انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أرخص تأمين ضد الغير 1441

Admin Hala3 سنوات

ما هو التأمين ضد الغير

أرخص تأمين ضد الغير 1441 هو قانون تم وضعه من قبل المملكة العربية السعودية لتسهيل التأمينات وتنوعها لتناسب جميع الاحتياجات، وسنتعرف على معناه وشروطه والحالات التي يتم فيها سقوط التأمين من خلال المقال التالي.

  • هي عقد ووثيقة تتم بين الشخص وشركة التأمين، بحيث تدفع شركة التأمين أي تعويضات حدثت للغير وليست للشخص الذي أمن، كأن يكون التأمين على سيارة فإذا حدث حادث تقوم شركة التأمين بإصلاح السيارة وليس علاج الشخص الذي دفع التأمين للسيارة.
  • إن عملية التأمين للغير تتكون من ثلاث أطراف وهم شركة التأمين، والشخص الذي دفع التأمين، والشخص أو الشيء الذي تم التأمين عليه، ويتم وضع قواعد العقد بناءًا على الشيء الذي سنؤمن عليه سواء شيء أو شخص.
  • الكثير من الشركات توئمن على بضائعها من خلال تأمين ضد الغير، بهدف الحفاظ على بضائعهم وأخذ تعويض عليها إذا تم خسارتها بأي طريقة.
  • تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات لمواطنيها بهدف تسهيل الحياة والتعاملات عليهم، لذلك أصدرت قوانين تنظم التأمينات ويوجد العديد من أنواع التأمينات، فإن تأمين ضد الغير يعد نوع من تلك الأنواع.

شروط تأمين ضد الغير

  1. يجب أن يكون المبلغ الذي سيتم استخدامه في عملية التأمين متوفر، لأنه يجب دفع المبلغ مع إمضاء العقد.
  2. يجب أن يكون عمر الشخص الذي يوئمن فوق أل ١٨ عام.
  3. يجب أن يحضر الشخص بطاقته الشخصية ويجب أن تكون سارية.
  4. إذا لم تتوفر البطاقة يمكن استخدام جواز السفر ويجب أن يكون ساري.
  5. إذا كان الشيء المؤمن عليه سيارة، فيجب إحضار جميع المستندات المتعلقة بها، مثل الأوراق التي تثبت ملكيتك لها، وموديل السيارة، ومعرفة حالتها، كما يجب إحضار رخصة القيادة بشرط أن تكون غير منتهية.

أرخص تأمين ضد الغير بالسعودية

  • أرخص سعر تأمين ضد الغير 1441 بالسعودية يصل الي ٤٢٠ ريال ويتم دفع المبلغ مرة كل سنة، ويتم استخدام هذا التأمين لأنواع معينة من السيارات مثل سيارة سيدان لكزس التابعة لشركة العربي للتأمينات.
  • في منطقة الرياض يكون سعر أرخص تأمين ضد الغير هو ٣٨٩ريال، ويستخدم للتأمين على سيارة سيدان تويوتا، ويرتفع سعر التأمين بمنطقة الرياض حتى يصل إلى ٢١٣٠ ريال ويستخدم لتأمين سيارة سيدان هيونداي.

أسباب تنوع أسعار التأمينات

  1. يوجد العديد من الأسباب التي من خلالها يحدث تباين في أسعار التأمينات، ومن هذه الأسباب هو سن الشخص المقدم علي تأمين ضد الغير، فيختلف هنا الشاب عن الأكبر سنًا.
  2. تتأثر الأسعار تبعًا لنوع السيارة التي سوف يتم التأمين عليها، وتبعاً لحالتها، وسعرها ومواصفاتها، فالسيارات القديمة تأمينها أقل سعرًا من السيارات الحديثة.
  3. مدى تعرضك لحوادث في الفترة الأخيرة، لأن كثرة التعرض لحوادث يساوي سعر تأمين عالي لأن شركة التأمين تتتبع حوادثك وهل أنت شخص مهمل أم لا، قبل إمضاء العقد.

الحالات التي يسقط فيها التأمين

  • أن يكون قد حدث الضرر للسيارة نتيجة التحميل الزائد عليها، وتم الإثبات أن الضرر وقع نتيجة التحميل.
  • إذا تم مشاركتها في أي نوع من أنواع السباقات العنيفة التي تؤدي بها إلى الكثير من الأضرار.
  • إذا كان الشخص الذي يقودها متعاطي للمخدرات أو الكحول، وكان الحادث نتيجة لذلك.
  • إذا كان عمر سائق السيارة أثناء الحادث لم يتعدى ال٢١ سنة، إلا إذا كان متفق على ذلك عند إمضاء العقد.
  • إذا وقع الحادث بعد سرقتها من مالكها الأساسي.
  • إذا كان رخصة القيادة منتهية للشخص الذي كان يقود السيارة أثناء وقوع الحادث.
  • إذا كان سائق السيارة ليس لديه رخصة قيادة، أو أن يكون غير مصرح له بأن يقود مثل هذا النوع من السيارات.
  • إذا تم قيادة السيارة بمكان غير مسموح القيادة به، أو أن يكون مكان خطر، إلا إذا كانت سيارة للتجارة وكان في العقد بند يسمح بالقيادة في تلك الأماكن.
  • إذا أثبتت شركة التأمين أن صاحب السيارة فعل هذا الحادث عمداً لكي يحصل على التأمين.
  • إذا وقع الحادث ولم يتم التبليغ عنه لشركة التأمين في خلال عشرة أيام.
  • إذا هرب الشخص المؤمن بعد وقوع الضرر بالسيارة.
  • عدم الالتزام بإشارات المرور.
ما هو التأمين ضد الغير
أرخص تأمين ضد الغير 1441 هو قانون تم وضعه من قبل المملكة العربية السعودية لتسهيل التأمينات وتنوعها لتناسب جميع الاحتياجات وسنتعرف على معناه وشروطه والحالات التي يتم فيها سقوط التأمين من خلال المقال التالي هي عقد ووثيقة تتم بين الشخص وشركة التأمين بحيث تدفع شركة التأمين أي تعويضات حدثت للغير وليست للشخص الذي أمن كأن يكون التأمين على سيارة فإذا حدث حادث تقوم شركة التأمين بإصلاح السيارة وليس علاج الشخص الذي دفع التأمين للسيارة إن عملية التأمين للغير تتكون من ثلاث أطراف وهم شركة التأمين والشخص الذي دفع التأمين والشخص أو الشيء الذي تم التأمين عليه ويتم وضع قواعد العقد بناءا على الشيء الذي سنؤمن عليه سواء شيء أو شخص الكثير من الشركات توئمن على بضائعها من خلال تأمين ضد الغير بهدف الحفاظ على بضائعهم وأخذ تعويض عليها إذا تم خسارتها بأي طريقة تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات لمواطنيها بهدف تسهيل الحياة والتعاملات عليهم لذلك أصدرت قوانين تنظم التأمينات ويوجد العديد من أنواع التأمينات فإن تأمين ضد الغير يعد نوع من تلك الأنواع
شروط تأمين ضد الغير
يجب أن يكون المبلغ الذي سيتم استخدامه في عملية التأمين متوفر لأنه يجب دفع المبلغ مع إمضاء العقد يجب أن يكون عمر الشخص الذي يوئمن فوق أل ١٨ عام يجب أن يحضر الشخص بطاقته الشخصية ويجب أن تكون سارية إذا لم تتوفر البطاقة يمكن استخدام جواز السفر ويجب أن يكون ساري إذا كان الشيء المؤمن عليه سيارة فيجب إحضار جميع المستندات المتعلقة بها مثل الأوراق التي تثبت ملكيتك لها وموديل السيارة ومعرفة حالتها كما يجب إحضار رخصة القيادة بشرط أن تكون غير منتهية
أرخص تأمين ضد الغير بالسعودية
أرخص سعر تأمين ضد الغير 1441 بالسعودية يصل الي ٤٢٠ ريال ويتم دفع المبلغ مرة كل سنة ويتم استخدام هذا التأمين لأنواع معينة من السيارات مثل سيارة سيدان لكزس التابعة لشركة العربي للتأمينات في منطقة الرياض يكون سعر أرخص تأمين ضد الغير هو ٣٨٩ريال ويستخدم للتأمين على سيارة سيدان تويوتا ويرتفع سعر التأمين بمنطقة الرياض حتى يصل إلى ٢١٣٠ ريال ويستخدم لتأمين سيارة سيدان هيونداي
أسباب تنوع أسعار التأمينات
يوجد العديد من الأسباب التي من خلالها يحدث تباين في أسعار التأمينات ومن هذه الأسباب هو سن الشخص المقدم علي تأمين ضد الغير فيختلف هنا الشاب عن الأكبر سنا تتأثر الأسعار تبعا لنوع السيارة التي سوف يتم التأمين عليها وتبعا لحالتها وسعرها ومواصفاتها فالسيارات القديمة تأمينها أقل سعرا من السيارات الحديثة مدى تعرضك لحوادث في الفترة الأخيرة لأن كثرة التعرض لحوادث يساوي سعر تأمين عالي لأن شركة التأمين تتتبع حوادثك وهل أنت شخص مهمل أم لا قبل إمضاء العقد
الحالات التي يسقط فيها التأمين
أن يكون قد حدث الضرر للسيارة نتيجة التحميل الزائد عليها وتم الإثبات أن الضرر وقع نتيجة التحميل إذا تم مشاركتها في أي نوع من أنواع السباقات العنيفة التي تؤدي بها إلى الكثير من الأضرار إذا كان الشخص الذي يقودها متعاطي للمخدرات أو الكحول وكان الحادث نتيجة لذلك إذا كان عمر سائق السيارة أثناء الحادث لم يتعدى ال٢١ سنة إلا إذا كان متفق على ذلك عند إمضاء العقد إذا وقع الحادث بعد سرقتها من مالكها الأساسي إذا كان رخصة القيادة منتهية للشخص الذي كان يقود السيارة أثناء وقوع الحادث إذا كان سائق السيارة ليس لديه رخصة قيادة أو أن يكون غير مصرح له بأن يقود مثل هذا النوع من السيارات إذا تم قيادة السيارة بمكان غير مسموح القيادة به أو أن يكون مكان خطر إلا إذا كانت سيارة للتجارة وكان في العقد بند يسمح بالقيادة في تلك الأماكن إذا أثبتت شركة التأمين أن صاحب السيارة فعل هذا الحادث عمدا لكي يحصل على التأمين إذا وقع الحادث ولم يتم التبليغ عنه لشركة التأمين في خلال عشرة أيام إذا هرب الشخص المؤمن بعد وقوع الضرر بالسيارة عدم الالتزام بإشارات المرور

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد