سيارة هيونداى كونا

 

سيارة هيونداى كونا الجديدة هي أحدى سيارات الكروس أوفر التى أعلنت عنها شركة هيونداى مؤخرا عن انتاجها بشكل رسمى، وذلك بعد أدخلت عليها بعض التطورات حيث تم إضافتها مؤخرًا، وكالمعتاد تفاجىء شركة هيونداى عملائها بكل ما هو جديد لديها، وهذا ما حدث بالفعل في الأعوام الماضية مما جعل العملاء دائما في حالة ترقب لمعرفة إنتاجها الجديد من السيارات.

 

تحديثات سيارة هيونداى كونا

 

تحرص شركة هيونداى دائما على دخول المنافسات القوية مع الشركات المنتجة الأخرى، وهذا ما دفعها لإنتاج سيارة هيونداى كونا الجديدة بتحديثات مبتكرة لكي تنافس أعدادا كبيرة من إنتاج السيارات الكروس أوفر ذات الحجم المتوسط، ويعد الإنتاج من سيارات الأخرى مثل هوندا HR-V، فورد إيكوبوست وتويوتا CH-R، نيسان جوك، رينو كابتشر، هم أكثر أنواع السيارات المنافسة لها.

 

مواصفات سيارة هيونداى كونا

 

لقد زاد إهتمام العملاء بل والجمهور كله بالسيارة الجديدة سيارة هيونداى كونا، بعد ان تم تسريب بعض الصور لها حيث أدت هذه الصور لزيادة شوق العملاء للتعرف أكثر على مواصفاتها ومميزاتها، وقد اهتمت الشركة التي انتجتها بتزويدها بتقنيات داخلية حديثة وعالية، كما حدثت في تصميمات الشكل الخارجي وفى التصميمات الداخلية حتى تتربع فى السوق وتسيطر على أعلى نسبة المبيعات.

 

تفاصيل هيونداى كونا

 

  • أولاً: المصابيح:

 

لقد قامت الشركة المنتجة بإدخال تحديثات كثيرة على السيارة ومنا ما يلي:

  1. نجد المصابيح الأمامية أصبحت حادة وتم تزويدها بالتقنيات الحديثت ذات الإضاءة ليد.
  2. تشتمل على شبك في الأمام حجمه كبير وله تصميم مستطيل ومميز باللون الأسود.
  3. أسفل المصد يوجد 4 مصابيح ضبابية لتقوية شدة الإضاءة في الشوارع الصعبة، ولتكسب السيارة الروح العصرية والشبابية .
  4. الإطارات الأمامية والخلفية مزودة بقطع من مادة الكروم وتمتاز بلونها الأسود.
  5. على الجانب الخلفى للسيارة تم تثبيت مصابيح ضبابية ذات كبيرة الحجم.
  • ثانيًا: السيارة من الداخل

 

  1. السيارة من الداخل تشتمل على شاشة ملاحة حتى يمكن تحديد جميع الاتجاهات.
  2. تعرض كافة المعلومات على سطح الشاشة الأمامية.
  3. يتوفر بداخل بالسيارة شحن للهواتف المحولة لاسلكيا.
  4. حول فتحات التكييف يوجد إطارات من الأنوار.

 

  • ثالثًا: السيارة من الخارج

 

  1. يوجد بالسيارة عوارض مميزة باللون الأسود في أعلى السقف حتى تحمل الأمتعة.
  2. السيارة تتواجد بأعداد كثيرة من نسخة للمحرك في الأسواق.
  3. السعة اللترية لمحرك ذو النسخة الأولى يبلغ 1.6 لتر وله عدد 4 سلندر، وصمم ليعطي قوة تقدر 128 حصان عند الدوران بعدد 6300 لفة فى الدقيقة.
  4. يقدر عزم الدوران 116 رطل قدم عند عدد من اللفات 4850 لفة تقريبًا فى الدقيقة.
  5. عند وصف السعة اللترية للمحرك من النسخة الثانية فإنه يبلغ1.6 لتر وذلك جتى يعطي قوة 13 حصان تقريبًا وذلك عند عدد من اللفات يساوي 4000 لفة فى الدقيقة ويكون عزم الدوران 192 رطل قدم تقريبا عندما يلف 1500 لفة فى الدقيقة.
  6. و النسخة الثالثة من المحرك سعتها اللترية للمحرك تكون1.8 لتر وله عدد 4 سلندر ليعطي قوة تصل إلى 148 حصان عند دورانه 6500 لفة فى الدقيقة ويكون عزم الدوران له 132 رطل قدم عند عدد لفات  يصل إلى 4700 لفة فى الدقيقة.

 

 أسعار هيونداى كونا

 

جميع فئات العملاء والجمهور أصبحوا في حالة من التشوق لمعرفة سعر هيونداى كونا في الأسواق؛ خاصة بعدما تم تسريب الصور الخاصة بالسيارة الجديدة، لكن الشركة المنتجة لم تصرح حتى هذه اللحظة عن خطة الأسعار ، ولكن يتوقع بعض الخبراء في أسعار السيارات أن يتراوح سعرها 18.000 دولار إلأى 22.000 دولار تقريبا.

 

من الملاحظ  أن سيارة هيونداى كونا قد ظهرت أكثر تطورًا بكل تفاصيلها الداخلية والخارجية، وجميع التقنيات الجديدة بها مثل توافر الشاشة الداخلية أو وسائل الاتصال الحديثة بها، وكذلك تقنية شحن الهاتف المحمول لاسلكيًا، مع الإضاءات الضبابية المحدثة بها، إلى جانب شكلها الإنسيابي المميزة جعلها حلم للكثيرين من محبي السيارات.