أهمية الشعر عند المرأة

الشعر أهم شيء عند الأنثى فهو يعتبر نقطة جمالها التي تميزها عن باقي السيدات، ويواجه الشعر الكثير من المشاكل، التي تمنع نموه بشكل سليم، لذلك لابد من اللجوء إلى وصفات تعمل على تقوية الشعر وزيادة نموه، وسوف نذكر أهم هذه الوصفات التي تناسب كل مشكله بالتفصيل.

وصفات تمنع الشعر من التساقط وتكثفه

كثير من الناس يرغبون في تكثيف شعرهم، ومنع تساقطه وذلك لأن الشعر أهم شيء عندهم، فهو يعتبر من أهم علامات جمال الأنوثة، فجميع السيدات ترغب في جعل شعرهم صحي وطبيعي، ومثل هذه الوصفات التي سوف نذكرها آمنه تماماً، وذلك لأنها من مستخرجات الطبيعة، ويضاف إلى ذلك الأمر أنها منخفضة السعر، ويمكن لجميع الناس أن تطبقها في بيوتهم، وهذا الأمر يتم بكل سهوله، ولقد تعددت هذه الوصفات فمن أهم هذه الوصفات ما يلي:

  خل التفاح

  • من أهم الخلطات التي تعمل على تكثيف الشعر، والتي نصح بها كثير من خبراء التجميل، هذه الخلطة (خل التفاح)، وذلك لأن هذا الخل يوجد به الكثير من العناصر الغذائية، والتي تحافظ على الشعر وتجعله صحي وسليم، ويمكن تطبيق هذه الخلطة من خلال خلط كوبين مثلاً من هذا الخل، مع كوبين من الماء، وشطف الشعر جيداً بهذا الخليط، وتكرر هذه العملية عدة مرات، فالنتيجة لم تظهر من أول مرة، بل لابد من استخدامها بصورة منتظمة.
  • وخل التفاح دور كبير وفعال في إزالة الأوساخ والشوائب من الشعر، كما أنه يعمل على تنقية فروة الرأس، فهو يعمل على مهاجمة الرواسب المختلفة، والتي تعمل على تهديد الشعر وتجعله تالفاً.
  • كما أن خل التفاح يمد البصيلات بالتغذية الكاملة، وتمدها أيضاً بجميع العناصر التي تحتاجها، وهذا الأمر يزيد من نمو الشعر ويجعله صحي وسليم.

ماسك البيض

  • من الخلطات التي تفيد الشعر كثيراً، هي خلطة ماسك البيض، وكما نعلم كلنا أن الخلطات الطبيعية تعتبر خلطات آمنه، حتى ولو نتج عنها ضرر يكون يسيراً وغير ملحوظ، ويعد من هذه الخلطات ماسك البيض.
  • ويعتبر البيض مهماً جداً للشعر وذلك لأنه غني جداً بالبروتين، وهذه الخلطة تتم عن طريق دهان بيضة ووضعها على الشعر بالكامل، ثم تترك لمدة من الزمن لا تتعدى النصف ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء.
  • ويستحسن أن نستخدم الشامبو الذي يعمل على تلطيف الشعر، وزيادة نعومته بالإضافة إلى زيادة كثافته، ومن أهم فوائد البيض الذي يقدمها للبشرة، أنه يزيد من سمك الشعيرة، وهذا الأمر يجعل الشعرة أكثر كثافة، ولكي تتم الاستفادة كاملة من هذه الخلطة، لابد من استخدامها عدة مرات في الأسبوع وسوف نلاحظ النتيجة والفرق أمام أعيننا، وهذا الأمر سوف يتم خلال ثلاثة أشهر حسب نوع فتلة الشعر، في مدة علاج الشعر المجعد غير مدة علاج الشعر الخفيف وهكذا.

  وصفة زيت الخروع واللوز

  • من أهم الزيوت التي تعمل على زيادة نمو الشعر وجعله صحي، هذا النوعين من الزيوت، فعندما نقوم بمزج كلاً من الزيتيين سوف تكون النتيجة رائعة، حيث أننا قمنا بمضاعفة التأثير، ومن هنا نتمتع بشعر لامع وصحي، ولقد شهد كثير من استخدم هذه الوصفة بجمال هذه الوصفة، وقوتها فهي تجعل الشعر كثيفاً للغاية، كما أنها تمنع تساقطه، تعتبر من أكثر الخلطات فعالية، وتظهر نتيجتها خلال شهر من بداية استعمالها.
  • حيث نقوم بمزج كمية متساوية من الزيتين، وهذه الكمية تناسب طول الشعر بعد ذلك ندلك الشعر بلطفاء حتى تتوزع على الشعر بأكمله، ويستحسن أن تتم هذه الخلطة قبل النوم، ونقوم بشطف الشعر في الصباح بالماء وبعض الشامبو الملطف للشعر.