تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

٧ ماسكات لإزالة الحبوب من البشرة

الرئيسية الطب و صحة الانسان ٧ ماسكات لإزالة الحبوب من البشرة
rehab-khaled 885
٧ ماسكات لإزالة الحبوب من البشرة

٧ ماسكات لإزالة الحبوب من البشرة

قد تنتشر الحبوب بالبشرة لأسباب داخلية كتغيير الهرمونات خاصة أثناء الدورة الشهرية أو تناول بعض العقاقير الطبية أو ارتفاع نسبة هرمون الأندروجين خاصة في فترة المراهقة أو ارتفاع نسبة الدهون بالوجه وقد تكون الأسباب خارجية كالتعرض للملوثات البيئية والتعرض الدائم للشمس مع الاستخدام المفرط لأدوات التجميل كل هذا يساعد على انتشار الحبوب بالوجه وبكثرة مما يؤرق صاحبها ليسعي دائما إلى إيجاد حل للقضاء عليها نهائيا قد يكون الحل باستعمال خلطات طبيعية وقد يكون الحل في الحالات القصوى يضطر للتدخل الطبي أو العلاج بالليزر.

ماسك الزبادي

  • يتم وضع ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من العسل وبعد خلطهما جيدا يوضع هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة بعدها يتم إزالته عن طريق قماشة قطنية مبللة.

ماسك بياض البيض

  • يتم فصل بياض البيض عن الصفار ثم يتم وضعه على البشرة حتى يجف وبعد ذلك تغسل البشرة جيدة وستلاحظين الفرق بنفسك.
  • ولهذا ينصح باستخدام هذا الماسك لأكثر من مرة أسبوعيا حتى يأتي بثماره.

ماسك الشوفان

  • أن الشوفان مفيد جدا للبشرة يمنحها الحيوية والمرونة ولهذا يمكن استخدامه كقناع لإزالة الحبوب من عليها وهذا عن طريق طحن ٤ ملاعق من الشوفان وعجنهم بالماء جيدا.
  • وبعد تنظيف البشرة يوضع الماسك على الوجه ويترك مدة زمنية ٢٠ دقيقة بعدها تشطف البشرة بالماء الفاتر.

ماسك العسل وزيت الزيتون

  • يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض بملعقة زيت الزيتون ووضعهما على البشرة بعدها يتم شطف البشرة بالماء الفاتر، نحن نعلم جميعنا أهمية العسل للصحة العامة للجسم ليس للبشرة فقط.
  • ويحبذا إذا أضيف إلى هذا المغذى العظيم من زيت الزيتون المرطب والذي يمنح للبشرة حيويتها سوف تكون النتيجة رائعة حتما.

ماسك القرفة وجل الصبار

  • إن القرفة لها فوائد عظيمة ورائعة للبشرة فهي مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات كما أنها تحتوي على مواد مطهرة فالقرفة قادرة على إنهاء مشكلة الحبوب التي توجد بالبشرة؛ أما بالنسبة لجل الصبار فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة قاتلة للبكتريا المسببة لتكوين الحبوب على الجلد.
  • لهذا ينصح باستخدامه وخلطه مع القرفة بواسطة ملعقة من العسل بعدها يوضع الماسك على الجلد المصاب بالحبوب ويترك مدة ربع ساعة حتى يجف على الجلد بعدها تشطف البشرة جيدا بالماء الفاتر.

ماسك الحليب والكركم

  • يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد كما أنه يحتوي على نسبة من الدهون التي تعطى للبشرة حيويتها ونضارتها، أما الكركم الذي يستخدمه البعض كمضاد حيوي فهو بالفعل مضاد للالتهابات ومضاد للبكتريا المكونة لهذه الالتهابات.
  • لهذا يفضل مزج الحليب مع الكركم وبعد غسل البشرة جيدا وتجفيفها يتم وضع ماسك الحليب والكركم عليها مدة لا تقل عن ٢٠دقيقة بعدها يغسل الجلد بالماء الفاتر ويتم الاستمرار في استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة جيدة.

ماسك خل التفاح والشاي الأخضر

  • يتم خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر البارد مع ٥ ملاعق من السكر ويمكن لمن يرغب إضافة ملعقة صغيرة عسل أبيض، يوضع الخليط على بشرة نظيفة باستخدام قطنة ويتم عمل مساج للجلد لمدة زمنية ٥ دقائق بعدها يترك الماسك على الجلد لمدة ١٠ دقائق ومن ثم شطفه في النهاية بالماء الفاتر.
  • يمتاز هذا الماسك بمكوناته الفعالة التي تساعد البشرة على التخلص من الحبوب هذا لأن خل التفاح يحتوى على مادة الألفا هيدروكسي التي تساعد في فتح المسام للجلد كما أن الشاي الأخضر يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة والتي تحمي البشرة من أي ضرر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة