مهنة العطارة منذ وقت طويل هيبة وشخصيه لا تختلف في وقتنا الحالي عن هيبة الطبيب، فكل ما كان يعطيه العطار يقوم بوصف طريقة استعماله، فهو أدرى الناس بهذه المواد والأكثر علما بأبيهما سيؤدي مفعولا سريعا وأيهما يحتاج وقتا بل وما هو الذي لن يعمل ابدأ، هناك بعض المحلات التي سوف تجذبك إليها برائحتها أكثر من صيتها، فعندما نقول المحل هذا معروف فلعلك تتساءل عن سر تميز هذا المحل ولهذا قمنا بتوضيح بعض الأسرار مهنة العطارة.

شراء البضاعة جيدة الجودة

  • عزيزي القارئ الشئ المهم والأساسي هو اهتمامك بأن تقوم بإحضار بضاعتك من أماكن مضمونة لكي يثق بك المشترون ويأتون للشراء من عندك أكثر من مرة.
  • ولهذا فإنك سوف تحتاج أماكن جيدة للغاية للتعامل معها بل وإذا أقمت صداقة معهم لربما احبك أصحاب المحلات الأخرى واهتموا بضاعتك أكثر.

الإطلاع على جميع الأنواع الجديدة

  • ويجب على أي بائع عطارة أن يكون على علم بكل المواد التي يحضرها للمحل الخاص به.
  • وبعض المواد لها رائحة نفاذة مما يجعل أحد المواد الأخرى تختلط برائحتها لهذا يجب الحذر من كيفية حفاظك على هذه المواد.

حفظ المواد وتخزينها بالشكل الصحيح

  •  أيضا تحتاج لأن تعرف كيف تحفظ هذه المواد لديك لكي لا تتلف المواد وهكذا لن يتم بيعها، فيجب الحذر من كيفية احتفاظه بهذه المواد.

معرفة فوائد الأعشاب واستخداماتها

  • كما يجب علي بائع العطارة معرفة فوائد الأعشاب التي يملك بل ومعرفة حتى كيف يمكنه أن يخلطها ببعضها إذا احتاج الناس لوصفة معينة، لهذا وجب على بائع العطارة معرفة كيف وفيما ستفيد المواد التي يبيعها.

ابتكار وسائل متنوعة لتقديم المنتج

  • من المهم أيضا التميز عمن سواك فعندما تبدأ العمل يجب أن تبتكر بأسلوب تقديمك للمنتجات، كيف تريها للزبائن وكيف تبيعها لهم، ومن المهم جدا ألا تفتح محل العطارة لمجرد التقليد.
  • يجب أن يكون لديك بصمة سواء في تعاملك أو سواء في محلك الخاص، حيث يجب أن تصمم محلك بشكل خاص يميزه عن البقية.

ابتكار طرق جديدة للتسويق

  • تحتاج عندما تفتح محلك الخاص بجذب عيون المارة من خلال اللافتة التي ستجعلها موجودة أعلى محلك، حيث ستكون البداية التي تفتح لك طريقا للتعامل مع الزبائن الجدد.
  • ستفيدك مواقع التواصل الإجتماعي مثل عندما تضع عدة وصفات هامه وتقوم بوضع عنوان المحل معها ستجعل المهتمين بتلك الوصفات قادمين للحصول عليها وتجربتها.
  • من الممكن أن يأتيك الزبائن للسؤال عن زيت للشعر أو زيت للبشرة، ما يعني أنه يلزمك الحصول على معرفة أي الزيوت المفيدة والأكثر فاعلية، لكي تفيد زبائنك، من حيث أن تقوم بتعريفهم على فوائده وكيف سوف يفيد مستخدميه طريقة الإستعمال.
  • الدعاية الورقية هي من أكثر الدعايات انتشارا بين السوق والمارة في الشوارع والأكثر تداولا، لذلك عندما تقوم بطبع الدعايات الورقية من الأفضل أن تجعلها أكثر جاذبية للناس باحتوائها على عروض وخصومات، من الممكن عند توزيعها في المناطق القريبة والبعيدة، أن يأتيك الزبائن المهتمين بمعرفة الموجود لديك.

التعامل السمح مع عملائك

  • من أكثر ما يجذب العملاء إليك هو كونك تمتلك كافة المواد التي يحتاجها الزبائن من محلك الخاص، فتكون السبيل الوحيد لهؤلاء العملاء القريبون لأنك الأسرع وأيضا تمتلك كافة المواد التي يحتاجون لشرائها ولم يجدوها في أي مكان آخر سوى لديك.
  • وهذا ما يجعل الزبائن تأتيك من كل مكان، بل ومن الممكن أن يكون هذا أحدى سبل التسويق التي لم تفعل فيها شيئا واحدا يذكر سوى أنك أحضرت لديك كافة المواد التي قد تكون ناقصة عند الباعة الآخرين، مما يزيد ذلك من كمية زبائنك وزيادة أعدادهم لديك.
شراء البضاعة جيدة الجودة
عزيزي القارئ الشئ المهم والأساسي هو اهتمامك بأن تقوم بإحضار بضاعتك من أماكن مضمونة لكي يثق بك المشترون ويأتون للشراء من عندك أكثر من مرة ولهذا فإنك سوف تحتاج أماكن جيدة للغاية للتعامل معها بل وإذا أقمت صداقة معهم لربما احبك أصحاب المحلات الأخرى واهتموا بضاعتك أكثر
الإطلاع على جميع الأنواع الجديدة
ويجب على أي بائع عطارة أن يكون على علم بكل المواد التي يحضرها للمحل الخاص به وبعض المواد لها رائحة نفاذة مما يجعل أحد المواد الأخرى تختلط برائحتها لهذا يجب الحذر من كيفية حفاظك على هذه المواد
حفظ المواد وتخزينها بالشكل الصحيح
 أيضا تحتاج لأن تعرف كيف تحفظ هذه المواد لديك لكي لا تتلف المواد وهكذا لن يتم بيعها فيجب الحذر من كيفية احتفاظه بهذه المواد
معرفة فوائد الأعشاب واستخداماتها
كما يجب علي بائع العطارة معرفة فوائد الأعشاب التي يملك بل ومعرفة حتى كيف يمكنه أن يخلطها ببعضها إذا احتاج الناس لوصفة معينة لهذا وجب على بائع العطارة معرفة كيف وفيما ستفيد المواد التي يبيعها
ابتكار وسائل متنوعة لتقديم المنتج
من المهم أيضا التميز عمن سواك فعندما تبدأ العمل يجب أن تبتكر بأسلوب تقديمك للمنتجات كيف تريها للزبائن وكيف تبيعها لهم ومن المهم جدا ألا تفتح محل العطارة لمجرد التقليد يجب أن يكون لديك بصمة سواء في تعاملك أو سواء في محلك الخاص حيث يجب أن تصمم محلك بشكل خاص يميزه عن البقية
ابتكار طرق جديدة للتسويق
تحتاج عندما تفتح محلك الخاص بجذب عيون المارة من خلال اللافتة التي ستجعلها موجودة أعلى محلك حيث ستكون البداية التي تفتح لك طريقا للتعامل مع الزبائن الجدد ستفيدك مواقع التواصل الإجتماعي مثل عندما تضع عدة وصفات هامه وتقوم بوضع عنوان المحل معها ستجعل المهتمين بتلك الوصفات قادمين للحصول عليها وتجربتها من الممكن أن يأتيك الزبائن للسؤال عن زيت للشعر أو زيت للبشرة ما يعني أنه يلزمك الحصول على معرفة أي الزيوت المفيدة والأكثر فاعلية لكي تفيد زبائنك من حيث أن تقوم بتعريفهم على فوائده وكيف سوف يفيد مستخدميه طريقة الإستعمال الدعاية الورقية هي من أكثر الدعايات انتشارا بين السوق والمارة في الشوارع والأكثر تداولا لذلك عندما تقوم بطبع الدعايات الورقية من الأفضل أن تجعلها أكثر جاذبية للناس باحتوائها على عروض وخصومات من الممكن عند توزيعها في المناطق القريبة والبعيدة أن يأتيك الزبائن المهتمين بمعرفة الموجود لديك
التعامل السمح مع عملائك
من أكثر ما يجذب العملاء إليك هو كونك تمتلك كافة المواد التي يحتاجها الزبائن من محلك الخاص فتكون السبيل الوحيد لهؤلاء العملاء القريبون لأنك الأسرع وأيضا تمتلك كافة المواد التي يحتاجون لشرائها ولم يجدوها في أي مكان آخر سوى لديك وهذا ما يجعل الزبائن تأتيك من كل مكان بل ومن الممكن أن يكون هذا أحدى سبل التسويق التي لم تفعل فيها شيئا واحدا يذكر سوى أنك أحضرت لديك كافة المواد التي قد تكون ناقصة عند الباعة الآخرين مما يزيد ذلك من كمية زبائنك وزيادة أعدادهم لديك

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد