انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

وصفات طبيعية لعلاج مشكلة تقشف البشرة

Rehab Khaled4 سنوات

تختلف العوامل والأسباب المؤدية إلى تقشف البشرة وجفافها فقد تكون هذه الأسباب نابعة من مشكلات داخل جسم الإنسان للإصابة بأمراض معينة أو قد تكون نابعة بسبب التعرض الدائم للملوثات الخارجية والتي تؤثر على البشرة، كالتعرض للهواء والأتربة والاستخدام الخاطئ لأدوات التجميل أو قد تجف البشرة وحدها كما في فصل الشتاء لعدم ترطيبها باستمرار؛ تغضب المرأة إذا أصاب بشرتها أي سوء لهذا تبحث عن الحلول بشتى الطرق لعلاج بشرتها سواء باستخدام الكريمات والمرطبات أو بإتباع الوصفات المنزلية الطبيعية.

وصفة ماسك الزبادي وعسل النحل

  • يحتوي الزبادي على العديد من المغذيات التي تفيد الجسم والجلد والشعر، ولهذا عند استعماله على البشرة تكون النتيجة هائلة؛ ولعمل ماسك للبشرة مرطب ومغذي لها نقوم بخلط ملعقتين من عسل النحل مع ثلاث ملاعق من الزبادي وخلطهم جيدًا.
  • ومن ثم بعد غسل البشرة وتجفيفها جيدًا يوضع هذا الماسك المغذي والمرطب للبشرة ويترك مدة أقصاها ربع ساعة وبعدها تغسل البشرة بالماء الفاتر ولاحظي الفرق.
  • ينصح باستخدام هذا الماسك ٤ مرات أسبوعيا للحصول على درجة عالية من الترطيب؛ ولكن يجب قبل تطبيق هذا الماسك على البشرة التأكد من أن البشرة ليس لديها حساسية من الزبادي أو العسل، وذلك عن طريق عمل اختبار حساسية بوضع جزء من الماسك على ظهر اليد.
  • فإذا تغير لون الجلد إلى الاحمرار فأنت مصاب بالحساسية، لذا يجب عدم استخدامه للذين لديهم حساسية مفرطة تجاه مكوناته أما غير ذلك فأن هذا الماسك مفيد جدًا للبشرة فهو يزيد من مرونتها وحيويتها.

وصفة زيت الزيتون مع جل الصبار

  • زيت الزيتون غني بالعديد من الفيتامينات التي تفيد البشرة، هذا غير جل الصبار المرطب للبشرة والذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لها دور فعال في حماية البشرة.
  • ولعمل ماسك للبشرة من هذين المكونين نقوم بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من جل الصبار ووضعهم على البشرة لمدة عشر دقائق ثم غسل البشرة بالماء الفاتر ومن ثم تجفيفها ستحصلين على درجة عالية من الترطيب.

وصفة زيت جوز الهند من الشوفان

  • أن زيت جوز الهند من الزيوت التي تعطي للبشرة درجة عالية من الترطيب وذلك بسبب الأحماض الدهنية داخله، أما بالنسبة للشوفان يحتوي على البروتين اللازم لترطيب البشرة.
  • فيمكن خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من الشوفان المطحون جيدًا ثم تطبيق هذا الخليط على الوجه من الليل إلى الصباح، وفي الصباح نقوم بغسل البشرة جيدًا للحصول على بشرة ناعمة.

وصفة ماسك الكركم مع ماء الورد

  • يتم خلط ثلاث ملاعق من الكركم مع ملعقة ونصف من ماء الورد.
  • ثم يوضع هذا الماسك الملطف للبشرة على الوجه واليد مدة زمنية أقصاها نصف ساعة، بعدها تشطف البشرة بالماء الفاتر.

وصفة الأفوكادو وعسل النحل

  • نقوم بتقشير ثمرة الأفوكادو ثم شقها لإزالة اللبس الذي يوجد بداخلها، ثم نقوم بهرسه جيدًا وتخلط بملعقة من عسل النحل، ثم نقوم بوضع هذا الماسك على الوجه واليد لمدة عشر دقائق.
  • بعدها تشطف البشرة جيدًا؛ يفضل استخدام هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على نتائج جيدة في ترطيب البشرة.

وصفة زبدة الكاكاو للبشرة

  • تتميز زبدة الكاكاو بأنها تعطي للجلد درجة ترطيب عالية ولهذا يفضل استخدامها ككريم مرطب للجلد خاصة في المساء وقبل النوم لأنها لا يفضل أثناء وضعها على البشرة التعرض للإضاءة.
  • سواء الإضاءة الاصطناعية أو إضاءة الشمس الطبيعية؛ كما يمكن الاستعانة بها وإدخالها كمكون طبيعي يستخدم لتحضير الماسكات المرطبة للبشرة.
وصفة ماسك الزبادي وعسل النحل
يحتوي الزبادي على العديد من المغذيات التي تفيد الجسم والجلد والشعر ولهذا عند استعماله على البشرة تكون النتيجة هائلة ولعمل ماسك للبشرة مرطب ومغذي لها نقوم بخلط ملعقتين من عسل النحل مع ثلاث ملاعق من الزبادي وخلطهم جيدا ومن ثم بعد غسل البشرة وتجفيفها جيدا يوضع هذا الماسك المغذي والمرطب للبشرة ويترك مدة أقصاها ربع ساعة وبعدها تغسل البشرة بالماء الفاتر ولاحظي الفرق ينصح باستخدام هذا الماسك ٤ مرات أسبوعيا للحصول على درجة عالية من الترطيب ولكن يجب قبل تطبيق هذا الماسك على البشرة التأكد من أن البشرة ليس لديها حساسية من الزبادي أو العسل وذلك عن طريق عمل اختبار حساسية بوضع جزء من الماسك على ظهر اليد فإذا تغير لون الجلد إلى الاحمرار فأنت مصاب بالحساسية لذا يجب عدم استخدامه للذين لديهم حساسية مفرطة تجاه مكوناته أما غير ذلك فأن هذا الماسك مفيد جدا للبشرة فهو يزيد من مرونتها وحيويتها
وصفة زيت الزيتون مع جل الصبار
زيت الزيتون غني بالعديد من الفيتامينات التي تفيد البشرة هذا غير جل الصبار المرطب للبشرة والذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لها دور فعال في حماية البشرة ولعمل ماسك للبشرة من هذين المكونين نقوم بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من جل الصبار ووضعهم على البشرة لمدة عشر دقائق ثم غسل البشرة بالماء الفاتر ومن ثم تجفيفها ستحصلين على درجة عالية من الترطيب
وصفة زيت جوز الهند من الشوفان
أن زيت جوز الهند من الزيوت التي تعطي للبشرة درجة عالية من الترطيب وذلك بسبب الأحماض الدهنية داخله أما بالنسبة للشوفان يحتوي على البروتين اللازم لترطيب البشرة فيمكن خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من الشوفان المطحون جيدا ثم تطبيق هذا الخليط على الوجه من الليل إلى الصباح وفي الصباح نقوم بغسل البشرة جيدا للحصول على بشرة ناعمة
وصفة ماسك الكركم مع ماء الورد
يتم خلط ثلاث ملاعق من الكركم مع ملعقة ونصف من ماء الورد ثم يوضع هذا الماسك الملطف للبشرة على الوجه واليد مدة زمنية أقصاها نصف ساعة بعدها تشطف البشرة بالماء الفاتر
وصفة الأفوكادو وعسل النحل
نقوم بتقشير ثمرة الأفوكادو ثم شقها لإزالة اللبس الذي يوجد بداخلها ثم نقوم بهرسه جيدا وتخلط بملعقة من عسل النحل ثم نقوم بوضع هذا الماسك على الوجه واليد لمدة عشر دقائق بعدها تشطف البشرة جيدا يفضل استخدام هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتائج جيدة في ترطيب البشرة
وصفة زبدة الكاكاو للبشرة
تتميز زبدة الكاكاو بأنها تعطي للجلد درجة ترطيب عالية ولهذا يفضل استخدامها ككريم مرطب للجلد خاصة في المساء وقبل النوم لأنها لا يفضل أثناء وضعها على البشرة التعرض للإضاءة سواء الإضاءة الاصطناعية أو إضاءة الشمس الطبيعية كما يمكن الاستعانة بها وإدخالها كمكون طبيعي يستخدم لتحضير الماسكات المرطبة للبشرة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد