تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

هل يمكن حدوث حمل بعد الغسل من الدورة الشهرية مباشرة

الرئيسية نصائح واستشارات حواء هل يمكن حدوث حمل بعد الغسل من الدورة الشهرية مباشرة
mona 66
هل يمكن حدوث حمل بعد الغسل من الدورة الشهرية مباشرة

هل يمكن حدوث حمل بعد الغسل من الدورة الشهرية مباشرة

هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة بيوم ؟

 

هذا السؤال يتم سؤاله كثيرًا من النساء لأنهم يترقبون بفارغ الصبر حدوث حمل، ولنتعرف على إجابة هذا السؤال يجب التعرف على مواعيد الإباضة، والقدرة على حساب موعد الإباضة لأنها تختلف من امرأة لأخرى، وجميع هذه الأمور سنتطرق لذكرها في هذا المقال.

يمكن حدوث حمل بعد الدورة الشهرية مباشرة إذا تم التبويض عند المرأة مبكرًا جدًا كما يمكن أن يحدث حمل إذا تم التبويض عند المرأة متأخرًا جدًا.

فترة الخصوبة عند كل النساء  في كل شهر حوالي ستة أيام فقط، ويمكن حساب أيام الخصوبة من بداية اليوم الأول في الدورة الشهرية وأيام الخصوبة تكون في اليوم ١٤، وهذا يتم مع السيدات التي تكون عندهم الدورة الشهرية منتظمة.

هناك بعض السيدات التي يحدث معهم حمل بعد الغسل من الدورة الشهرية مباشرة وهذا يكون نادر جدًا، والطبيعي هو حدوث الحمل بعد انتهاء الدورة الشهرية بخمس أيام تقريبًا.

 

موعد التبويض

عملية التبويض الطبيعية تكون في اليوم ١٤ من بداية الدورة الشهرية، وهذا إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة في كل شهر، وتكون هذه المرأة لها فرص حمل أكثر من المرأة التي تعاني من عدم انتظام في موعد الدورة الشهرية.

 

توجد الكثير من العوامل التي تؤثر على عملية الإباضة وعلى موعد الإباضة بالسلب مثل: التوتر، عدم أخذ قسط كافي من النوم لفترة طويلة، التغيير في الوزن المفاجئ مثل زيادة في الوزن بشكل مفرط أو فقدان وزن بنسبة كبيرة، التقدم في العمر، وجود أمراض عند المرأة مثل متلازمة تكيس المبايض.

 

طريقة معرفة موعد الإباضة بدقة

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة موعد الإباضة ومن هذه الطرق ما يلي:

  • استخدام اختبار التبويض الذي يكشف عن هرمون اللوتيني الذي يزيد في الجسم قبل موعد الإباضة بيوم أو يومين، ومن خلال هذا الاختبار يتم التعرف على موعد الإباضة بدقة.
  • استخدام جهاز تتبع حرارة الجسم يوميًا وهذا الجهاز يكون مخصص لهذا الأمر، بحيث يتم الكشف عن درجة حرارة الجسم يوميًا كل صباح وفي حالة زيادة درجة حرارة الجسم حوالي 4 فهرنهايت واستمرار هذه الزيادة لمدة ثلاثة أيام فهذا يدل على بدء فترة الإباضة.
  • استخدام التقويم: هذه الطريقة تصلح مع النساء الذين لديهم موعد ثابت للدورة الشهرية كل شهر، وعادة يكون حساب أيام التبويض معهم صحيح.
  • اكتشاف أيام التبويض من خلال أعراض الجسم مثل وجود إفرازات الرحم، اتساع عنق الرحم مع اختلاف درجة حرارة الجسم.
  • استخدام اختبار هرمون البروجسترون الخاص بالحمل، وهذه الطريقة تستخدم بكثرة مع النساء الذين يعانون من عدم انتظام موعد الدورة الشهرية كل شهر، ومع النساء المصابين بمتلازمة تكيسات المبايض.

هذا الاختبار يكشف عن مستوى هرمون البروجسترون الذي يزداد في الجسم في وقت الإباضة، ففي حالة ارتفاع نسبة الهرمون في الجسم فهذا يدل على وجود إباضة.

طرق معرفة الحمل

عندما تتأخر الدورة الشهرية عن موعدها تفرح المرأة وتتمنى أن تكون حامل، وتبحث عن طريقة للتأكد من وجود الحمل، فإليكم هذه الوسيلة التي ستساعدكم في معرفة وجود حمل أم لا:

  • اختبار البول المنزلي: يتم استخدامه في الصباح الباكر، ويجب أن تكون كمية البول كبيرة حتى تكون النتيجة أكيدة، يترك اختبار الحمل في البول لمدة ثلاث دقائق، في حالة ظهور خط واحد باللون الأحمر فهذا يشير إلى عدم وجود حمل، وفي حالة وجود خطين باللون الأحمر فهذا يدل على وجود الحمل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة