أفضل الوصفات طبيعية للجمال

يقول الله تعالى في كتابه العزيز (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) هذا في إجمال الحديث عن مخلوقات الله سبحانه وتعالى بصفة عامة، أما عن جمال المرأة هي من أجمل مخلوقات الله تعالى على وجه البسيطة، فالجمال هبة خص الله بها المرأة أكثر من غيرها، وجل ما يسعد المرأة هو إحساسها بأنها جميلة و مرغوب فيها، فذلك يبعث في نفسها السعادة والتفاؤل، وذلك ما سوف نتناوله في هذا المقال من العديد من الوصفات التي تبرز جمال المرأة ومحاسنها، وهذه الوصفات لا تحتاج المزيد من النفقات أو الجهد لأنها متوفرة في كل منزل بالإضافة إلى أنها طبيعية وآمنه، وفيما يلي سوف نعرض أهم هذه الوصفات

 وصفة العسل والزعفران 

  • يعد العسل مرطبا طبيعيا، فهو يحافظ على نضارة البشرة ويجدد خلاياها، وكذلك الزعفران يحمي البشرة من الأشعة الضارة للشمس، وتكون الوصفة من ملعقتين من العسل الطبيعي، ملعقة من الزعفران المطحون، يخلط الزعفران مع العسل جيدًا، ثم يوضع القناع على البشرة حوالي 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء جيدًا، وتكرر هذه العملية، مرتين في الأسبوع .

 وصفة القهوة وجوز الهند

  • من الوصفات التي تعمل على حماية البشرة من الالتهابات مسحوق القهوة مع جوز الهند حيث تمزج ملعقة من القهوة مع ملعقة من جوز الهند جيدًا وتوضع تحت العين وتدلك، هذه الطريقة تعمل على زيادة تدفق الدم وإزالة التورم .

وصفة الزيتون والسكر والعسل 

  • تعمل هذه الوصفة على نعومة البشرة ونضارتها، حيث يتم خلط كوب من زيت الزيتون مع كوب صغير من السكر جيدًا، ويدلك به الوجه واليدين ويترك مدة قليلة ثم يغسل، ويعاد دهن هذه المناطق بالعسل الدافئ، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل مرة أخرى .

 وصفة القهوة وزيت الجوجوبا والسكر 

  • تعمل كل من القهوة والسكر علي تقشير الجلد، وتتكون الطريقة من كوب من القهوة المسحوقة، يضاف لها ملعقتين من السكر وأربع ملاعق من زيت الجوجوبا، تخلط المقادير جيدًا ويدلك بها الجسم، ويترك 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر .

وصفة للعناية بالأسنان

  • هذه الوصفة من الكركم حيث أن الكركم من المواد التي تعمل على تبييض الأسنان وتقوية اللثة، وتتم بوضع القليل من الكركم علي فرشاة الأسنان مع غسل الأسنان من أسفل لأعلى عدة مرات، ثم يغسل الفم بالماء، وتكرر هذه العملية مرة كل أسبوع، وسوف تحصل المرأة علي أسنان ناصعة البياض .

وصفة لغسيل الشعر 

  • في هذه الوصفة لن تحتاج المرأة إلى استعمال الشامبو حيث أن الاستعمال المتكرر للشامبو يعمل على تهيج الشعر ويلحق به الضرر، إن هذه الطريقة طبيعية وسوف تعطي نتيجة رائعة، هذه الطريقة تتكون من ملعقة كبيرة من البيكربونات تذاب في كوب من الماء الدافئ وترج جيدًا، ثم توضع في بخاخ، وتوضع على الشعر المبلل ثم يغسل الشعر جيدًا من جذوره لأطرافه ويشطف بالماء الفاتر .
  • إن الحديث عن المرأة وجمالها يحتاج إلى عشرات الصفحات، وكل امرأه لها أسلوبها وطريقتها في العناية بنفسها وإبراز محاسنها علي أن هناك عادات وأساليب مشتركة يحرص عليها الجميع، وعلى رأسها المحافظة على النظافة المستمرة، واتباع العادات الصحية بشكل منتظم، والغذاء الصحي السليم، والابتعاد عن استعمال صابون الجسم اختيار منتجات الشعر بعناية.
  • وكذلك النظافة المستمرة للأسنان، والحرص على غسل الشعر من مرة إلى مرتين في الأسبوع، وتجنب التعب والإجهاد، وأيضا النوم الكافي، وممارسة التمارين الرياضية، فإذا حرصت المرأة على أتباع هذه العادات مع تطبيق الوصفات سالفة الذكر؛ فسوف تحصل على صحة دائمة وبشرة رائعة وتبدو أصغر من عمرها الحقيقي بكثير.