تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

وجبات الغذاء

الرئيسية مطبخ فتكات وجبات الغذاء
فريق مقال للكتابة 78
وجبات الغذاء

يحتاج جسم الإنسان إلى تناول الطعم بشكل يومي ولكي يكون أكثر صحة فيجب أن تكون هناك وجبات رئيسية للشخص لأن تنظيم الطعام وتنظيم الكميات التي تدخل الجسم تساعد على تجنب الكثير من المشكلات التي قد تحدث فيما بعد. لذلك يجب إتباع نظام غذائي صحي ومنظم تجنباً لأي وعكات صحية من الممكن أن تحدث. من خلال منتدي فتكات سنتناول أهم وجبات الغذاء.

وجبات الغذاء الرئيسة

وجبة الإفطار

  • تعتبر وجبة الإفطار واحدة من أهم الوجبات التي يجب على الفرد أن يتناولها على مدار اليوم لأنها تعمل على ملء جسم الإنسان بالطاقة و النشاط حتى يقوى على القيام بمهامه اليومية.
  • وكما يذكر أن أصل القيمة الغذائية لوجبة الإفطار تكمن في مد الجسم بربع حاجته الغذائية التي يحتاجها على مدار اليوم الواحد ومن ضمن تلك الأغذية التي يمكن تناولها في هذه الوجبة ( البيض المسلوق – و الزبادي – والحليب الكامل الدسم – قطعة خبز صغيرة – و الفواكه).

وجبة الغداء

  • وجبة الغداء هي الوجبة المسؤولة عن مد الجسم بنص المقدار اليومي الذي يحتاجه الفرد من القيمة الغذائية ولها أهمية كبيرة حيث أنها تساعد الإنسان على استكمال يومه بنفس الطاقة الموجودة لديه.
  • من أهم الأصناف التي يمكن تناولها على وجبة الغذاء هو الأرز الغير منزوع قشرته لأن في معظم الدول العربية يفقد الأرز قيمته الغذائية بسبب نزع القشرة عنه حيث أن القشرة تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح و الفيتامينات.
  • على وجبة الغداء يمكنك أن تتناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم و الأسماك و أيضاً الدجاج ومعهم عليك أن تحرص على تناول كميات مناسبة من السلطة التي تحتوي على ثلاث أصناف من الخضروات الخاصة بالسلطة.

وجبة العشاء

  • وجبة العشاء هي الوجبة التي تسبق النوم ونتيجة لذلك فإنه يفضل تناول الطعام بكمية قليلة أو أن يكون الطعام خفيف حتى لا تتضرر المعدة و بالإضافة إلى ذلك عليك أن تبتعد عن الوجبات التي تحتوي على الدهون و الأطعمة الكاملة الدسم حيث أن تلك الأطعمة  تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير.
  • من ضمن الأطعمة التي يفضل تناولها في وجبة العشاء هي تناول طبق من السلطة الخضراء و يمكن أيضاً تناول الجبنة البيضاء و لن يضر إذا تناولت ثمرة من الفاكهة ومعهم مشروب عصير صحي مثل عصير البرتقال أو الأفضل أن تتناول كوب من اللبن ومن الممكن أخذ شريحة من اللحم المشوي شريطة أن تكون منزوعة الدهون .

الوجبات الخفيفة

الفواكه المجففة

  • وتعتبر الفواكه الطازجة أفضل خيار لكي تتناولها بين الوجبة الرئيسية و الأخرى ولكن إذا كنت ترغب في أن تقوم بتجربة نوع جديد من الوجبات الخفيفة فعليك تجربة الفواكه المجففة ومن أمثلتها التين و الزبيب و المشمش و التفاح و الخوخ  بالإضافة إلى أن طعمها شهي للغاية فهي أيضاً تحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية.

التمر

  • بالرغم من أن التمر يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر طبيعي إلا أنه غني بالمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والحديد و هو يعتبر أيضاً مصدراً مهم للطاقة و الألياف كما أنه أيضاً يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية ويعمل على معالجة الإمساك والاضطرابات المعوية ويعالج أيضاً المشاكل التي تتعلق بالقلب.
  • لكي تتمتع بطعم ألذ ممكن أن تستبدل التمر بحبة لوز لأنه يتميز بنفس الصفات.

 المكسرات

  • يقول العديد من خبراء التغذية إن المكسرات مفيدة للصحة ، خاصة أثناء الرجيم ، لأنها مصدر جيد للبروتين.
  • تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين والألياف التي تقلل الشهية وتجعلك تشعر بالشبع.
  • تشمل المكسرات المفيدة لنظامك الغذائي الفستق واللوز والكاجو. بالمقارنة مع المكسرات الأخرى، فهي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية بالإضافة إلى المزيد من البروتين والألياف.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة