انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أسباب ترهل الثدي وطرق التخلص منه

Rehab Khaled4 سنوات

مع التقدم في العمر تتعرض الكثير من السيدات في ذلك العمر الى ترهل الثدي و الذي يعد امرأ طبيعيا لذلك،  وذلك الأمر يحدث في اغلب الوقت بعد سن ال 40، وأيضا بعض من السيدات في وقت مبكر من العمر يتعرضن الى ترهل الثدي، وهذا نتيجة لبعض الأسباب، من ابرزها فقدان الوزن بطريقة سريعة وغير صحيه، وبالتالي اكتساب فقدان سريع له لعدم وجود عضلات بالثدي، لأنه يتكون من غدد لبنية ودهون وأنسجة، وارتداء حملات الثدي الغير جيدة والتي تكون غير مناسبة لارتدائها، والرضاعةالطبيعيةأيضا من أسباب ترهل الثدي، لذلك يجب الاهتمام والاعتناء به جيداً حتي يبقي بحالة جيدة.

عدم الاهتمام بممارسة الرياضة

  • عدم ممارسة أي نشاط من الأنشطة البدنية، أو عدم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة يؤدي الي ضعف في عضلات الثديين مما ينتج من ترهل الثديين.

استخدام حملات صدر غير مناسبة

  • فأن اختيار واستخدام حملات صدر غير مناسبه من مسببات ترهل الثدي،وبالأخص إذا كانت هذه الحملات صغيرة فتشد الصدر وترخيه أثناء خلعها فتسبب في الترهل أو أيضا حمالات الصدر التي بها قوائم معدنية تسبب في ذلك.

استمرار ارتداء حمالات الصدر 

  • فارتداء حمالات الصدر دائما وعدم خلعها أثناء النوم وفي المنزل أطلاقا، قد يسب ويعرض السيدات الي ترهل الثدي على مدي طويل.

عدم شرب الكثير من الماء

  • قلة تناول المياه من مسببات تعرض المرأة الي ترهل الثدي، حيث ان قلة شرب المياه تؤدي الي جفاف الجلد.
  • وبالتالي يفقد نضارته ونعومته وما يؤدي الي ترهل الجسم كله علىحدا.

إجراء الجراحات التجميلية الغير ضرورية

  • فان أجراء جراحات للثدي غير ضرورية بالتصغير أو التكبير، يقوم بأجزاء بشرة الثديين وخلاياه.

نوم المرأة على بطنها

  • نوم السيدةعلى بطنها فيجعل ثديها مضغوط يودي ذلك أيضا الي ترهل الثدي.

القيام بالتدخين

  • لا يمتد تأثير التدخين في أجزاء الرئة فقط، بل يمتد تأثيره للصحة والجلد بشكل عام.
  • حيث أنه يعمل على التأثير على نسب الدهون والكولاجين في الجسم، وبالتالي يظهر ذلك على الثديين، مما يجعلوا يبدوا مترهل

فقدان الوزن بشكل سريع

  • فقدان الوزن وإنقاصه بطريقة غير صحية وسريعا سبب رئيسي في ترهل الثدي، حيث أنه يعمل على تراخي الأنسجة، مما يجعلها تظهر على الجسم بشكل واضح.

طرق علاج الثدي المترهل

فالثدي بعد الحمل والرضاعة يهزل ويفقد شكله الجمالي وتضعف عضلاته، ويكون هدف كل أمراهان يكون صدرها عاليا ومشدود دون أي ترهل، فسنكتب بعض النصائح للحصول على ثدي مشدود، فهناك بعض التمارين للشد الثدي،وأيضا بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على شد الثدي المترهل ومنها:

بذور الحلبة:

  • فتحتوي الحلبة على بعض الخصائص التي تعمل على نمو الخلايا داخل الثدي، ما ينتج الي شده، وذلك عن طريق غلط كميه من المياه مع الحلبة المطحونة.
  • ونقوم بعد ذلك بتدليك الثدي بهذه العجينة ونتركها عليه لمده لا تقل عن عشر دقائق، وبعدها يتم شطف الثدي بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة مره أو مرتين أسبوعيًا.

بياض البيض:

  • يمتلك بياض البيض خصائص مغذية وقوية للبشرة، حيث يحتوي على دهون مائية تشد الجلد المترهل للثديين، وذلك بخفق بياض البيض والحصول على رغوة.
  • وبعدها يدهن الخليط على الثدي لمده لا تقل عن نصف ساعة وبعدها يغسل الثدي بالعصي البصل وثم الماء البارد، وهذه الطريقة تستخدم مره أسبوعيًا.
  • وأيضا دهان الثدي بــزيت الزيتون،وتدليكة عدة مرات أسبوعيًا، وهلام الصبار،يدلك به الثدي بحرقة دائرية ويترك لمدة عشر دقائق وغسله بالماء الدافئ.

 

عدم الاهتمام بممارسة الرياضة
عدم ممارسة أي نشاط من الأنشطة البدنية أو عدم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة يؤدي الي ضعف في عضلات الثديين مما ينتج من ترهل الثديين
استخدام حملات صدر غير مناسبة
فأن اختيار واستخدام حملات صدر غير مناسبه من مسببات ترهل الثديوبالأخص إذا كانت هذه الحملات صغيرة فتشد الصدر وترخيه أثناء خلعها فتسبب في الترهل أو أيضا حمالات الصدر التي بها قوائم معدنية تسبب في ذلك
استمرار ارتداء حمالات الصدر 
فارتداء حمالات الصدر دائما وعدم خلعها أثناء النوم وفي المنزل أطلاقا قد يسب ويعرض السيدات الي ترهل الثدي على مدي طويل
عدم شرب الكثير من الماء
قلة تناول المياه من مسببات تعرض المرأة الي ترهل الثدي حيث ان قلة شرب المياه تؤدي الي جفاف الجلد وبالتالي يفقد نضارته ونعومته وما يؤدي الي ترهل الجسم كله علىحدا
إجراء الجراحات التجميلية الغير ضرورية
فان أجراء جراحات للثدي غير ضرورية بالتصغير أو التكبير يقوم بأجزاء بشرة الثديين وخلاياه
نوم المرأة على بطنها
نوم السيدةعلى بطنها فيجعل ثديها مضغوط يودي ذلك أيضا الي ترهل الثدي
القيام بالتدخين
لا يمتد تأثير التدخين في أجزاء الرئة فقط بل يمتد تأثيره للصحة والجلد بشكل عام حيث أنه يعمل على التأثير على نسب الدهون والكولاجين في الجسم وبالتالي يظهر ذلك على الثديين مما يجعلوا يبدوا مترهل
فقدان الوزن بشكل سريع
فقدان الوزن وإنقاصه بطريقة غير صحية وسريعا سبب رئيسي في ترهل الثدي حيث أنه يعمل على تراخي الأنسجة مما يجعلها تظهر على الجسم بشكل واضح
طرق علاج الثدي المترهل
فالثدي بعد الحمل والرضاعة يهزل ويفقد شكله الجمالي وتضعف عضلاته ويكون هدف كل أمراهان يكون صدرها عاليا ومشدود دون أي ترهل فسنكتب بعض النصائح للحصول على ثدي مشدود فهناك بعض التمارين للشد الثديوأيضا بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على شد الثدي المترهل ومنهابذور الحلبة فتحتوي الحلبة على بعض الخصائص التي تعمل على نمو الخلايا داخل الثدي ما ينتج الي شده وذلك عن طريق غلط كميه من المياه مع الحلبة المطحونة ونقوم بعد ذلك بتدليك الثدي بهذه العجينة ونتركها عليه لمده لا تقل عن عشر دقائق وبعدها يتم شطف الثدي بالماء الدافئ وتكرر هذه الطريقة مره أو مرتين أسبوعيابياض البيض يمتلك بياض البيض خصائص مغذية وقوية للبشرة حيث يحتوي على دهون مائية تشد الجلد المترهل للثديين وذلك بخفق بياض البيض والحصول على رغوة وبعدها يدهن الخليط على الثدي لمده لا تقل عن نصف ساعة وبعدها يغسل الثدي بالعصي البصل وثم الماء البارد وهذه الطريقة تستخدم مره أسبوعيا وأيضا دهان الثدي بــزيت الزيتونوتدليكة عدة مرات أسبوعيا وهلام الصباريدلك به الثدي بحرقة دائرية ويترك لمدة عشر دقائق وغسله بالماء الدافئnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد